الأهرام: أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية .. واتجاه للموافقة على رحيل هذا اللاعب

13 يونيو 2019 الساعة 10:20 صباحا
الأهرام: أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية ..  واتجاه للموافقة على رحيل هذا اللاعب

 تلوح فى الأفق بوادر أزمة ساخنة بين نادى الزمالك واتحاد كرة القدم، بسبب المشاركة فى البطولة العربية للأندية الأبطال فى موسمها الجديد. فبينما تجاهل الاتحاد نادى الزمالك فى اختياراته، شدد النادى على أحقيته فى المشاركة بالبطولة، بل وجميع البطولات التى يحق له المشاركة فيها.

وصرح أمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي، بأنه لا توجد لائحة معينة تنص على مشاركة أى فريق فى عدد معين من البطولات، وهو ما يدفع الزمالك للمشاركة فى كل البطولات التى يمكنه المشاركة فيها.

وشدد على ان الموسم الحالى هو استثنائى بكل المقاييس، وشارك الفريق فى عدد كبير من المباريات، ولم يشتك الزمالك من ضغط وتوالى المباريات.

من ناحية أخري، قرر الجهاز الطبى لفريق الزمالك تركيز اهتمامه على كيفية إعداد جميع لاعبيه خاصة من كانوا خارج حسابات الجهاز الفنى السابق بقيادة السويسرى كريستيان جروس، وعلى رأسهم أحمد مدبولى ومحمد عنتر وأيمن حفنى وبهاء مجدى ومحمد حسن بالإضافة إلى مصطفى فتحى الذى تعرض لإصابة طويلة لحقت به منذ بداية الموسم وحتى الآن.

ويفكر خالد جلال المدير الفنى بشكل جاد فى الدفع بمصطفى فتحى بعد الانتهاء من فترة علاجه، خلال فترة الإعداد التى ستنطلق الأحد القادم بعد انتهاء فترة الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون. وطلب جلال من جميع لاعبيه الانتظام فى موعد بداية التدريبات خاصة الثنائى حمدى النقاز وحميد أحداد الموجودين فى بلديهما خلال فترة الراحة، محذرا من أى تأخير فى الانتظام بالتدريبات.

ويعقد الجهاز الفنى للفريق جلسة مع المشرف على الكرة للاتفاق على بنود فترة الإعداد ودراسة موقف المعسكر الخارجى الذى يرغب فيه الجهاز الفني، بالإضافة إلى المباريات الودية التى سيخوضها وسيقوم من خلالها بإعداد لاعبيه وتهيئتهم لاستئناف مسابقة الدورى بمبارياته الثلاث المؤجلة بالإضافة إلى مباريات بطولة الكأس. ويبدو أن ملف الانتقالات الصيفية سيكون ساخنا هذا الموسم بالنسبة للقلعة البيضاء، خاصة بعد تألق لاعبى الفريق وظهورهم بصورة رائعة خلال الموسم.

ومن بين أبرز الملفات التى ستكون على طاولة مناقشات الجهاز الفنى مع إدارة النادى العروض التى تأتى للثنائى فرجانى ساسى ومحمود كهربا، وكلاهما تلقى عروضا جادة من فرق الدورى السعودى وبمبالغ خيالية. ويأمل كهربا تحديدا أن توافق الإدارة على رحيله، خاصة أنه تلقى وعدا من إدارة النادى بالرحيل فى نهاية الموسم ومنحه فرصة الاحتراف الخارجى من جديد، خاصة أن اللاعب اشترط المساواة مع الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى فى الراتب السنوى فى حال تعذر رحيله أو رفضت الإدارة العروض التى يحصل عليها.

وإذا كانت هناك مرونة ووعود للإدارة فى رحيل كهربا، إلا أن الأمر ربما يكون صعبا بالنسبة لفرجانى ساسى الذى يعتبر أفضل من شغل مركز لاعب الوسط فى الفريق منذ سنوات طويلة، وسيكون القرار وفق الرؤية الفنية لخالد جلال.

من ناحية أخري، تتجه النية لدى إدارة النادى للموافقة على رحيل شيكابالا إلى مصر للمقاصة، خاصة أن اللاعب خارج حسابات الإدارة والجهاز الفنى بعد العودة من الدورى اليوناني. وتحرص الإدارة على منح الفرصة للاعب من أجل الاستفادة المادية بعرض مغر قبل اعتزال كرة القدم.

وفى شأن آخر، نفى أمير مرتضى المشرف على الكرة أن يكون هناك خلاف بينه وبين إدارة النادى حول جنسية مدرب الفريق، أو أنه يرفض المدرب المصرى ويرغب فى التعاقد مع مدير فنى أجنبي، وقال إنه يمثل حلقة ضمن حلقات متعددة فى قطاع الكرة، ولا يملك مناقشة الإدارة فى هذا الأمر أو فرض رأيه، وأكد التزامه بقرارات رئيس النادى ورغبته فى هوية الجهاز الفنى الذى يقود الفريق الموسم المقبل.

اخبار الزمالك

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

سارة عبد الباقي   رفض الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منح اللاعبين راحة بعد الانتهاء من لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي الذي أقيم مساء اليوم  على ملعب برج العرب وانتهى بفوز الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدفين. ويستأنف الفريق تدريباته غدا  على ملعب النادي استعدادا للقاء الاتحاد السكندري المقرر له مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب بتروسبورت في الجولة الأولى للدوري. ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق يوم  الاحد المقبل  استعدادا للمباراة المرتقبة أمام زعيم الثغر. بينما تأكد غياب طارق حامد عن مباراة الزمالك المقبلة امام الاتحاد في افتتاح مسابقة الدوري للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث أمام الأهلي، حيث سبق وحصل اللاعب على انذارين أمام المقاصة والاتحاد في كأس مصر

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

سارة عبد الباقي انخرط إمام عاشور لاعب الوسط المهاجم بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في نوبة بكاء بعد الخسارة من الأهلي في مباراة السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وشارك إمام عاشور، كبديل في الشوط الثاني للمباراة على حساب محمود عبد الرازق شيكابالا. وحرص شيكابالا ولاعبو الفريق الأبيض  على تهدئة اللاعب بعد انتهاء المباراة بخسارة الأبيض.فيما رفض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني تسلم الميداليات الفضية المخصصة لصاحب المركز الثاني لبطولة كأس السوبر المصري بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية مقابل هدفين. جاء رفض اللاعبون لاستلام الميداليات بسبب هجوم جماهير الأهلي وتوجيههم السباب للاعبي الأبيض ومسؤولي القلعة البيضاء. وأعطى مجلس الإدارة تعليمات للاعبين بعدم تسلم ميداليات المركز الثاني ومغادرة الملعب بعد دخول مرتضى منصور فى صدام مع محمد مرجان مدير تنفيذى الاهلي . أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن حزنهم الشديد بعد علمهم بإنقلاب أحد السيارات التي كانت تقل مشجعين للزمالك وهي في طريقها لملعب برج العرب لمؤازرة الفريق في مباراة السوبر ووفاة أحد المشجعين وهو الطفل أدهم الكيكي ونعى لاعبو الفريق المشجع مشددين على عدم علمهم بالخبر إلا بعد نهاية المباراة.في الوقت نفسه ينعى مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس المجلس والجهاز الفني واللاعبين الطفل أدهم داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

مهاب ممدوح   فقد الزمالك لقب السوبر بعدما خسر من الأهلي مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أٌقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية. ورغم قوة الزمالك في الشوط الثاني وعودته بريمونتادا قوية لم ينجح الزمالك في تسجيل سوى هدفين ليفشل في إحراز التعادل ومن ثم يفوز الأهلي بالسوبر. وبشكل واضح تغاضى الحكم الألماني فيليكس بريتش عن ركلة حرة لشيكابالا، ليطالب باستمرار اللعب ومن ثم ينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث والذي قضى بعض الشئ على آمال الزمالك في الشوط الثاني.الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة. في الشوط الثاني ومع البداية سجل جونيور أجاي الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك عواد ليلعن النيجيري تقدم الأهلي بثلاثية. وفي الدقيقة 64، بتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد انفرد الأخير بالشناوي الذي قام بعرقلته ليعطي الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك سجلها محمود علاء ليعود الزمالك إلى اللقاء بهدف. وفي الدقيقة 76، حصل أشرف بن شرقي على ركلة جزاء أخرى بعد عرقلة من جانب حمدي فتحي ليسجلها محمود علاء ويحرز الهدف الثاني للزمالك. حاول الزمالك إحراز هدف التعادل بتسديدات مصطفى محمد القوية من خارج منطقة الجزاء وكذلك تمريرات ساسي ولكن الشناوي أنقذ الأهلي من التعادل.

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

سجل الأهلي الهدف الثالث في مرمى الزمالك بعدما رفض الحكم الألماني فيليكس بريتش احتساب ركلة حرة واضحة لمحمود عبد الرازق شيكابالا.وبعد تدخل قوي مع شيكا طالب الحكم باستمرار اللعب لتأتي الكرة لاجاي داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في شباك عواد.وكان الزمالك تأخر بهدفين في الشوط الأول من اللقاء الحاسم للسوبر المصري. فيما سجل محمود علاء مدافع الزمالك الهدف الاول أمام الأهلي في السوبر المقام على ملعب برج العرب.وبتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد المهاجم الصاعد قام الشناوي حارس الأهلي بعرقلة مصطفى محمد في انفراد تام ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجلها محمود علاء. كما نجح علاء أيضا في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ايضا سددها ببراعة على يسار الحارس محمد الشناوي. فى الدقيقة 71 يضيف محمود علاء من ضربة جزاء حصل بن شرقى  لتصبح  النتيجه  تقدم الاهلي  بثلاثة اهداف مقابل هدفين

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

تأخر الزمالك أمام الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول من لقاء السوبر المصري المقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية. الزمالك لم يقدم العرض المنتظر طوال 45 دقيقة سواء على مستوى الدفاع او الهجوم  ووضح تاثير غياب مصطفى محمد  ومشاركة اوناجم فى خط الهجوم بالتبادل مع بن شرقى فى خطأ واضح من ميتشو بجانب الاعتماد على الكرات الطويلة التى انتهت معظما عند الشناوى. الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي. قبل نهاية الشوط ببضع ثواني، بتسديدة قوية من حسين الشحات تصدى لها عواد ارتدت الكرة لعبد الشافي الذي أهداها للشحات بسهولة ليسكنها في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الأول. كما شهدت نهاية الشوط الاول لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك مشادة كلامية بين محمود عبد الرازق  شيكابالا صانع ألعاب الزمالك وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي عقب احراز حسين الشحات هدف الأحمر الثاني.وتدخل أحمد فتحي لاعب الاهلي وعدد من لاعبي الفريقين لتهدئة الأمور بعد انتهاء الشوط الأول.وكان الحكم أشهر البطاقة الصفراء لمحمود علاء مدافع الزمالك وعلي معلول ظهير الأهلي في نهاية الشوط الأول .

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد