الفرحة زمالكاوية ....بقلم كمال عامر

28 مايو 2019 الساعة 4:08 صباحا
الفرحة زمالكاوية   ....بقلم كمال عامر

الفرحة زملكاوية....بقلم كمال عامر ...
 
فى الرابعة والنصف بعد ظهر الأحد الماضى.. فى مكتب د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.. لاحظت أن الوزير ينهى النقاش مع من حوله بسرعة.. لأنه ذاهب لمشاهدة مباراة الزمالك ونهضة البركان المغربي ودار نقاش قلت لفريق الزمالك الانتصار ودخلت رهان مع عدد من الموجودين.. وعلى النيل للرياضةليلة المباراه مع رانيا صلاح ..أعلنت أن الزمالك يستحق الفوز ودعت الله ان يفعلها من اجل مصر ومحبيه ومرتضي منصور .. ومرتضى يستحق البطولة.. والآن أنا كسبت الرهان بالطبع.حقق فريق الكرة بالزمالك انتصارا رائعا على فريق نهضة المغرب فى نهائى الكونفدرالية.. وفاز بالبطولة وهى المرة الأولى للزمالك والثانية لمصر حيث سبق أن فاز بها الأهلى ٢٠١٤.انتصار الزمالك لة طعم مختلف.. هو الفريق المصرى الوحيد بالبطولة.. والوحيد الذى قدم موسما نموذجيا ومازال من حيث الروح والمستوى.. والوحيد الذى لم تغب جماهيرة .
ولم تيأس ولم تتقاعس أو تنقسم حول موقف أو مباراة أو شد وجذب هنا أو خلاف ادارة.. جماهير الزمالك لم تتوان عن تقديم كل الدعم لفريقها وفى صناعة حضانة لفريق الكرة ضد مؤامرات وتربيطات واحقاد متنوعة للكثيريين من المشتاقين للسيطرة على الزمالك.. نتفق أن الزمالك يقدم هذا الموسم أفضل العروض.. الفنية كفريق لدية مجموعة لاعبين مهرة وعندهم امكانيات ولديهم الاهم وهو الحماس والولاء والانتماء..
فريق الزمالك هذا الموسم هو الافضل بين الفرق ويقدم مستوى كورة الافضل.. لذا احتل المركز الاول فى ترتيب جدول الدورى بجدارة لاكبر فترة بين الاندية الاخرى.. ويبفى مرتضى منصور هو كلمة السر فى التتويج.. واذا كان هناك من هاجم رئيس الابيض أو لم يرض عن موقف ما له فى معالجة قضية.. إلا أن الحقيقة بتقول مرتضى منصور هو اكثر الشخصيات الرياضية جدلا ليس فى الوسط الرياضى لكن اعتقد فى مصر كلها.. بالطبع كاس الكونفدرالية والتى حققة وفاز به الزمالك اول امس.. لها طعم خاص للزمالك وايضا لمرتضى منصور..
والذى بذل كل الجهد من اجل نادية وتحمل ومازال يتحمل الكثير من الهموم والضغوط.ولا يمكن أن ننسى عريس الفرحة امير مرتضى منصور المشرف على الفريق الاول.. واعتقد كان افضل قرارات مجلس ادارة الزمالك باسناد الاشراف على فريق الكرة لامير.. والشاب حقق نتائج طيبة من الاستقرار الى الانطلاق.. الزمالك بطل الكونفدرالية للمرة الاولى فى تاريخة حدث رياضى ضخم يعكس الروح التى سيطرت على المباراة من جانب الزمالك.. ترجمة لجمهور أبيض ادرك مبكرا أن فريق يحتاجة ويحتاج تشجيعة ومساندته وأرى أن الجماهير كانت تشجع وكأنها تلعب وتشارك فى النهائى.. الزمالك فى حاجة للانتصار والبطولات ولجماهيرة لترطيب الاجواء ولكى تستمد ادارة النادى والكرة من تلك البطولة ما يساعدها على السير قدما للامام وصناعة حالة هدوء اكبر واعمق ليستمر الزمالك.. مرتضى منصور يعيد فتح اكاديمية الزمالك للفن والهندسة.. صنع فريق قويا.. هو الاقوى فى تاريخ الزمالك.. وحقق اقوى بطولات القارة الافريقية.. وينافس على بطولة الدورى.. تلك الحالة صناعة مرتضى منصور وطالما نهاجم الرجل فى كل صغيرة وكبيرة.. علينا أن نمنحه حقه عند الانتصار ونشيد به فى زمن زمالك الانتصارات.. زمالك الفرحة والراية البيضا المرفوعة.. كانتصار.. وليس استسلام.من حق كل زملكاوى أن يفرح بتتويج فريق الكرة بطلا وسيدا مميزا على إفريقيا وفوزه بالكونفدرالية الافريقية حدث مهم يتماشى مع قيادة مصر لإفريقيا ورئاستها للاتحاد الافريقى فى دورته الحالية.. وتجسيد للاهتمام بإفريقيا من جانب مصر الرسمية والشعبية.. وفوز الزمالك بالكاس الأفريقى مساهمة من النادى العريق لنا المحتفلين بافريقيا وتاتى تنظيم مصر بأمم إفريقيا 2019 واهتمام غير عادى بتلك البطولة واراها أن مصر تحتفل بإفريقيا على طريقتها وبما تحتله افريقيا داخل قلوب المصريين..مرتضى منصور قدم لمصر اجمل وردة ممكن أن تضاف لمجموعة ورود نطوق بها اعناق الاشقاء بالقارة السمراء.. مليون مبرووك للزمالك ولكل عشاقه وايضا لجماهير الكرة المصرية عامة لانها هى التى انتصرت عند اى انتصار لاى فريق مصرى.. وعندما منعوا المشجعين من دخول المباريات القرار ضد الكل والاتهامات ضد الكل وأرى أن الفرحة والتى يصنعها اى فريق مصرى هى فرحة للكل.. علشان كده بنقول مبروووك للجماهير المصرية فوز الزمالك بكأس الكونفدرالية..من زمان عاوزين فرحة من المنتخب أو الاهلى أو المصرى.. والآن عملها الزمالك وقدم لنا وقبل العيد اجمل فرحة وافضل انتصار اغلى بطولة كأس الكونفدرالية.. يارب كتر فرحتنا باتصارات أخرى وصناعة فرحة للجماهير ليس شرطا من يصنعها المهم هى لنا ومن أجلنا والفائز مصرى.

اخبار الزمالك

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

لاسارتي يفضح مجلس الأهلي: ينفذون كلام "السوشيال ميديا"

مهاب ممدوح   أكد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أنه لم يكن يستحق الرحيل عن القلعة الحمراء.قرر مجلس إدارة الأهلي توجيه الشكر لمارتن لاسارتي عقب هزيمته من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر من كأس مصر. قال لاسارتي في تصريحات نقلتها الصحف التشيلية إنه تفاجئ من إقالته قائلا: "كانت مفاجأة بالنسبة لي، أعتقد أنني كنت أستحق البقاء بعدما حصلنا على بطولة الدوري في النهاية، خسرنا لقاء بكأس مصر، وأخبرونا أننا لن نستمر الأمر غريب، الأهلي يقوده مجلس إدارة غامض طالبت التعاقد مع لاعبين وعلى رأسهم مهاجم قوي ولكن لا أحد يسمع الجميع ينفذ حديث السوشيال ميديا وقرار إقالتي جاء بناء على رغبة جماهير السوشيال". وعن إمكانية العودة لتدريب أونيفرسيداد دي تشيلي قال: "بالطبع أعرف مسؤوليه جيدا ولكني لم أتلق أي مكالمات حتى الآن، ولا يوجد شخص تواصل معي". واختتم حديثه قائلا: "لن أقبل أي عمل من هنا حتى ديسمبر، وإذا وافقت سيكون في ناد كبير يفكر في إقامة مشروع طويل الأمد".

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أمير مرتضى: أيمن طاهر مستمر في تدريب حراس مرمى الزمالك

أكد  أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة  أن ايمن طاهر مستمر  في قيادة تدريبات حراس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لحين وصول مدرب حراس المرمى الصربي الجديد، الذي سيتواجد ضمن أفراد الجهاز الفني المعاون للصربي ميتشو المدير الفني الجديد للزمالك وأضاف أمير مرتضى، بأن موافقة أيمن طاهر، أمرا ليس غريباً عليه خاصه وأنه من أبناء النادى المخلصين الذين لا يترددون في تلبية نداء إدارة الزمالك  فى أي وقت متي طلب منهم ، وهو أمر يحسب له  ويؤكد على انتمائه وعشقه للقلعة البيضاء. وأوضح المشرف العام، أن  المستشار مرتضى منصور، كان حريصا على توجيه الشكر لأيمن طاهر  وتقدير  موقفه  على قيادة تدريب حراس المرمى لحين وصول مدرب الحراس الجديد

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

رضا عبد العال يفتح النار على الخطيب: "يورط فريق الكرة بأخطائه الكارثية"

مهاب ممدوح فتح رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق النار على مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب. كان الأهلي قرر إقالة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق من منصبه بعد الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد في دور الستة عشر بكأس مصر. قال عبد العال في تصريحات عبر قناته على اليوتيوب: "إقالة لاسارتي كانت متأخرة، فمنذ هزيمة الأهلي أمام صن داونز بخماسية كان يجب أن يرحل، حتى لو أضاع الدوري". أضاف: "محمد يوسف قادر على أن يفعل ما يفعله لاسارتي في التدريبات، ويحقق نتائج أفضل، إدارة الأهلي صبرت كثيرا على هذا المدرب وهذا خطأ فادح من الخطيب ومجلسه". وتابع: "أخطاء الخطيب أصبحت متكررة، فلماذا الصبر على وليد أزارو وأين تدعيم الفريق برأس حربة ومهاجم صريح قناص، الأهلي يعقد صفقات لا يحتاجها، وهذا دائما ما يورط الفريق في إفريقيا". اختتم: "أرشح محمد يوسف أو حسام البدري لقيادة الأهلي لفترة طويلة، المدرب الأجنبي يأتي مصر لينصب ويحصل على أموال فقط".

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

طارق مصطفى يكشف: شرط أساسي لنجاح ميتشو مع الزمالك

مهاب ممدوح أكد طارق مصطفى نجم الزمالك السابق أن المدرب الصربي ميتشو قادر على تحقيق النجاحات وحصد البطولات مع الفريق الأبيض الفترة المقبلة. أشار طارق مصطفى إلى أن مجلس إدارة نادي الزمالك دعم صفوف الفريق بصفقات قوية، تمتلك خبرات إفريقية وقادرة على حصد دوري الأبطال. قال نجم الزمالك السابق في تصريحات عبر قناة "الحدث اليوم" إن ميتشو يمتلك خبرات إفريقية وهذا سيفيد الزمالك خاصة في المباريات التي يخوضها الفريق خارج أرضه بدوري الأبطال. واختتم: "ميتشو قادر على تحقيق جميع البطولات مع الزمالك بشرط أن يسيطر على هذا الكم من النجوم الذين يتواجدون في الفريق، فيجب عليه أن يكون شخصية قوية يفرض سيطرته دائما على أي لاعب مهما كان اسمه".

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

قصة "عم ميتشو" مدرب الزمالك.. الصربي يحلم بتفادي سيناريو شقيق والده

مهاب ممدوح   يستعد المدرب الصربي ميتشو لقيادة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم، الثلاثاء، عقب توليه المهمة الفنية بشكل رسمي. الزمالك يستعد لمواجهة ديكاداها الصومالي السبت المقبل في إياب الدور التمهيدي من الكونفدرالية الإفريقية.ميتشو تم اختياره مدربا للزمالك خلفا لطارق يحيى بناء على خبرات المدرب الكبيرة في قارة إفريقيا. من المفارقات أن ميتشو استكمل مسيرة عمه الصربي دوسان نينكوفيتش الذي قاد الزمالك موسم 1985-1986 قبل أن يرحل عن تدريب الفريق ويأتي بدلا منه الإنجليزي ريتشي باركر الذي قاد الفريق للفوز بدوري أبطال إفريقيا 86 على حساب أفريكا سبورت الإيفواري. وبعد 43 عاما، يعود ميتشو ليكمل مسيرة عمه الذي فشل في قيادة الزمالك لتحقيق دوري الأبطال، ويبدأ تجربة جديدة في القارة السمراء رفقة الفارس الأبيض أملا في تحقيق ما فشل دوسان في إنجازه.

الزمالك في الصحف

ضربة جزاء ضائعة وراء سقوط الشياطين الحمر
سقوط جديد  لتشيلسى فى يد الثعالب
 بالفيديو ريال مدريد يفتتح الليجا الإسبانية بافتراس  سيلتا فيجو
ليفربول يواصل العروض القوية .. وأستون فيلا يسقط في حضور المحمدي وتريزيجيه
المزيد