الأهرام المسائي: رياح الخليج تهدد الزمالك

11 يونيو 2019 الساعة 7:18 مساء
الأهرام المسائي: رياح الخليج تهدد الزمالك

يبذل مجلس إدارة نادى الزمالك محاولات خلال الساعات الجارية لاحتواء أزمة المفاوضات التى شهدتها الفترة الماضية بين عدد من لاعبين الفريق الأول لكرة القدم وبعض الأندية الخليجية ، للانتقال إليها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

ويرغب عدد من لاعبى الفريق فى الرحيل عن الفريق وخوض تجربة الاحتراف خلال الفترة المقبلة بعد تلقيهم عروضا خارجية لكن الأمر مختلف بالنسبة للإدارة التى تتمسك ببقاء القوام والهيكل الأساسى للفريق خاصة أن الموسم الكروى لم ينته حتى الآن ويرتبط الفريق بثلاث مباريات مهمةفى بطولة الدورى أمام الإسماعيلى والجونة والإسماعيلى بجانب استكمال مشوار بطولة كأس مصر الذى يمثل الهدف الرئيسى أمام الإدارة بحصد الثلاثية والتتويج بالدورى وكأس مصر وبطولة الكونفيدرالية.

و اجتمع بعض النجوم مع مسئولى الأندية الأخرى ومنهم محمودعبد المنعم «كهربا»، والذى عقد جلسات مع مسئولى اتحاد جدة السعودى فى الأيام الماضية مما أثار غضب إدارة الزمالك بشكل كبير والتى طالبت بضرورة أن يكون التفاوض عن طريق النادى بشكل مباشر .

وتتخوف إدارة النادى و الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال من تأثير تلك العروض على اللاعبين وتشتيت ذهنهم لذلك فرضوا سياجا من السرية التامة عليهم وتنوى الإدارة عقد جلسة مع اللاعبين بعد العودة إلى التدريبات فى الأيام المقبلة للاتفاق على بعض الأمور ووضع استراتيجية العمل للمرحلة المقبلة وسيكون على رأسها غلق الحديث عن العروض والتمسك بكل اللاعبين وعدم التفريط فى أى منهم قبل نهاية الموسم.

يأتى على رأس اللاعبين الذين تلقوا عروضا فى الفترة الأخيرة كل من محمود عبد المنعم كهربا ويوسف إبراهيم «أوباما» ومحمود علاء والثنائى المحترف التونسى حمدى النقاز وفرجانى ساسي، و يسعى النادى إلى الإبقاء على كل هؤلاء النجوم ويتطلب الأمر الترضية المالية من جانب إدارة النادى ورفع عقود اللاعبين

فى الوقت الذى يسعى فيه المجلس لترشيد النفقات ووضع سقف لمرتبات اللاعبين وعدم المغالاة المالية خاصة وأن الدعم الخارجى أصبح غير موجود فى الفترة الحالية على عكس الوضع فى الموسم الماضى والذى شهد انتعاشة مالية والمساهمة فى دعم مالى من بعض الجهات الخليجية .

من ناحية أخرى هدد السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى السابق للزمالك، باللجوء للاتحاد الدولى «فيفا» بسبب عدم حصوله على باقى مستحقاته المالية.

ويحق لجروس الحصول على مبلغ 300 ألف يورو قيمة مكافأة الكونفدرالية الإفريقية التى توج بها الفريق الأبيض قبل رحيله عن الفريق.

وقام المدير الفنى بارسال خطاب رسمى عن طريق وكيله يتضمن منح فرصة أخيرة لإدارة الزمالك لحسم الأمر وإرسال المبلغ خلال الساعات المقبلة وحال عدم تحقيق ذلك حتى نهاية الأسبوع الجارى سيقوم بالتصعيد وإرسال شكوى رسمية ضد الزمالك فى «فيفا».

«معروف» يقترب من الكويت
تلقى اللاعب النيجيرى معروف يوسف، مدافع الزمالك المعار إلى الشرطة العراقي، عرضا من نادى الكويت الكويتى ، للانضمام إلى صفوف الأخير خلال فترة الانتقالات الصيفية الجديدة، عقب انتهاء فترة إعارته إلى الفريق العراقي.

وأصبحت فرصة عودة اللاعب الى الفريق الأبيض صعبة فى ظل اكتمال قائمة الأجانب، بجانب تواجد وفرة فى مركزه بمنتصف الملعب، وعلى رأسهم فرجانى ساسى وطارق حامد.

«روقة» يطلب «المد»
ينتظر اللاعب محمد أشرف «روقة»، لاعب وسط الزمالك المنتهية فترة إعارته لإنبي، حسم مصيره سواء بالاستمرار ضمن صفوف الفريق البترولى أو العودة مرة أخرى للقلعة البيضاء قبل انطلاق الموسم الجديد. وأكد اللاعب أنه يقترب من مد اعارته مرة أخرى لصفوف إنبي، مشيرا إلى أنه سيعقد جلسة مع مسئولى الزمالك خلال الايام المقبلة من أجل حسم مصيره .

تأهيل «فتحى»
يواصل مصطفى فتحي، صانع ألعاب الزمالك، تنفيذ برنامجه العلاجى والتأهيلى خلال الأيام الجارية من أجل تجهيزه ليشارك فى التدريبات التأهيلية لنهاية الشهر الجاري،على أن يشارك فى التدريبات بشكل تدريجى ليكون جاهزا بشكل كبير عقب الانتهاء من بطولة الأمم الإفريقية

«فرجانى» جاهز
اطمأن الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة خالد جلال، على شفاء اللاعب التونسى فرجانى ساسي، لاعب الوسط، و جاهزيته للمشاركة فى التدريبات الجماعية للمنتخب بلاده خلال الساعات الماضية من أجل تجهيزه للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا المقررة انطلاقها 21 من الشهر الجارى على ستاد القاهرة.

كان الجهاز الفنى يترقب بقوة عودة النجم التونسى خلال مباريات الفريق المتبقية فى الدورى حتى يلحق اللاعب بالمباريات المتبقية من عمر بطولة الدورى الممتاز.

اخبار الزمالك

2 مليون دولار تحسم انتقال مدافع المنتخب الاوليمبي للزمالك

2 مليون دولار تحسم انتقال مدافع المنتخب الاوليمبي للزمالك

هاني عصام اشترط مسئولو نادي إنبي الحصول على مبلغ 2 مليون دولار نظير بيع أسامة جلال مدافع الفريق خلال الفترة المقبلة.ورفع مسئولو إنبي سقف مطالبهم بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعب في بطولة افريقيا تحت 23 سنة ونجاحه في لفت الأنظار إليه بشكل كبير.

عرض سعودي جديد لكاسونجو .. اقرأ التفاصيل

عرض سعودي جديد لكاسونجو .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   دخل نادي العدالة السعودي في خط المفاوضات مع الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم فريق الزمالك لاستعارته في يناير المقبل. ويعتبر العدالة أحد الفرق الصاعدة حديثًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.  ويمتلك الكونغولي تجربة سابقة في السعودي عن طريق نادي الوحدة لكنه

أول رد من الزمالك بعد الاعلان عن خوض مباراة السوبر الافريقي بقطر

أول رد من الزمالك بعد الاعلان عن خوض مباراة السوبر الافريقي بقطر

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قرر  مجلس إدارة نادى الزمالك، عقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم موقف النادى من خوض مباراة كأس السوبر الإفريقى من عدمه التى ستقام أمام فريق  الترجى التونسى . يأتي ذلك بعدما اكدت تقارير أن  الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" حدد

رسميًا | كاف يعلن حكام مباراتي الزمالك أمام مازيمبي واول اغسطس بدوري الأبطال

رسميًا | كاف يعلن حكام مباراتي الزمالك أمام مازيمبي واول اغسطس بدوري الأبطال

سارة عبد الباقي   أخطر  الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" نادي الزمالك رسميا بأسماء طاقم حكام مواجهة مازيمبى الكونغولى، المقرر لها يوم 30 من شهر نوفمبر الجارى، فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا. ويدير المباراة الحكم الجابوني إريك أوتوجو كاستان

اليوم | الزمالك كامل العدد قبل مواجهة إنبي

اليوم | الزمالك كامل العدد قبل مواجهة إنبي

سارة عبد الباقي   تقرر انتظام الخماسي الدولي في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم الخميس، وهم محمد عواد ومحمود علاء وعبدالله جمعة وطارق حامد وأحمد سيد "زيزو" بعد عودتهم من معسكر الفراعنة.وكان الجهاز الفريق للزمالك بقيادة الصربي ميلوتين

الزمالك في الصحف

تبدأ التاسعة صباحًا | تعرف على مواعيد مباريات أولمبياد طوكيو 2020
فوز تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا وسقوط الافيال
منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
الأفيال إلى نهائي أمم افريقيا بتدمير  البلاك ستارز
المزيد