الأهرام: التاريخ ينتظر الزمالك الليلة فى برج العرب بنهائي الكونفدرالية ومغامرة جروس

26 مايو 2019 الساعة 7:35 صباحا
الأهرام: التاريخ ينتظر الزمالك الليلة فى برج العرب بنهائي الكونفدرالية ومغامرة جروس

جروس يغامر بالهجوم لتعويض «الهدف» والجعوانى يراهن على المرتدات والدفاع القوى

90 دقيقة تنتظر فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من أجل إعادة التاريخ، عندما يخوض إياب نهائى بطولة الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربى فى العاشرة مساء اليوم على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية، ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين من أجل التتويج باللقب، بعد أن خسر ذهاباً بهدف نظيف، وفى حال حقق نفس النتيجة وفاز بهدف ستكون الكلمة الفاصلة لضربات الجزاء الترجيحية.

يقود اللقاء تحكيمياً الإثيوبى باملاك تيسيما ومعه الجنوب إفريقى زاكالى سيويلى مساعدًا أول، والسنغالى الحادجى ماليك سامبا مساعدا ثانيا، والتونسى الصادق السالمى حكماً رابعاً، وسيكون الزامبى جانى سيكاوزى حكم مباراة الذهاب حاضراً فى لقاء الليلة للتحكيم فى غرفة الفيديو، بمساعدة جابريل كامارا من السنغال، ووليد أحمد على من السودان.

هذه الدقائق الـ90 تحلم بها جماهير القلعة البيضاء، وبدأت ترسم سيناريوهات الاحتفالات والفرحة التى ستكون عليها بعد نهاية المباراة فى الإسكندرية، ولم لا وهى التى صبرت أكثر من 17 عاماً حتى تشاهد فريقها بطلاً لإفريقيا من جديد بعد أخر لقب حصل عليه الفريق 2002 ، عندما توج بدورى الأبطال على حساب الرجاء المغربى ، والفوز بالسوبر الإفريقى أمام الوداد المغربي، والليلة تتجدد الذكريات والطموحات من أجل العودة لمنصات التتويج فى بطولة قارية لا تقل أهمية عن دورى الأبطال.

وإذا كانت الجماهير تحلم بهذا الانجاز وتفكر فى مستقبل فريقها، فبطبيعة الحال فإن اللاعبين أنفسهم والجهاز الفنى يحلمون مثلهم تماماً بهذا الانجاز، وأن تكتب صفحات التاريخ فى سجلاتها هذا الإنجاز الذى طال انتظاره وصبرت معه الجماهير سنوات عديدة .

وبالذهاب إلى فنيات المباراة والأفكار التى تدور فى رأس كل مدرب سواء السويسرى كريستيان جروس مدرب الزمالك ، أو منير الجعوانى مدرب نهضة بركان، وبمعادلة بسيطة يمكن تلخيص الأفكار فى بحث عن هدفين مع نظافة الشباك بالنسبة للزمالك، فى مقابل دفاع قوى وحفاظ على شباك نظيفة لنهضة بركان معتمداً على فوزه ذهاباً على ملعبه بهدف التوجولى كودجو، وما بين تلك الأهداف تفاصيل كثيرة، نبدأها من عند الزمالك.

جروس يعتمد فى مباراة الليلة على تشكيله المعتاد بوجود جنش فى حراسة المرمي، وأمامه عبد الله جمعة، محمود علاء، محمد عبد الغنى «الونش»، حازم إمام، وفى وسط الملعب المدافع طارق حامد، وزيزو بينما يقود الهجوم الثلاثى إبراهيم حسن، أوباما، كهربا، وأمامهم حميد أحداد، مع وجود خالد بوطيب، وأحمد سيد للاستعانة بهم خلال سير اللقاء، أو ربما يبدأ أحدهم أساسياً وهى ليست نقاط محورية خاصة وأن لاعبى المثلث الهجومى متشابهون إلى حد كبير فى الأسلوب والمستوي.

وسيكون للزمالك أكثر من أسلوب هجومى أحدهم عن طريق جناحى الفريق كهربا وإبراهيم حسن، أو من القلب عن طريق أوباما، وتحركات وسرعات أحداد، بالإضافة إلى استغلال انطلاقات ظهيرى الجنب حازم وجمعة، وكلها ستعتمد على الضغط الجماعى لاختراق الدفاع المتوقع من نهضة بركان المغربى الذى يمتلك أسلحة قوية سواء دفاعياً أو هجومياً، فيكفى أنه يمتاز بالسرعات العالية والقدرة على استغلال الهجمات المرتدة بشكل يمثل خطورة حقيقية على منافسيه، وهذه أول نقطة يجب أن يفطن أليها جروس، بضرورة وضع رقابة شديدة على كودجو أحد أهم أخطر اللاعبين فى المنافس.

وإذا كانت هذه هى أهم ما يفكر فيه الزمالك للفوز باللقب القاري، ففى المقابل هناك فريق أخر قوى لديه نفس الطموح والرغبة وأفضلية بالفوز فى لقاء الذهاب، ولكن من المتوقع ألا يخوض نهضة بركان مباراة هجومية وسيعتمد على الأسلوب نفسه الذى كان يلعب به الزمالك فى مواجهاته الإفريقية الأخيرة، سواء أمام نصر حسين داى الجزائرى أو النجم الساحلى التونسي، وسيعتمد على سلسلة من الستائر الدفاعية ، ستبدأ من نصف الملعب خاصة وأنه يستعيد ثلاثة من عناصره القوية والمؤثرة بعودة العربى الناجى وعبد الصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى سواء لإيقاف أو الإصابة، وهى عناصر ستدعم بركان بقوة رغم أنه فى الأساس فريق قوى لديه مميزات بدنية كبيرة سواء بالأطوال الواضحة أو القوة البدنية والسرعات العالية، وهذه هى أهم ما سيعتمد عليه الجعواني، وما بين الهجوم الكاسح «المتوقع» للزمالك والدفاع المنظم للضيوف، ستكون هناك تفاصيل صغيرة ستتحكم فيها أقدام اللاعبين ، وطريقة الأداء وهى ما ستحدد وجهة اللقب القاري، الذى من المؤكد أن يحصل عليه فريق جديد الليلة، فلا الزمالك أو نهضة بركان سبق لهم الفوز باللقب.

ويبقى أن الأمور الفنية ينتهى دورها تماماً مع صافرة حكم المباراة، ويتبقى توفيق اللاعبين وهدوء الأعصاب، والأهم المؤازرة الجماهيرية التى قد تكون نقطة فاصلة فى لقاء الليلة.

اخبار الزمالك

الاهرام المسائي ..الزمالك يرتب أوراق القائمة ومحمد ابراهيم فى خطر

الاهرام المسائي ..الزمالك يرتب أوراق القائمة ومحمد ابراهيم فى خطر

بات اختيار قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى الموسم المقبل هو الملف الأكثر جدلًا داخل القلعة البيضاء فى الساعات القليلة المقبلة مع اقتراب موعد انطلاق فترة الإعداد تمهيدًا لخوض ثلاثية الجونة ثم الإسماعيلى ثم الأهلى فى ختام منافسات بطولة الدورى الممتاز لهذا الموسم والإعداد للموسم الكروى الجديد 2019-2020.   وشهدت الساعات الأخيرة استقرار المسئولين على بقاء الهيكل الأساسى والذى يضم 20 لاعبًا هم: محمود عبدالرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح فى حراسة المرمى وحمدى النقاز ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالغنى ومحمود علاء ومحمود الونش وعبدالله جمعة فى الدفاع وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمود عبدالعزيز ثلاثى الارتكاز ومصطفى فتحى وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأيمن حفنى ومحمد عنتر ومحمود عبدالمنعم كهربا فى الوسط وخالد بوطيب وعمر السعيد فى الهجوم.

ويدور الجدل حاليًا حول حازم إمام الصغير كابتن الفريق الذى تكررت إصاباته فى الموسم الأخير بصورة ملحوظة وساد انقسام ما بين تيار يدعو إلى بقائه موسمًا آخر، خاصة بعد تألقه فى قمة الأهلى والزمالك بالدور الأول عندما شارك أساسيًا وأخرى تدعو للبحث عن ظهير أيمن جديد.
والجدل نفسه، يدور حول محمد إبراهيم صانع الألعاب الذى لم يجدد عقده مع النادى وينتهى فى يونيو 2020، وتميل الأغلبية فى المجلس للموافقة على رحيل اللاعب فى فترة الانتقالات الصيفية للاستفادة ماليًا من رحيله مالم يجدد عقده لثلاثة مواسم مقبلة على الأقل ويوافق على العرض المالى المقدم له منذ فترة من جانب إدارة الزمالك وهو الحل الوحيد الموضوع على طاولة مسئولى القلعة البيضاء للموافقة على استمراره فى القائمة.
وتجرى مفاضلة ثالثة فى الوقت نفسه، على أحمد مدبولى وبهاء مجدى جناح وظهير أيسر الفريق؛ حيث يرغب الثنائى فى الرحيل بسبب التخوف من الجلوس بديلين فى الفترة المقبلة، فيما تميل الإدارة إلى منحهما فرصة جديدة مع خالد جلال المدير الفني، خاصة أنهما تعرضا للظلم فى عهد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى السابق
فى الوقت نفسه استقر مسئولو القلعة البيضاء على رحيل حميدو أحداد رأس الحربة لتوفير مقعد بين الأجانب بالإضافة إلى رحيل محمد حسن محور الارتكاز المدافع فى حالة التعاقد مع محمد عبدالعاطى نجم وادى دجلة الذى يسعى الزمالك لاستقدامه فى الميركاتو الصيفي.

باسم مرسى يبحث عن عرض
يسعى باسم مرسى مهاجم الزمالك إلى إيجاد عرض محلى أو خليجى بعدما علمرفض خالد جلال المدير الفنى للفريق بعودته مرة أخرى بشكل نهائى عن طريق أحد أعضاء مجلس الإدارة.
وبدأ مرسى مع وكيله فى البحث عن عرض؛ حيث إنه يسعى للبقاء داخل الدورى المصرى بعد فشل تجربة احترافه من قبل لذلك قرر باسم عرض نفسه على بعض الفرق منها مصر للمقاصة ونادى مصر.
كما وضع باسم مرسى أندية الدوريات الخليجية فى المرتبة الثانية ضمن اهتماماته أيضا؛ حيث فى حالة فشله فى إيجاد عرض داخلي.

كابوريا يرحب بالعربى
رحب أحمد موسى كابوريا لاعب وسط الزمالك المنتهية إعارته إلى طلائع الجيش بالعرض الكويتى الذى تلقاه من نادى العربى لشرائه من الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.
وتواصل كابوريا مع إدارة النادى الكويتى وتمت المفاوضات بشكل ودى من أجل ضمه ويحاول اللاعب خلال الفترة الحالية إقناع إدارة النادى الأبيض بالاستغناء عنه خاصة أن العرض جاء على سبيل البيع النهائى لخوض تجربة الاحتراف وتأمين مستقبله خاصة فى ظل عدم وجود فرص له للعودة من جديد إلى صفوف الزمالك مستقبلًا.

اللجنة الأولمبية تهدد الانتخابات التكميلية للزمالك

اللجنة الأولمبية تهدد الانتخابات التكميلية للزمالك

  هانى عصام  كشف يحيي دعبس عضو اللجنة الأوليمبية المصرية ،  عن مدى قانونية الانتخابات التي دعا إليها مرتضى منصور ،  رئيس نادي الزمالك اليوم على 4 مقاعد تشمل 3 أعضاء لمجلس الإدارة وأمين صندوق. وتابع دعبس في تصريحات خاصة "لا يجوز إقامة انتخابات على أعضاء مجلس الإدارة من الأساس، لائحة الزمالك الجديدة التي تم اعتمادها ونشرها في الجريدة الرسمية تتضمن ضرورة الإبقاء على مجلس الإدارة بنفس قوامه وشكله حتى نهاية الفترة الانتخابية وعدم جواز زيادة أي عضو". وواصل "عضوية عبدالله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك الحالى  ، سليمة ولا يجوز شطبها إلا بموافقة الجمعية العمومية بما يعني عدم إمكانية إقامة انتخابات على عضو جديد بدلًا منه". وشدد على أنه حال إقامة انتخابات من جانب نادي الزمالك على مقاعد عضوية مجلس الإدارة ستكون باطلة وغير قانونية والمقعد الوحيد الذي يمكن إقامة الانتخابات عليه هو أمانة الصندوق فقط.وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن عبر المؤتمر الصحفي اليوم عن إقامة انتخابات تكميلية خلال الفترة المقبلة وفتح باب الترشح الشهر المقبل. وكان مرتضى منصور ،  رئيس نادي الزمالك ، اكد  أن اللائحة الجديدة للزمالك ،  تم اعتمادها، ووجه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووجه الشكر للمستشار محمد دياب المستشار القانوني للوزير. وأوضح رئيس الزمالك ،  في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بحضور مجلس الإدارة، أنه يشكر اللجنة الأولمبية بعد اعتماد اللائحة، وشدد على أن اللائحة مطابقة للميثاق الأولمبي، ووجه الشكر للبرلمان المصري بعد التدخل لاعتماد اللائحة كما وجه الشكر لأعضاء الجمعية العمومية. وشدد على أن أول بند هو الانتخابات، وأضاف على أن مجلس الزمالك قرر إجراء الانتخابات على ثلاثة مقاعد للعضوية وأمين صندوق، أيام 18 و19 و20 يوليو،

اول تعليق لنبيل محمود بعد ذبحه والزمالك يراضيه بمنصب جديد

اول تعليق لنبيل محمود بعد ذبحه والزمالك يراضيه بمنصب جديد

هانى عصام  كشف نبيل محمود المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك حقيقة رحيله عن الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة وعدم استمراره في منصبه.
وقال رامبو ،  في تصريحات خاصة "سمعت بالأمر في وسائل الإعلام لكن لم يتحدث معي أي مسئول بشأن رحيلي  عن الفريق".
وأكمل " احترم وجهة نظر الإدارة سواء ببقائي أو رحيلي وسأدعم أي فرد يتولى المهمة بدلا مني".
وواصل "لم أقصر في عملي ولم تحدث أي مشكلة من جانبي ولا يمكن لي من الأساس أن أقصر في عملي مع الزمالك". يأتي هذا في الوقت الذى كشف فيه مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك ، ان هناك اتجاه داخل مجلس إدارة الزمالك ، لترضية رامبو بتعيينه كمدير فنى لقطاع الناشئين ، وهو المنصب الذى كان يشغله سامى الشيشينى .

عاجل . اخبار الزمالك يكشف وصول مدرب تركى للعمل في الزمالك

عاجل . اخبار الزمالك يكشف وصول مدرب تركى للعمل في الزمالك

سارة عبد الباقى كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، وصول التركى ميرك مدرب أحمال الزمالك الجديد الى القاهرة ،  لبدء مهام عمله مع الجهاز الفنى للفريق بقيادة خالد جلال، بعد ضمه للجهاز الفنى للأبيض بناء على ترشيح المدير الفني الجديد.. ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته بعد غد الإثنين، على ملعب النادى الأبيض، بعد نهاية الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق منذ مباراة حرس الحدود، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بينهما بهدف لكل فريق.ويستعد الفريق الأبيض لخوض مبارياته المتبقية فى الدورى الممتاز، أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى، والمقرر لهم أيام 23 و26 و30 من شهر يوليو المقبل..

اخبار عالمية

اوغندا تذبح الافيال فى الشيخ زايد قبل مواجهة مصر
الترجي يتحدى الكاف ..تعرف على التفاصيل
المزيد

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد