أخر الاخبار

 

اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية

16 يونيو 2019 الساعة 10:32 صباحا
اليوم | المنتخب يواجه غينيا فى البروفة النهائية قبل الأمم الإفريقية


 يخوض المنتخب الوطنى لكرة القدم مباراته الودية الثانية والأخيرة مساء اليوم أمام غينيا فى إطار معسكره الحالى بالإسكندرية والذى يأتى فى إطار مرحلة استعدادات الفراعنة لبطولة الأمم الإفريقية القادمة بمصر، وأولى مبارياته أمام زيمبابوى فى الافتتاح.

ستقام مباراة مصر وغينيا باستاد برج العرب بالإسكندرية فى التاسعة مساء ويديرها طاقم تحكيم مصرى وتأتى بعد الفوز الصعب الذى حققه الفراعنة على تنزانيا فى اللقاء الودى الأول بهدف وحيد لأحمد المحمدي.

ورغم ذلك تكتسب مباراة اليوم أهمية خاصة وكبيرة للفراعنة لأنها أصبحت تحت أنظار الجماهير الكروية التى تريد أن تطمئن على الفريق واللاعبين والجهاز الفنى قبل انطلاق البطولة الإفريقية فى المباراة الودية الأخيرة، إلى جانب رؤيتها تلافى الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة تنزانيا الأولي، وأبرزها العقم التهديفي، ولعل هذا ما جعل الجهاز الفنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى يركز فى التدريبات الأخيرة على كيفية مواجهة هذه المشكلة الصعبة.

فقد بحث الجهاز الفنى عن حلول لعلاج إهدار الفرص من قبل مهاجمى المنتخب قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، وسيطبقها فى لقاء اليوم.

ويواجه المنتخب أزمة فى مركز المهاجم الصريح لعدم اقتناع أجيرى والجهاز الفنى بمستوى أحمد على رغم المجهود الذى بذله، إلى جانب عدم ظهور أحمد حسن كوكا بمستوى جيد وعدم نجاحه فى إثبات نفسه فى ودية تنزانيا وإثبات خطورته أمام المرمي، وطالب أجيرى اللاعبين ببذل مزيد من الجهد وضرورة استغلال الفرص التى تتاح لهم، خاصة أن البطولة الإفريقية ستشهد دفاعا قويا من المنتخبات التى ستواجه الفراعنة.

واستقر رأى أجيرى على الدفع بمعظم العناصر الأساسية فى ودية غينيا اليوم خاصة أنها البروفة الأخيرة للفراعنة قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا.

وقرر أجيرى الدفع بمحمود حسن تريزيجيه ومحمد الننى من بداية المباراة من أجل الظهور بمستوى جيد بعد الأداء غير الجيد للفريق فى ودية تنزانيا كما سيدفع بمحمد صلاح فى جزء من الشوط الثانى والاستعانة باللاعب الأفضل فى منتخب مصر من أجل الظهور بمستوى مميز قبل ضربة البداية أمام زيمبابوي، بينما أوضح هانى رمزى مدرب الفريق أن التشكيل سيكون مختلفا حيث سيكون هناك من أربعة إلى خمسة تغييرات بين شوطى اللقاء لرغبة الجهاز الفنى فى رؤية كل عناصر المنتخب.

وأضاف: «نريد رؤية الـ23 لاعبا، ولذلك كل العناصر ستشارك، من لم يظهر أمام تنزانيا، سيلعب أمام غينيا، وستكون هناك تجربة لخطط لعب جديدة مثل 4-4-2 و3-4-3 لتحقيق أكبر استفادة من الوديات قبل انطلاق البطولة.

ويسجل منتخب غينيا منافس الفراعنة فى ودية الليلة الظهور الـ12 فى بطولة الأمم الإفريقية، بينما حقق إنجازا وحيدا طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى فى نسخة 1976 التى أقيمت فى إثيوبيا، واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم إفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار فى الوصافة برصيد 11 نقطة.

وعلى مدى 11 مشاركة سابقة فى بطولات الأمم، كان الخروج من دور المجموعات أو دور الثمانية هو مصير المنتخب الغينى فى عشر نسخ، بينما كان الفوز بالمركز الثانى فى نسخة 1976 هو الاستثناء الوحيد.

من ناحية أخرى، وجه الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» التهنئة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بمناسبة عيد ميلاده الـ27 الذى وافق يوم أمس.

وكتب «الفيفا» عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «عيد ميلاد سعيد.. نجم المنتخب المصرى ونادى ليفربول.. محمد صلاح يحتفل اليوم بعيد مولده الـ 27.. تهانينا وتمنياتنا لك بمزيد من التألق».

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد