أخر الاخبار

 

اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

16 يونيو 2019 الساعة 10:32 صباحا
اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

 يخوض المنتخب الوطنى لكرة القدم مباراته الودية الثانية والأخيرة مساء اليوم أمام غينيا فى إطار معسكره الحالى بالإسكندرية والذى يأتى فى إطار مرحلة استعدادات الفراعنة لبطولة الأمم الإفريقية القادمة بمصر، وأولى مبارياته أمام زيمبابوى فى الافتتاح.

ستقام مباراة مصر وغينيا باستاد برج العرب بالإسكندرية فى التاسعة مساء ويديرها طاقم تحكيم مصرى وتأتى بعد الفوز الصعب الذى حققه الفراعنة على تنزانيا فى اللقاء الودى الأول بهدف وحيد لأحمد المحمدي.

ورغم ذلك تكتسب مباراة اليوم أهمية خاصة وكبيرة للفراعنة لأنها أصبحت تحت أنظار الجماهير الكروية التى تريد أن تطمئن على الفريق واللاعبين والجهاز الفنى قبل انطلاق البطولة الإفريقية فى المباراة الودية الأخيرة، إلى جانب رؤيتها تلافى الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة تنزانيا الأولي، وأبرزها العقم التهديفي، ولعل هذا ما جعل الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى يركز فى التدريبات الأخيرة على كيفية مواجهة هذه المشكلة الصعبة.

فقد بحث الجهاز الفنى عن حلول لعلاج إهدار الفرص من قبل مهاجمى المنتخب قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، وسيطبقها فى لقاء اليوم.

ويواجه المنتخب أزمة فى مركز المهاجم الصريح لعدم اقتناع أجيرى والجهاز الفنى بمستوى أحمد على رغم المجهود الذى بذله، إلى جانب عدم ظهور أحمد حسن كوكا بمستوى جيد وعدم نجاحه فى إثبات نفسه فى ودية تنزانيا وإثبات خطورته أمام المرمي، وطالب أجيرى اللاعبين ببذل مزيد من الجهد وضرورة استغلال الفرص التى تتاح لهم، خاصة أن البطولة الإفريقية ستشهد دفاعا قويا من المنتخبات التى ستواجه الفراعنة.

واستقر رأى أجيرى على الدفع بمعظم العناصر الأساسية فى ودية غينيا اليوم خاصة أنها البروفة الأخيرة للفراعنة قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا.

وقرر أجيرى الدفع بمحمود حسن تريزيجيه ومحمد الننى من بداية المباراة من أجل الظهور بمستوى جيد بعد الأداء غير الجيد للفريق فى ودية تنزانيا كما سيدفع بمحمد صلاح فى جزء من الشوط الثانى والاستعانة باللاعب الأفضل فى منتخب مصر من أجل الظهور بمستوى مميز قبل ضربة البداية أمام زيمبابوي، بينما أوضح هانى رمزى مدرب الفريق أن التشكيل سيكون مختلفا حيث سيكون هناك من أربعة إلى خمسة تغييرات بين شوطى اللقاء لرغبة الجهاز الفنى فى رؤية كل عناصر المنتخب.

وأضاف: «نريد رؤية الـ23 لاعبا، ولذلك كل العناصر ستشارك، من لم يظهر أمام تنزانيا، سيلعب أمام غينيا، وستكون هناك تجربة لخطط لعب جديدة مثل 4-4-2 و3-4-3 لتحقيق أكبر استفادة من الوديات قبل انطلاق البطولة.

ويسجل منتخب غينيا منافس الفراعنة فى ودية الليلة الظهور الـ12 فى بطولة الأمم الإفريقية، بينما حقق إنجازا وحيدا طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى فى نسخة 1976 التى أقيمت فى إثيوبيا، واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم إفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار فى الوصافة برصيد 11 نقطة.

وعلى مدى 11 مشاركة سابقة فى بطولات الأمم، كان الخروج من دور المجموعات أو دور الثمانية هو مصير المنتخب الغينى فى عشر نسخ، بينما كان الفوز بالمركز الثانى فى نسخة 1976 هو الاستثناء الوحيد.

من ناحية أخرى، وجه الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» التهنئة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بمناسبة عيد ميلاده الـ27 الذى وافق يوم أمس.

وكتب «الفيفا» عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «عيد ميلاد سعيد.. نجم المنتخب المصرى ونادى ليفربول.. محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد مولده الـ 27.. تهانينا وتمنياتنا لك بمزيد من التألق».

اخبار الزمالك

عاجل | وفاة الفنان حسن حسني فى دار الفؤاد ووفاة حكم مصرى بفيروس كورونا

عاجل | وفاة الفنان حسن حسني فى دار الفؤاد ووفاة حكم مصرى بفيروس كورونا

سارة عبد الباقي وأحمد عادل الشريف   توفى منذ قليل الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر ناهز 89 عامًا بمستشفى دار الفؤاد، إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء أمس، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة منذ قليل. من جانبه أعلن الفنان إيهاب

فرح بالمنوفية ينذر بكارثة خطيرة  ومصر  تدخل مرحلة الخطر بارتفاع جنوني في عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا

فرح بالمنوفية ينذر بكارثة خطيرة ومصر تدخل مرحلة الخطر بارتفاع جنوني في عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا

أحمد عادل الشريف   الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 5511 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 6237 حالة

شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور

شاهد | «حناطة» الأهلاوي يتراجع ويعتذر للمستشار مرتضى منصور

تقدم عمرو شلبي والشهير على مواقع السوشيال ميديا باسم "حناطة" بالاعتذار للمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي ولنجليه ولجماهير القلعة البيضاء. وكان حناطة والذي يقيم في دولة الكويت قد نشر العديد من الفيديوهات المسيئة ضد نادي  الزمالك ولاعبيه  وجماهيره  في

اكتشاف علاج فعال ضد كورونا .. وتحذير جديد من وزارة الصحة .. وإطلالة جريئة لياسمين صبري بعد الزواج

اكتشاف علاج فعال ضد كورونا .. وتحذير جديد من وزارة الصحة .. وإطلالة جريئة لياسمين صبري بعد الزواج

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات علاج لفيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة، حيث إنها ليست البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أو خارجها، مشددة على عدم تداول تلك

انبي ينافس الاسماعيلي والمصري على التعاقد  مع البدرى  ووزير الشباب والرياضة يعتمد خطة الوزارة الاستثمارية للعام الجديد

انبي ينافس الاسماعيلي والمصري على التعاقد مع البدرى ووزير الشباب والرياضة يعتمد خطة الوزارة الاستثمارية للعام الجديد

ضمن خطتها الاسثمارية:الشباب والرياضة : عدد من المشروعات الشبابية للقرى الأكثر إحتياجا صبحي: الدولة تولي إهتماما بتطوير البنية التحتية الانشائية وتنمية الموار الذاتية عن طريق الانظمة الاستثمارية المختلفةونسعى لتحقيق رؤية القيادة السياسية في تفعيل

المزيد

الزمالك في الصحف

الصحف التونسية تتحدث عن صفقة القرن للزمالك .. ومنصب جديد للغندور
الوطن: الزمالك يفاوض مهاجم بمواصفات عالمية بعرض تاريخي وفرصة ذهبية
شاهد .. كل ما تريد أن تعرفه عن صفقة القرن داخل نادي الزمالك
بشرة خير استقرار حالة شعبان عبد الوهاب وصدمة محمود سعد وحزن فى استون فيلا
المزيد