الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

26 مايو 2019 الساعة 8:37 صباحا
الوطن: أفريقيا تنتظر الزمالك بطلاً وسر حيرة جروس

* الأبيض يتسلح بـ60 ألف متفرج لتخطى عقبة نهضة بركان بنهائى الكونفيدرالية.. النادى يرصد مكافآت ضخمة للاعبين
* جنش يعود للتشكيل.. مفاضلة بين بوطيب وأحداد فى الهجوم.. وبطل المغرب يستعيد جميع لاعبيه فى الموقعة

 

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره نهضة بركان المغربى خلال المباراة التى تجمعهما فى العاشرة مساء اليوم الأحد بملعب برج العرب بالإسكندرية، فى إياب نهائى الكونفيدرالية، حيث يسعى الفريق الأبيض بقيادة مديره الفنى السويسرى كريستيان جروس لتعويض خسارته فى مباراة الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، من خلال الفوز بهدفين دون رد لحصد لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخ القلعة البيضاء.

ويفتقد الزمالك خلال مباراة اليوم جهود ظهيره الأيمن حمدى النقاز والمهاجم عمر السعيد بسبب الإيقاف، ومن المنتظر أن يشارك حازم إمام كظهير أيمن فى حين يوجد المغربى حميد أحداد أو خالد بوطيب بخط الهجوم لتعويض غياب السعيد، ومن المتوقع أن يبدأ الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم «جنش» ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى، الونش، وحازم إمام وعبدالله جمعة وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأوباما ومحمود كهربا وأحمد سيد «زيزو» وحميد أحداد أو خالد بوطيب. ويتسلح أصحاب الرداء الأبيض بـ60 ألف مشجع من المنتظر أن يوجدوا بملعب برج العرب لتدعيم الفريق الأبيض لحصد اللقب واستعادة التربع على العرش الأفريقى، وحذر جروس خط الدفاع من الهجمات المرتدة للفريق المغربى خوفاً من تلقى هدف ينهى آمال الفريق الأبيض فى حصد اللقب.

وطلب جروس من اللاعبين عدم إهدار الفرص وضرورة استغلال أنصاف الفرص لتحقيق الهدف المنشود، وإسعاد جماهير القلعة البيضاء فى نهاية المباراة، وشدد المدرب السويسرى على عدم الانسياق وراء لاعبى المنافس، الذين سيحاولون استفزازهم من خلال إضاعة الوقت والسقوط على أرض الملعب خلال فترات المباراة، فضلاً عن الابتعاد عن المشادات بينهم وبين لاعبى المنافس والتركيز أمام المرمى فقط، وطالب «جروس» اللاعبين بمحاولة تضييق المساحات على لاعبى المنافس، الذى تعتمد طريقة لعبه على اللعب فى المساحات الكبيرة نظراً لسرعات خطه الهجومى.

وحرص جروس على توجيه تعليمات خاصة لحازم إمام وحميد أحداد خاصة أنهما لم يشاركا أساسيين فى كثير من المواجهات السابقة، مشدداً على ضرورة ظهورهما بمستوى قوى وتنفيذ ما يطلب منهما، كما شدد على «إمام» عدم افتعال أى أزمات من شأنها الضرر بالفريق، كما طالب جميع اللاعبين بعدم استعجال تسجيل الأهداف.

ووعد رئيس الزمالك بصرف مكافآت مجزية للاعبين تصل إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز باللقب الأفريقى لأول مرة، وشدد على صرف المكافآت بالتساوى بين اللاعب الاحتياطى والأساسى، بجانب المكافآت التى رصدها لهم أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة من جيبه الخاص، وتلك المنصوص عليها فى اللائحة.

فى المقابل، يدخل نهضة بركان المغربى المباراة باحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الظفر بلقب البطولة خلال الظهور لأول مرة فى نهائى بطولة قارية، بالإضافة للتتويج باللقب فى المشاركة الثالثة فى الكونفيدرالية، كما يأمل النهضة فى تكرار فوزه على الزمالك فى هذا اللقاء وعدم الانسياق لعاملى الأرض والجمهور سلاح المنافس فى هذه المواجهة.

واختتم نهضة بركان تدريباته على ملعب المباراة، أمس السبت، بعدما خاض مرانين على ملعب «بتروسبورت» بالقاهرة قبل أن يتجه إلى الإسكندرية، وظهر اللاعبون فى حالة من التركيز الشديد، وبدوا عازمين على مفاجأة الزمالك فى ملعبه ووسط جماهيره، من أجل تحقيق مبتغاه فى حسم اللقب لصالحه فى النهاية.

واستعاد نهضة بركان، بقيادة مدربه منير الجعوانى، خدمات ثلاثة لاعبين قبل مباراة اليوم، وهم العربى الناجى، الذى غاب عن مواجهة الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وعبدالصمد المباركى والبوركينى ألان تراورى بعد تعافيهما من الإصابة، بالإضافة إلى محمد عزيز، الذى تعافى بشكل نهائى من الإصابة التى كان قد تعرض لها على مستوى أعلى عضلة الفخذ، ويعول النهضة فى هذا اللقاء على مهاجمه الخطير لابا كودجو، الذى يعد أقوى أسلحة الفريق فى مواجهة الزمالك.

وشدد منير الجعوانى، مدرب النهضة، على لاعبيه بضرورة تقديم أفضل ما لديهم أمام الزمالك، لكتابة تاريخ لهم فى البطولات القارية، وسد الثغرات أمام مفاتيح لعب بطل مصر، والتمسك بتعليماته من أجل إنهاء اللقاء بالفوز، مؤكداً أن فريقه سيدخل اللقاء برغبة الفوز الذى يمكنه من حصد اللقب على الرغم من قوة المنافس.
 
كأس الكونفيدرالية النشأة: عام 2004

السبب: اندماج بطولتى كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس الاتحاد الأفريقى

المنظم: الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»

عدد المشاركين: 54 فريقاً

الأكثر تتويجاً: الصفاقسى التونسى

ألقاب مصر فى البطولة: لقب واحد للنادى الأهلى

ألقاب المغرب فى البطولة: 4 ألقاب «الجيش الملكى، الفتح الرياضى، المغرب الفاسى، الرجاء البيضاوى»

العوائد والجوائز للبطل: 1.250 مليون دولار - خوض مباراة السوبر الأفريقى ضد بطل دورى أبطال أفريقيا

العوائد والجوائز للوصيف: 650 ألف دولار

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يعلن موعد انطلاق قناة الزمالك

مرتضى منصور يعلن موعد انطلاق قناة الزمالك

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أنه تم استلام ستوديوهات قناة الزمالك الجديدة خلال الساعات الماضية.وقال رئيس نادي الزمالك خلال تصريحات لبرنامج "الزمالك اليوم" الذي يبث عبر قناة الحدث الفضائية: "جماهير الزمالك ستفتخر بقناة النادي".وتابع: "قناة الزمالك ستبدأ البث في خلال 10 أيام من الآن".وأكمل: "تعاقدنا مع عدة كوادر، نيرة الأحمر ستقوم بتقديم برنامج عن لعبة كرة اليد، وأيضاً شادي عيسى سيقدم برنامج خاص به، ورشحنا فتحي سند لرئاسة تحرير البرامج".

شوبير يكشف الموعد الجديد للقمة واتفاق الزمالك  والمقاولون العرب لاحراج الجبلاية

شوبير يكشف الموعد الجديد للقمة واتفاق الزمالك والمقاولون العرب لاحراج الجبلاية

سارة عبدالباقى ومهاب ممدوح كشف الاعلامي أحمد شوبير، عن الموعد الجديد لمباراة القمة بين الاهلي والزمالك، والتي كان مقررا لها السبت المقبل، ضمن مباريات الاسبوع الرابع من مسابقة الدوري المصري الممتاز.وقال شوبير، في تصريحات تلفزيونية :"مباراة القمة ستقام في نهاية الدور الأول او قبل بداية الدور الثاني من مسابقة الدوري في ستاد الجيش ببرج العرب".واوضح :"اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة لا تتحمل مسئولية تأجيل المباراة، لآن القرار ا امني بحت"، مؤكدا ان عمرو الجنايني، رئيس اللجنة كان يحاول مع مسئولي الامن  حتى اللحظات الآخيرة لاقامة المباراة في موعدها" من جانبه أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه تم الاتفاق بين مسئولي النادي الأبيض ونظائرهم في نادي المقاولون على عدم خوض اللقاء المقبل.وقال رئيس نادي الزمالك، خلال تصريحات لبرنامج "الزمالك اليوم" الذي يبث عبر قناة الحدث الفضائية: "اتفقنا مع المقاولون على عدم خوض اللقاء، لأنها غير مدرجة بجدول الدوري خلال هذا التوقيت".وتابع: "هناك جدول وضعه اتحاد الكرة من قبل، ونحن ملتزمون به". وكان اتحاد الكرة قرر تقديم موعد مباراة الزمالك والمقاولون التي كان محدد لها في الجولة الخامسة، بعد تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

ربيع ياسين  يضم ثنائي الزمالك لمنتخب  الشباب

ربيع ياسين يضم ثنائي الزمالك لمنتخب الشباب

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشباب بقيادة ربيع ياسين  ، أسماء اللاعبين المختارين لمعسكر الفريق الذى يبدأ يوم الأحد 20 أكتوبر ويستمر حتى يوم الثلاثاء 29 من الشهر نفسه استعدادا لتصفيات الامم الأفريقية .. وهم:حمزة علاء عبدالله - الاهلي ايهاب حسن العايدي - المصري محمد الشناوي-  بتروجيت محمد سلامة بركات- الأهلي احمد عيد محمد -الزمالك محمود صابر - الاهليفارس محمد مجاهد - سموحة حازم هاني - المنصورة عبدالرحمن العشري - انبي محمد اشرف محمد - الاهلي عبدالله عازل علي - انبيزياد محمد كمال - انبي العربي بدر - الاهلي ابرهيم عادل علي - بيراميدز محمود صابر عبدالمحسن - المستقبل عبدالغني محمد عبدالغني - الاتحاد اسامة فيصل - الزمالك، زياد فرج - المصريمحمود محمد عباس - بتروجت عماد ميهوب - بيراميدز، حسام حسن علي - غزل المحلة،  حمادة فاروق - مصر المقاصة، يوسف المجيد - هيرتا الالمانيزياد عماد الجيوشي - الجونة

اخبار الزمالك يكشف موقف شيكابالا من لقاء ذئاب الجبل

اخبار الزمالك يكشف موقف شيكابالا من لقاء ذئاب الجبل

هانى عصامكشف مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق من المشاركة في مباراة المقاولون العرب المقرر لها يوم السبت المقبل ببطولة الدوري.وأكد المصدر أن شيكابالا لم يتماثل للشفاء من الإصابة حتى الآن التي يعاني منها، ويخوض برنامج تأهيلي منفرد بناء على قرار الصربي ميتشو المدير الفني للفريق.وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني يرغب في تماثل اللاعب للشفاء بنسبة 100% قبل الدفع به في المباريات بسبب ضغط اللقاءات في الفترة المقبلة.وكان مقرر خوض مباراة الزمالك أمام الأهلي يوم السبت المقبل قبل أن يتم تأجيها لأجل غير مسمى واستبدالها بمواجهة الزمالك والمقاولون العرب.

تدريب الزمالك اليوم | انتظام طارق حامد .. وتأهيل جمعة والسعيد

تدريب الزمالك اليوم | انتظام طارق حامد .. وتأهيل جمعة والسعيد

سارة عبد الباقي   واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية، تحت قيادة الصربي ميتشو على ملعبه بميت عقبة، استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري. وأدي عبدالله جمعة لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك  تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم النادي ، قبل انطلاق تدريب اليوم  بملعب النادي. وعقب خوض اللاعب التدريبات التأهيلية سمح له الجهاز الفني للفريق بالحصول علي راحة من تدريبات اليوم الجماعية والاكتفاء بالتأهيل . فيما انتظم طارق حامد لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم  بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية اليوم  بملعب النادي. جاء ذلك عقب عودة حامد من المشاركة مع المنتخب الوطني الاول في اللقاء الودي امام بتسوانا. وكان اللاعب حصل على راحة من تدريب الامس قبل العودة للتدريبات الجماعية اليوم. بينما حصل عمر السعيد مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك ، علي راحة من التدريبات الجماعية التي اقيمت اليوم  بملعب النادي ، بتعليمات من الجهاز الفني بقيادة ميتشو، واكتفي اللاعب باداء تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم النادي ، خصصها له الجهاز الفني. كما حصل محمد صبحي حارس مرمي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي علي راحة من التدريبات اليوم.جاء ذلك بسبب مشاركة صبحي مع فريق الناشئين مواليد ١٩٩٩ بالنادي، امام مصر للممقاصة والتي انتهت بفوز الفريق بهدف دون رد ببطولة الجمهورية. بينما خصص الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي بقيادة الصربي ميتشو، فقرة تأهيلية  لمحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، خاضها بجمانيزيوم النادي، وذلك علي هامش المران المقام حاليا. وجاء ذلك لتجهيز أبو جبل بشكل اكبر للفترة المقبلة وكذلك معالجة حالة الارهاق. ويستعد الزمالك للقاء المقاولون العرب المقدم من الجولة الخامسة للدوري والمقرر له يوم السبت المقبل بعد تأجيل لقاء القمة.

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد