الأهرام: أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية .. واتجاه للموافقة على رحيل هذا اللاعب

13 يونيو 2019 الساعة 10:20 صباحا
الأهرام: أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية ..  واتجاه للموافقة على رحيل هذا اللاعب

 تلوح فى الأفق بوادر أزمة ساخنة بين نادى الزمالك واتحاد كرة القدم، بسبب المشاركة فى البطولة العربية للأندية الأبطال فى موسمها الجديد. فبينما تجاهل الاتحاد نادى الزمالك فى اختياراته، شدد النادى على أحقيته فى المشاركة بالبطولة، بل وجميع البطولات التى يحق له المشاركة فيها.

وصرح أمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي، بأنه لا توجد لائحة معينة تنص على مشاركة أى فريق فى عدد معين من البطولات، وهو ما يدفع الزمالك للمشاركة فى كل البطولات التى يمكنه المشاركة فيها.

وشدد على ان الموسم الحالى هو استثنائى بكل المقاييس، وشارك الفريق فى عدد كبير من المباريات، ولم يشتك الزمالك من ضغط وتوالى المباريات.

من ناحية أخري، قرر الجهاز الطبى لفريق الزمالك تركيز اهتمامه على كيفية إعداد جميع لاعبيه خاصة من كانوا خارج حسابات الجهاز الفنى السابق بقيادة السويسرى كريستيان جروس، وعلى رأسهم أحمد مدبولى ومحمد عنتر وأيمن حفنى وبهاء مجدى ومحمد حسن بالإضافة إلى مصطفى فتحى الذى تعرض لإصابة طويلة لحقت به منذ بداية الموسم وحتى الآن.

ويفكر خالد جلال المدير الفنى بشكل جاد فى الدفع بمصطفى فتحى بعد الانتهاء من فترة علاجه، خلال فترة الإعداد التى ستنطلق الأحد القادم بعد انتهاء فترة الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون. وطلب جلال من جميع لاعبيه الانتظام فى موعد بداية التدريبات خاصة الثنائى حمدى النقاز وحميد أحداد الموجودين فى بلديهما خلال فترة الراحة، محذرا من أى تأخير فى الانتظام بالتدريبات.

ويعقد الجهاز الفنى للفريق جلسة مع المشرف على الكرة للاتفاق على بنود فترة الإعداد ودراسة موقف المعسكر الخارجى الذى يرغب فيه الجهاز الفني، بالإضافة إلى المباريات الودية التى سيخوضها وسيقوم من خلالها بإعداد لاعبيه وتهيئتهم لاستئناف مسابقة الدورى بمبارياته الثلاث المؤجلة بالإضافة إلى مباريات بطولة الكأس. ويبدو أن ملف الانتقالات الصيفية سيكون ساخنا هذا الموسم بالنسبة للقلعة البيضاء، خاصة بعد تألق لاعبى الفريق وظهورهم بصورة رائعة خلال الموسم.

ومن بين أبرز الملفات التى ستكون على طاولة مناقشات الجهاز الفنى مع إدارة النادى العروض التى تأتى للثنائى فرجانى ساسى ومحمود كهربا، وكلاهما تلقى عروضا جادة من فرق الدورى السعودى وبمبالغ خيالية. ويأمل كهربا تحديدا أن توافق الإدارة على رحيله، خاصة أنه تلقى وعدا من إدارة النادى بالرحيل فى نهاية الموسم ومنحه فرصة الاحتراف الخارجى من جديد، خاصة أن اللاعب اشترط المساواة مع الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى فى الراتب السنوى فى حال تعذر رحيله أو رفضت الإدارة العروض التى يحصل عليها.

وإذا كانت هناك مرونة ووعود للإدارة فى رحيل كهربا، إلا أن الأمر ربما يكون صعبا بالنسبة لفرجانى ساسى الذى يعتبر أفضل من شغل مركز لاعب الوسط فى الفريق منذ سنوات طويلة، وسيكون القرار وفق الرؤية الفنية لخالد جلال.

من ناحية أخري، تتجه النية لدى إدارة النادى للموافقة على رحيل شيكابالا إلى مصر للمقاصة، خاصة أن اللاعب خارج حسابات الإدارة والجهاز الفنى بعد العودة من الدورى اليوناني. وتحرص الإدارة على منح الفرصة للاعب من أجل الاستفادة المادية بعرض مغر قبل اعتزال كرة القدم.

وفى شأن آخر، نفى أمير مرتضى المشرف على الكرة أن يكون هناك خلاف بينه وبين إدارة النادى حول جنسية مدرب الفريق، أو أنه يرفض المدرب المصرى ويرغب فى التعاقد مع مدير فنى أجنبي، وقال إنه يمثل حلقة ضمن حلقات متعددة فى قطاع الكرة، ولا يملك مناقشة الإدارة فى هذا الأمر أو فرض رأيه، وأكد التزامه بقرارات رئيس النادى ورغبته فى هوية الجهاز الفنى الذى يقود الفريق الموسم المقبل.

اخبار الزمالك

تطورات جديدة في ملف رحيل محمود علاء للسعودية

تطورات جديدة في ملف رحيل محمود علاء للسعودية

سارة عبد الباقي   أشارت تقارير صحفية سعودية اليوم الأربعاء إلى تفكير مسئولو نادي أهلي جدة السعودي في التراجع عن فكرة التعاقد مع محمود علاء لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ومنتخب مصر الوطني.وقالت صحيفة سبورت السعودية: "مسئولي أهلي جدة يفكرون في التراجع

بشرة خير من طبيب الزمالك  قبل لقاء إنبي بشفاء الرباعي

بشرة خير من طبيب الزمالك قبل لقاء إنبي بشفاء الرباعي

هاني عصام   كشف الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف الإصابات قبل لقاء إنبي المقرر له يوم الإثنين المقبل من عمر بطولة الدوري. وأكد طبيب الزمالك في تصريحات خاصة أن الفريق لا يوجد به إصابات في الوقت الحالي نهائيًا بإستثناء التونسي فرجاني

رد ناري جديد من أحمد غانم سلطان على احتفال أبو تريكة

رد ناري جديد من أحمد غانم سلطان على احتفال أبو تريكة

سارة عبد الباقي   رد ‏أحمد غانم سلطان لاعب الزمالك السابق، على التصريحات التي خرج بها علاء عبدالغني لاعب الفريق السابق خلال الأيام الماضية.وكان عبدالغني خرج بتصريح مثير قائلاً أنه خلال إحدى مباريات الأهلي والزمالك، بعد أن أحرز الأحمر هدف في شباك النادي الأبيض،

بشرى سارة لجماهير الزمالك في دوري أبطال افريقيا

بشرى سارة لجماهير الزمالك في دوري أبطال افريقيا

هاني عصام   حصل مسئولو نادي  الزمالك على تأكيدات بعودة الجماهير في منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويرغب الزمالك في عودة الجماهير خلال دور المجموعات لمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة. ويرغب مسئولو الزمالك في خوض لقاءات دور المجموعات على  ستاد

الزمالك يستهدف ضم نجم منتخب مصر الاوليمبي

الزمالك يستهدف ضم نجم منتخب مصر الاوليمبي

هاني عصام   ترغب إدارة نادي الزمالك في استعادة أحمد ابو الفتوح الظهير الأيسر خلال يناير المقبل من صفوف سموحة بعد المستويات المميزة التي قدمها في بطولة افريقيا تحت 23 سنة. ويواجه مسئولو الزمالك صعوبة أمام عودة اللاعب بسبب تمسك إدارة سموحة ببقاء اللاعب معهم للحاجة إليه حيث

الزمالك في الصحف

تبدأ التاسعة صباحًا | تعرف على مواعيد مباريات أولمبياد طوكيو 2020
فوز تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا وسقوط الافيال
منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
الأفيال إلى نهائي أمم افريقيا بتدمير  البلاك ستارز
المزيد