اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

16 يونيو 2019 الساعة 10:32 صباحا
اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

 يخوض المنتخب الوطنى لكرة القدم مباراته الودية الثانية والأخيرة مساء اليوم أمام غينيا فى إطار معسكره الحالى بالإسكندرية والذى يأتى فى إطار مرحلة استعدادات الفراعنة لبطولة الأمم الإفريقية القادمة بمصر، وأولى مبارياته أمام زيمبابوى فى الافتتاح.

ستقام مباراة مصر وغينيا باستاد برج العرب بالإسكندرية فى التاسعة مساء ويديرها طاقم تحكيم مصرى وتأتى بعد الفوز الصعب الذى حققه الفراعنة على تنزانيا فى اللقاء الودى الأول بهدف وحيد لأحمد المحمدي.

ورغم ذلك تكتسب مباراة اليوم أهمية خاصة وكبيرة للفراعنة لأنها أصبحت تحت أنظار الجماهير الكروية التى تريد أن تطمئن على الفريق واللاعبين والجهاز الفنى قبل انطلاق البطولة الإفريقية فى المباراة الودية الأخيرة، إلى جانب رؤيتها تلافى الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة تنزانيا الأولي، وأبرزها العقم التهديفي، ولعل هذا ما جعل الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى يركز فى التدريبات الأخيرة على كيفية مواجهة هذه المشكلة الصعبة.

فقد بحث الجهاز الفنى عن حلول لعلاج إهدار الفرص من قبل مهاجمى المنتخب قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، وسيطبقها فى لقاء اليوم.

ويواجه المنتخب أزمة فى مركز المهاجم الصريح لعدم اقتناع أجيرى والجهاز الفنى بمستوى أحمد على رغم المجهود الذى بذله، إلى جانب عدم ظهور أحمد حسن كوكا بمستوى جيد وعدم نجاحه فى إثبات نفسه فى ودية تنزانيا وإثبات خطورته أمام المرمي، وطالب أجيرى اللاعبين ببذل مزيد من الجهد وضرورة استغلال الفرص التى تتاح لهم، خاصة أن البطولة الإفريقية ستشهد دفاعا قويا من المنتخبات التى ستواجه الفراعنة.

واستقر رأى أجيرى على الدفع بمعظم العناصر الأساسية فى ودية غينيا اليوم خاصة أنها البروفة الأخيرة للفراعنة قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا.

وقرر أجيرى الدفع بمحمود حسن تريزيجيه ومحمد الننى من بداية المباراة من أجل الظهور بمستوى جيد بعد الأداء غير الجيد للفريق فى ودية تنزانيا كما سيدفع بمحمد صلاح فى جزء من الشوط الثانى والاستعانة باللاعب الأفضل فى منتخب مصر من أجل الظهور بمستوى مميز قبل ضربة البداية أمام زيمبابوي، بينما أوضح هانى رمزى مدرب الفريق أن التشكيل سيكون مختلفا حيث سيكون هناك من أربعة إلى خمسة تغييرات بين شوطى اللقاء لرغبة الجهاز الفنى فى رؤية كل عناصر المنتخب.

وأضاف: «نريد رؤية الـ23 لاعبا، ولذلك كل العناصر ستشارك، من لم يظهر أمام تنزانيا، سيلعب أمام غينيا، وستكون هناك تجربة لخطط لعب جديدة مثل 4-4-2 و3-4-3 لتحقيق أكبر استفادة من الوديات قبل انطلاق البطولة.

ويسجل منتخب غينيا منافس الفراعنة فى ودية الليلة الظهور الـ12 فى بطولة الأمم الإفريقية، بينما حقق إنجازا وحيدا طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى فى نسخة 1976 التى أقيمت فى إثيوبيا، واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم إفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار فى الوصافة برصيد 11 نقطة.

وعلى مدى 11 مشاركة سابقة فى بطولات الأمم، كان الخروج من دور المجموعات أو دور الثمانية هو مصير المنتخب الغينى فى عشر نسخ، بينما كان الفوز بالمركز الثانى فى نسخة 1976 هو الاستثناء الوحيد.

من ناحية أخرى، وجه الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» التهنئة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بمناسبة عيد ميلاده الـ27 الذى وافق يوم أمس.

وكتب «الفيفا» عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «عيد ميلاد سعيد.. نجم المنتخب المصرى ونادى ليفربول.. محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد مولده الـ 27.. تهانينا وتمنياتنا لك بمزيد من التألق».

اخبار الزمالك

بالصور والفيديو | فضيحة منتخب البدرى فى برج العرب

بالصور والفيديو | فضيحة منتخب البدرى فى برج العرب

مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف   سقط منتخب مصر بقيادة حسام البدري في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام كينيا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا. الدقيقة الرابعة شهدت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعدما نجح كهربا في استخلاص الكرة وتمريرها إلى

بالصور | نجوم ورئيس الزمالك يتلقون العزاء في الراحل علاء علي بمسجد الحامدية الشاذلية

بالصور | نجوم ورئيس الزمالك يتلقون العزاء في الراحل علاء علي بمسجد الحامدية الشاذلية

اقام نادي الزمالك تأبين للراحل علاء علي في مسجد الحامدية الشاذلية والذي وافته المنية يوم الاثنين بعد صراع مع المرض. وتقدم المعزين المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك والمستشار احمد جلال ابراهيم نائب الرئيس واسماعيل يوسف وعلاء مقلد وحمادة انور اعضاء المجلس بالاضافة

كهربا يقود المنتخب للفوز على كينيا في الشوط الأول

كهربا يقود المنتخب للفوز على كينيا في الشوط الأول

مهاب ممدوح   تقدم منتخب مصر على نظيره الكيني بهدف دون رد في الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع بينهما مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021‪ الدقيقة الرابعة شهدت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعدما

يد الزمالك تكسر يد سموحة في الدوري

يد الزمالك تكسر يد سموحة في الدوري

مهاب ممدوح   فاز فريق كرة اليد بنادي الزمالك على سموحة بنتيجة 26-22 في إطار اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدور التمهيدي للدوري. وكان الزمالك خسر من الجزيرة في الجولة الماضية، قبل أن يستعيد انتصاراته خلال لقاء اليوم. جدير

مفاجأة مدوية للزمالك والأهلي في دوري ابطال أفريقيا

مفاجأة مدوية للزمالك والأهلي في دوري ابطال أفريقيا

هاني عصام   أعلن حمادة شادي المنسق الإعلامي بالاتحاد الافريقي لكرة القدم عن مفاجأة فيما يتعلق بمباريات الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا.وكتب شادي عبر حسابه على "فيسبوك" :"الأهلي والزمالك افريقيًا على ستاد القاهرة بعد الموافقات الأمنية".وخاض

الزمالك في الصحف

بالفيديو..النجوم السوداء  تسطع فى سماء امم افريقيا
شاهد | العراق تذبح ايران فى الوقت القاتل
مفاجأة | رونالدو على بعد خطوات من العودة إلى ريال مدريد
إبراهيموفيتش يودع جماهير جالاكسي بسخرية وغرور ويقترب من هذا الفريق العالمي
المزيد