أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك يجرى وراء التفاصيل .. وسرية فى البركان

23 مايو 2019 الساعة 3:38 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يجرى وراء التفاصيل .. وسرية فى البركان


جروس يدرب لاعبيه على ركلات الترجيح .. مفاضلة هجومية بين أحداد وخالد بوطيب

بدأ الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدمبنادى الزمالك فى تهيئة لاعبيه للتعامل مع سيناريو المواجهة المصيرية أمام نهضة البركان المغربى المقرر لها الأحد المقبل فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية والمقرر لها على إستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية .

وتمثلت تلك الحالة فى تركيز المدير الفنى السويسرى على زيادة قدرات لاعبيه على تنفيذ الركلات الثابتة خاصة الترجيحية من نقطة الجزاء تحسبا للجوء إليها لتحديد الفريق البطل فى حالة الاكتفاء بفوز بهدف دون ردوبجانب عدم اقتصار متابعة الفريق المغربى الفائز فى المواجهة الأولى بهدف دون رد على مشاهدة المباراة الأخيرة بل بدأ الجهاز المعاون فى جمع العديد من التقارير عن الحالة الفنية والبدنية التى يتمتع بها الفريق المنافس وأبرز نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس ، لعرضها على اللاعبين خلال المحاضرات النظرية التى من المنتظر عقدها قبل التدريبات ، فضلا عن التسجيل الخاص الذى قام بتجهيزه المدير الفنى والذى تضمن الأخطاء الفنية التى ارتكبها الفريق الأبيض خلال مواجهة الذهاب .

يأتى هذا فى الوقت الذى شهدت الساعات الأخيرة قيام المدير الفنى بتكثيف الجلسات مع معاونيه فى ظل وجوده قبل المران بأكثر من خمس ساعات يحرص خلالها على تكثيف اجتماعاته مع معاونيه من أجل وضع التصور النهائى للتشكيلة والخطة المقرر أن يخوض بها المباراة .
ولاتزال التشكيلة الأساسية مصدر حيرة لدى الجهاز الفنى فى أكثر من مركز سواء فى الجبهة اليمنى حيث يتنافس حازم إمام الصغير ومحمد عبدالسلام بالإضافة إلى الهجوم والمنافسة بين حميدو أحداد وخالد بوطيب وأخيرا الجناح الأيمن حيث يتنافس أحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن .
من ناحية أخرى رفض الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس ، حضور الجماهير لتدريبات الفريق خلال الساعات المقبلة ، الأمر الذى أدى إلى تراجع إدارة النادى عن قرارها والذى كان يتضمن ادخال الجماهير لحضور أحد تدريبات الفريق قبل الدخول فى معسكر مغلق والسفر إلى الإسكندرية من أجل إعطاء اللاعبين دفعه معنوية كبيرة قبل المواجهة الصعبة ، جاء قرار السويسرى جروس من أجل فرض أكبر قدر من التركيز و الانضباط على اللاعبين قبل هذه المباراة المهمة.
وأعلن المدير الفنى لبعض المقربين ، أن هناك حالة من التحدى تسيطر على الجميع داخل الفريق تجعله يسعى بكل قوة لتحقيق كأس البطولة والفوز على بطل وقيادة الفريق الأبيض لمنصات التتويج القارية .

النصائح مستمرة

توالت النصائح على رأس عبدالله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك من جانب أعضاء الجهاز الفنى فى الساعات الأخيرة من أجل إقناعه بالصمت وعدم التعليق على اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب الأخيرة والتى استبعد فيها من المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة رغم تألقه اللافت .

الوفـــــــاء العظيــــــــم
جماهير الزمالك أمام المنافذ من أجل «تذكرة»

تواصلت مشاهد « ملحمة الجماهير» الزملكاوية فى الساعات الأخيرة مع استمرار الاحتشاد بأعداد كبيرة وغفيرة أمام منافذ بيع تذاكر لقاء الفريق الأول لكرة القدم مع نهضة البركان المغربى المقرر له فى نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية لهذا الموسم أملا فى الحصول على تذكرة والوجود فى المدرجات خلال لقاء الأحد المقبل .
ولا تخلو وقفات جماهير نادى الزمالك أمام المنافذ من الهتافات وعمليات الحشد المعنوى مع تصوير مشاهدها وبثها عبر مواقع السوشيال ميديا من فيسبوك وتويتر لتحفيز اللاعبين على بذل أقصى ما لديهم لحسم النتيجة وإحراز الفوز بفارق هدفين والتتويج بطلا لكأس الكونفيدرالية .
وحرصت الجماهير على ترديد العديد من الهتافات الحارة الحماسية والتى أطلقها المشجعون والتى تضمنت مطالبة اللاعبين ببذل أقصى جهد لتحقيق البطولة والانتصار على الفريق المغربى مساء الأحد المقبل .
وكانت إدارة نادى الزمالك حازت على موافقة رسمية برفع عدد الجماهير فى لقاء الأحد إلى 60 ألف بدلا من 30 ألف متفرج دعما للفريق على أمل تعويض خسارته أمام البركان بهدف مقابل لاشيء فى الملعب البلدى .

ساسى فى القاهرة للمشاهدة

وصل التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط فريقالزمالك إلى القاهرة من أجل حضور مباراة نهائى الكونفيدراليةبين الفريق الأبيض ونهضة البركان المغربى المقرر له الأحد المقبل فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية و المقرر لها على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية .
وكان اللاعب التونسى ينوى حضور مباراة الذهاب فى المغرب، لكن جاء رفض الأطباء ليحول دون ذلك، خاصة أنه ما زال فى مرحلة التأهيل، ليقرر حضور مباراة الإسكندرية فقط.
وتعرض «ساسي» للإصابة خلال المشاركة مع الزمالك فى البطولة الإفريقية، وتحديدا فى مباراة حسنية أغادير المغربى فى دور ال8، وغاب خلال الفترة الماضية وأجرى عملية جراحية فى تونس .

حازم تحت التجهيز

طلب السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى لفريق الزمالك، تجهيز حازم إمام لاعب الفريق بشكل جيد استعدادا لنهائى الكونفيدرالية .
واستقر جروس على الدفع فى مباراة الإياب بحازم إمام بديلا لحمدى النقاز الموقوف إفريقيا وخالد بوطيب لتعويض غياب مهاجمه عمر السعيد للإيقاف أيضا فى محاولة لتوفير عناصر أصحاب خبرات .


.. و«كهربا » حديث الصباح والمساء

طالب مجلس إدارة نادى الزمالك السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم الحفاظ على وجود لاعبين على تشكيلة الفريق المقرر لها الأحد المقبل على ملعب الجيش بمدينة برج العرب يأتى من بينها ضرورة الإبقاء على اللاعب محمود عبد المنعم « كهربا » فى أرضية الملعب لاطول فترة ممكنة فى ظل تشكيلة خطورة حقيقية على مرمى بطل المغربى لاسيما وأنه يتمته بمهارات جيدة تتيح له الوصول إلى مرمى المنافس بسهولة ، وترى إدارة النادى أن الفريق يبحث عن الانتصار فى تلك المواجهة وسيكون من غير المنطقى استبدال كهربا للدفع بلاعب آخر يؤدى الواجبات الدفاعية أفضل منه على اعتبار أن الفريق مهزوم بهدف نظيف فى مواجهة الذهاب ولا بديل أمامه عن الانتصار فى لقاء الأحد المقبل و برر مجلس الإدارة هذا الطلب على اعتبار أن كهربا أهم لاعبى الفريق ومع هبوط مستواه فى فترات كثيرة لكن يمكنه التسجيل فى أى وقت وسط الإمكانات العالية له بالإضافة إلى الحاسة التهديفية التى يتمتع بها ويفتقدها عدد كبير من لاعبى الفريق بسبب مشكلة الفرص الضائعة التى تطارد الفريق بشكل كبير وخاصة من جانب يوسف إبراهيم «أوباما» والذى أهدر عددا كبيرا من الفرص فى المباريات الإفريقية الأخيرة للفريق ويعيبه سوء إنهاء الهجمات بالشكل الأمثل ، ومن المنتظر ان تشهد الجلسة المقرر لها خلال الساعات المقبلة و التى ستجمع مجلس إدارة النادى بالمدير الفنى و اللاعبين بعض الطلبات الأخرى ، فى الوقت نفسه رفض المدرب السويسرىالتعليق على هذه الطلبات .


إبراهيم فى الصورة

نال إبراهيم حسن جناح أيسر فريق الزمالك اهتماما كبيرا من جانب مديره الفنى كريستيان جروس فى التدريبات الأخيرة فى ظل تصاعد فرص الدفع به أساسيا فى اللقاء لاستغلال مهاراته فى التسجيل من التسديدات بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول التهديفية فى الفريق .


عمر صلاح « فرحان »

حالة معنوية مرتفعة يعيشها عمر صلاح حارس مرمى فريق الزمالك بعد الإشادة الكبيرة التى حاز عليها عقب تألقه فى لقاء البركان المغربى الأول ووعد الإدارة له بتعديل عقده ماليا إلى جانب تصاعد أسهم مشاركته فى المباريات بشكل أكبر فى الموسم المقبل بعد إظهاره خبرات كبيرة .

سرية فى البركان
التدريب الأول « مغلق » .. والسراج : الحرارة تهددنا

فرض فريق نهضة البركان المغربى السرية التامة على مران الفريق الذى خاضه أمس بعد ساعات من وصوله إلى القاهرة ، حيث أدى الفريق مرانه على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس .
وطلب المدير الفنى من أفراد بعثة الفريق منع دخول أى فرد غريب الملعب ، و الاكتفاء بأفراد البعثة فقط سواء فى المدرجات او الملعب ، ومن المنتظر أن يغادر غدا الفريق إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر قبل خوض مواجهة الأحد المقبل ، فى الوقت نفسه اصطحب الفريق المغربى ، خلال رحلته طباخ خاص من أجل الإشراف على جميع الترتيبات الخاصة بالواجبات التى يتناولها اللاعبون ، فى الوقت نفسه ركز الجهاز الفنى للفريق المغربى على خوض اللاعبين تدريبات تأهيلية لفك العضلات فضلا عن تقسيمة فنية بين اللاعبين استمرت لمدة 40 دقيقة حرص خلالها على تجربة بعض الجمل الفنية و الخططية وأكد عادل السراج المدرب المساعد للفريق المغربى ، أن الأهم هو الحفاظ على اللاعبين وعدم المجازفة بهم فى ظل هذه الظروف المناخية الصعبة التى تشهدها الشقيقة البلاد. وتابع: «مستحيل أن نتمرن فى هذه الحرارة المفرطة التى تعرض سلامة اللاعبين للخطر، الحصص التدريبية المقبلة ستكون خفيفة، لأن الغاية أن نصل يوم المباراة ونحن فى أتم الجاهزية من الناحية البدنية».
و أضاف «نحاول استرجاع لاعبينا المتميزين وفى مقدمتهم عبد الصمد لمباركى وسنتدبر الفترة التى تفصلنا عن المباراة بكثير من الحكمة والهدوء وهذا هو الأهم». وأشار إلى أنه تمنى أن نحظى بملعب جيد وبأرضية تساعدنا على تقديم مباراة كبيرة، لأننا قدمنا لمصر من أجل الهجوم وليس كما يتوقع البعض بالدفاع عن مكسب الذهاب والهدف الذى انتصرنا به على ملعبنا»..

السعيد يطلب المعسكر

طلب عمر السعيد رأس حربة فريق الزمالك المنتظر غيابه عن لقاء الفريق المرتقب مع البركان المغربى بداعى الإيقاف من الجهاز الفنى الوجود ضمن المعسكر الأخير والسفر إلى الإسكندرية للإسهام فى رفع الروح المعنوية وشحن زملائه اللاعبين من أجل إحراز اللقب القارى الكبير .

اتصالات من شيكابالا

حرص محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن فريق الزمالك المنتهية إلى أبولون اليونانى على إجراء اتصالات هاتفية مع زملائه اللاعبين يتصدرهم أوباما وحازم إمام الصغير وطارق حامد لتحفيزهم على بذل أقصى جهد لديهم فى المباراة المرتقبة وإحراز الفوز على البركان بفارق هدفين .

أحمد فتوح
« تحت الطلب »

جدد مسئولو نادى الزمالك، مطالبهم من إدارة نادى سموحة بشأن إعادة أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق والمنتخب الوطنى المعار من النادى الأبيض إلى نادى سموحة حتى نهاية الموسم المقبل.
و يرغب مجلس الإدارة فى عودة اللاعب والعقد مبرم بين مسئولى الزمالك ونظرائهم فى سموحة لا يتضمن شرط قطع إعارة اللاعب فى أى وقت تحتاجه القلعة البيضاء، وذلك حيث تتجه النية داخل الزمالك إلى إعادة اللاعب خلال فترة الانتقالات المقررة فى الصيف المقبل، وذلك لتدعيم الجبهة اليسرى مع وجود عبدالله جمعة، الذى أصبح الظهير الأيسر للفريق، بعد تألقه هذا الموسم وأصبح اللاعب الأول فى المركز .

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد