أخر الاخبار

 

الوطن: الزمالك يحطم نحس الأهلى

28 مايو 2019 الساعة 10:52 صباحا
الوطن: الزمالك يحطم نحس الأهلى


تمكن فريق كرة القدم بنادى الزمالك من حل عقدة المباريات النهائية أمام الأندية ومنتخب مصر فى الأعوام الأخيرة، حيث فشل الأهلى ومنتخب مصر والزمالك نفسه فى آخر 5 سنوات فى تحقيق أى لقب بالخسارة فى المحطة الأخيرة قبل التتويج باللقب.

وحطم الزمالك نحس المباريات النهائية، عقب حسم الفريق الأبيض لقب الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربى بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس الأول بملعب برج العرب بحضور أكثر من 70 ألف متفرج.

ولم ينجح منتخب مصر وناديا الأهلى والزمالك فى تحقيق أى لقب قارى، منذ عام 2014، وبالتحديد عندما حسم المارد الأحمر لقب الكونفيدرالية الأفريقية على حساب سيوى سبور الإيفوارى بعد الخسارة ذهاباً 1-2، ثم الانتصار إياباً بهدف عماد متعب فى الوقت القاتل من المباراة، لتخسر مصر بعدها 5 نهائيات وتحرم خزائنها من كؤوس تلك البطولات.

الأهلى يفقد السوبر الأفريقى 2015

سقط فريق الأهلى «بطل الكونفيدرالية» فى نهائى كأس السوبر الأفريقى، أمام فريق وفاق سطيف الجزائرى «بطل دورى أبطال أفريقيا»، واستضاف الأخير المباراة على ملعب «مصطفى تشاكر» والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، لكن حسمها الفريق الجزائرى بركلات الترجيح.

الزمالك ينهار فى نهائى الأبطال 2016

فى العام التالى، لم ينجح فريق الزمالك فى تحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا، عندما واجه ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى فى نهائى البطولة عام 2016، وسقط فريق الزمالك ذهاباً بثلاثية نظيفة صعّبت مهمته فى لقاء الإياب، الذى حقق فيه فوزاً معنوياً بهدف دون رد، لكنه لم يكن كافياً، وحقق فريق صن داونز الجنوب أفريقى البطولة.

منتخب مصر يفشل فى تحقيق الثامنة بـ2017

فشل منتخب مصر فى تحقيق اللقب الثامن له فى كأس الأمم الأفريقية، عندما تأهل إلى نهائى النسخة 31 من البطولة التى أقيمت فى الجابون، وواجه فى تلك المباراة نظيره المنتخب الكاميرونى، وتقدم المنتخب المصرى بهدف مبكر سجله محمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى، لكن جاء رد أسود الكاميرون قاسياً بهدفين، ليحسموا اللقب على حساب الفراعنة.

الأهلى على خطى الزمالك فى 2017

تواصل فشل الفرق المصرية فى 2017، وهذه المرة فشل الأهلى فى حسم لقب دورى أبطال أفريقيا، بعدما واجه فريق الوداد المغربى فى المباراة النهائية، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل منهما، وحسم الوداد لقب كأس البطولة بعد الفوز بمباراة الإياب على أرضه ووسط جماهيره بهدف وحيد سجله وليد الكارتى.

النهائى يواصل معاندة الأهلى

تمكن الأهلى من التأهل إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا للموسم الثانى على التوالى، بحثاً عن تحقيق لقبه التاسع فى تلك البطولة، وتفاءل الكثيرون بعدما حقق لاعبو الأهلى الانتصار 3-1 على فريق الترجى التونسى فى ذهاب نهائى البطولة، لكن انتفض الترجى إياباً وحقق الفوز بثلاثية نظيفة ليحسم اللقب.

الزمالك يفك النحس

نجح الزمالك فى كسر نحس الفرق المصرية بالنهائيات الأفريقية، بعدما تغلب على نهضة بركان المغربى بركلات الترجيح، عقب تبادل الفريقين الفوز فى مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 1-0، ليتمكن البطل من تحقيق اللقب بعد التفوق فى ركلات الترجيح.
دولاب البطولات «القارية» يحتفل بالمولود الجديد

استقبل دولاب بطولات القلعة البيضاء لقباً أفريقياً جديداً بعد تخطى الزمالك عقبة نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفيدرالية، ليحصد أبناء ميت عقبة البطولة بمسماها الجديد بعد تغيير اسمها من كأس الاتحاد الأفريقى إلى المسمى الحالى ليعادل رقم غريمه التقليدى الأهلى الذى حصد البطولة ذاتها مرة وحيدة بعد التفوق على سيوى سبور الإيفوارى عام 2014.

ودخل كأس الكونفيدرالية دولاب بطولات قلعة ميت عقبة مع خمس بطولات أخرى لدورى أبطال أفريقيا أعوام 1984 على حساب شوتنج ستارز النيجيرى، و1986 على حساب أفريكا سبورتس الإيفوارى، و1993 على حساب أشانتى كوتوكو الغانى، و1996 على حساب شوتنج ستارز النيجيرى مرة أخرى، وعام 2002 على حساب الرجاء المغربى. وحصد الفارس الأبيض لقب السوبر الأفريقى ثلاث مرات أعوام 1994 على حساب الأهلى بمباراة أقيمت فى جوهاسنبرج بجنوب أفريقيا وحسمها الزمالك لصالحه بهدف أيمن منصور، وعام 1997 على حساب المقاولون عن طريق ركلات الترجيح، وعام 2003 على حساب الوداد المغربى بمباراة أقيمت باستاد القاهرة وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفاز الفريق الأبيض بلقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة وحيدة عام 2000 على حساب كانون ياوندى الكاميرونى، بالإضافة إلى الألقاب المحلية المتمثلة فى 12 لقب دورى، و26 بطولة كأس، و3 ألقاب سوبر محلى، فضلاً عن الألقاب العربية والفوز بالبطولة العربية عام 2003 على حساب الكويت الكويتى، وكأس السوبر المصرى السعودى مرتين عامى 2003 و2018 على حساب اتحاد جدة والهلال على الترتيب.

اخبار الزمالك

صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد