الليلة | المنتخب يواجه تنزانيا بدون صلاح في أولى تجاربه الودية قبل أمم افريقيا

13 يونيو 2019 الساعة 10:45 صباحا
الليلة | المنتخب يواجه تنزانيا بدون صلاح في أولى تجاربه الودية قبل أمم افريقيا

 يخوض المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم، اولى مبارياته الودية التجريبية فى معسكره الحالى بالإسكندرية، عندما يواجه نظيره التنزانى فى المباراة التى ستجمع الفريقين باستاد برج العرب فى التاسعة مساء، تأتى المباراة فى إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الحالى إلى 19 يوليو المقبل، حيث ينافس منتخب مصر فى المجموعة الاولى ومعه منتخبات زيمبابوى واوغندا والكونجو الديمقراطية، بينما يقع المنتخب التنزانى فى المجموعة الثالثة مع كل من كينيا والجزائر والسنغال.

تعد المباراة هى التجربة الودية الأولى للمنتخب، فيما تنتظره ودية ثانية وأخيرة أمام نظيره الغينى يوم الأحد المقبل. مباراة اليوم تكتسب اهمية كبيرة للمنتخبين خاصة بالنسبة للمنتخب الوطني، حيث ستكون محط انظار الجماهير الكروية المصرية التى تريد ان تشاهد فريقها وتطمئن عليه وعلى مستواه ومستوى اللاعبين المختارين قبل انطلاق المنافسات، ما يجعل اللقاء ذا اهمية كبيرة، هذا الى جانب ان المباراة ستكون فرصة للجهاز الفنى بقيادة اجيرى لتجربة بعض اللاعبين والوقوف على مدى اجادة المنتخب للخطط التى تدربوا عليها مع الجهاز الفنى فى المعسكر قبل اللقاء الذى سيغيب عنه النجم محمد صلاح، وقد يلحق به محمد الننى حيث يفضل الجهاز الفنى بقيادة خافيير أجيرى مواصلة اعطائهم أكبر قدر ممكن من الراحة قبل بدء البطولة رسميا، وتخلو قائمة الفراعنة من أية إصابات بعد تأكد شفاء جنش حارس المرمى من الكدمة التى تعرض لها فى التدريبات، بما يعنى ان جميع العناصر ستكون متاحة أمام أجيرى لخوض هذه المواجهة قبل انطلاق لبطولة.

ومن المتوقع أن يجمع المدرب المكسيكى بين عناصر الخبرة والشباب فى تشكيلته للقاء اليوم، حيث من المتوقع ان يدفع بجنش فى حراسة المرمي، وأمامه أحمد حجازى ومحمود علاء فى مركز قلب الدفاع، وفى اليمين أحمد المحمدى وفى اليسار أيمن أشرف، وأمامهم الثلاثى نبيل عماد دونجا، عبدالله السعيد، طارق حامد، وسيقود خط هجوم الفراعنة مروان محسن ومعه محمود حسن تريزيجيه ووليد سليمان، بما يعنى أن مدرب منتخب مصر سيعتمد على طريقة مرنة يمكن تغييرها اثناء اللقاء طبقا لمجريات اللعب.

كما تعد المباراة مهمة للغاية بالنسبة للمنتخب التنزانى الذى يشارك فى البطولة الافريقية للمرة الثانية فى تاريخه، بعد مشاركته الأولى عام 1980، لذلك يسعى إلى الظهور بمستوى مشرف تحت اشراف مديره الفنى ايمانويل ايمونيكى لاعب الزمالك السابق الذى قاد الفريق للتأهل هذه المرة بعد غياب طويل. ويأمل إيمانويل أن تساعده مواجهة منتخب مصر فى تجهيز لاعبيه بالشكل المناسب لبدء البطولة لانها فرصة لتجربة لاعبيه وخططه والوقوف على الاخطاء قبل انطلاق البطولة.

ويدخل المنتخب التنزانى اللقاء وهو مكتمل الصفوف ولن يغيب عنه أى لاعب بسبب الإصابة، ومن هنا ستكون جميع الأوراق متاحة أمام أمونيكى لخوض هذه المواجهة وتحقيق اكبر استفادة كروية منها خاصة انها امام فريق قوى مرشح للقب، وسيبدأ المدرب صاحب الـ48 عامًا اللقاء بنفس طريقته المعتاد عليها مع الفريق فى المباريات السابقة وهى 4-3-3 حيث من المتوقع ان يتكون تشكيل منتخب تنزانيا من: عيسى مانولا فى حراسة المرمى وامامه جاديل ميشيل ـ كيلفين يوندانى أجرى موريس ـ حسن كيسى وفى الوسط فريد موسى إيراستو نيونى موداثيرى يحيى وفى الهجوم مبوانا ساماتا ـ سيمون مسوفا ـ جون بوكو.
 
 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا

اخبار الزمالك

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

خبير لوائح يكشف الموقف القانوني من قرار التحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط

هاني عصام   كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن الموقف بعد قرار مركز التسوية والتحكيم اليوم بإلغاء الهبوط ببطولة الدوري في الموسم الماضي. وقال بيومي في تصريحات خاصة "القرار باطل من الأساس لان أساس القضايا في مركز التسوية والتحكيم أن يوافق الطرفان على التحكيم وهو ما لم يحدث من جانب الجبلاية التي لم ترسل موافقة لوضع القضية في مركز التسوية والتحكيم". وأكمل "من ناحية مركز التسوية والتحكيم قرارتها ليست تدخل حكومي كما يردد البعض". وأضاف "تطبيق القرار يتسبب في أضرار كثيرة على الكرة المصرية والمجلس السابق للجبلاية هو المسئول الأساسي عن ترك القضية بهذا الشكل وعدم حلها من البداية".

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد