تماسيح زامبيا تلتهم اسود الاطلسى

16 يونيو 2019 الساعة 9:32 مساء
تماسيح زامبيا تلتهم اسود الاطلسى

 
 
 
خسر منتخب المغرب أمام زامبيا (3/2)، في المواجهة التي احتضنها ملعب مراكش، حيث يستعد منتخب الأسود للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

وكان منتخب الأسود قد انهزم، في الودية الأولى أمام جامبيا 1/0، التي جرت الأربعاء الماضي.

وسجل للمنتخب المغربي حكيم زياش في الدقيقتين 24 و55 من ركلة جزاء، وسجل لمنتخب زامبيا موسوندا وإينوك في الدقائق 1 و44 و74.

ولم ينتظر منتخب زامبيا كثيرا، إذا فاجأ الأسود في الدقيقة لأولى، من هجمة من الجهة اليسرى تنتهي بتمريرة، سايس حاول إبعاد الكرة التي التطمت بالعارضة، وعادت لتلمس موسوندا قبل أن تدخل المرمى.

ومن رأسية لسايس، الكرة تذهب فوق المرمى في الدقيقة السادسة.

المنتخب الزامبي تراجع للوراء، من أجل الحفاظ على تقدمه، واعتمد أكثر على المرتدات الهجومية.

ورغم أن المنتخب الزامبي ملأ الوسط والدفاع، إلا أن صاحب الأرض كان يجد الحلول للتهديد، خاصة من الجهتين اليمنى واليسرى.

الدقيقة 15 تمريرة جميلة من زياش، ومن رأسية للنصيري، الحارس شيبوي يتألق ويبعد الكرة.

ومن تسديدة قوية من زياش، الحارس شيبوي يتدخل مجددا بنجاح ويبعد الكرة، تلتها تسديدة أخرى، لكنها هذه المرة كانت ناجحة وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 24.

وبحث منتخب المغرب عن إضافة الهدف الثاني، من خلال تحركات سفيان بوفل ويوسف النصيري وحكيم زياش.

وتوصل موسوندا بكرة في مربع العمليات، وسدد بقوة ليتصدى الحارس بونو للكرة في الدقيقة 31.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، استغل منتخب زامبيا سهو مدافعي منتخب المغرب، وتوصل كانجوا بالكرة وسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى رينارد تغييرين، بخروج كل من سفيان بوفال وكريم الأحمدي وأدخل بدلهما يوسف أيت بناصر ومبارك بوصوفة.

وفي الدقيقة 53 ارتكب المدافع غابوسو خطأ في حق النصيري في مربع العمليات، ليعلن الحكم عن احتساب ركلة جزاء، سجل منها زياش هدف التعادل.

وتحرك منتخب المغرب بعد هذا الهدف، وناور من الجهتين اليمنى واليسرى، ومرر أمرابط كرة للنصيري، الذي كاد أن يخدع الحارس شيبوي من رأسية.

وكان منتخب زامبيا يحاول أن ينزل من الإيقاع بين الفينة والأخرى، من أجل أن يمتص حماس وضغط الأسود، قبل أن يفاجئ المنتخب المغربي، بهدف سجله إينوك في الدقيقة 74 من تسديدة قوية.

وأضاع يونس عبدالحميد فرصة تسجيل هدف التعادل من رأسية مرت جانبًا، وسدد زياش بقوة إلا أن حارس منتخب زامبيا تدخل لإبعادها.

واستمرت محاولات منتخب الأسود، دون أن يغير من النتيجة، لينهزم في المباراة الودية الثانية، قبل السفر لمصر يوم الثلاثاء، للمشاركة في كأس أمم إفريق

اخبار الزمالك

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

هانى عصام تلقى ايمن حفنى  ،  نجم الزمالك السابق، صدمة هائلة عقب وقوع مسئولي نادي مصر المقاصة، في خطأ قاتل بعدم  قيده ، في قائمة الفريق للموسم الجديد، بسبب خطأ من أحد الإداريين بالنادي الفيومي.حيث فوجئ احمد حسام "ميدو" ، مدرب الفريق بعدم قيد أيمن حفني، في قائمة الفريق، بعد غلق باب القيد بسبب خطأ إدارة بسبب وجود 30 لاعبًا في قائمة الفريق، وأن أيمن حفني اللاعب رقم ٣١ ، خاصة ان الجهاز الفني كان يعلن ان القائمة ٢٩ لاعبًا وأيمن حفني اللاعب رقم 30 بسبب وجود أحد لاعبي الفريق تحت السن.ومن المنتظر ان يغيب أيمن حفني عن مباريات مصر المقاصة، طوال مباريات الفريق في الدور الأول، على ان يتم قيده في يناير المقبل.وانتقل أيمن حفني، من الزمالك، إلى مصر المقاصة، لمدة ثلاث مواسم ببداية الموسم الجديد.

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

سارة عبد الباقي   حرص محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وطارق حامد لاعب الوسط  على تحفيز لاعبي الفريق بعقد جلسات خاصة معهم قبل مباراة السوبر المصري المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب. وطالب الثنائي من زملائهما التركيز في الملعب والعمل على تحقيق الفوز من أجل التتويج بالبطولة واسعاد الجماهير. ووجه اللاعبان بعض التعليمات والنصائح لزملائه من أجل تحقيق الفوز في اللقاء واقتناص اللقب من الأهلي.

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

مهاب ممدوح تحدث مصطفى يونس نجم الأهلي السابق  عن مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية والمقرر إقامتها اليوم، الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.يونس قال في تصريحات خاصة لأخبار الزمالك: "لا يوجد توقعات لمباريات القمة، هذه الكلمة ليست في قاموسي، وإنما هناك عوامل تساهم في النجاح وفوز أي فريق".أضاف: "الفريق الذي سيدخل اللقاء خائفا من المنافس سيخسر، والفريق الذي سيخوض اللقاء بجرأة هجومية ورغبة حقيقية في الفوز، سينجح في حصد اللقب".تابع يونس: "اللاعبون الذين سيصنعون الفارق من وجهة نظري شيكابالا في الزمالك، ورمضان صبحي وقفشة في الأهلي، كل هذه الأوراق هامة جدا على مستوى الخط الأمامي وقادرة على صنع الفارق".وأكمل نجم الأهلي السابق: "حالة اللاعبين في المباراة ستكون فارقة، حالة تركيز كل لاعب مهمة جدا خاصة في مثل تلك المباريات".أشار يونس خلال تصريحاته إلى أن تلك المباراة ستكون بروفة لعودة الجماهير، مشددا على ضرورة الالتزام من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية أولا لأنهم هم الذين يُصدرون الضغط والتوتر في المدرجات ومن ثم تُصبح الأجواء مشحونة.اختتم حديثه معلقا على تعيين حسام البدري مدربا لمنتخب مصر: "البدري مدرب كبير وله كامل الدعم وأتمنى له التوفيق".

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

مهاب ممدوح يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الأهلي مساء اليوم في السوبر المصري المقرر إقامته على ملعب برج العرب بالإسكندرية.ومن المنتظر أن يعتمد المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا في الخط الأمامي بصفوف الفريق بعد تألقه بنهائي الكأس أمام بيراميدز والذي انتهى لصالح الزمالك بثلاثية نظيفة.شيكابالا سجل هدفا وحيدا فقط في شباك الأهلي، تحديدا عام2007 منذ 12 عاما بنهائي كأس مصر خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 4-3.ويبحث شيكابالا خلال لقاء اليوم عن تسجيل الهدف الثاني الشخصي له في شباك الأهلي، لقيادة الزمالك لحصد السوبر للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب  الالمانى

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب الالمانى

مهاب ممدوح يبحث المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك عن حصد ثاني ألقابه مع الفريق الأبيض عندما يلتقي بالأهلي مساء اليوم في السوبر على ملعب الجيش المصري فى برج العرب بالإسكندرية. ميتشو، قاد الزمالك، للتتويج بكأس مصر عقب الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة ليحصد الصربي أول ألقابه رفقة الزمالك. وسيكون هدف ميتشو أمام الأهلي تكرار ما فعله الألماني أوتوفستر وكذلك البرازيلي كابرال اللذان نجح في حصد السوبر مع الزمالك من قبل. وحصد الزمالك لقب السوير المصري 3 مرات الأولى عام 2001 مع المدرب الألماني أوتوفستر عندما فاز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، وعام 2002 مع البرازيلي كابرال عندما فاز على المقاولون بهدف دون رد وعام 2017 مع المصري محمد حلمي عندما فاز على الأهلي بركلات الترجيح، لذلك في حالة التتويج باللقب سيصبح ميتشو أول مدرب أجنبي يقود الزمالك للتتويج بلقب السوبر المصري منذ عام 2002 وأول مدرب صربي بطبيعة الحال يتوج باللقب.

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد