الأهرام المسائي: ساعات «الحسم» فى الزمالك .. وفرجانى ساسى خط أحمر

25 مايو 2019 الساعة 4:26 مساء
الأهرام المسائي: ساعات «الحسم» فى الزمالك .. وفرجانى ساسى خط أحمر

أكثر من مفاضلة فرضت نفسها على السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك حول التشكيل الأساسى الذى سيخوض به مواجهة نهضة البركان المغربى فى إياب الدور النهائى من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019 .

ولايزال ملف التشكيل الأساسىي شغل بال جروس فى ظل الحيرة التى تواجه الجهاز الفنى بين الدفع بأى من محمود حمدى الونش قلب الدفاع العائد من الإصابة أو محمد عبدالغنى المساك الذى تألق فى لقاء الذهاب، بجوار محمود علاء وسط مخاوف من امكانية تجدد إصابة الأول وقلة خبرات الثانى فى ظل حساسية المواجهة التى سيؤدى أى منهما دورا مهما يتمثل فى مراقبة لابا كودجو رأس حربة وهداف البركان، كما تجرى مفاضلة بين محمود عبدالعزيز لاعب الوسط المدافع وصاحب النزعة الدفاعية فى الوسط ومحمد إبراهيم صانع الألعاب كمحور ارتكاز ثان بجوار طارق حامد خلال اللقاء، حيث يميل جروس للدفع بمحمد إبراهيم لتكثيف الواجب الهجومى من البداية، فيما تسير نصائح الطاقم المعاون له على أهمية بقاء عبدالعزيز بجوار حامد والرهان على منح دور هجومى لظهيرى الجنب حازم إمام الصغير وعبدالله جمعة، فى ظل تميزهما بالقدرة على صناعة الفرص عبر الكرات العرضية، على ان يجرى الدفع بمحمد إبراهيم فى الشوط الثانىفى حال تأخر التسجيل.

وتجرى مفاضلة ثالثة بين حميد أحداد ومواطنه خالد بوطيب رأسى الحربة المغربيين لحسم هوية المهاجم الصريح للزمالك فى اللقاء، ويترقب جروس فى الساعات المقبلة موقف بوطيب البدنى، ويضغط اللاعب بقوة من أجل المشاركة على أمل التألق وإنعاش آماله فى الانضمام لمعسكر المنتخب المغربى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، فيما يميل أندرو شورمان المدرب العام لمنح الفرصة إلى أحداد على أن يجرى الدفع ببوطيب فى النصف الثانى بعد استهلاك القوة البدنية للدفاع المغربى فى اللقاء، كما تبرز مفاضلة رابعة تجرى بين إبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو فى مركز الجناح الأيمن وسط تصاعد لأصوات الدفع بالأول «إبراهيم حسن» للتوفيق الذى يعيشه فى مباريات سابقة للزمالك أمام الفرق المغربية وتسجيله لهدفين مهمين للزمالك فى مرمى اتحاد طنجة ثم حسنية اغادير المغربيين فى لقاءين للزمالك معهما فى إياب دورى الـ 32 و8 من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية خاصة وإن زيزو رغم أدائه التكتيكى الجيد يفتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى والإخفاق فى هز الشباك خلال الانفرادات بالمرمى وإهداره لأكثر من فرصة سهلة.
ودعا جروس معاونيه لاجتماع مساء اليوم السبت لحسم المفاضلات داخل التشكيل الأساسى ووضع الهيكل المنتظر أن يؤدى به اللقاء الصعب أمام بطل المغرب خاصة فى ظل اتجاه المدير الفنى للبدء بتكتيك هجومى ضاغط من البداية سعيا للتسجيل فى الشوط الأول هدفا على الأقل للتخلص من الضغط العصبى وتعويض خسارته فى الذهاب.

القائمة بلا مفاجآت .. وكل النجوم فى المعسكر
غابت المفاجآت عن القائمة المختارة من جانب كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك التى سافرت أمس إلى الإسكندرية تمهيدا للدخول فى معسكر مغلق حتى موعد لقاء نهضة البركان مساء غد الأحد.
وضمت القائمة 3 حراس مرمى من بينهم حارس غير مقيد إفريقيا وهو محمود عبدالمنصف حارس المرمى بالاضافة إلى محمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح، بالاضافة إلى كل من محمد عبدالسلام - محمد عبد الغنى - محمود علاء - حازم إمام - بهاء مجدى - عبد الله جمعه - محمود حمدى الونشفى خط الدفاع وطارق حامد - محمود عبد العزيز - محمد حسنمحمود عبد المنعم كهربايوسف أوباما - أيمن حفنى - إبراهيم حسن - محمد ابراهيم - أحمد السيد زيزو - محمد عنتر فى خط الوسط وحميدو أحداد - خالد بوطيب فى خط الهجوم.
وشهدت الساعات الأخيرة قبل السفر عقد جروس محاضرة فنية بالفيديو شرح فيها مجموعة من التكتيكات التى يعتمد عليها منافسه المغربى فى مبارياته خارج ملعبه وأبرزها الاختراق عبر الهجمات المرتدة من الجبهة اليمنى مستفيدا من سرعات عمر النمساوى وأمين الكاس وطالب لاعبيه بضرورة التركيز فى الجانب الدفاعى على كيفية إنهاء الهجمات قبل تخطيها منتصف الملعب، مشددا على ان الضغط من العمق بشكل أكبر على دفاع البركان سيكون مفتاح التسجيل فى مرماه عدة مرات.
وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة تمركز لاعبين على الأقل عند الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء لإحداث خلخلة فى دفاعات البركان وفتح المساحات أمام لاعبى الوسط للتسجيل فى مرماه.

..والجعوانى يحسم 8 مقاعد فى البركان
رغم السرية التى فرضها منير الجعوانى المدير الفنى لفريق نهضة البركان المغربى على التشكيلة الأساسية له إلا ان التسريبات الأخيرة كشفت النقاب عن حسمه 8 أسماء ينتظر أن يبدأ بها اللقاء المرتقب مع الزمالك غدا .
وعلممحرر الأهرام المسائىاستقرار المدير الفنى على عبدالعالى المحمدى فى حراسة المرمى بالإضافة إلى عمر النمساوى وسهيل يشو ويوسوفا دايو فى الدفاع إلى جانبأمين الكاس وسمير ويدار وبكر الهلالى ثلاثى الوسط القوى، بخلاف التوجولى لابا كودجو كرأس حربة صريح.
وينتظر أن يبدأ المدرب الجعوانى اللقاء بتكتيك 4-3-2-1 والاكتفاء خلاله برأس حربة وحيد هو لابا كودجو على أن يلعب من خلفه جناحان مهاجمان صاحبا مهام دفاعية فى نفس الوقت إلى جانب تثبيت 3 محاور ارتكاز .
وكان الفريق المغربى واصل تدريباته أمس مع تخفيف الجعوانى للأحمال البدنية فى ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت خوفا على لاعبيه من الإصابات، وركز فى التدريبات على الجوانب التكتيكية بشكل لافت .
وكانت إدارة البركان شددت فى آخر الوعود للاعبى الفريق عن رصد مكافآت مالية ضخمة فى حالة الفوز على الزمالك غدا فى برج العرب وانتزاع لقب بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة فى تاريخ النادى .

فرجانى ساسى.. خط أحمر
بشكل نهائى، قرر مسئولو نادى الزمالك الإبقاء على التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط مدافع الفريق الأول لكرة القدم ضمن قائمته خلال الموسم المقبل ورفض رحيله لأى ناد آخر مهما كانت الإغراءات المالية فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وجاء القرار الصادر من إدارة الزمالك بعد مناقشات مختلفة تنوعت ما بين اتجاه يؤيد رحيله فى حال الحصول على عرض مالى كبير لا تقل قيمته عن 6 ملايين دولار أو100 مليون جنيهوأخرى ترى بقاءه فى الفريق لموسم آخر للحفاظ على آمال الزمالك فى تقديم موسم مقبل قوى ينافس خلاله عل كل البطولات، وأنتهى الرأى فى النهاية إلى بقاء فرجانى ساسى فى ظل عدة أسباب رجحت كفة استمراره أبرزها وجود لقاء مرتقب مع الأهلى يمكن أن يؤدى فى نهاية يوليو 2019 بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة حاسمة على لقب بطل الدورى الممتاز فى الموسم الحالى، والحاجة فيه إلى ساسى كأحد عناصر الخبرة فى ترجيح كفة الفريق ثم انطلاق الموسم المحلى مباشرة فى أغسطس المقبل والعودة المرتقبة للزمالك للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسخة الموسم المقبل وهى البطولة التى تضع الإدارة الحصول على كأسها القارية على رأس الأولويات لما تحمل من مزايا مالية ضخمة تصل إلى 3 ملايين و500 ألف دولار على الأقل فى حالة التتويج بها والوصول لنهائيات كأس العالم للأندية بالإضافة إلى اقامتها بشكل جديد فى فترة الموسم المحلى ما بين اغسطس 2019 إلى مايو 2020.
وتتجه النية لدى إدارة الزمالك لعقد جلسة مطولة مع النجم التونسى لإبلاغه بالقرار بعد عودته إلى القاهرة عقب الانتهاء من برنامجه العلاجى الذى خضع له فى تونس مؤخراوالاتفاق معه على تعديل راتبه السنوى وترضيته ماليا إلى جانب الاحتفال به بعد اختياره أخيرا ضمن قائمة المنتخب التونسى المنتظر لها خوض منافسات كأسأمم إفريقيا.

المؤتمر والاجتماع «اليوم»
يعقد كريستيان جروس ومنير الجعوانى مدربا فريقى الزمالك ونهضة البركان على الترتيب مؤتمرا صحفيا اليوم للرد على كافة التساؤلات التى تخص مباراة الفريقين غدا فى برج العرب، كما يعقد الاجتماع الفنى الخاص بالمباراة المنتظر أن يحسم خلاله الزى الرسمى الذى سيؤدى به الفريقان اللقاء إلى جانب التعليمات الفنية الخاصة للحكام.

علاء فى الصدارة
حدد الجهاز الفنى لفريق الزمالك ترتيب لاعبيه المنتظر لهم تأدية ركلات الجزاء سواء فى حالة احتسابها خلال الوقت الأصلى او عند الاحتكام لها حال الفوز بهدف مقابل لا شىء ويتصدرهم محمود علاء قلب الدفاع ثم طارق حامد ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم ومحمود حمدى الونش وإبراهيم حسن بالترتيب، ومنح جروس الأولوية لمحمود علاء فى اللقاء.


تحفيز خاص للنقاز
حرص لاعبو فريق الزمالك على رفع الروح المعنوية لدى حمدى النقاز الظهير الأيمن بعدما سيطر الحزن عليه فى الساعات الأخيرة عقب استبعاد آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب تونس له من قائمته الأولية المقرر لها خوض منافسات كأس أمم إفريقيابعد إعلانه ضم 17 لاعبا من المحترفين فى الوطن العربى وأوروبا برفقة نسور قرطاج .

جلسة حازم إمام
عقد حازم إمام الصغير كابتن فريق الزمالك جلسة مع زملائه أكد فيها ضرورة الفوز على البركان المغربى وحسم لقب بطل كأسالكونفيدرالية الإفريقية، ونقل لهم بشكل صريح رصد إدارة النادى مكافآت مالية قياسية كبيرة فى حالة الفوز والتتويج مشددا على ضرورة تحقيق الجيل الحالى لأول بطولة قارية وإنهاء الموسم ببطولة قارية.

برنامج خاص لأوباما
وضع كريستيان جروس المدير الفنى لفريق الزمالك برنامجا استشفائيا للاعبه يوسف أوباما صانع الألعاب من أجل التخلص من حالة الإجهاد التى يعانى منها وكانت سببا فى تراجع مستواه خلال المباريات الأخيرة فى ظل رهانه عليه ليكون ضمن تشكيلته الأساسية فى مباراته المقبلة مع البركان المغربى والتأدية بشكل جيد مع تلافى تعرضه للإرهاق .

بوطيب يواصل التأهيل
واصل خالد بوطيب مهاجم فريق الزمالك برنامجه التدريبى المكثف والتأهيلى فى نفس الوقت للوصول إلى أعلى فورمة من أجل تجهيزه ليكون ضمن قائمة الـ 18 التى ينوى الجهاز الفنىالرهان عليها فى لقائه مع نهضة البركان فى إياب نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية، فى ظل غياب عمر السعيد عن اللقاء بداعى الإيقاف للإنذار الثانى.

مدبولى «فرحان » بالإشادة
حالة معنوية مرتفعة يعيشها أحمد مدبولى جناح أيسر فريق الزمالك البعيد عن المباريات منذ بداية الموسم بعد وصلة الإشادة التى تلقاها من رئيس النادى فى جلسة معنوية عقدها الأخير مع اللاعبين أكد له فيها تحمله مسئولية جلوسه بديلا ووجود مستقبل مميز له فى الزمالك.

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد