أخر الاخبار

 

الاهرام ... بالصور ..الزمالك بطلا لكأس الكونفيدرالية.. الرئيس يهنئ الفريق ويوجه التحية للجماهير..

27 مايو 2019 الساعة 5:29 مساء
الاهرام ... بالصور ..الزمالك بطلا لكأس الكونفيدرالية.. الرئيس يهنئ الفريق ويو


الزمالك بطلا لكأس الكونفيدرالية..
الرئيس يهنئ الفريق ويوجه التحية للجماهير.. 
«الأبيض» أحرز البطولة بجدارة بعد فوزه على «نهضة بركان» بركلات الترجيح

في سهرة رمضانية ممتعة ووسط أجواء رائعة وسط 60 ألف متفرج بإستاد برج العرب كانت الليلة هي ليلة الزمالك بعد ان أضاف بطولة افريقية جديدة لبطولاته.
حسمت ركلات الترجيح كأس الكونفيدرالية لمصلجة الزمالك بعد فوزه  على نهضة بركان المغربي 5 / 3 أحرز الركلات الخمس بالترتيب: خالد بوطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعة واوباما وزيزو وأحرز لنهضة بركان إسماعيل المقدم وجودجو ودايو، بينما أهدر حمدي العشيري الركلة الاولى ولم يلعب الفريق الركلة الخامسة بعد أن حسم الزمالك النتيجة لمصلحته.
انتهي لقاء الإياب بين الفريقين بفوز بطل مصر بهدف دون رد وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب التي فاز فيها نهضة البركان فكان الاحتكام لركلات الترجيح التي حسمت اللقب لصالح الزمالك.
 
> لاعبو الزمالك والجهاز الفنى يحتفلون بالكأس
أحرز هدف المباراة محمود علاء في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإثيوبي سيمبا بعد لجوئه الي الفار سددها علاء باقتدار علي يسار الحارس.
 
وبرغم فوز الزمالك، إلا أن جروس لم يحسن إدارته للمباراة خاصة في توقيت تغييراته الي جانب التشكيل الذي بدا به المباراة ولكن لعبت ركلات الترجيح دورها في حسم البطولة العاشرة الإفريقية للزمالك علي مدار تاريخه الكبير.
نجم فوق العادة
كان طارق حامد نجم المباراة الأول بلا منازع، حيث قدم واحدة من أفضل مبارياته وملأ وسط الملعب بمفرده، ولم يهب الموقف ووقف كالأسد أمام هجمات نهضة بركان وعاونه وجاء معه في النجومية محمود علاء وعبد الله جمعة الذي اثبت أنه أفضل ظهير أيسر في مصر برغم أنف اجيري.
واستحق الزمالك اللقب الإفريقي والمليون وربع المليون دولار الجائزة المالية عن جدارة، فهو الفريق الذي تخطي كل العقبات والظروف الصعبة حتي تحقق الفوز بالبطولة وكان لاعبوه علي مستوي الحدث فاسعدوا جماهيرهم الكبيرة في الوقت الذي قدم فيه نهضة البركان عرضا جيدا شرف به الكرة المغربية و كان ندا قويا للزمالك ويكفي انه خسر بركلات الحظ التي لم تبتسم له في اللقاء وانحازت للفريق الأكثر خبرة في البطولات الإفريقية.  
كل الأجواء كانت مهيأة لنهائي علي أعلى مستوى.. جماهير متحمسة تؤازر الزمالك.. طقس رائع باستاد برج العرب، لم ينقص سوى حسم الزمالك اللقب لمصلحته.
البداية كانت ساخنة نظرا لان كل فريق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الآخر، لذلك لم نشاهد فترة جس النبض، فكل فريق يعرف ماذا يريد من المباراة؟.
الدقائق الأولى كانت مثيرة للغاية تغاضي الحكم الإثيوبي عن احتساب ركلة جزاء للزمالك من لمسة يد واضحة من مدافع نهضة بركان، ثم انفراد لاوباما ولكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
كانت هناك علامات استفهام كثيرة علي التشكيل الذي بدأ به جروس المدير الفني للزمالك المباراة، حيث لعب عبد الغني كظهير أيمن بدلا من النقاز الموقوف، ولعب طارق حامد كلاعب وسط مدافع بمفرده و لعب إبراهيم حسن بدلا من زيزو، ولعب حداد كرأس حربة وحيد لعلاج غياب عمر السعيد الموقوف.. والحقيقة ان الزمالك افتقد الخطورة علي مرمي نهضة بركان، خاصة أن كهربا اختفي تماما وكان اوباما أكثر اللاعبين إيجابية علي المرمي ولكنه افتقد التسجيل وحاول إبراهيم حسن علي فترات ولكنه لم يوفق.
لعب «نهضة بركان» بطريقة اقرب الي 4-3-2 -1 وضغط علي الزمالك من أمام مرمي جنش، ونجح في طريقته تماما بل شكلت هجماته المرتدة خطورة كبيرة علي حارس الزمالك وتلاعب اللاعب لابا جودجو بدفاع الزمالك في كل هجمة ووضح تماما أنه لاعب مميز يستحق أن يتنافس عليه الأهلي والزمالك.
وظهر نهضة بركان بصورة أفضل من لقاء الذهاب ووضح أنه ند قوي للزمالك.. حاول الزمالك الخروج بهدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن تسرع لاعبيه خاصة كهرباء أضاع كل المحاولات لينتهي الشوط بالتعادل السلبي علي أمل التعويض في الشوط الثاني.
 
> ..وفرحة الجماهير بعدالفوز بالبطولة  
ضغط زملكاوي
بدأ الزمالك الشوط الثاني بهجوم ضاغط علي أمل تعويض هدف بركان في لقاء الإياب مبكرا ويهدر حداد فرصة هدف من هجمة منظمة هيأها اوباما ولكن حداد لم يحسن إنهاءها ولكنها كانت بداية لهجوم زملكاوي علي مرمي البركان. ويلجأ الحكم الإثيوبي للفار ويحتسب ركلة جزاء للزمالك بعد أن ابعد اللاعب المغربي العربي الناجي تسديدة إبراهيم حسن بيده في الدقيقة 53 سددها محمود علاء قوية علي يسار الحارس عبد العال المغربي ويستعيد به الزمالك سيطرته وتوازنه علي المباراة.
الهدف أشعل حماس الجماهير في المدرجات وظهر الزمالك بصورة افضل من الشوط الأول وزاد اوباما و كهربا من تحركاتهما في المقابل بدا نهضة البركان في الهجوم بكثافة عددية لم تكن موجودة في بداية المباراة.
ركز الزمالك علي الكرات العالية فوق منطقة جزاء نهضة بركان رغم أن الفريق يفتقد وجود رأس الحربة الذي يجيد اللعب بالرأس فطاشت هجمات كثيرة للزمالك  التغيير الأول لجروس في الدقيقة 70 بنزول زيزو وخروج إبراهيم حسن في محاولة للسيطرة علي وسط الملعب وكاد يسجل ولكن تسديدته تصطدم بقدم مدافع وتخرج إلى ركلة ركنية
 
> محمود علاء يسدد ضربة الجزاء
استعاد الزمالك توازنه بقيادة طارق حامد الذي لعب واحدة من أفضل مبارياته ومعه محمود علاء وبدون مقدمات يظهر كهربا في الصورة ويلعب كرة برأسه أنقذها الحارس بصعوبة وهي أول كرة لكهربا في المباراة بملامح الخطورة في الدقيقة 75 وترتد الهجمة وينقذ حارس الزمالك انفرادا من لابا جودجو ببراعة إلي ركلة ركنية ليبدأ نهضة بركان هجماته علي مرمي الزمالك وسط ارتباك غير مبرر من لاعبي الزمالك.
 
ويظهر حميد لحداد بعد فترة من السكون ويسدد كرة قوية أنقذها الحارس ويجري جروس التغيير الثاني بخروج محمد إبراهيم ونزول محمود عبد العزيز.
دخلت المباراة في الوقت الحرج بالدقائق الخمس الأخيرة حيث الخطأ لا يعوض ويخرج حميد لحداد ويلعب خالد بوطيب في الدقائق الأخيرة في محاولة لحسم المباراة، في الوقت الذي بدأت الأعصاب تتوتر داخل المستطيل الأخضر ويلجأ الحكم للفار مرة أخرى لطرد عمر النمساوي لضربه كهربا في الوقت الذي وضح أن المباراة في طريقها إلي ركلات الترجيح لحسم اللقب الإفريقي بعد نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد وهي نفس النتيجة التي فاز بها نهضة بركان في المغرب.
 
الوزير وصبحى  فى المقصورة
شهدت المقصورة الرئيسية لاستاد برج العرب تواجد المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات الي جانب الدكتور اشرف صبحي وزير الرياضة وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم والمهندس هاني ابوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والمستشار احمد جلال ابراهيم نائب رئيس نادي الزمالك.
 
"الفار" أنقذ الزمالك
أنقذت تقنية الفار (حكم الفيديو) فريق الزمالك بعد لجوء حكم المباراة الاثيوبي سيما بابا لاكا اليها ليحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد ان تأكد من لمس أحد مدافعي نهضة بركان الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحرز منها محمود علاء هدف الزمالك الاول.
جدير بالذكر ان تقنية الفار تمت الاستعانة بها  للمرة الاولي في تاريخ البطولات الافريقية في هذه البطولة، حيث تم تطبيقها في مباراة الذهاب بين الفريقين بالمغرب.
 
الهدف الإفريقى  الثالث لعلاء
نجح محمود علاء مدافع الزمالك في احراز هدفه الثالث له افريقيا بعدما نجح في التصدي لركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه واحرز منها الهدف الاول. وكان علاء قد احرز من قبل هدفين في مرمي كل من جورماهيا الكيني وحسنية اغادير المغربي.
التزام جمعة بالدفاع
التزم عبد الله جمعة بالجانب الدفاعي طوال احداث اللقاء وتحديدا حتي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع بعدما قام حكم اللقاء بطرد عبد الله النمساوي لاعب نهضة بركان مما اتاح الفرصة لجمعة للتقدم وتأدية واجبه الهجومي.

اللاعبون يتبادلون حمل ابنة علاء
تبادل لاعبو الزمالك حمل ابنة محمود علاء التي نزلت الي أرض الملعب مع والدتها بعد انتهاء اللقاء واعلان الزمالك بطلا للكونفدرالية للمرة الاولي في تاريخه.
وظهرت ابنة اللاعب مرتدية فانلة الزمالك مكتوبا عليها من الخلف اسم "ملك".

اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد