الأهرام المسائي: الزمالك .. لامفر من الهجوم .. وجروس يلجأ الى أسلحة جديدة

24 مايو 2019 الساعة 4:15 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك .. لامفر من الهجوم .. وجروس يلجأ الى أسلحة جديدة

لاصوت يعلو داخل جدران نادى الزمالك فوق صوت المواجهة المرتقبة للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أمام نهضة البركان المغربى المقرر لها بعد غد على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية ، وحظوظ الفريق الأبيض فى التتويج بالبطولة .

و شهدت الساعات الأخيرة تفكير السويسرى كريستيان جروس فى بعض السيناريوهات، من بينها الاعتماد على محمود عبد المنعم « كهربا « فى مركز المهاجم الصريح فى حالة عدم جاهزية المغربى خالد بوطيب فى اللقاء على ان يتم الاستعانة باللاعب المغربى حميدو أحداد كجناح أيسر امام عبد الله جمعه الذى تعافى من الإصابة التى لحقت به خلال أحد التدريبات وهى شد فى عضلة السمانة ، ولم يكن هذا السناريو هو الوحيد الذى يفكر فيه الجهاز الفنى بعد أن لاحظ خلال التدريبات الأخيرة قيام المدير الفنى بتكثيف التعليمات للاعب محمد إبراهيم و الذى بات قريبا من التواجد فى التشكيلة الأساسية فى وسط الملعب على حساب محمود عبد العزيز فى ظل رغبة المدير الفنى فى الاعتماد على بعض اللاعبين اصحاب النزعة الهجومية امام الفريق المغربى على حساب عبد العزيز الذى يميل أداؤه إلى النزعة الدفاعية فضلا عن العصبية الشديدة التى كان عليها اللاعب فى المباراة الأولى وا فتقاده لتركيزه لبعض الأوقات . بالإضافة الى تمتع محمد إبراهيم بخبرة كبيرة فى تلك المباريات الكبري، والتى تحتاج للاعبين أصحاب خبرات ومهارات خاصة ، مع الاحتفاظ بورقة محمود عبد العزيز على الدكة اذا احتاجها الفريق فى الشوط الثانى للتأمين الدفاعى فى حالة أصبحت المباراة لصالح الفريق الأبيض ،خاصة معتألق محمد ابراهيم مؤخرا سواء فى المباريات التى يشارك فيها بديلا أو التدريبات مما جعل المدير الفنى يعيد التفكير فى امكانية الاستعانة باللاعب فى ظل هبوط مستوى بعض العناصر الأساسية فى الهجوم أمثال أوباما.
فيما جاء السيناريو الأخيرة ويتمثل فى الاستعانة باللاعب إبراهيم حسن على حساب أحمد سيد زيزو، فى مركز الجناح الأيمن، فى التشكيلة الأساسية للفريق ، ورجحت كفة إبراهيم حسن على أحمد زيزو، فى لقاء العودة أمام بركان، نظرًا لإجادة حسن الأدوار الهجومية، ما سيخدم الخطة التى سيخوض بها المدير الفنى اللقاء ، والسعى لإحراز هدف مبكر فى شباك الفريق المغربي، ثم العمل على إحراز هدف ثان
وتأكد عودة الحارس جنش لقيادة مركز حراسة المرمى بالرغم من المستوى المتميز الذى ظهرعليه اللاعب عمر صلاح فى المباراة الأخيرة ، فيما سيعود حازم إمام لقيادة الجبهة اليمنى على حساب التونسى حمدى النقاز الذى يغيب بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذارينفضلا عن استعادة خدمات اللاعب محمود حمدى الونش ، العائد من الإصابة فى الأنف والتى تسببت فى إبعادهعن المواجهة الأولي.
يأتى هذا فى الوقت الذى واصل المدير الفنى اعتماده على تأهيل اللاعبين نفسيا قبل المواجهة المرتقبة على بذل مزيد من الجهد فى التدريبات لنيل شرف المشاركة، وطلب المدير الفنى من اللاعبين خلال الجلسة التى عقدها معهم قبل المران أمس على أهمية التركيز فى تنفيذ تعليماته فى هذه المباراة الهامة التى لا تحتمل أخطاء داخل الملعب ، مشيرا إلى أن على الجميع أن يضع امامه حلم التتويج و التواجد على المنصة لرفع كاس البطولة و التى تعد انجازا يحلم به الكثير من جماهير الكرة المصرية خاصة الزملكاوية و التى ستزحف خلف الفريق للتواجد فى المدرجات وتشجيعنا طوال اللقاء ، محذرا الجميع من الانشغال بأى أمور أخرى،وانتقل المدير الفنى للحديث عن مواجهة الذهاب مؤكدا أنهم كانوا الافضل انتشارا و الاكثر خطورة على مرمى بطل المغرب ولولا الاندفاع الهجومى السعى لإحراز هدف فى الثوانى الأخيرة من اللقاء لاستطعنا الخروج بنتيجة جيدة مشيرا إلى أن الامال لاتزال موجودة وحظوظ الفريق كبيرة خاصة أن المباراة تأتى على ملعبنا و امام جماهيرنا الغفيرة و التى ستكون عامل ضغط رهيب على المنافس الذى يراه فريقا عاديا يمتلك بعض العناصر التى تمتلك سرعة فى تمرير الكرة ، محذراايضا من التراخى او اللعب الاستعراضى الذى يميل إليه البعض وهو ما وضح فى مواجهة الذهاب .
وأكد المدير الفنى فى نهاية الجلسة ضرورة التركيز حتى آخر دقيقة من المباراة و عدم استعجال الفوز و اللعب بهدوء و الابتعاد عن العصبية الزائدةالتى من الممكن ان تخرج الجميع عن التركيز .


الثنائيات والركلات الثابتة أسلحة جديدة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته لمواجهة نهضة البركان المغربى فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية. وشهد مران الفريق أمس حرص السويسرى كريستيان جروس على التركيز فى تنفيذ الركلات الثابتة والركنية ، فضلا عن عمل الثنائيات بين اللاعبين ، وقام المدير الفنى بالاجتماع مع كل لاعب على هامش المران لمدة ثلاث دقائق لإعطائه بعض التعليمات الخاصة فى كيفية التحرك بالكرة و بناء الهجماتقبل أن يقوم المدير الفنى بإجراء تقسيمة فنية شهدت تركيزه على تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية .
كما خصص المدير الفنى فقرة تدريبية لكل من كهربا وأوباما وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم وأيمن حفنى تضمنت كيفية تنفيذ الزيادة الهجومية والتمرير من وضع الحركة فضلا عن لعب الكرة من لمسة واحدة .
السعيد والنقاز حضور

شهد مران فريق الزمالكظهور الثنائى عمر السعيد و التونسى حمدى النقاز ، بعدما فضل الجهاز الفنى مشاركتهمافى المران للحفاظ على مستواهما الفنى بالرغم من عدم مشاركتهمافى المباراة المرتقبة بسبب الإيقاف الذى تعرضاله على خلفية تلقيهما إنذارين لكل منهما .

تدريبات إضافية لكهربا

تدريبات بدنية إضافية حرص محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق على تأديتها بناء على طلب من الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس عقب المران الجماعى للفريق ، للارتقاء بقدراته البدنية للاعب و تجهيزه لقيادة هجوم الفريق فى حالة عدم جاهزية خالد بوطيب .

مران بدنى واستشفائى

حرص السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك على تخصيص فقرة تأهيلية للاعبين على هامش المران تضمن فك العضلات والاطالات البدنية بجانب مران للتمريرات القصيرة بين اللاعبينوذلك فى ظل سيطرة الإجهاد على اللاعبين من توالى ضغط المباريات .

البركان فى الإسكندرية

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادى نهضة البركان المغربى مرانه الثانى على الملعب الفرعى لاستاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية والذى جاء خفيفا ، بعد أن غادرت بعثة الفريق القاهرة للدخول فى معسكر مغلق بناء على طلب الجهاز الفنى ، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة .

رموز الكرة فى المباراة

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك توفير مقاعد فى المقصورة الرئيسية لرموز نادى الزمالك القدامى من أجل مؤازرة الفريق خلال مواجهته المرتقبة امام البركان المغربى المقرر لها الأحد المقبل على ملعب الجيش ببرج العرب ، فى الوقت الذى تقرر توفير حافلتين لنقلهم إلى ملعب المباراة


اخبار الزمالك

اللجنة الأولمبية تهدد الانتخابات التكميلية للزمالك

اللجنة الأولمبية تهدد الانتخابات التكميلية للزمالك

  هانى عصام  كشف يحيي دعبس عضو اللجنة الأوليمبية المصرية ،  عن مدى قانونية الانتخابات التي دعا إليها مرتضى منصور ،  رئيس نادي الزمالك اليوم على 4 مقاعد تشمل 3 أعضاء لمجلس الإدارة وأمين صندوق. وتابع دعبس في تصريحات خاصة "لا يجوز إقامة انتخابات على أعضاء مجلس الإدارة من الأساس، لائحة الزمالك الجديدة التي تم اعتمادها ونشرها في الجريدة الرسمية تتضمن ضرورة الإبقاء على مجلس الإدارة بنفس قوامه وشكله حتى نهاية الفترة الانتخابية وعدم جواز زيادة أي عضو". وواصل "عضوية عبدالله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك الحالى  ، سليمة ولا يجوز شطبها إلا بموافقة الجمعية العمومية بما يعني عدم إمكانية إقامة انتخابات على عضو جديد بدلًا منه". وشدد على أنه حال إقامة انتخابات من جانب نادي الزمالك على مقاعد عضوية مجلس الإدارة ستكون باطلة وغير قانونية والمقعد الوحيد الذي يمكن إقامة الانتخابات عليه هو أمانة الصندوق فقط.وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن عبر المؤتمر الصحفي اليوم عن إقامة انتخابات تكميلية خلال الفترة المقبلة وفتح باب الترشح الشهر المقبل. وكان مرتضى منصور ،  رئيس نادي الزمالك ، اكد  أن اللائحة الجديدة للزمالك ،  تم اعتمادها، ووجه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووجه الشكر للمستشار محمد دياب المستشار القانوني للوزير. وأوضح رئيس الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بحضور مجلس الإدارة، أنه يشكر اللجنة الأولمبية بعد اعتماد اللائحة، وشدد على أن اللائحة مطابقة للميثاق الأولمبي، ووجه الشكر للبرلمان المصري بعد التدخل لاعتماد اللائحة كما وجه الشكر لأعضاء الجمعية العمومية. وشدد على أن أول بند هو الانتخابات، وأضاف على أن مجلس الزمالك قرر إجراء الانتخابات على ثلاثة مقاعد للعضوية وأمين صندوق، أيام 18 و19 و20 يوليو،

اول تعليق لنبيل محمود بعد ذبحه والزمالك يراضيه بمنصب جديد

اول تعليق لنبيل محمود بعد ذبحه والزمالك يراضيه بمنصب جديد

هانى عصام  كشف نبيل محمود المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك حقيقة رحيله عن الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة وعدم استمراره في منصبه.
وقال رامبو ،  في تصريحات خاصة "سمعت بالأمر في وسائل الإعلام لكن لم يتحدث معي أي مسئول بشأن رحيلي  عن الفريق".
وأكمل " احترم وجهة نظر الإدارة سواء ببقائي أو رحيلي وسأدعم أي فرد يتولى المهمة بدلا مني".
وواصل "لم أقصر في عملي ولم تحدث أي مشكلة من جانبي ولا يمكن لي من الأساس أن أقصر في عملي مع الزمالك". يأتي هذا في الوقت الذى كشف فيه مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك ، ان هناك اتجاه داخل مجلس إدارة الزمالك ، لترضية رامبو بتعيينه كمدير فنى لقطاع الناشئين ، وهو المنصب الذى كان يشغله سامى الشيشينى .

عاجل . اخبار الزمالك يكشف وصول مدرب تركى للعمل في الزمالك

عاجل . اخبار الزمالك يكشف وصول مدرب تركى للعمل في الزمالك

سارة عبد الباقى كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، وصول التركى ميرك مدرب أحمال الزمالك الجديد الى القاهرة ،  لبدء مهام عمله مع الجهاز الفنى للفريق بقيادة خالد جلال، بعد ضمه للجهاز الفنى للأبيض بناء على ترشيح المدير الفني الجديد.. ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته بعد غد الإثنين، على ملعب النادى الأبيض، بعد نهاية الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق منذ مباراة حرس الحدود، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بينهما بهدف لكل فريق.ويستعد الفريق الأبيض لخوض مبارياته المتبقية فى الدورى الممتاز، أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى، والمقرر لهم أيام 23 و26 و30 من شهر يوليو المقبل..

بالصورة ..أوباما يقلب مواقع التواصل الإجتماعى بتوديع مدرب الزمالك السابق

بالصورة ..أوباما يقلب مواقع التواصل الإجتماعى بتوديع مدرب الزمالك السابق

مهاب ممدوح  قلب  يوسف إبراهيم أوباما ، صانع ألعاب الزمالك، مواقع التواصل الإجتماعى بعد قيامه بنشر صورة له رفقة السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق. وكان مجلس الزمالك رفض تجديد عقد جروس، ليتولى خالد جلال المهمة الفنية بدلا منه.وخلال مشوار جروس مع الزمالك كان دائما ما يعتمد على أوباما في مركز صانع الألعاب.ونجح جروس في قيادة الزمالك للتتويج بالكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخ النادي.

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد