الأهرام المسائي: ساعات «الحسم» فى الزمالك .. وفرجانى ساسى خط أحمر

25 مايو 2019 الساعة 4:26 مساء
الأهرام المسائي: ساعات «الحسم» فى الزمالك .. وفرجانى ساسى خط أحمر

أكثر من مفاضلة فرضت نفسها على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك حول التشكيل الأساسى الذى سيخوض به مواجهة نهضة البركان المغربى فى إياب الدور النهائى من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019 .

ولايزال ملف التشكيل الأساسىي شغل بال جروس فى ظل الحيرة التى تواجه الجهاز الفنى بين الدفع بأى من محمود حمدى الونش قلب الدفاع العائد من الإصابة أو محمد عبدالغنى المساك الذى تألق فى لقاء الذهاب، بجوار محمود علاء وسط مخاوف من امكانية تجدد إصابة الأول وقلة خبرات الثانى فى ظل حساسية المواجهة التى سيؤدى أى منهما دورا مهما يتمثل فى مراقبة لابا كودجو رأس حربة وهداف البركان، كما تجرى مفاضلة بين محمود عبدالعزيز لاعب الوسط المدافع وصاحب النزعة الدفاعية فى الوسط ومحمد إبراهيم صانع الألعاب كمحور ارتكاز ثان بجوار طارق حامد خلال اللقاء، حيث يميل جروس للدفع بمحمد إبراهيم لتكثيف الواجب الهجومى من البداية، فيما تسير نصائح الطاقم المعاون له على أهمية بقاء عبدالعزيز بجوار حامد والرهان على منح دور هجومى لظهيرى الجنب حازم إمام الصغير وعبدالله جمعة، فى ظل تميزهما بالقدرة على صناعة الفرص عبر الكرات العرضية، على ان يجرى الدفع بمحمد إبراهيم فى الشوط الثانىفى حال تأخر التسجيل.

وتجرى مفاضلة ثالثة بين حميد أحداد ومواطنه خالد بوطيب رأسى الحربة المغربيين لحسم هوية المهاجم الصريح للزمالك فى اللقاء، ويترقب جروس فى الساعات المقبلة موقف بوطيب البدنى، ويضغط اللاعب بقوة من أجل المشاركة على أمل التألق وإنعاش آماله فى الانضمام لمعسكر المنتخب المغربى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، فيما يميل أندرو شورمان المدرب العام لمنح الفرصة إلى أحداد على أن يجرى الدفع ببوطيب فى النصف الثانى بعد استهلاك القوة البدنية للدفاع المغربى فى اللقاء، كما تبرز مفاضلة رابعة تجرى بين إبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو فى مركز الجناح الأيمن وسط تصاعد لأصوات الدفع بالأول «إبراهيم حسن» للتوفيق الذى يعيشه فى مباريات سابقة للزمالك أمام الفرق المغربية وتسجيله لهدفين مهمين للزمالك فى مرمى اتحاد طنجة ثم حسنية اغادير المغربيين فى لقاءين للزمالك معهما فى إياب دورى الـ 32 و8 من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية خاصة وإن زيزو رغم أدائه التكتيكى الجيد يفتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى والإخفاق فى هز الشباك خلال الانفرادات بالمرمى وإهداره لأكثر من فرصة سهلة.
ودعا جروس معاونيه لاجتماع مساء اليوم السبت لحسم المفاضلات داخل التشكيل الأساسى ووضع الهيكل المنتظر أن يؤدى به اللقاء الصعب أمام بطل المغرب خاصة فى ظل اتجاه المدير الفنى للبدء بتكتيك هجومى ضاغط من البداية سعيا للتسجيل فى الشوط الأول هدفا على الأقل للتخلص من الضغط العصبى وتعويض خسارته فى الذهاب.

القائمة بلا مفاجآت .. وكل النجوم فى المعسكر
غابت المفاجآت عن القائمة المختارة من جانب كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك التى سافرت أمس إلى الإسكندرية تمهيدا للدخول فى معسكر مغلق حتى موعد لقاء نهضة البركان مساء غد الأحد.
وضمت القائمة 3 حراس مرمى من بينهم حارس غير مقيد إفريقيا وهو محمود عبدالمنصف حارس المرمى بالاضافة إلى محمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح، بالاضافة إلى كل من محمد عبدالسلام - محمد عبد الغنى - محمود علاء - حازم إمام - بهاء مجدى - عبد الله جمعه - محمود حمدى الونشفى خط الدفاع وطارق حامد - محمود عبد العزيز - محمد حسنمحمود عبد المنعم كهربايوسف أوباما - أيمن حفنى - إبراهيم حسن - محمد ابراهيم - أحمد السيد زيزو - محمد عنتر فى خط الوسط وحميدو أحداد - خالد بوطيب فى خط الهجوم.
وشهدت الساعات الأخيرة قبل السفر عقد جروس محاضرة فنية بالفيديو شرح فيها مجموعة من التكتيكات التى يعتمد عليها منافسه المغربى فى مبارياته خارج ملعبه وأبرزها الاختراق عبر الهجمات المرتدة من الجبهة اليمنى مستفيدا من سرعات عمر النمساوى وأمين الكاس وطالب لاعبيه بضرورة التركيز فى الجانب الدفاعى على كيفية إنهاء الهجمات قبل تخطيها منتصف الملعب، مشددا على ان الضغط من العمق بشكل أكبر على دفاع البركان سيكون مفتاح التسجيل فى مرماه عدة مرات.
وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة تمركز لاعبين على الأقل عند الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء لإحداث خلخلة فى دفاعات البركان وفتح المساحات أمام لاعبى الوسط للتسجيل فى مرماه.

..والجعوانى يحسم 8 مقاعد فى البركان
رغم السرية التى فرضها منير الجعوانى المدير الفنى لفريق نهضة البركان المغربى على التشكيلة الأساسية له إلا ان التسريبات الأخيرة كشفت النقاب عن حسمه 8 أسماء ينتظر أن يبدأ بها اللقاء المرتقب مع الزمالك غدا .
وعلممحرر الأهرام المسائىاستقرار المدير الفنى على عبدالعالى المحمدى فى حراسة المرمى بالإضافة إلى عمر النمساوى وسهيل يشو ويوسوفا دايو فى الدفاع إلى جانبأمين الكاس وسمير ويدار وبكر الهلالى ثلاثى الوسط القوى، بخلاف التوجولى لابا كودجو كرأس حربة صريح.
وينتظر أن يبدأ المدرب الجعوانى اللقاء بتكتيك 4-3-2-1 والاكتفاء خلاله برأس حربة وحيد هو لابا كودجو على أن يلعب من خلفه جناحان مهاجمان صاحبا مهام دفاعية فى نفس الوقت إلى جانب تثبيت 3 محاور ارتكاز .
وكان الفريق المغربى واصل تدريباته أمس مع تخفيف الجعوانى للأحمال البدنية فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت خوفا على لاعبيه من الإصابات، وركز فى التدريبات على الجوانب التكتيكية بشكل لافت .
وكانت إدارة البركان شددت فى آخر الوعود للاعبى الفريق عن رصد مكافآت مالية ضخمة فى حالة الفوز على الزمالك غدا فى برج العرب وانتزاع لقب بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ النادى .

فرجانى ساسى.. خط أحمر
بشكل نهائى، قرر مسئولو نادى الزمالك الإبقاء على التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط مدافع الفريق الأول لكرة القدم ضمن قائمته خلال الموسم المقبل ورفض رحيله لأى ناد آخر مهما كانت الإغراءات المالية فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وجاء القرار الصادر من إدارة الزمالك بعد مناقشات مختلفة تنوعت ما بين اتجاه يؤيد رحيله فى حال الحصول على عرض مالى كبير لا تقل قيمته عن 6 ملايين دولار أو100 مليون جنيهوأخرى ترى بقاءه فى الفريق لموسم آخر للحفاظ على آمال الزمالك فى تقديم موسم مقبل قوى ينافس خلاله عل كل البطولات، وأنتهى الرأى فى النهاية إلى بقاء فرجانى ساسى فى ظل عدة أسباب رجحت كفة استمراره أبرزها وجود لقاء مرتقب مع الأهلى يمكن أن يؤدى فى نهاية يوليو 2019 بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة حاسمة على لقب بطل الدورى الممتاز فى الموسم الحالى، والحاجة فيه إلى ساسى كأحد عناصر الخبرة فى ترجيح كفة الفريق ثم انطلاق الموسم المحلى مباشرة فى أغسطس المقبل والعودة المرتقبة للزمالك للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسخة الموسم المقبل وهى البطولة التى تضع الإدارة الحصول على كأسها القارية على رأس الأولويات لما تحمل من مزايا مالية ضخمة تصل إلى 3 ملايين و500 ألف دولار على الأقل فى حالة التتويج بها والوصول لنهائيات كأس العالم للأندية بالإضافة إلى اقامتها بشكل جديد فى فترة الموسم المحلى ما بين اغسطس 2019 إلى مايو 2020.
وتتجه النية لدى إدارة الزمالك لعقد جلسة مطولة مع النجم التونسى لإبلاغه بالقرار بعد عودته إلى القاهرة عقب الانتهاء من برنامجه العلاجى الذى خضع له فى تونس مؤخراوالاتفاق معه على تعديل راتبه السنوى وترضيته ماليا إلى جانب الاحتفال به بعد اختياره أخيرا ضمن قائمة المنتخب التونسى المنتظر لها خوض منافسات كأسأمم إفريقيا.

المؤتمر والاجتماع «اليوم»
يعقد كريستيان جروس ومنير الجعوانى مدربا فريقى الزمالك ونهضة البركان على الترتيب مؤتمرا صحفيا اليوم للرد على كافة التساؤلات التى تخص مباراة الفريقين غدا فى برج العرب، كما يعقد الاجتماع الفنى الخاص بالمباراة المنتظر أن يحسم خلاله الزى الرسمى الذى سيؤدى به الفريقان اللقاء إلى جانب التعليمات الفنية الخاصة للحكام.

علاء فى الصدارة
حدد الجهاز الفنى لفريق الزمالك ترتيب لاعبيه المنتظر لهم تأدية ركلات الجزاء سواء فى حالة احتسابها خلال الوقت الأصلى او عند الاحتكام لها حال الفوز بهدف مقابل لا شىء ويتصدرهم محمود علاء قلب الدفاع ثم طارق حامد ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم ومحمود حمدى الونش وإبراهيم حسن بالترتيب، ومنح جروس الأولوية لمحمود علاء فى اللقاء.


تحفيز خاص للنقاز
حرص لاعبو فريق الزمالك على رفع الروح المعنوية لدى حمدى النقاز الظهير الأيمن بعدما سيطر الحزن عليه فى الساعات الأخيرة عقب استبعاد آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب تونس له من قائمته الأولية المقرر لها خوض منافسات كأس أمم إفريقيابعد إعلانه ضم 17 لاعبا من المحترفين فى الوطن العربى وأوروبا برفقة نسور قرطاج .

جلسة حازم إمام
عقد حازم إمام الصغير كابتن فريق الزمالك جلسة مع زملائه أكد فيها ضرورة الفوز على البركان المغربى وحسم لقب بطل كأسالكونفيدرالية الإفريقية، ونقل لهم بشكل صريح رصد إدارة النادى مكافآت مالية قياسية كبيرة فى حالة الفوز والتتويج مشددا على ضرورة تحقيق الجيل الحالى لأول بطولة قارية وإنهاء الموسم ببطولة قارية.

برنامج خاص لأوباما
وضع كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك برنامجا استشفائيا للاعبه يوسف أوباما صانع الألعاب من أجل التخلص من حالة الإجهاد التى يعانى منها وكانت سببا فى تراجع مستواه خلال المباريات الأخيرة فى ظل رهانه عليه ليكون ضمن تشكيلته الأساسية فى مباراته المقبلة مع البركان المغربى والتأدية بشكل جيد مع تلافى تعرضه للإرهاق .

بوطيب يواصل التأهيل
واصل خالد بوطيب مهاجم فريق الزمالك برنامجه التدريبى المكثف والتأهيلى فى نفس الوقت للوصول إلى أعلى فورمة من أجل تجهيزه ليكون ضمن قائمة الـ 18 التى ينوى الجهاز الفنىالرهان عليها فى لقائه مع نهضة البركان فى إياب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية، فى ظل غياب عمر السعيد عن اللقاء بداعى الإيقاف للإنذار الثانى.

مدبولى «فرحان » بالإشادة
حالة معنوية مرتفعة يعيشها أحمد مدبولى جناح أيسر فريق الزمالك البعيد عن المباريات منذ بداية الموسم بعد وصلة الإشادة التى تلقاها من رئيس النادى فى جلسة معنوية عقدها الأخير مع اللاعبين أكد له فيها تحمله مسئولية جلوسه بديلا ووجود مستقبل مميز له فى الزمالك.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف نص رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك بين شوطي السوبر

أخبار الزمالك يكشف نص رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك بين شوطي السوبر

هاني عصام   كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن نص رسالة مرتضى منصور رئيس الزمالك للاعبين بين شوطي مباراة القمة بالأمس والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-2 وتتويجه بلقب السوبر المصري. وأكد المصدر أن رئيس الزمالك نزل إلى غرفة خلع ملابس اللاعبين بين شوطي اللقاء وكانت النتيجة وقتها تقدم الأهلي بهدفين دون رد. وأشار المصدر إلى أن رئيس الزمالك وجه رسالة للاعبين وقال لهم "انسوا الشوط الأول، إلعبوا الشوط الثاني وكأنه مباراة جديدة وعليكم تسجيل 3 أهداف وبإمكانكم فعل ذلك". وتابع في حديثه لهم "واثق فيك وهترجعوا للمباراة، ركزوا وانسوا الضغوطات وكل لاعب يقدم ما عليه ولا تضعوا أذنيكم مع جماهير النادي الأهلي". وأضاف رئيس الزمالك للاعبيه "أنتم فريق كبير وما حدث الشوط الأول لن يهزكم". وطلب من شيكابالا لاعب الفريق بالتحديد ألا ينجرف وراء هتافات جماهير النادي الأهلي ومحاولاتهم تشتيت ذهنه.

تدريب الزمالك اليوم | ميتشو يكشف للاعبي الزمالك أخطاء السوبر .. ويوجه رسالة لهم

تدريب الزمالك اليوم | ميتشو يكشف للاعبي الزمالك أخطاء السوبر .. ويوجه رسالة لهم

سارة عبد الباقي   عقد  الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو" المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، جلسة مع  لاعبي الزمالك على هامش المران الصباحي الذي أقيم على ملعب نادي الزمالك اليوم السبت.وطالب "ميتشو" من لاعبي الزمالك، إغلاق ملف مباراة السوبر بشكل نهائي، وتجاوز أحزان خسارة المباراة والبطولة، والتركيز بشكل قوي في مباراة الاتحاد السكندري المقبلة.وأكد مدرب الزمالك أن الفوز بمباراة الاتحاد مهم وضروري من أجل المنافسة بقوة على لقب الدوري من الأسبوع الأول للمسابقة، وتعويض خسارة الدوري الماضي.وشرح المدير الفني للزمالك للاعبيه، الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاء الأهلي، من أجل تلافي تكرارها مجدداً خلال المباريات المقبلة. فيما أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباتهم صباح اليوم السبت استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقبلة، حيث خاض اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الأهلي تدريبات استشفائية، في حين أدى باقي الفريق تدريبات قوية تحت إشراف الجهاز الفني للزمالك.ويستضيف الزمالك نظيره الاتحاد السكندري بعد غداً الأثنين على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، في أولى جولات بطولة الدوري للموسم الجديد.وكان الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو" المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، رفض منح لاعبيه راحة بعد الهزيمة من الأهلي، وفضل مواصلة التدريبات لضيق الوقت.وخاض لاعبو الزمالك الذين شاركوا في مباراة الأهلي تدريبات استشفائية، في حين أدى باقي الفريق تدريبات قوية تحت إشراف الجهاز الفني للزمالك. كما قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خوض تدريبه غداً الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب بتروسبورت.ومن المقرر أن يخوض فريق الاتحاد السكندري مرانه في الثامنة مساء الغد على ملعب بتروسبورت أيضًا، استعدادا لمواجهة الزمالك.  وكان الزمالك خسر من غريمه التقليدي الأهلي في كأس السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، باللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، أمس الجمعة.

مرتضى منصور يجتمع مع لاعبي الزمالك اليوم

مرتضى منصور يجتمع مع لاعبي الزمالك اليوم

هاني عصام يعقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة اليوم السبت مع الصربي ميتشو المدير الفني للفريق واللاعبين للحديث عن مواجهة القمة بالأمس وأسباب الخسارة والحصول على تقرير شامل عن كل الأمور الخاصة بالفريق في تلك المواجهة وضرورة تصحيح الأوضاع في مواجهة الاتحاد السكندري المقبلة ببطولة الدوري. ولم يجتمع رئيس الزمالك بلاعبيه منذ نهاية مباراة بيراميدز بكأس مصر وهو ما دفعه لعقد جلسة طارئة معهم لمنحهم دفعة معنوية قبل مواجهتي زعيم الثغر في افتتاح الدوري وجينيرسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا.

مرتضى منصور يوجه رسالة لميتشو بعد خسارة السوبر

مرتضى منصور يوجه رسالة لميتشو بعد خسارة السوبر

مهاب ممدوح   نصح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك بالتعلم من أخطاء لقاء السوبر الذي خسره أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.مرتضى قال عبر برنامج الزمالك اليوم: "مباراة السوبر انتهت، ولكن رسالتي لميتشو تعلم من أخطائك لو كان بدأ بتشكيل الشوط الثاني كان اللقاء انتي لصالحنا"اوضح مرتضى منصور ان لاعبي الزمالك لم يستلموا الميداليات بسبب وفاة الطفل آدم فلا يمكن أن نستلم ميداليات ولدينا طفلا بريئا متوفيا مشددا على أنه سيتحمل تكاليف أسرة علاج الطفل المتوفي.

شاهد | أول تعليق من مرتضى منصور على هزيمة الزمالك: هذا الثنائي لغز

شاهد | أول تعليق من مرتضى منصور على هزيمة الزمالك: هذا الثنائي لغز

في أول تعليق له على هزيمة الزمالك، أمام الأهلي في السوبر، أكد مرتضى منصور رئيس النادي، أن الأهلي استحق الفوز بلقب السوبر عن جدارة. وقال في مداخلة لبرنامج الزمالك اليوم الذي يقدمه خالد الغندور على شاشة الحدث اليوم، أنه استمع جيدا لتحليل محللي البرامج الرياضية عقب المبارة، والذين أجمعوا على أن المدرب الصربي ميتشو أخطأ في التشكيل. وأضاف: أوباما لازم يريح، والتونسي فرجاني ساسي ليس هو كما عرفناه. وتابع: لازم وقفة مع اللاعبين، مشيرا إلى ضرورة اعادة الأمور من جديد داخل الزمالك.

الزمالك في الصحف

الثعالب تلتهم توتنهام وتزحف خلف ليفربول في الدوري الإنجليزي
بالصور والفيديو. بايرن  ميونخ يسقط النجم الاحمر والسيدة العجوز تتعثر فى مدريد
أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
المزيد