الليلة | المنتخب يواجه تنزانيا بدون صلاح في أولى تجاربه الودية قبل أمم افريقيا

13 يونيو 2019 الساعة 10:45 صباحا
الليلة | المنتخب يواجه تنزانيا بدون صلاح في أولى تجاربه الودية قبل أمم افريقيا

 يخوض المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم، اولى مبارياته الودية التجريبية فى معسكره الحالى بالإسكندرية، عندما يواجه نظيره التنزانى فى المباراة التى ستجمع الفريقين باستاد برج العرب فى التاسعة مساء، تأتى المباراة فى إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الحالى إلى 19 يوليو المقبل، حيث ينافس منتخب مصر فى المجموعة الاولى ومعه منتخبات زيمبابوى واوغندا والكونجو الديمقراطية، بينما يقع المنتخب التنزانى فى المجموعة الثالثة مع كل من كينيا والجزائر والسنغال.

تعد المباراة هى التجربة الودية الأولى للمنتخب، فيما تنتظره ودية ثانية وأخيرة أمام نظيره الغينى يوم الأحد المقبل. مباراة اليوم تكتسب اهمية كبيرة للمنتخبين خاصة بالنسبة للمنتخب الوطني، حيث ستكون محط انظار الجماهير الكروية المصرية التى تريد ان تشاهد فريقها وتطمئن عليه وعلى مستواه ومستوى اللاعبين المختارين قبل انطلاق المنافسات، ما يجعل اللقاء ذا اهمية كبيرة، هذا الى جانب ان المباراة ستكون فرصة للجهاز الفنى بقيادة اجيرى لتجربة بعض اللاعبين والوقوف على مدى اجادة المنتخب للخطط التى تدربوا عليها مع الجهاز الفنى فى المعسكر قبل اللقاء الذى سيغيب عنه النجم محمد صلاح، وقد يلحق به محمد الننى حيث يفضل الجهاز الفنى بقيادة خافيير أجيرى مواصلة اعطائهم أكبر قدر ممكن من الراحة قبل بدء البطولة رسميا، وتخلو قائمة الفراعنة من أية إصابات بعد تأكد شفاء جنش حارس المرمى من الكدمة التى تعرض لها فى التدريبات، بما يعنى ان جميع العناصر ستكون متاحة أمام أجيرى لخوض هذه المواجهة قبل انطلاق لبطولة.

ومن المتوقع أن يجمع المدرب المكسيكى بين عناصر الخبرة والشباب فى تشكيلته للقاء اليوم، حيث من المتوقع ان يدفع بجنش فى حراسة المرمي، وأمامه أحمد حجازى ومحمود علاء فى مركز قلب الدفاع، وفى اليمين أحمد المحمدى وفى اليسار أيمن أشرف، وأمامهم الثلاثى نبيل عماد دونجا، عبدالله السعيد، طارق حامد، وسيقود خط هجوم الفراعنة مروان محسن ومعه محمود حسن تريزيجيه ووليد سليمان، بما يعنى أن مدرب منتخب مصر سيعتمد على طريقة مرنة يمكن تغييرها اثناء اللقاء طبقا لمجريات اللعب.

كما تعد المباراة مهمة للغاية بالنسبة للمنتخب التنزانى الذى يشارك فى البطولة الافريقية للمرة الثانية فى تاريخه، بعد مشاركته الأولى عام 1980، لذلك يسعى إلى الظهور بمستوى مشرف تحت اشراف مديره الفنى ايمانويل ايمونيكى لاعب الزمالك السابق الذى قاد الفريق للتأهل هذه المرة بعد غياب طويل. ويأمل إيمانويل أن تساعده مواجهة منتخب مصر فى تجهيز لاعبيه بالشكل المناسب لبدء البطولة لانها فرصة لتجربة لاعبيه وخططه والوقوف على الاخطاء قبل انطلاق البطولة.

ويدخل المنتخب التنزانى اللقاء وهو مكتمل الصفوف ولن يغيب عنه أى لاعب بسبب الإصابة، ومن هنا ستكون جميع الأوراق متاحة أمام أمونيكى لخوض هذه المواجهة وتحقيق اكبر استفادة كروية منها خاصة انها امام فريق قوى مرشح للقب، وسيبدأ المدرب صاحب الـ48 عامًا اللقاء بنفس طريقته المعتاد عليها مع الفريق فى المباريات السابقة وهى 4-3-3 حيث من المتوقع ان يتكون تشكيل منتخب تنزانيا من: عيسى مانولا فى حراسة المرمى وامامه جاديل ميشيل ـ كيلفين يوندانى أجرى موريس ـ حسن كيسى وفى الوسط فريد موسى إيراستو نيونى موداثيرى يحيى وفى الهجوم مبوانا ساماتا ـ سيمون مسوفا ـ جون بوكو.
 
 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا

اخبار الزمالك

بالصورة ..أوباما يقلب انستجرام برسالة لكهربا

بالصورة ..أوباما يقلب انستجرام برسالة لكهربا

مهاب ممدوح قلب  يوسف إبراهيم  أوباما ، صانع ألعاب الزمالك، موقع التواصل الاجتماعي انستجرام ، بعد ان داعب زميله بالفريق محمود عبد المنعم كهربا،  وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام. ونشر أوباما ، صورته رفقة إبراهيم حسن خلال احتفاله على طريقة كهربا الشهيرة بوضع أصابعه في أذنيه. وعلق أوباما ، على الصورة قائلا: هو فين يا دي ماريا؟ في إشارة إلى سؤاله عن مكان كهربا الذي يواصل الغياب عن تدريبات الزمالك. وكان كهربا ،  غاب عن تدريب  الزمالك ، بسبب تواجده في الساحل الشمالي رغم تحذيرات رئيس الزمالك ،  مرتضى منصور بتوقيع عقوبات مالية على كهربا ، في حال عدم انتظامه فى تدريب الزمالك .

نادر شوقى  يرد هل يكون رمضان صبحى صفقة القرن فى  الزمالك  بشرة خير

نادر شوقى يرد هل يكون رمضان صبحى صفقة القرن فى الزمالك بشرة خير

  اكد نادر شوقي مدير شركة ألفن "11" المسئولة عن تسويق رمضان صبحي ان الزمالك ليس طرف حتي الأن في محاولات شرائه من هيدرسفيلد تاون الانجليزي . وقال نادر شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج ستوديو افريقيا علي اذاعة اون سبوورت اف ام  انه لايعلم اذا كان الزمالك سيتقدم بعرض رسمي لهيدر سفيلد ام لا لكن المؤكد ان رمضان صبحي رغبته هو الاستمرار مع الأهلي . والمح الي ان هناك رغبة في الأهلي لتجديد المفاوضات مع هيد رسفيلد وهناك عرض جديد  يتم اعداده الان لكي يتم ارساله للنادي الانجليزي . وكان مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك قال فى مداخلة هاتفية لبرنامج الزمالك اليوم ،مع خالد الغندور ، ان نجليه احمد وامير يعملا هذه الفترة على إنهاء صفقة القرن وهو ما جعل البعض يشير إلى عدة أسماء من بينهم رمضان صبحى ،خاصة بعد ان تزامن اعلان نادر شوقى ، عن فشل المفاوضات بين الاهلى وهيدر سفيلد للابقاء على رمضان صبحى الذى تنتهى إعارته يوم 2 يوليو .

تدريب الزمالك اليوم | ظهور اول للنجم العائد  ..  وأشغال شاقة في أول أيام معسكر أكتوبر

تدريب الزمالك اليوم | ظهور اول للنجم العائد .. وأشغال شاقة في أول أيام معسكر أكتوبر

سارة عبد الباقي ادى فريق الزمالك اليوم ،تدريبه الاول على الملعب الملحق بالفندق  الذى يقيم به اللاعبين ، من داخل معسكره المغلق ب6 اكتوبر الذى بدأ ظهر اليوم .   وحرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اليوم تحت قيادة خالد جلال، على تخصيص تدريبات بدنية قوية للاعبي الفريق في أول أيام معسكر أكتوبر. وقام الجهاز بتخصيص برنامج تدريبي بدني قوي للاعبين ، قبل خوض المران الفني.   فيما وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامج تدريبي خاص لحمدي النقاز الذى غاب طوال الفترة الماضية  لتنفيذه خلال معسكر أكتوبر من أجل الجاهزية بشكل أكبر للفترة المقبلة بعدما عاد منذ أيام قليلة للتدريبات عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها. ويخوض النقاز تدريبات إضافية بجانب مشاركته بشكل طبيعي في المران من أجل تجهيزه بالشكل المطلوب.‎ وكان الزمالك انتظم في تدريبات الفريق معسكر مغلق بالسادس من اكتوبر ظهر اليوم يستمر حتى السبت المقبل

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لحسم صفقتي القرن خلال أيام

هاني عصام وسارة عبد الباقي   جدد مسؤولو نادي  الزمالك مفاوضاته لضم  المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم فريق الهلال السعودي لكرة القدم، والمعار إلى لانس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي يتطلع لضم بن شرقي في الفترة المقبلة، وكانت هناك محاولات لضم اللاعب في مطلع الموسم الحالي. وكان رئيس الزمالك أعلن من قبل عن سعي الزمالك لابرام صفقة سوبر في فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم القلعة البيضاء في الموسم الجديد. كما دخل مسئولو نادي الزمالك في خط المفاوضات مع يوسف المساكني لاعب المنتخب التونسي وفريق الدحيل القطري للحصول على خدماته في الموسم المقبل وذلك بتوصية من زميله بالمنتخب التونسي فرجاني ساسي. الزمالك يحاول حل الأمور المالية وتخفيضها بسبب طلب اللاعب الحصول على 5 مليون يورو في الموسم الواحد وهو ما يتقاضاه مع النادي القطري لكن الأمر قوبل بالرفض بشكل نهائي من جانب إدارة الزمالك بصعوبة دفع المقابل المادي ورغبتهم في تقليص المبلغ.المفاوضات مع المساكني جاءت بتوصية من فرجاني ساسي زميله بالمنتخب التونسي والذي أبلغهم أن اللاعب يرغب في الرحيل عن الدحيل القطري وهو ما جعل إدارة الزمالك تتحمس بشدة للحصول على خدمات اللاعب لثقتهم في قدراته وإمكانياته حيث يعتبر من أهم اللاعبين العرب في الجانب الهجومي. الزمالك وضع خطة لتوفير راتب اللاعب من خلال بيع كل من حمدي النقاز وحميد أحداد وخالد بوطيب والاستفادة من المقابل المادي من ورائهم مع استغلال فتح الباب للإشتراكات خلال الوقت الحالي والاستفادة من المقابل المادي العائد من كل ذلك لتوفير راتب اللاعب. وحاول مسئولو الزمالك بمختلف الطرق توفير سيولة مالية خارجية من خلال أحد المحبين للنادي من رجال الأعمال ليساهم في جزء من راتب اللاعب ليصل الإجمالي إلى 3 مليون دولار يتحمل الزمالك منهم مليون ونصف مليون دولار ورجل الأعمال باقي المبلغ.

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

أخبار الزمالك يستعرض أرقام اللاعب المرشح للزمالك في صفقة القرن

مهاب ممدوح   فجر مرتضى منصور رئيس الزمالك مفاجأة كبيرة، بعدما أكد في تصريحات تليفزيونية أن أمير مرتضى وشقيقه أحمد يعملان على إنهاء صفقة القرن لنادي الزمالك الأمر الذي زاد التكهنات والتوقعات. وتشير التقارير إلى أن الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك رشح لاعب من المنتخب التونسي للانضمام إلى الفريق، وقد يكون هو صفقة القرن. وتشير بعض التكهنات إلى أن التعاقد مع يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري والمنتخب التونسي هو صفقة القرن المنتظرة لنادي الزمالك، ونستعرض أرقامه خلال السطور المقبلة. يوسف المساكني خاض 13 مباراة هذا الموسم مع الدحيل، سجل 3 أهداف فقط ولم يصنع أي هدف، معدل إحرازه للأهداف هدف كل 174 دقيقة. على المستوى الدولي، خاض يوسف المساكني 54 مباراة مع المنتخب التونسي سجل 9 أهداف وصنع 4. أكثر فترة متميزة للمساكني كانت مع الترجي التونسي عندما خاض 133 مباراة سجل 46 هدفا وصنع 37 آخرين. المساكني يجيد اللعب في 4 مراكز، على الأطراف، ومهاجم صريح وصانع ألعاب ولاعب خط وسط. يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت بعض التقارير السعودية إلى أن أشرف بن شرقي مهاجم الهلال السعودي الذي رحل إلى لانس الفرنسي معارا هو صفقة القرن المقبلة لنادي الزمالك.بن شرقي مع لانس هذا الموسم خاض 24 مباراة، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدف، اللاعب يسجل هدفا كل 342 دقيقة. مع الهلال السعودي خاض بن شرقي 13 مباراة سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وكانت الفترة الأكثر تألقا له مع الوداد المغربي، حيث خاض 35 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 7. على المستوى الدولي، أرقام اللاعب ضعيفة للغاية، إذ خاض مع المنتخب المغربي 8 مباريات سجل هدفا وحيدا فقط وصنع 2.