اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

16 يونيو 2019 الساعة 10:32 صباحا
اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

 يخوض المنتخب الوطنى لكرة القدم مباراته الودية الثانية والأخيرة مساء اليوم أمام غينيا فى إطار معسكره الحالى بالإسكندرية والذى يأتى فى إطار مرحلة استعدادات الفراعنة لبطولة الأمم الإفريقية القادمة بمصر، وأولى مبارياته أمام زيمبابوى فى الافتتاح.

ستقام مباراة مصر وغينيا باستاد برج العرب بالإسكندرية فى التاسعة مساء ويديرها طاقم تحكيم مصرى وتأتى بعد الفوز الصعب الذى حققه الفراعنة على تنزانيا فى اللقاء الودى الأول بهدف وحيد لأحمد المحمدي.

ورغم ذلك تكتسب مباراة اليوم أهمية خاصة وكبيرة للفراعنة لأنها أصبحت تحت أنظار الجماهير الكروية التى تريد أن تطمئن على الفريق واللاعبين والجهاز الفنى قبل انطلاق البطولة الإفريقية فى المباراة الودية الأخيرة، إلى جانب رؤيتها تلافى الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة تنزانيا الأولي، وأبرزها العقم التهديفي، ولعل هذا ما جعل الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى يركز فى التدريبات الأخيرة على كيفية مواجهة هذه المشكلة الصعبة.

فقد بحث الجهاز الفنى عن حلول لعلاج إهدار الفرص من قبل مهاجمى المنتخب قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، وسيطبقها فى لقاء اليوم.

ويواجه المنتخب أزمة فى مركز المهاجم الصريح لعدم اقتناع أجيرى والجهاز الفنى بمستوى أحمد على رغم المجهود الذى بذله، إلى جانب عدم ظهور أحمد حسن كوكا بمستوى جيد وعدم نجاحه فى إثبات نفسه فى ودية تنزانيا وإثبات خطورته أمام المرمي، وطالب أجيرى اللاعبين ببذل مزيد من الجهد وضرورة استغلال الفرص التى تتاح لهم، خاصة أن البطولة الإفريقية ستشهد دفاعا قويا من المنتخبات التى ستواجه الفراعنة.

واستقر رأى أجيرى على الدفع بمعظم العناصر الأساسية فى ودية غينيا اليوم خاصة أنها البروفة الأخيرة للفراعنة قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا.

وقرر أجيرى الدفع بمحمود حسن تريزيجيه ومحمد الننى من بداية المباراة من أجل الظهور بمستوى جيد بعد الأداء غير الجيد للفريق فى ودية تنزانيا كما سيدفع بمحمد صلاح فى جزء من الشوط الثانى والاستعانة باللاعب الأفضل فى منتخب مصر من أجل الظهور بمستوى مميز قبل ضربة البداية أمام زيمبابوي، بينما أوضح هانى رمزى مدرب الفريق أن التشكيل سيكون مختلفا حيث سيكون هناك من أربعة إلى خمسة تغييرات بين شوطى اللقاء لرغبة الجهاز الفنى فى رؤية كل عناصر المنتخب.

وأضاف: «نريد رؤية الـ23 لاعبا، ولذلك كل العناصر ستشارك، من لم يظهر أمام تنزانيا، سيلعب أمام غينيا، وستكون هناك تجربة لخطط لعب جديدة مثل 4-4-2 و3-4-3 لتحقيق أكبر استفادة من الوديات قبل انطلاق البطولة.

ويسجل منتخب غينيا منافس الفراعنة فى ودية الليلة الظهور الـ12 فى بطولة الأمم الإفريقية، بينما حقق إنجازا وحيدا طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى فى نسخة 1976 التى أقيمت فى إثيوبيا، واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم إفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار فى الوصافة برصيد 11 نقطة.

وعلى مدى 11 مشاركة سابقة فى بطولات الأمم، كان الخروج من دور المجموعات أو دور الثمانية هو مصير المنتخب الغينى فى عشر نسخ، بينما كان الفوز بالمركز الثانى فى نسخة 1976 هو الاستثناء الوحيد.

من ناحية أخرى، وجه الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» التهنئة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بمناسبة عيد ميلاده الـ27 الذى وافق يوم أمس.

وكتب «الفيفا» عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «عيد ميلاد سعيد.. نجم المنتخب المصرى ونادى ليفربول.. محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد مولده الـ 27.. تهانينا وتمنياتنا لك بمزيد من التألق».

اخبار الزمالك

الحاوى يتحدث عن  لقاء الزمالك مع جينيرايسيون

الحاوى يتحدث عن لقاء الزمالك مع جينيرايسيون

مهاب ممدوح  َأكد حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق أن الفريق قادر على تخطي عقبة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال حمادة عبد اللطيف، عبر تايم سبورتس إن الزمالك عاد لمستواه المعهود مرة أخرى وهذا ظهر خلال لقاء المقاولون الأخير في الدوري مشددا على تفاؤله بشأن مواجهة جينيراسيون في دوري الأبطال.أضاف: "الزمالك قادر على إحراز هدفين وأكثر في مرمى جينيراسيون".اختتم: "الرد على الأزمة التي افتعلها الفريق السنغالي يجب أن يكون في الملعب".

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

مهاب ممدوح أثنى حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق على فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض بعد أدائه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري.وسجل ساسي هدفا في فوز الزمالك على المقاولون بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة الدوري. أوضح عبد اللطيف في تصريحات عبر تايم سبورت أن ساسي هو مايسترو الزمالك، والإصابة التي تعرض لها قبل كأس الأمم كانت السبب في ابتعاده عن مستواه ولكنه في لقاء المقاولون عاد بقوة.   أضاف: "ساسي يذكرني بالملحن الكبير بليغ حمدي، دائما تأثيره الفني ظاهر وهكذا فرجاني في الملعب". وعن اللاعب القادر على تعويض غياب ساسي أمام إنبي بسبب طرده أمام المقاولون قال: "أحمد السيد زيزو هو جوكر الزمالك الجديد والدليل صناعته لهدف أمام الاتحاد وتسجيله لهدف رائع أمام المقاولون وفي المباراتين مركزه مختلف أراه هو الأنسب لتعويض ساسي".

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد