الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

26 مايو 2019 الساعة 8:37 صباحا
الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

* الأبيض يتسلح بـ60 ألف متفرج لتخطى عقبة نهضة بركان بنهائى الكونفيدرالية.. النادى يرصد مكافآت ضخمة للاعبين
* جنش يعود للتشكيل.. مفاضلة بين بوطيب وأحداد فى الهجوم.. وبطل المغرب يستعيد جميع لاعبيه فى الموقعة

 

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره نهضة بركان المغربى خلال المباراة التى تجمعهما فى العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب برج العرب بالإسكندرية، فى إياب نهائى الكونفيدرالية، حيث يسعى الفريق الأبيض بقيادة مديره الفنى السويسرى كريستيان جروس لتعويض خسارته فى مباراة الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، من خلال الفوز بهدفين دون رد لحصد لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخ القلعة البيضاء.

ويفتقد الزمالك خلال مباراة اليوم جهود ظهيره الأيمن حمدى النقاز والمهاجم عمر السعيد بسبب الإيقاف، ومن المنتظر أن يشارك حازم إمام كظهير أيمن فى حين يوجد المغربى حميد أحداد أو خالد بوطيب بخط الهجوم لتعويض غياب السعيد، ومن المتوقع أن يبدأ الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم «جنش» ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى، الونش، وحازم إمام وعبدالله جمعة وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأوباما ومحمود كهربا وأحمد سيد «زيزو» وحميد أحداد أو خالد بوطيب. ويتسلح أصحاب الرداء الأبيض بـ60 ألف مشجع من المنتظر أن يوجدوا بملعب برج العرب لتدعيم الفريق الأبيض لحصد اللقب واستعادة التربع على العرش الأفريقى، وحذر جروس خط الدفاع من الهجمات المرتدة للفريق المغربى خوفاً من تلقى هدف ينهى آمال الفريق الأبيض فى حصد اللقب.

وطلب جروس من اللاعبين عدم إهدار الفرص وضرورة استغلال أنصاف الفرص لتحقيق الهدف المنشود، وإسعاد جماهير القلعة البيضاء فى نهاية المباراة، وشدد المدرب السويسرى على عدم الانسياق وراء لاعبى المنافس، الذين سيحاولون استفزازهم من خلال إضاعة الوقت والسقوط على أرض الملعب خلال فترات المباراة، فضلاً عن الابتعاد عن المشادات بينهم وبين لاعبى المنافس والتركيز أمام المرمى فقط، وطالب «جروس» اللاعبين بمحاولة تضييق المساحات على لاعبى المنافس، الذى تعتمد طريقة لعبه على اللعب فى المساحات الكبيرة نظراً لسرعات خطه الهجومى.

وحرص جروس على توجيه تعليمات خاصة لحازم إمام وحميد أحداد خاصة أنهما لم يشاركا أساسيين فى كثير من المواجهات السابقة، مشدداً على ضرورة ظهورهما بمستوى قوى وتنفيذ ما يطلب منهما، كما شدد على «إمام» عدم افتعال أى أزمات من شأنها الضرر بالفريق، كما طالب جميع اللاعبين بعدم استعجال تسجيل الأهداف.

ووعد رئيس الزمالك بصرف مكافآت مجزية للاعبين تصل إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز باللقب الأفريقى لأول مرة، وشدد على صرف المكافآت بالتساوى بين اللاعب الاحتياطى والأساسى، بجانب المكافآت التى رصدها لهم أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة من جيبه الخاص، وتلك المنصوص عليها فى اللائحة.

فى المقابل، يدخل نهضة بركان المغربى المباراة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الظفر بلقب البطولة خلال الظهور لأول مرة فى نهائى بطولة قارية، بالإضافة للتتويج باللقب فى المشاركة الثالثة فى الكونفيدرالية، كما يأمل النهضة فى تكرار فوزه على الزمالك فى هذا اللقاء وعدم الانسياق لعاملى الأرض والجمهور سلاح المنافس فى هذه المواجهة.

واختتم نهضة بركان تدريباته على ملعب المباراة، أمس السبت، بعدما خاض مرانين على ملعب «بتروسبورت» بالقاهرة قبل أن يتجه إلى الإسكندرية، وظهر اللاعبون فى حالة من التركيز الشديد، وبدوا عازمين على مفاجأة الزمالك فى ملعبه ووسط جماهيره، من أجل تحقيق مبتغاه فى حسم اللقب لصالحه فى النهاية.

واستعاد نهضة بركان، بقيادة مدربه منير الجعوانى، خدمات ثلاثة لاعبين قبل مباراة اليوم، وهم العربى الناجى، الذى غاب عن مواجهة الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وعبدالصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى بعد تعافيهما من الإصابة، بالإضافة إلى محمد عزيز، الذى تعافى بشكل نهائى من الإصابة التى كان قد تعرض لها على مستوى أعلى عضلة الفخذ، ويعول النهضة فى هذا اللقاء على مهاجمه الخطير لابا كودجو، الذى يعد أقوى أسلحة الفريق فى مواجهة الزمالك.

وشدد منير الجعوانى، مدرب النهضة، على لاعبيه بضرورة تقديم أفضل ما لديهم أمام الزمالك، لكتابة تاريخ لهم فى البطولات القارية، وسد الثغرات أمام مفاتيح لعب بطل مصر، والتمسك بتعليماته من أجل إنهاء اللقاء بالفوز، مؤكداً أن فريقه سيدخل اللقاء برغبة الفوز الذى يمكنه من حصد اللقب على الرغم من قوة المنافس.
 
كأس الكونفيدرالية النشأة: عام 2004

السبب: اندماج بطولتى كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس الاتحاد الأفريقى

المنظم: الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»

عدد المشاركين: 54 فريقاً

الأكثر تتويجاً: الصفاقسى التونسى

ألقاب مصر فى البطولة: لقب واحد للنادى الأهلى

ألقاب المغرب فى البطولة: 4 ألقاب «الجيش الملكى، الفتح الرياضى، المغرب الفاسى، الرجاء البيضاوى»

العوائد والجوائز للبطل: 1.250 مليون دولار - خوض مباراة السوبر الأفريقى ضد بطل دورى أبطال أفريقيا

العوائد والجوائز للوصيف: 650 ألف دولار

اخبار الزمالك

ميتشو للاعبي الزمالك: كرة القدم للرجال فقط!

ميتشو للاعبي الزمالك: كرة القدم للرجال فقط!

سارة عبد الباقي   عقد  الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك جلسه مع اللاعبين في منتصف الملعب قبل بدايه المران الذي يقام على ملعب النادي. وحرص المدير الفني  على الاستماع للاعبين كما نقل رسالة قوية لهم  قائلا: "كرة القدم للرجال، نحن رجال ولا مكان للصغار في صفوف الفريق .. هيا انطلقوا لخوض التدريبات". ويستعد الفريق للقاء المقاولون العرب المقرر له يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة للدوري.

نجم الزمالك السابق: ميتشو مدرب رائع .. وهذا سر اهتزاز مستوى الفريق

نجم الزمالك السابق: ميتشو مدرب رائع .. وهذا سر اهتزاز مستوى الفريق

مهاب ممدوح   أكد حسين السيد مدير الكرة السابق بنادي الزمالك أن الصربي ميتشو المدير الفني الحالي للزمالك يحتاج إلى صبر الجماهير مشددا على أنه مدرب يمتلك سيرة ذاتية قوية وسينجح في مصر.أوضح السيد في تصريحات عبر تايم سبورتس أن ميتشو قدم مباريات قوية في الكأس ولكن مباراة السوبر هدمت الاستقرار في الزمالك فالخسارة أمام الأهلي دائما ما يكون لها توابع.أضاف: "على جماهير الزمالك أن تصبر على ميتشو، فالفريق حتما سيحقق النجاحات بعد ضم العديد من اللاعبين المميزين".وتطرق السيد للحديث عن مصطفى محمد مهاجم الزمالك قائلا: "بالنسبة لي هو أفضل مهاجم في مصر، رفضنا رحيله منذ عامين وبعدها كان يريد الرحيل للحصول على فرصة المشاركة بشكل أساسي لذلك الزمالك قرر إعارته قبل أن يعود أتوقع أن يصبح هداف الدوري هذا الموسم".

الزعيم يجدد المفاوضات لضم كابتن الزمالك

الزعيم يجدد المفاوضات لضم كابتن الزمالك

هاني عصام جدد مسئولو نادي الاتحاد السكندري المفاوضات مع حازم إمام الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك للتعاقد معه في يناير المقبل.وينتهي عقد حازم مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي نادي في يناير المقبل.ويرغب مسئولو زعيم الثغر في شراء اللاعب مع الزمالك والاتفاق على المقابل المادي مع إدارة القلعة البيضاء وسط العلاقة القوية بينهما.

تهديد صريح للمسابقة | تصعيد جديد من الزمالك والأهلي بسبب تأجيل القمة

تهديد صريح للمسابقة | تصعيد جديد من الزمالك والأهلي بسبب تأجيل القمة

هاني عصام   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على رفض خوض أي مباراة في بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة قبل لعب القمة. ويلاقي الزمالك نظيره المقاولون العرب يوم السبت المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري على ستاد السلام. وأوضح مرتضى أن موقف الزمالك مشابه لموقف النادي الأهلي ويرفضوا خوض أي مباراة في مسابقة الدوري قبل لعب مباراة القمة. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أجل لقاء القمة الذي كان مقرر له السبت المقبل لأجل غير مسمى. من ناحية أخرى، أكد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في بيان رسمي، رفضه خوض أية مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، قبل لعب الفريق مباراته مع الزمالك بالجولة الرابعة من الدوري الممتاز، والتي أعلن اتحاد الكرة تأجيلها مساء أول أمس إلى أجل غير مسمى، بتوصية أمنية، على أن يحقق الموعد الجديد للمباراة كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل المشاركات المحلية والأفريقية.وشدد الأهلي، في البيان الرسمي، احترامه الكامل للرؤية الأمنية الخاصة بمباراة القمة، والتي كانت وراء تأجيلها، حسب إعلان اتحاد كرة القدم، رافضا بشكل قاطع استغلال هذا التأجيل لعودة العشوائية للمسابقات الكروية.وأكد البيان، أن مجلس اتخذ قراره بعد بدراسة الموقف من جميع جوانبه عقب تلقيه خطاب تأجيل القمة أمس، وحرصا على المصلحة العامة ولعدم تكرار ما شاهده الموسم الماضي من خروقات للعدالة وعدم المساواة بين الأندية المتنافسة.وجاء في نص البيان: "النادي الأهلي وهو يؤكد على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية، وكذا مساهمة الأمن ورجاله في الصورة الحضارية للبلاد عند استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الأفريقية التي جرت على الملاعب المصرية في يونيو الماضي، بمشاركة 24 دولة وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة، أيضًا كانت كفاءة الأمن المصري دامغه في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة، لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار أتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا لها السبت المقبل لدواع أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير".واستطرد البيان: "الملعب الذي كان شاهدًا ولا يزال على كفاءة الأمن المصري عندما نجح في تأمين العديد من المباريات التي أقيمت عليه بحضور جماهيري كبير، ولقد انتظر النادي الأهلي بعض الوقت عقب تلقيه أمس مكاتبة اتحاد كرة القدم الخاصة بتأجيل مباراة القمة لدراسة الموقف من جميع جوانبه ويضطلع كل فرد بدوره، وإزاء ما سبق فإن النادي الأهلي يحترم تمامًا الرؤية الأمنية بخصوص مباراة القمة، لكنه يرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم أهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى في الموسم الماضي".لذا فأن النادي الأهلي لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل ان يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها، وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والأفريقية.

تقرير رودريجيز ينعش آمال لاعب الزمالك

تقرير رودريجيز ينعش آمال لاعب الزمالك

هاني عصام أعطى رودريجيز مدرب أحمال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الضوء الأخضر لمشاركة مصطفى فتحي لاعب الفريق في المباريات خلال الفترة المقبلة.وحرص رودريجيز على الإطلاع على التقرير الخاص باللاعب بعد وضع برنامج منفرد له في الأيام الماضية وأشاد به بشكل كبير.وأكد مدرب الأحمال على قدرة اللاعب على العودة للمستطيل الأخضر مرة أخرى والمشاركة في المباريات بشكل طبيعي.

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد