الليلة | برشلونة يواجه فالنسيا فى نهائى الكأس .. والبايرن في مواجهة شرسة أمام لايبزج بنهائي كأس ألمانيا

25 مايو 2019 الساعة 10:36 صباحا
الليلة | برشلونة يواجه فالنسيا فى نهائى الكأس .. والبايرن في مواجهة شرسة أمام لايبزج بنهائي كأس ألمانيا

 
 يلتقى فى التاسعة من مساء اليوم فريق برشلونة فالنسيا فى نهائى بطولة كأس ملك إسبانيا على ملعب «بينتو فيامارين».

يسعى البارسا لتحقيق اللقب، وحصد الثنائية المحلية له هذا الموسم، بعدما توج أخيرا بلقب الليجا، فيما يحلم فالنسيا بتفجير المفاجأة وخطف الكأس من أنياب ابناء كاتالونيا.

وتشهد الخطوط الخارجية للملعب صراعا محتدما بين إرنستو فالفيردى المدير الفنى لبرشلونة، ومارسيلينو المدير الفنى لفالنسيا، واللذين يعرفان بعضهما البعض جيدًا, فقد التقيا فى 17 مباراة سابقًا، حقق الاول الانتصار فى 8 مباريات، فيما فاز الثانى فى 3 مباريات، وحسم التعادل 6 مواجهات.

وعلى مستوى كأس الملك، التقى كلا المدربين، مرتين فى الأدوار الإقصائية للبطولة، الأولى كانت فى دور الـ16 لموسم 2015-2016، وحينها كان فالفيردى مدربا لأتلتيك بيلباو، بينما مارسيلينو على رأس القيادة الفنية لفياريال.

وحقق فالفيردى مع بيلباو الانتصار فى الذهاب بنتيجة (3-2)، ثم إيابًا بهدف دون رد، وأقصى مارسيلينو وفريقه فياريال من البطولة.

والمواجهة الثانية كانت موسم 2017-2018، فى الدور نصف النهائي، وفالفيردى على رأس القيادة الفنية لبرشلونة، ومارسيلينو مدربا لفالنسيا.

وكما كان سيناريو المواجهة الأولي، فحقق فالفيردى الانتصار فى المباراتين، ذهابًا بهدف نظيف، وإيابًا بثنائية نظيفة.

ويدخل كل مدرب بطموحات خاصة، فى المباراة الأخيرة للموسم، والتتويج باللقب هو الهدف الرئيسى لكليهما، لختام الموسم بأفضل طريقة ممكنة.

فالفيردى سيسعى لمواصلة تفوقه على مارسيلينو، وحفظ ماء وجهه بعد الإقصاء الكارثى من دورى أبطال أوروبا، أمام ليفربول برباعية مُذلة فى معقل الريدز «أنفيلد».

وأفادت عدة تقارير صحفية أخيرا، أن مستقبل فالفيردى حتى الآن محل شك، وخسارته للقب كأس الملك ضد فالنسيا، قد تكتب نهاية مسيرته مع البلوجرانا، برغم تصريحات رئيس النادى جوسيب ماريا بارتوميو بالثقة فى المدير الفني.

من ناحية أخرى، يدخل نادى بايرن ميونيخ مواجهة شرسة اليوم عندما يلتقى منافسة لايبزج في نهائي كأس ألمانيا ويأمل بايرن في التتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الثانية عشرة في مسيرته في الوقت الذي يحلم فيه لايبزج باللقب الأول في تاريخه.

وأنهى لايبزيج الموسم الحالي في المركز الثالث، وانتهت مباراته الأخيرة مع بايرن بالتعادل السلبي في 11 مايو الحالى .

اخبار الزمالك

رسالة الإمارات | تعرف على قميص الزمالك أمام الأهلي في لقاء السوبر مفاجأة

رسالة الإمارات | تعرف على قميص الزمالك أمام الأهلي في لقاء السوبر مفاجأة

سارة عبد الباقي   عقد صباح اليوم الاجتماع الفني لمباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي بحضور ممثلي الفريقين، بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي. وتقرر أن يرتدي الأهلي قميصه الأحمر والشورت الأبيض، فيما يرتدي حارسه اللون الموڤ. ويرتدي الزمالك زيه البديل

الوطن ..كارتيرون يحذر لاعبى الزمالك من ثنائي الأهلي الخطير وكورس للمدافعين من الشيشينى وموقف جنش

الوطن ..كارتيرون يحذر لاعبى الزمالك من ثنائي الأهلي الخطير وكورس للمدافعين من الشيشينى وموقف جنش

عقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، محاضرة مطولة مع لاعبيه قبل 48 ساعة من لقاء السوبر المصرى أمام الأهلى، المقرر له فى السابعة مساء غد الخميس، بملعب محمد بن زايد بالإمارات.وخلال المحاضرة، شاهد اللاعبون والجهاز مباراة الأهلى

الزمالك يحسم صفقة العملاق الأمريكي ورحيل والكر

الزمالك يحسم صفقة العملاق الأمريكي ورحيل والكر

تعاقد نادى الزمالك مع المحترف الأمريكى مايك تايلور لتدعيم فريق كرة السلة، خلال الفترة المقبلة فى ظل مشاركة الفريق ببطولة لأفرليج، وكذلك نهائيات دورى السوبر ووقع اللاعب على تعاقده مع الفريق لمدة 3 أشهر وتم تسجيله فى اتحاد كرة السلة وتسلم الكارنيه الخاص به للعب مع الفريق فى

تعرف على تاريخ الزمالك فى كأس السوبر المصري وكيف ضاع اللقب في  6 مناسبات

تعرف على تاريخ الزمالك فى كأس السوبر المصري وكيف ضاع اللقب في 6 مناسبات

تنطلق صافرة مباراة كأس السوبر المصري يوم الخميس المقبل على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في مدينة أبوظبي الإماراتية، بين الزمالك والأهلي. وقبل انطلاق المباراة الهامة والتي ستمثل الكثير بالنسبة للفريقان قبل خوض المنافسات القوية بالفترة المقبلة، نستعرض معكم

ميدو يكشف بديل حازم إمام فى لقاء السوبر المصري وغلطة كارتيرون قبل مواجهة الأهلي

ميدو يكشف بديل حازم إمام فى لقاء السوبر المصري وغلطة كارتيرون قبل مواجهة الأهلي

هانى عصام كشف أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق عن موقف حازم إمام الظهير الأيمن للفريق من المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي يوم الخميس المقبل.وأكد ميدو في تصريحات عبر قناة أبو ظبي أن حازم إمام بشكل كبير لن يشارك في اللقاء بعدما تحامل على نفسه في مباراة الترجي

الزمالك في الصحف

شاهد .سقوط ليفربول فى اسبانيا وصدمة لصلاح  .وفوز بروسيا
خوليت يقصف جبهة صلاح ويشيد بثنائى الريدز
شبح الإصابات يطارد تشيلسى قبل ديربى لندن
استحداث جائزة  جديدة  فى أوروبا  وقرار مثير لكاسياس ومفاجأة فى ديربى لندن
المزيد