الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

26 مايو 2019 الساعة 8:37 صباحا
الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

* الأبيض يتسلح بـ60 ألف متفرج لتخطى عقبة نهضة بركان بنهائى الكونفيدرالية.. النادى يرصد مكافآت ضخمة للاعبين
* جنش يعود للتشكيل.. مفاضلة بين بوطيب وأحداد فى الهجوم.. وبطل المغرب يستعيد جميع لاعبيه فى الموقعة

 

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره نهضة بركان المغربى خلال المباراة التى تجمعهما فى العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب برج العرب بالإسكندرية، فى إياب نهائى الكونفيدرالية، حيث يسعى الفريق الأبيض بقيادة مديره الفنى السويسرى كريستيان جروس لتعويض خسارته فى مباراة الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، من خلال الفوز بهدفين دون رد لحصد لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخ القلعة البيضاء.

ويفتقد الزمالك خلال مباراة اليوم جهود ظهيره الأيمن حمدى النقاز والمهاجم عمر السعيد بسبب الإيقاف، ومن المنتظر أن يشارك حازم إمام كظهير أيمن فى حين يوجد المغربى حميد أحداد أو خالد بوطيب بخط الهجوم لتعويض غياب السعيد، ومن المتوقع أن يبدأ الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم «جنش» ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى، الونش، وحازم إمام وعبدالله جمعة وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأوباما ومحمود كهربا وأحمد سيد «زيزو» وحميد أحداد أو خالد بوطيب. ويتسلح أصحاب الرداء الأبيض بـ60 ألف مشجع من المنتظر أن يوجدوا بملعب برج العرب لتدعيم الفريق الأبيض لحصد اللقب واستعادة التربع على العرش الأفريقى، وحذر جروس خط الدفاع من الهجمات المرتدة للفريق المغربى خوفاً من تلقى هدف ينهى آمال الفريق الأبيض فى حصد اللقب.

وطلب جروس من اللاعبين عدم إهدار الفرص وضرورة استغلال أنصاف الفرص لتحقيق الهدف المنشود، وإسعاد جماهير القلعة البيضاء فى نهاية المباراة، وشدد المدرب السويسرى على عدم الانسياق وراء لاعبى المنافس، الذين سيحاولون استفزازهم من خلال إضاعة الوقت والسقوط على أرض الملعب خلال فترات المباراة، فضلاً عن الابتعاد عن المشادات بينهم وبين لاعبى المنافس والتركيز أمام المرمى فقط، وطالب «جروس» اللاعبين بمحاولة تضييق المساحات على لاعبى المنافس، الذى تعتمد طريقة لعبه على اللعب فى المساحات الكبيرة نظراً لسرعات خطه الهجومى.

وحرص جروس على توجيه تعليمات خاصة لحازم إمام وحميد أحداد خاصة أنهما لم يشاركا أساسيين فى كثير من المواجهات السابقة، مشدداً على ضرورة ظهورهما بمستوى قوى وتنفيذ ما يطلب منهما، كما شدد على «إمام» عدم افتعال أى أزمات من شأنها الضرر بالفريق، كما طالب جميع اللاعبين بعدم استعجال تسجيل الأهداف.

ووعد رئيس الزمالك بصرف مكافآت مجزية للاعبين تصل إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز باللقب الأفريقى لأول مرة، وشدد على صرف المكافآت بالتساوى بين اللاعب الاحتياطى والأساسى، بجانب المكافآت التى رصدها لهم أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة من جيبه الخاص، وتلك المنصوص عليها فى اللائحة.

فى المقابل، يدخل نهضة بركان المغربى المباراة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الظفر بلقب البطولة خلال الظهور لأول مرة فى نهائى بطولة قارية، بالإضافة للتتويج باللقب فى المشاركة الثالثة فى الكونفيدرالية، كما يأمل النهضة فى تكرار فوزه على الزمالك فى هذا اللقاء وعدم الانسياق لعاملى الأرض والجمهور سلاح المنافس فى هذه المواجهة.

واختتم نهضة بركان تدريباته على ملعب المباراة، أمس السبت، بعدما خاض مرانين على ملعب «بتروسبورت» بالقاهرة قبل أن يتجه إلى الإسكندرية، وظهر اللاعبون فى حالة من التركيز الشديد، وبدوا عازمين على مفاجأة الزمالك فى ملعبه ووسط جماهيره، من أجل تحقيق مبتغاه فى حسم اللقب لصالحه فى النهاية.

واستعاد نهضة بركان، بقيادة مدربه منير الجعوانى، خدمات ثلاثة لاعبين قبل مباراة اليوم، وهم العربى الناجى، الذى غاب عن مواجهة الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وعبدالصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى بعد تعافيهما من الإصابة، بالإضافة إلى محمد عزيز، الذى تعافى بشكل نهائى من الإصابة التى كان قد تعرض لها على مستوى أعلى عضلة الفخذ، ويعول النهضة فى هذا اللقاء على مهاجمه الخطير لابا كودجو، الذى يعد أقوى أسلحة الفريق فى مواجهة الزمالك.

وشدد منير الجعوانى، مدرب النهضة، على لاعبيه بضرورة تقديم أفضل ما لديهم أمام الزمالك، لكتابة تاريخ لهم فى البطولات القارية، وسد الثغرات أمام مفاتيح لعب بطل مصر، والتمسك بتعليماته من أجل إنهاء اللقاء بالفوز، مؤكداً أن فريقه سيدخل اللقاء برغبة الفوز الذى يمكنه من حصد اللقب على الرغم من قوة المنافس.
 
كأس الكونفيدرالية النشأة: عام 2004

السبب: اندماج بطولتى كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس الاتحاد الأفريقى

المنظم: الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»

عدد المشاركين: 54 فريقاً

الأكثر تتويجاً: الصفاقسى التونسى

ألقاب مصر فى البطولة: لقب واحد للنادى الأهلى

ألقاب المغرب فى البطولة: 4 ألقاب «الجيش الملكى، الفتح الرياضى، المغرب الفاسى، الرجاء البيضاوى»

العوائد والجوائز للبطل: 1.250 مليون دولار - خوض مباراة السوبر الأفريقى ضد بطل دورى أبطال أفريقيا

العوائد والجوائز للوصيف: 650 ألف دولار

اخبار الزمالك

4 معلومات خطيرة  عن منافس الزمالك السنغالى في دور الـ32 بدوري الأبطال

4 معلومات خطيرة عن منافس الزمالك السنغالى في دور الـ32 بدوري الأبطال

مهاب ممدوح  تأهل الزمالك لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزه على ديكاداها الصومالي بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الدور التمهيدي من المسابقة.الزمالك سيواجه فريق جينيراسيون فوت السنغالي الذي تغلب على بطل ليبيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف في إجمالي المباراتين بالدور التمهيدي.نستعرض أهم المعلومات عن الفريق السنغالي الذي سيواجه الزمالك في دور الـ32.- جينيراسيون يشارك في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، لذلك الفريق يفتقد للخبرات مما يعكس الفارق بينه وبين تاريخ الزمالك. الفريق السنغالى يضم بين صفوفه 5 لاعبين محترفين من جامبيا والكاميرون ويمتلك الفريق،حارس مرمى متميز كان ضمن منتخب السنغال الذى شارك فى بطولة كاس الامم الافريقية الاخيره كان 2019.    - الفريق السنغالي الذي تم إنشائه عام2000 تُوج بالدوري لأول مرة في تاريخه خلال الموسم المنقضي بعدما حصد51 نقطة من26 لقاء، فاز في13 وتعادل12 وخسر لقاء وحيد مسجلا43 ودخل مرماه 18.- أبرز نجوم الفريق هو الشيخ سابالي الذي يلعب كرأس حربة وسجل ثمانية أهداف في الدوري خلال الموسم المنقضي.

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد