الأهرام المسائي: الزمالك .. لامفر من الهجوم .. وجروس يلجأ الى أسلحة جديدة

24 مايو 2019 الساعة 4:15 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك .. لامفر من الهجوم .. وجروس يلجأ الى أسلحة جديدة

لاصوت يعلو داخل جدران نادى الزمالك فوق صوت المواجهة المرتقبة للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أمام نهضة البركان المغربى المقرر لها بعد غد على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية ، وحظوظ الفريق الأبيض فى التتويج بالبطولة .

و شهدت الساعات الأخيرة تفكير السويسرى كريستيان جروس فى بعض السيناريوهات، من بينها الاعتماد على محمود عبد المنعم « كهربا « فى مركز المهاجم الصريح فى حالة عدم جاهزية المغربى خالد بوطيب فى اللقاء على ان يتم الاستعانة باللاعب المغربى حميدو أحداد كجناح أيسر امام عبد الله جمعه الذى تعافى من الإصابة التى لحقت به خلال أحد التدريبات وهى شد فى عضلة السمانة ، ولم يكن هذا السناريو هو الوحيد الذى يفكر فيه الجهاز الفنى بعد أن لاحظ خلال التدريبات الأخيرة قيام المدير الفنى بتكثيف التعليمات للاعب محمد إبراهيم و الذى بات قريبا من التواجد فى التشكيلة الأساسية فى وسط الملعب على حساب محمود عبد العزيز فى ظل رغبة المدير الفنى فى الاعتماد على بعض اللاعبين اصحاب النزعة الهجومية امام الفريق المغربى على حساب عبد العزيز الذى يميل أداؤه إلى النزعة الدفاعية فضلا عن العصبية الشديدة التى كان عليها اللاعب فى المباراة الأولى وا فتقاده لتركيزه لبعض الأوقات . بالإضافة الى تمتع محمد إبراهيم بخبرة كبيرة فى تلك المباريات الكبري، والتى تحتاج للاعبين أصحاب خبرات ومهارات خاصة ، مع الاحتفاظ بورقة محمود عبد العزيز على الدكة اذا احتاجها الفريق فى الشوط الثانى للتأمين الدفاعى فى حالة أصبحت المباراة لصالح الفريق الأبيض ،خاصة معتألق محمد ابراهيم مؤخرا سواء فى المباريات التى يشارك فيها بديلا أو التدريبات مما جعل المدير الفنى يعيد التفكير فى امكانية الاستعانة باللاعب فى ظل هبوط مستوى بعض العناصر الأساسية فى الهجوم أمثال أوباما.
فيما جاء السيناريو الأخيرة ويتمثل فى الاستعانة باللاعب إبراهيم حسن على حساب أحمد سيد زيزو، فى مركز الجناح الأيمن، فى التشكيلة الأساسية للفريق ، ورجحت كفة إبراهيم حسن على أحمد زيزو، فى لقاء العودة أمام بركان، نظرًا لإجادة حسن الأدوار الهجومية، ما سيخدم الخطة التى سيخوض بها المدير الفنى اللقاء ، والسعى لإحراز هدف مبكر فى شباك الفريق المغربي، ثم العمل على إحراز هدف ثان
وتأكد عودة الحارس جنش لقيادة مركز حراسة المرمى بالرغم من المستوى المتميز الذى ظهرعليه اللاعب عمر صلاح فى المباراة الأخيرة ، فيما سيعود حازم إمام لقيادة الجبهة اليمنى على حساب التونسى حمدى النقاز الذى يغيب بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذارينفضلا عن استعادة خدمات اللاعب محمود حمدى الونش ، العائد من الإصابة فى الأنف والتى تسببت فى إبعادهعن المواجهة الأولي.
يأتى هذا فى الوقت الذى واصل المدير الفنى اعتماده على تأهيل اللاعبين نفسيا قبل المواجهة المرتقبة على بذل مزيد من الجهد فى التدريبات لنيل شرف المشاركة، وطلب المدير الفنى من اللاعبين خلال الجلسة التى عقدها معهم قبل المران أمس على أهمية التركيز فى تنفيذ تعليماته فى هذه المباراة الهامة التى لا تحتمل أخطاء داخل الملعب ، مشيرا إلى أن على الجميع أن يضع امامه حلم التتويج و التواجد على المنصة لرفع كاس البطولة و التى تعد انجازا يحلم به الكثير من جماهير الكرة المصرية خاصة الزملكاوية و التى ستزحف خلف الفريق للتواجد فى المدرجات وتشجيعنا طوال اللقاء ، محذرا الجميع من الانشغال بأى أمور أخرى،وانتقل المدير الفنى للحديث عن مواجهة الذهاب مؤكدا أنهم كانوا الافضل انتشارا و الاكثر خطورة على مرمى بطل المغرب ولولا الاندفاع الهجومى السعى لإحراز هدف فى الثوانى الأخيرة من اللقاء لاستطعنا الخروج بنتيجة جيدة مشيرا إلى أن الامال لاتزال موجودة وحظوظ الفريق كبيرة خاصة أن المباراة تأتى على ملعبنا و امام جماهيرنا الغفيرة و التى ستكون عامل ضغط رهيب على المنافس الذى يراه فريقا عاديا يمتلك بعض العناصر التى تمتلك سرعة فى تمرير الكرة ، محذراايضا من التراخى او اللعب الاستعراضى الذى يميل إليه البعض وهو ما وضح فى مواجهة الذهاب .
وأكد المدير الفنى فى نهاية الجلسة ضرورة التركيز حتى آخر دقيقة من المباراة و عدم استعجال الفوز و اللعب بهدوء و الابتعاد عن العصبية الزائدةالتى من الممكن ان تخرج الجميع عن التركيز .


الثنائيات والركلات الثابتة أسلحة جديدة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته لمواجهة نهضة البركان المغربى فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية. وشهد مران الفريق أمس حرص السويسرى كريستيان جروس على التركيز فى تنفيذ الركلات الثابتة والركنية ، فضلا عن عمل الثنائيات بين اللاعبين ، وقام المدير الفنى بالاجتماع مع كل لاعب على هامش المران لمدة ثلاث دقائق لإعطائه بعض التعليمات الخاصة فى كيفية التحرك بالكرة و بناء الهجماتقبل أن يقوم المدير الفنى بإجراء تقسيمة فنية شهدت تركيزه على تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية .
كما خصص المدير الفنى فقرة تدريبية لكل من كهربا وأوباما وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم وأيمن حفنى تضمنت كيفية تنفيذ الزيادة الهجومية والتمرير من وضع الحركة فضلا عن لعب الكرة من لمسة واحدة .
السعيد والنقاز حضور

شهد مران فريق الزمالكظهور الثنائى عمر السعيد و التونسى حمدى النقاز ، بعدما فضل الجهاز الفنى مشاركتهمافى المران للحفاظ على مستواهما الفنى بالرغم من عدم مشاركتهمافى المباراة المرتقبة بسبب الإيقاف الذى تعرضاله على خلفية تلقيهما إنذارين لكل منهما .

تدريبات إضافية لكهربا

تدريبات بدنية إضافية حرص محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق على تأديتها بناء على طلب من الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس عقب المران الجماعى للفريق ، للارتقاء بقدراته البدنية للاعب و تجهيزه لقيادة هجوم الفريق فى حالة عدم جاهزية خالد بوطيب .

مران بدنى واستشفائى

حرص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك على تخصيص فقرة تأهيلية للاعبين على هامش المران تضمن فك العضلات والاطالات البدنية بجانب مران للتمريرات القصيرة بين اللاعبينوذلك فى ظل سيطرة الإجهاد على اللاعبين من توالى ضغط المباريات .

البركان فى الإسكندرية

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادى نهضة البركان المغربى مرانه الثانى على الملعب الفرعى لاستاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية والذى جاء خفيفا ، بعد أن غادرت بعثة الفريق القاهرة للدخول فى معسكر مغلق بناء على طلب الجهاز الفنى ، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة .

رموز الكرة فى المباراة

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك توفير مقاعد فى المقصورة الرئيسية لرموز نادى الزمالك القدامى من أجل مؤازرة الفريق خلال مواجهته المرتقبة امام البركان المغربى المقرر لها الأحد المقبل على ملعب الجيش ببرج العرب ، فى الوقت الذى تقرر توفير حافلتين لنقلهم إلى ملعب المباراة


اخبار الزمالك

4 معلومات خطيرة  عن منافس الزمالك السنغالى في دور الـ32 بدوري الأبطال

4 معلومات خطيرة عن منافس الزمالك السنغالى في دور الـ32 بدوري الأبطال

مهاب ممدوح  تأهل الزمالك لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزه على ديكاداها الصومالي بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الدور التمهيدي من المسابقة.الزمالك سيواجه فريق جينيراسيون فوت السنغالي الذي تغلب على بطل ليبيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف في إجمالي المباراتين بالدور التمهيدي.نستعرض أهم المعلومات عن الفريق السنغالي الذي سيواجه الزمالك في دور الـ32.- جينيراسيون يشارك في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، لذلك الفريق يفتقد للخبرات مما يعكس الفارق بينه وبين تاريخ الزمالك. الفريق السنغالى يضم بين صفوفه 5 لاعبين محترفين من جامبيا والكاميرون ويمتلك الفريق،حارس مرمى متميز كان ضمن منتخب السنغال الذى شارك فى بطولة كاس الامم الافريقية الاخيره كان 2019.    - الفريق السنغالي الذي تم إنشائه عام2000 تُوج بالدوري لأول مرة في تاريخه خلال الموسم المنقضي بعدما حصد51 نقطة من26 لقاء، فاز في13 وتعادل12 وخسر لقاء وحيد مسجلا43 ودخل مرماه 18.- أبرز نجوم الفريق هو الشيخ سابالي الذي يلعب كرأس حربة وسجل ثمانية أهداف في الدوري خلال الموسم المنقضي.

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد