أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: ساعات «الحسم» فى الزمالك .. وفرجانى ساسى خط أحمر

25 مايو 2019 الساعة 4:26 مساء
الأهرام المسائي: ساعات «الحسم» فى الزمالك .. وفرجانى ساسى خط أحمر


أكثر من مفاضلة فرضت نفسها على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك حول التشكيل الأساسى الذى سيخوض به مواجهة نهضة البركان المغربى فى إياب الدور النهائى من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019 .

ولايزال ملف التشكيل الأساسىي شغل بال جروس فى ظل الحيرة التى تواجه الجهاز الفنى بين الدفع بأى من محمود حمدى الونش قلب الدفاع العائد من الإصابة أو محمد عبدالغنى المساك الذى تألق فى لقاء الذهاب، بجوار محمود علاء وسط مخاوف من امكانية تجدد إصابة الأول وقلة خبرات الثانى فى ظل حساسية المواجهة التى سيؤدى أى منهما دورا مهما يتمثل فى مراقبة لابا كودجو رأس حربة وهداف البركان، كما تجرى مفاضلة بين محمود عبدالعزيز لاعب الوسط المدافع وصاحب النزعة الدفاعية فى الوسط ومحمد إبراهيم صانع الألعاب كمحور ارتكاز ثان بجوار طارق حامد خلال اللقاء، حيث يميل جروس للدفع بمحمد إبراهيم لتكثيف الواجب الهجومى من البداية، فيما تسير نصائح الطاقم المعاون له على أهمية بقاء عبدالعزيز بجوار حامد والرهان على منح دور هجومى لظهيرى الجنب حازم إمام الصغير وعبدالله جمعة، فى ظل تميزهما بالقدرة على صناعة الفرص عبر الكرات العرضية، على ان يجرى الدفع بمحمد إبراهيم فى الشوط الثانىفى حال تأخر التسجيل.

وتجرى مفاضلة ثالثة بين حميد أحداد ومواطنه خالد بوطيب رأسى الحربة المغربيين لحسم هوية المهاجم الصريح للزمالك فى اللقاء، ويترقب جروس فى الساعات المقبلة موقف بوطيب البدنى، ويضغط اللاعب بقوة من أجل المشاركة على أمل التألق وإنعاش آماله فى الانضمام لمعسكر المنتخب المغربى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، فيما يميل أندرو شورمان المدرب العام لمنح الفرصة إلى أحداد على أن يجرى الدفع ببوطيب فى النصف الثانى بعد استهلاك القوة البدنية للدفاع المغربى فى اللقاء، كما تبرز مفاضلة رابعة تجرى بين إبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو فى مركز الجناح الأيمن وسط تصاعد لأصوات الدفع بالأول «إبراهيم حسن» للتوفيق الذى يعيشه فى مباريات سابقة للزمالك أمام الفرق المغربية وتسجيله لهدفين مهمين للزمالك فى مرمى اتحاد طنجة ثم حسنية اغادير المغربيين فى لقاءين للزمالك معهما فى إياب دورى الـ 32 و8 من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية خاصة وإن زيزو رغم أدائه التكتيكى الجيد يفتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى والإخفاق فى هز الشباك خلال الانفرادات بالمرمى وإهداره لأكثر من فرصة سهلة.
ودعا جروس معاونيه لاجتماع مساء اليوم السبت لحسم المفاضلات داخل التشكيل الأساسى ووضع الهيكل المنتظر أن يؤدى به اللقاء الصعب أمام بطل المغرب خاصة فى ظل اتجاه المدير الفنى للبدء بتكتيك هجومى ضاغط من البداية سعيا للتسجيل فى الشوط الأول هدفا على الأقل للتخلص من الضغط العصبى وتعويض خسارته فى الذهاب.

القائمة بلا مفاجآت .. وكل النجوم فى المعسكر
غابت المفاجآت عن القائمة المختارة من جانب كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك التى سافرت أمس إلى الإسكندرية تمهيدا للدخول فى معسكر مغلق حتى موعد لقاء نهضة البركان مساء غد الأحد.
وضمت القائمة 3 حراس مرمى من بينهم حارس غير مقيد إفريقيا وهو محمود عبدالمنصف حارس المرمى بالاضافة إلى محمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح، بالاضافة إلى كل من محمد عبدالسلام - محمد عبد الغنى - محمود علاء - حازم إمام - بهاء مجدى - عبد الله جمعه - محمود حمدى الونشفى خط الدفاع وطارق حامد - محمود عبد العزيز - محمد حسنمحمود عبد المنعم كهربايوسف أوباما - أيمن حفنى - إبراهيم حسن - محمد ابراهيم - أحمد السيد زيزو - محمد عنتر فى خط الوسط وحميدو أحداد - خالد بوطيب فى خط الهجوم.
وشهدت الساعات الأخيرة قبل السفر عقد جروس محاضرة فنية بالفيديو شرح فيها مجموعة من التكتيكات التى يعتمد عليها منافسه المغربى فى مبارياته خارج ملعبه وأبرزها الاختراق عبر الهجمات المرتدة من الجبهة اليمنى مستفيدا من سرعات عمر النمساوى وأمين الكاس وطالب لاعبيه بضرورة التركيز فى الجانب الدفاعى على كيفية إنهاء الهجمات قبل تخطيها منتصف الملعب، مشددا على ان الضغط من العمق بشكل أكبر على دفاع البركان سيكون مفتاح التسجيل فى مرماه عدة مرات.
وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة تمركز لاعبين على الأقل عند الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء لإحداث خلخلة فى دفاعات البركان وفتح المساحات أمام لاعبى الوسط للتسجيل فى مرماه.

..والجعوانى يحسم 8 مقاعد فى البركان
رغم السرية التى فرضها منير الجعوانى المدير الفنى لفريق نهضة البركان المغربى على التشكيلة الأساسية له إلا ان التسريبات الأخيرة كشفت النقاب عن حسمه 8 أسماء ينتظر أن يبدأ بها اللقاء المرتقب مع الزمالك غدا .
وعلممحرر الأهرام المسائىاستقرار المدير الفنى على عبدالعالى المحمدى فى حراسة المرمى بالإضافة إلى عمر النمساوى وسهيل يشو ويوسوفا دايو فى الدفاع إلى جانبأمين الكاس وسمير ويدار وبكر الهلالى ثلاثى الوسط القوى، بخلاف التوجولى لابا كودجو كرأس حربة صريح.
وينتظر أن يبدأ المدرب الجعوانى اللقاء بتكتيك 4-3-2-1 والاكتفاء خلاله برأس حربة وحيد هو لابا كودجو على أن يلعب من خلفه جناحان مهاجمان صاحبا مهام دفاعية فى نفس الوقت إلى جانب تثبيت 3 محاور ارتكاز .
وكان الفريق المغربى واصل تدريباته أمس مع تخفيف الجعوانى للأحمال البدنية فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت خوفا على لاعبيه من الإصابات، وركز فى التدريبات على الجوانب التكتيكية بشكل لافت .
وكانت إدارة البركان شددت فى آخر الوعود للاعبى الفريق عن رصد مكافآت مالية ضخمة فى حالة الفوز على الزمالك غدا فى برج العرب وانتزاع لقب بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ النادى .

فرجانى ساسى.. خط أحمر
بشكل نهائى، قرر مسئولو نادى الزمالك الإبقاء على التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط مدافع الفريق الأول لكرة القدم ضمن قائمته خلال الموسم المقبل ورفض رحيله لأى ناد آخر مهما كانت الإغراءات المالية فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وجاء القرار الصادر من إدارة الزمالك بعد مناقشات مختلفة تنوعت ما بين اتجاه يؤيد رحيله فى حال الحصول على عرض مالى كبير لا تقل قيمته عن 6 ملايين دولار أو100 مليون جنيهوأخرى ترى بقاءه فى الفريق لموسم آخر للحفاظ على آمال الزمالك فى تقديم موسم مقبل قوى ينافس خلاله عل كل البطولات، وأنتهى الرأى فى النهاية إلى بقاء فرجانى ساسى فى ظل عدة أسباب رجحت كفة استمراره أبرزها وجود لقاء مرتقب مع الأهلى يمكن أن يؤدى فى نهاية يوليو 2019 بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة حاسمة على لقب بطل الدورى الممتاز فى الموسم الحالى، والحاجة فيه إلى ساسى كأحد عناصر الخبرة فى ترجيح كفة الفريق ثم انطلاق الموسم المحلى مباشرة فى أغسطس المقبل والعودة المرتقبة للزمالك للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسخة الموسم المقبل وهى البطولة التى تضع الإدارة الحصول على كأسها القارية على رأس الأولويات لما تحمل من مزايا مالية ضخمة تصل إلى 3 ملايين و500 ألف دولار على الأقل فى حالة التتويج بها والوصول لنهائيات كأس العالم للأندية بالإضافة إلى اقامتها بشكل جديد فى فترة الموسم المحلى ما بين اغسطس 2019 إلى مايو 2020.
وتتجه النية لدى إدارة الزمالك لعقد جلسة مطولة مع النجم التونسى لإبلاغه بالقرار بعد عودته إلى القاهرة عقب الانتهاء من برنامجه العلاجى الذى خضع له فى تونس مؤخراوالاتفاق معه على تعديل راتبه السنوى وترضيته ماليا إلى جانب الاحتفال به بعد اختياره أخيرا ضمن قائمة المنتخب التونسى المنتظر لها خوض منافسات كأسأمم إفريقيا.

المؤتمر والاجتماع «اليوم»
يعقد كريستيان جروس ومنير الجعوانى مدربا فريقى الزمالك ونهضة البركان على الترتيب مؤتمرا صحفيا اليوم للرد على كافة التساؤلات التى تخص مباراة الفريقين غدا فى برج العرب، كما يعقد الاجتماع الفنى الخاص بالمباراة المنتظر أن يحسم خلاله الزى الرسمى الذى سيؤدى به الفريقان اللقاء إلى جانب التعليمات الفنية الخاصة للحكام.

علاء فى الصدارة
حدد الجهاز الفنى لفريق الزمالك ترتيب لاعبيه المنتظر لهم تأدية ركلات الجزاء سواء فى حالة احتسابها خلال الوقت الأصلى او عند الاحتكام لها حال الفوز بهدف مقابل لا شىء ويتصدرهم محمود علاء قلب الدفاع ثم طارق حامد ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم ومحمود حمدى الونش وإبراهيم حسن بالترتيب، ومنح جروس الأولوية لمحمود علاء فى اللقاء.


تحفيز خاص للنقاز
حرص لاعبو فريق الزمالك على رفع الروح المعنوية لدى حمدى النقاز الظهير الأيمن بعدما سيطر الحزن عليه فى الساعات الأخيرة عقب استبعاد آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب تونس له من قائمته الأولية المقرر لها خوض منافسات كأس أمم إفريقيابعد إعلانه ضم 17 لاعبا من المحترفين فى الوطن العربى وأوروبا برفقة نسور قرطاج .

جلسة حازم إمام
عقد حازم إمام الصغير كابتن فريق الزمالك جلسة مع زملائه أكد فيها ضرورة الفوز على البركان المغربى وحسم لقب بطل كأسالكونفيدرالية الإفريقية، ونقل لهم بشكل صريح رصد إدارة النادى مكافآت مالية قياسية كبيرة فى حالة الفوز والتتويج مشددا على ضرورة تحقيق الجيل الحالى لأول بطولة قارية وإنهاء الموسم ببطولة قارية.

برنامج خاص لأوباما
وضع كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك برنامجا استشفائيا للاعبه يوسف أوباما صانع الألعاب من أجل التخلص من حالة الإجهاد التى يعانى منها وكانت سببا فى تراجع مستواه خلال المباريات الأخيرة فى ظل رهانه عليه ليكون ضمن تشكيلته الأساسية فى مباراته المقبلة مع البركان المغربى والتأدية بشكل جيد مع تلافى تعرضه للإرهاق .

بوطيب يواصل التأهيل
واصل خالد بوطيب مهاجم فريق الزمالك برنامجه التدريبى المكثف والتأهيلى فى نفس الوقت للوصول إلى أعلى فورمة من أجل تجهيزه ليكون ضمن قائمة الـ 18 التى ينوى الجهاز الفنىالرهان عليها فى لقائه مع نهضة البركان فى إياب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية، فى ظل غياب عمر السعيد عن اللقاء بداعى الإيقاف للإنذار الثانى.

مدبولى «فرحان » بالإشادة
حالة معنوية مرتفعة يعيشها أحمد مدبولى جناح أيسر فريق الزمالك البعيد عن المباريات منذ بداية الموسم بعد وصلة الإشادة التى تلقاها من رئيس النادى فى جلسة معنوية عقدها الأخير مع اللاعبين أكد له فيها تحمله مسئولية جلوسه بديلا ووجود مستقبل مميز له فى الزمالك.

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد