حسن المستكاوي يكتب: الزمالك والبطولة رقم 33.. وأتليتكو بركان!

28 مايو 2019 الساعة 9:45 صباحا
حسن المستكاوي يكتب: الزمالك والبطولة رقم 33.. وأتليتكو بركان!

** فوز مهم وصعب حققه الزمالك، الذى عاد إلى منصة البطولة الإفريقية بعد غياب دام 16 سنة، منذ أحرز كأس السوبر على حساب الوداد المغربى أيضا. لذلك الفرحة كانت كبيرة. خاصة أن الفوز جاء بعد جهاد خلال طريق طويل من المواجهات الصعبة، والمواقف الأصعب على مدى البطولة. إلا أن مباراة نهضة بركان شهدت نضالا وروحا قتالية من جانب لاعبى الزمالك، أمام فريق قوى، قدم عرضا مميزا شبيها بأسلوب أتليتكو مدريد الإسبانى، حين كان فى أحسن حالاته، حيث جمع نهضة بركان بين التنظيم الدفاعى، والبناء الهجومى السريع.

** فى المباريات الكبيرة تكون فرصة واحدة كافية، ويكون عدم استغلالها نقصا، كما حدث فى فرصة أوباما التى لاحت له فى الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من أحداد. وقد كان تشكيل الفريق مفاجأة، بالدفع بعبدالغنى فى مركز الظهير الأيمن، بدلا من حازم إمام. ويرجع ذلك إلى رغبة جروس فى اللعب فى الدفاع بثلاثة مدافعين حين يمتلك الفريق الكرة، ببقاء عبدالغنى بجوار محمود علاء والونش، فيما يمنح عبدالله جمعة حرية الانطلاق إلى مركز الجناح.

** فوز الزمالك تحقق بصعوبة، وهو أمر منطقى لأنها مباراة نهائية، ولأن الفريق بدأها متأخرا بهدف أصاب مرماه فى مباراة الذهاب، بجانب أن أداء نهضة بركان أضاف قدرا آخر من الصعوبة. فالفريق المغربى أو «أتليتكو بركان»، مارس الضغط العالى أحيانا فى الشوط الأول، بثلاثى المقدمة، لابا كودجو وعشير، وأحمد الكاس، ومعهم ناجى فى الهجمات المضادة. ومارس بركان الضغط مع الرقابة فى ملعبه. ثم أقام المتاريس والتحصينات الدفاعية فى منطقة الجزاء، وهو الأمر الذى جعل هجوم الزمالك فى الشوط الأول محايدا، وجعل الكرات الطويلة لكهربا استغلالا لسرعته مسألة شبه مستحيلة.. وقابل ذلك فرصة لاحت لأوباما من تمريرة رائعة لحميد أحداد، ثم تسديدة وحيدة لإبراهيم حسن فى هذا الشوط، ثم تغيرت الأحوال قليلا حين سجل محمود علاء هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء.

** ركلات الجزاء ليست ضربات حظ، ولكنها لعبة أعصاب ومهارات وقدرات، وهى جزء من المباراة وتفوق فيها لاعبو الزمالك. خاصة أن فريق نهضة بركان كله أصابه التوتر بعدما سجل الزمالك هدفه الوحيد، انعكس هذا التوتر على أعصاب لاعبى الفريق المغربى عند التصدى لركلات الجزاء. فقد ظنوا أنهم حضروا إلى برج العرب للعودة بالكأس، وهو ما ظهر فى الضغط الهجومى الذى بذلوه بعد هدف الزمالك..!

**معلوم أن هناك بطولات كبرى انتهت بركلات الترجيح سواء فى المونديال أو فى كأس آسيا، أو كأس الأمم الإفريقية التى شهدت العديد من المباريات النهائية التى حسمت بركلات الترجيح، ومنها بطولات أحرزها المنتخب الوطنى.. لكن العجيب أن الحكم الإثيوبى انتبه إلى حق الزمالك فى ركلة جزاء خلال الشوط الثانى بعد أن لفت نظره طارق حامد نجم الفريق، بما بذله من جهد وتغطية دفاعية فردية فى مواجهة خط وسط نهضة بركان بأكمله.. !

** مبروك الفوز للزمالك وهو اللقب الإفريقى العاشر، وأول لقب للفريق فى كأس الكونفيدرالية، بجانب لقبين فى بطولة الكأس الأفروآسيوية. وهو أيضا يمثل إضافة إلى رصيد البطولات التى حققتها الأندية المصرية (33 لقبا) مقابل 21 لأندية تونس و17 لقبا لأندية المغرب. وهذا يعكس قيمة كل بطولة يحققها فريق مصرى، لأنها تدخل رصيد اللعبة والصناعة وتاريخها القارى.. مبروك للزمالك ولجماهيره وللكرة المصرية.


اخبار الزمالك

بالصورة ..أوباما يقلب انستجرام برسالة لكهربا

بالصورة ..أوباما يقلب انستجرام برسالة لكهربا

مهاب ممدوح قلب  يوسف إبراهيم  أوباما ، صانع ألعاب الزمالك، موقع التواصل الاجتماعي انستجرام ، بعد ان داعب زميله بالفريق محمود عبد المنعم كهربا،  وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام. ونشر أوباما ، صورته رفقة إبراهيم حسن خلال احتفاله على طريقة كهربا الشهيرة بوضع أصابعه في أذنيه. وعلق أوباما ، على الصورة قائلا: هو فين يا دي ماريا؟ في إشارة إلى سؤاله عن مكان كهربا الذي يواصل الغياب عن تدريبات الزمالك. وكان كهربا ،  غاب عن تدريب  الزمالك ، بسبب تواجده في الساحل الشمالي رغم تحذيرات رئيس الزمالك ،  مرتضى منصور بتوقيع عقوبات مالية على كهربا ، في حال عدم انتظامه فى تدريب الزمالك .

نادر شوقى  يرد هل يكون رمضان صبحى صفقة القرن فى  الزمالك  بشرة خير

نادر شوقى يرد هل يكون رمضان صبحى صفقة القرن فى الزمالك بشرة خير

  اكد نادر شوقي مدير شركة ألفن "11" المسئولة عن تسويق رمضان صبحي ان الزمالك ليس طرف حتي الأن في محاولات شرائه من هيدرسفيلد تاون الانجليزي . وقال نادر شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج ستوديو افريقيا علي اذاعة اون سبوورت اف ام  انه لايعلم اذا كان الزمالك سيتقدم بعرض رسمي لهيدر سفيلد ام لا لكن المؤكد ان رمضان صبحي رغبته هو الاستمرار مع الأهلي . والمح الي ان هناك رغبة في الأهلي لتجديد المفاوضات مع هيد رسفيلد وهناك عرض جديد  يتم اعداده الان لكي يتم ارساله للنادي الانجليزي . وكان مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك قال فى مداخلة هاتفية لبرنامج الزمالك اليوم ،مع خالد الغندور ، ان نجليه احمد وامير يعملا هذه الفترة على إنهاء صفقة القرن وهو ما جعل البعض يشير إلى عدة أسماء من بينهم رمضان صبحى ،خاصة بعد ان تزامن اعلان نادر شوقى ، عن فشل المفاوضات بين الاهلى وهيدر سفيلد للابقاء على رمضان صبحى الذى تنتهى إعارته يوم 2 يوليو .

تدريب الزمالك اليوم | ظهور اول للنجم العائد  ..  وأشغال شاقة في أول أيام معسكر أكتوبر

تدريب الزمالك اليوم | ظهور اول للنجم العائد .. وأشغال شاقة في أول أيام معسكر أكتوبر

سارة عبد الباقي ادى فريق الزمالك اليوم ،تدريبه الاول على الملعب الملحق بالفندق  الذى يقيم به اللاعبين ، من داخل معسكره المغلق ب6 اكتوبر الذى بدأ ظهر اليوم .   وحرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم تحت قيادة خالد جلال، على تخصيص تدريبات بدنية قوية للاعبي الفريق في أول أيام معسكر أكتوبر. وقام الجهاز بتخصيص برنامج تدريبي بدني قوي للاعبين ، قبل خوض المران الفني.   فيما وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامج تدريبي خاص لحمدي النقاز الذى غاب طوال الفترة الماضية  لتنفيذه خلال معسكر أكتوبر من أجل الجاهزية بشكل أكبر للفترة المقبلة بعدما عاد منذ أيام قليلة للتدريبات عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها. ويخوض النقاز تدريبات إضافية بجانب مشاركته بشكل طبيعي في المران من أجل تجهيزه بالشكل المطلوب.‎ وكان الزمالك انتظم في تدريبات الفريق معسكر مغلق بالسادس من اكتوبر ظهر اليوم يستمر حتى السبت المقبل

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

هاني عصام وسارة عبد الباقي   جدد مسؤولو نادي  الزمالك مفاوضاته لضم  المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم فريق الهلال السعودي لكرة القدم، والمعار إلى لانس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي يتطلع لضم بن شرقي في الفترة المقبلة، وكانت هناك محاولات لضم اللاعب في مطلع الموسم الحالي. وكان رئيس الزمالك أعلن من قبل عن سعي الزمالك لابرام صفقة سوبر في فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم القلعة البيضاء في الموسم الجديد. كما دخل مسئولو نادي الزمالك في خط المفاوضات مع يوسف المساكني لاعب المنتخب التونسي وفريق الدحيل القطري للحصول على خدماته في الموسم المقبل وذلك بتوصية من زميله بالمنتخب التونسي فرجاني ساسي. الزمالك يحاول حل الأمور المالية وتخفيضها بسبب طلب اللاعب الحصول على 5 مليون يورو في الموسم الواحد وهو ما يتقاضاه مع النادي القطري لكن الأمر قوبل بالرفض بشكل نهائي من جانب إدارة الزمالك بصعوبة دفع المقابل المادي ورغبتهم في تقليص المبلغ.المفاوضات مع المساكني جاءت بتوصية من فرجاني ساسي زميله بالمنتخب التونسي والذي أبلغهم أن اللاعب يرغب في الرحيل عن الدحيل القطري وهو ما جعل إدارة الزمالك تتحمس بشدة للحصول على خدمات اللاعب لثقتهم في قدراته وإمكانياته حيث يعتبر من أهم اللاعبين العرب في الجانب الهجومي. الزمالك وضع خطة لتوفير راتب اللاعب من خلال بيع كل من حمدي النقاز وحميد أحداد وخالد بوطيب والاستفادة من المقابل المادي من ورائهم مع استغلال فتح الباب للإشتراكات خلال الوقت الحالي والاستفادة من المقابل المادي العائد من كل ذلك لتوفير راتب اللاعب. وحاول مسئولو الزمالك بمختلف الطرق توفير سيولة مالية خارجية من خلال أحد المحبين للنادي من رجال الأعمال ليساهم في جزء من راتب اللاعب ليصل الإجمالي إلى 3 مليون دولار يتحمل الزمالك منهم مليون ونصف مليون دولار ورجل الأعمال باقي المبلغ.

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

مهاب ممدوح   فجر مرتضى منصور رئيس الزمالك مفاجأة كبيرة، بعدما أكد في تصريحات تليفزيونية أن أمير مرتضى وشقيقه أحمد يعملان على إنهاء صفقة القرن لنادي الزمالك الأمر الذي زاد التكهنات والتوقعات. وتشير التقارير إلى أن الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك رشح لاعب من المنتخب التونسي للانضمام إلى الفريق، وقد يكون هو صفقة القرن. وتشير بعض التكهنات إلى أن التعاقد مع يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري والمنتخب التونسي هو صفقة القرن المنتظرة لنادي الزمالك، ونستعرض أرقامه خلال السطور المقبلة. يوسف المساكني خاض 13 مباراة هذا الموسم مع الدحيل، سجل 3 أهداف فقط ولم يصنع أي هدف، معدل إحرازه للأهداف هدف كل 174 دقيقة. على المستوى الدولي، خاض يوسف المساكني 54 مباراة مع المنتخب التونسي سجل 9 أهداف وصنع 4. أكثر فترة متميزة للمساكني كانت مع الترجي التونسي عندما خاض 133 مباراة سجل 46 هدفا وصنع 37 آخرين. المساكني يجيد اللعب في 4 مراكز، على الأطراف، ومهاجم صريح وصانع ألعاب ولاعب خط وسط. يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت بعض التقارير السعودية إلى أن أشرف بن شرقي مهاجم الهلال السعودي الذي رحل إلى لانس الفرنسي معارا هو صفقة القرن المقبلة لنادي الزمالك.بن شرقي مع لانس هذا الموسم خاض 24 مباراة، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدف، اللاعب يسجل هدفا كل 342 دقيقة. مع الهلال السعودي خاض بن شرقي 13 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وكانت الفترة الأكثر تألقا له مع الوداد المغربي، حيث خاض 35 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 7. على المستوى الدولي، أرقام اللاعب ضعيفة للغاية، إذ خاض مع المنتخب المغربي 8 مباريات سجل هدفا وحيدا فقط وصنع 2.