الأهرام: التاريخ ينتظر الزمالك الليلة فى برج العرب بنهائي الكونفدرالية ومغامرة جروس

26 مايو 2019 الساعة 7:35 صباحا
الأهرام: التاريخ ينتظر الزمالك الليلة فى برج العرب بنهائي الكونفدرالية ومغامرة جروس

جروس يغامر بالهجوم لتعويض «الهدف» والجعوانى يراهن على المرتدات والدفاع القوى

90 دقيقة تنتظر فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من أجل إعادة التاريخ، عندما يخوض إياب نهائى بطولة الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربى فى العاشرة مساء اليوم على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية، ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين من أجل التتويج باللقب، بعد أن خسر ذهاباً بهدف نظيف، وفى حال حقق نفس النتيجة وفاز بهدف ستكون الكلمة الفاصلة لضربات الجزاء الترجيحية.

يقود اللقاء تحكيمياً الإثيوبى باملاك تيسيما ومعه الجنوب إفريقى زاكالى سيويلى مساعدًا أول، والسنغالى الحادجى ماليك سامبا مساعدا ثانيا، والتونسى الصادق السالمى حكماً رابعاً، وسيكون الزامبى جانى سيكاوزى حكم مباراة الذهاب حاضراً فى لقاء الليلة للتحكيم فى غرفة الفيديو، بمساعدة جابريل كامارا من السنغال، ووليد أحمد على من السودان.

هذه الدقائق الـ90 تحلم بها جماهير القلعة البيضاء، وبدأت ترسم سيناريوهات الاحتفالات والفرحة التى ستكون عليها بعد نهاية المباراة فى الإسكندرية، ولم لا وهى التى صبرت أكثر من 17 عاماً حتى تشاهد فريقها بطلاً لإفريقيا من جديد بعد أخر لقب حصل عليه الفريق 2002 ، عندما توج بدورى الأبطال على حساب الرجاء المغربى ، والفوز بالسوبر الإفريقى أمام الوداد المغربي، والليلة تتجدد الذكريات والطموحات من أجل العودة لمنصات التتويج فى بطولة قارية لا تقل أهمية عن دورى الأبطال.

وإذا كانت الجماهير تحلم بهذا الانجاز وتفكر فى مستقبل فريقها، فبطبيعة الحال فإن اللاعبين أنفسهم والجهاز الفنى يحلمون مثلهم تماماً بهذا الانجاز، وأن تكتب صفحات التاريخ فى سجلاتها هذا الإنجاز الذى طال انتظاره وصبرت معه الجماهير سنوات عديدة .

وبالذهاب إلى فنيات المباراة والأفكار التى تدور فى رأس كل مدرب سواء السويسرى كريستيان جروس مدرب الزمالك ، أو منير الجعوانى مدرب نهضة بركان، وبمعادلة بسيطة يمكن تلخيص الأفكار فى بحث عن هدفين مع نظافة الشباك بالنسبة للزمالك، فى مقابل دفاع قوى وحفاظ على شباك نظيفة لنهضة بركان معتمداً على فوزه ذهاباً على ملعبه بهدف التوجولى كودجو، وما بين تلك الأهداف تفاصيل كثيرة، نبدأها من عند الزمالك.

جروس يعتمد فى مباراة الليلة على تشكيله المعتاد بوجود جنش فى حراسة المرمي، وأمامه عبد الله جمعة، محمود علاء، محمد عبد الغنى «الونش»، حازم إمام، وفى وسط الملعب المدافع طارق حامد، وزيزو بينما يقود الهجوم الثلاثى إبراهيم حسن، أوباما، كهربا، وأمامهم حميد أحداد، مع وجود خالد بوطيب، وأحمد سيد للاستعانة بهم خلال سير اللقاء، أو ربما يبدأ أحدهم أساسياً وهى ليست نقاط محورية خاصة وأن لاعبى المثلث الهجومى متشابهون إلى حد كبير فى الأسلوب والمستوي.

وسيكون للزمالك أكثر من أسلوب هجومى أحدهم عن طريق جناحى الفريق كهربا وإبراهيم حسن، أو من القلب عن طريق أوباما، وتحركات وسرعات أحداد، بالإضافة إلى استغلال انطلاقات ظهيرى الجنب حازم وجمعة، وكلها ستعتمد على الضغط الجماعى لاختراق الدفاع المتوقع من نهضة بركان المغربى الذى يمتلك أسلحة قوية سواء دفاعياً أو هجومياً، فيكفى أنه يمتاز بالسرعات العالية والقدرة على استغلال الهجمات المرتدة بشكل يمثل خطورة حقيقية على منافسيه، وهذه أول نقطة يجب أن يفطن أليها جروس، بضرورة وضع رقابة شديدة على كودجو أحد أهم أخطر اللاعبين فى المنافس.

وإذا كانت هذه هى أهم ما يفكر فيه الزمالك للفوز باللقب القاري، ففى المقابل هناك فريق أخر قوى لديه نفس الطموح والرغبة وأفضلية بالفوز فى لقاء الذهاب، ولكن من المتوقع ألا يخوض نهضة بركان مباراة هجومية وسيعتمد على الأسلوب نفسه الذى كان يلعب به الزمالك فى مواجهاته الإفريقية الأخيرة، سواء أمام نصر حسين داى الجزائرى أو النجم الساحلى التونسي، وسيعتمد على سلسلة من الستائر الدفاعية ، ستبدأ من نصف الملعب خاصة وأنه يستعيد ثلاثة من عناصره القوية والمؤثرة بعودة العربى الناجى وعبد الصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى سواء لإيقاف أو الإصابة، وهى عناصر ستدعم بركان بقوة رغم أنه فى الأساس فريق قوى لديه مميزات بدنية كبيرة سواء بالأطوال الواضحة أو القوة البدنية والسرعات العالية، وهذه هى أهم ما سيعتمد عليه الجعواني، وما بين الهجوم الكاسح «المتوقع» للزمالك والدفاع المنظم للضيوف، ستكون هناك تفاصيل صغيرة ستتحكم فيها أقدام اللاعبين ، وطريقة الأداء وهى ما ستحدد وجهة اللقب القاري، الذى من المؤكد أن يحصل عليه فريق جديد الليلة، فلا الزمالك أو نهضة بركان سبق لهم الفوز باللقب.

ويبقى أن الأمور الفنية ينتهى دورها تماماً مع صافرة حكم المباراة، ويتبقى توفيق اللاعبين وهدوء الأعصاب، والأهم المؤازرة الجماهيرية التى قد تكون نقطة فاصلة فى لقاء الليلة.

اخبار الزمالك

تعرف بالصورة على فتاة الانستجرام التى اشعلت معسكر المنتخب واسماء الخماسى المتهم بالتحرش

تعرف بالصورة على فتاة الانستجرام التى اشعلت معسكر المنتخب واسماء الخماسى المتهم بالتحرش

  اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بعد قيام عارضة أزياء ، تدعى ميرهان كلير ، باتهام 4 من نجوم المنتخب الوطني  انهم تحرشو بها عبر موقع التواصل الإجتماعي انستجرام .  حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن صور مريهان كلير Merhan Keller أنهاتعيش في دبي وعضوه في أيقونة ماليزيا دبي .  ميرهان كلير ، اتهمت 4 لاعبين في المنتخب بالتحرش وهم عمرو وردة، أحمد حسن كوكا، محمود حمدي الونش، وأيمن أشرف وهناك من ردد اسم عمر جابر واستبعد محمود حمدى الونش . وقد وجهت ميرهان كلير  ،  وهى عارضة أزياء ،  تعيش في دبى بالإمارات ، عبر حسابها على موقع «إنستجرام» اتهامات لأربعة لاعبين في منتخب مصر بالتحرش، . فقد نشرت على «إنستجرام»  ، ستوري لها عبر الموقع قالت خلاله: «استنوا عليا شوية النهاردة بس افضى وأنزلكم حاجة هتسليكم جدا وهتحزنكم وتقرفكم برضو جدا بس ده الواقع اللي لازم نفهمه» . وادعت ميرهان كلير ، ان اربعة من لاعبى المنتخب الوطني ، تواصلو معها عبر الرسائل وان احدهم طلب منها رقم الهاتف للتحدث معها .   وعلق إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، على الواقعة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما أثير داخل معسكر الفراعنة في أزمة كان بطلها أربعة لاعبين من صفوف المنتخب.وقال لهيطة في تصريحات تلفزيونية لقناة "تايم سبورتس" : "ما حدث ليس شائعات، في عصر السوشيال ميديا وخلال الأيام الحالية أصبحت الأمور صعبة".وأضاف: "حرصنا على الحديث مع اللاعبين وقام المدير الفني خافيير أجيري بتوجيه الجميع مطالبهم بضرورة الالتزام والتركيز خلال الفترة المقبلة، فالموضوع ليس بحجم ما يُثار".وأتم مدير المنتخب قائلا: "كان الحديث مع جميع اللاعبين بصفة عامة ولم يختص أجيري أحدًا بعينه، حيث طالبهم أجيري بالتركيز لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية خاصةً أن البطولة تقام في مصر".يذكر أن منتخب مصر يستعد حاليا لمواجهة نظيره الكونغولي يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لـ"كان 2019".وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

تمرد جديد لنجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل

تمرد جديد لنجم الزمالك .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   انقطع محمود عبد العاطي دونجا لاعب وسط فريق الزمالك المعار للإسماعيلي عن تدريبات الدراويش ابتداء من أمس السبت بسبب عدم التزام الإدارة بسداد مستحقاته المتأخرة، رعم منحه أكثر من وعد بصرفها في الفترة الماضية. وأكد مصدر مقرب من نجم الزمالك المعار إلى الإسماعيلي  ، أن د ونجا ، التزم في التدريبات بعد انتهاء الراحة السلبية للفريق وشارك لمدة 7 أيام في التدريبات الجماعية على فترتين احتراما لجماهير الإسماعيلي، وتحدث مع مسؤولي الإسماعيلي  عن مستحقاته المتأخرة وحصل على وعد ثلاث مرات من قبل المسؤولين في النادي بصرف مستحقاته الاسبوع الماضي وهو الأمر الذي لم يحدث. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تحدث صبري المنياوي مدير الكرة مع اللاعب ووعده بصرف مستحقاته في ظل انتظامه في التدريبات الجماعية إلا أن النادي لم يف بوعده ويصرف مستحقاته. وأكد المصدر أن دونجا ،  بدأ يفكر بجدية في عدم تفعيل بند الانتقال بصورة نهائية للإسماعيلي بعد انتهاء إعارته خوفا من عدم صرف مستحقاته بانتظام في الموسم المقبل، وشدد على أن اللاعب شارك في التدريبات الفترة الماضية رغم تأكد غيابه عن الزمالك في المباراة الأخيرة بالدوري بسبب بند عدم أحقيته في المشاركة بالمباريات أمام الزمالك ، وفقا لعقد الإعارة.

تدريب الزمالك اليوم | عودة النجم الغائب  وشفاء زيزو .. وجلسة خاصة بالجهاز الفني

تدريب الزمالك اليوم | عودة النجم الغائب وشفاء زيزو .. وجلسة خاصة بالجهاز الفني

استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية تحت قيادة خالد جلال المدير الفني، على ملعب الفريق بميت عقبة استعدادًا لاستئناف باقي مباريات الدوري أواخر يوليو  المقبل. وقاد أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريبات خاصة لحراس الفريق قبل انطلاق المران بساعة كاملة. وشارك في التدريبات عمر صلاح ومحمد عبد المنصف ومحمد شريف وذلك قبل انطلاق المران لرغبة الجهاز الفني في خوض تدريبات إضافية للحراس من أجل زيادة معدلات اللياقه البدنية في الوقت نفسه يؤدي اللاعبون تدريبات بدنية في الجيم لحين بدء التدريبات الجماعية  واجتمع خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع عبدالحميد بسيوني المدرب العام وأيمن حافظ المنسق العام للفريق قبل انطلاق المران اليوم وذلك من أجل الاتفاق حول تفاصيل معسكر الفريق المقبل بأكتوبر . ووضع الجهاز الفني خطط الإعداد للفريق في المعسكر قبل السفر لقبرص بعدها للدخول لمعسكر مغلق وتوضيح أهداف المعسكرين لتجهيز الفريق لمباريات الحسم  المتبقيه في الدوري. وشهد تدريب الزمالك اليوم ،  عودة حمدي النقاز إلى القاهرة من الخارج  بعد انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليها باذن من الجهاز الفني للزمالك، وحضر النقاز ، إلى مقر الزمالك ،  وانتظم في التدريبات الجماعية للفريق على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بشكل طبيعي. كما شهد تدريب الزمالك اليوم تعافي محمود عبد العزيز من إصابته التي كان يعاني منها في الفترة الماضية بالام في العضلة الأمامية، ويعود للمشاركة في التدريبات الجماعية مرة أخرى بعد تأكد الجهاز الطبي من تعافيه وعدم شعوره بأي آلام مجددا.

بالصور .. اسود الاطلسى تفلت من فخ ناميبيا فى الوقت القاتل  وجميلات المغرب تخطف الأضواء

بالصور .. اسود الاطلسى تفلت من فخ ناميبيا فى الوقت القاتل وجميلات المغرب تخطف الأضواء

مهاب ممدوح   خطف المنتخب المغربي فوزا صعبا من ناميبيا بهدف دون رد بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2019. وشارك خالد بوطيب مهاجم الزمالك في اللقاء بالدقيقة 78، حيث دفع به رينارد مدرب المغرب بدلا من يوسف النصيري. الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين، وسط محاولات مغربية على مرمى ناميبيا. وكاد حكيم زياش أن يسجل أولى الأهداف عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس ناميبيا نجح في التصدي للكرة بنجاح. وتسبب حكم اللقاء في انفعال رينارد مدرب المغرب بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء لنور الدين ألمرابط الذي تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب مدافع ناميبيا ولكن الحكم قرر استكمال اللعب. وفي الشوط الثاني، حاول رينارد الدفع بالعناصر الهجومية كبوطيب وكريم الأحمدي، ولكن دون فائدة. وبينما كان اللقاء في طريقه للنهاية، سجل إيتامونوا كيمويني مدافع ناميبيا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه عن طريق رأسية خادعت الحارس وسكنت في الشباك بعد عرضية رائعة من زياش، لينتهي اللقاء بفوز المغرب بهدف دون رد، ليتصدر المجموعة متفوقا على الثلاثي ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.   ..ولاعب ناميبيا يدخل في نوبة بكاء بعد مباراة المغرب دخل إيتامونوا كيمويني لاعب منتخب ناميبيا في نوبة بكاء عقب هزيمة فريقه أمام المغرب بهدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019. كيمويني أحرز هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 89، ليخرج فريقه خاسرا من اللقاء ويهدي الفوز للمنتخب المغربي. ودخل كيمويني في نوبة بكاء عقب اللقاء، الأمر الذي جعل زملائه يذهبون إليه لتهدئته ودعمه. ورفع المنتخب المغربي برصيده إلى النقطة الثالثة في الصدارة انتظارا لما سيسفر عليه لقاء جنوب إفريقيا وكوت ديفوار.

أحمد حسام ميدو يطلب رسميًا لاعب وسط الزمالك .. واللاعب يرد

أحمد حسام ميدو يطلب رسميًا لاعب وسط الزمالك .. واللاعب يرد

هاني عصام   طلب أحمد داوودا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الرحيل إلى صفوف مصر للمقاصة خلال الموسم المقبل بعد العرض الذي تلقاه من جانب أحمد حسام "ميدو" المدير الفني لفريق مصر للمقاصة. وتحدث ميدو مع داوودا وأبلغه برغبته في ضمه وثقته الكبيرة في قدراته وأنه سيطور مستواه بشكل كبير ويجعل منه لاعب آخر وأكد له تحمسه لإتمام الصفقة. داوودا تحدث مع مسئولي الزمالك وطلب منهم الموافقة على رحيله إلى صفوف مصر للمقاصة وأنه لن يكون له دور مع الفريق بعدما علم برغبتهم في رحيله وطلب منه الموافقة على عرض الفريق الفيومي وأن رغبته هي الانضمام إلى المقاصة. وكان ميدو قد انتهت إعارته إلى صفوف الاتحاد السكندري مع نهاية الموسم الجاري، بعدما قدم اللاعب مستويات مميزة في البداية ونجح في إثبات نفسه لكن الأمر اختلف بعدها وعاد اللاعب للجلوس على دكة البدلاء وتراجع مستواه بشكل كبير وهو ما دفعه لطلب الرحيل وعدم تجديد إعارته مع زعيم الثغر. داوودا لعب من قبل لفريق المقاصة وقدم معهم أداء مميز تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للفريق الفيومي قبل أن يضمه الزمالك في الموسم الماضي وظهر اللاعب بشكل مميز في بداية الموسم الماضي وشارك بشكل أساسي في التشكيلة الأساسية للفريق لكن الأمر تبدل بعدها وعاد اللاعب للجلوس على دكة البدلاء ومن ثم الرحيل وهو يعلم جيدًا أن فرص عودته إلى الفريق في الموسم المقبل لن تكون سهلة على الإطلاق.

اخبار عالمية

بالصور ..السفاح يقود محاربى الصحراء لعبور كينيا
بالصور . اسود التيرانجا تلتهم التماسيح
المزيد