أخر الاخبار

 

بتصريحات نارية | زيمبابوي تتحدي مصر .. وديسابر يتحدث عن خروج أوغندا المبكر

19 يونيو 2019 الساعة 11:36 صباحا
بتصريحات نارية | زيمبابوي تتحدي مصر .. وديسابر يتحدث عن خروج أوغندا المبكر


هاني عصام
 
شدد صنداي تشيدزامبوا المدير الفني للمنتخب الزيمبابوي على صعوبة مواجهة مصر يوم الجمعة المقبل في افتتاح أمم افريقيا 2019.

وقال صنداي في تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي "سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".

وتابع "منتخب مصر سيكون قوي على أرضه ووسط جماهيره وهو المرشح الأول للفوز بالبطولة".

وأكمل"لن نتأثر بغياب الحارس الأساسي عن اللقاء وموقف خاما بيليات سيتحدد خلال مران الغد".
من جهته، أكد نوليدج موسانا قائد منتخب زيمبابوي على أنهم استعدوا بشكل جيد لبطولة أمم افريقيا 2019 ومواجهة الفراعنة في لقاء الافتتاح يوم الجمعة المقبل.

وواصل في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي "لن يكون تركيزنا على الحضور الجماهير ولن نتأثر بالضغط وكل التركيز سيكون داخل المستطيل الأخضر فقط".

وواصل "مواجهة الافتتاح غالبا ما تكون قوية وصعبة وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية لمنحنا دفعة معنوية في باقي المشوار".
من ناحية أخرى، وجه انتوني بافو الأمين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم شكره للحكومة المصرية على دعمهم لبطولة الأمم، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، بمواجهة منتخب مصر وزيمبابوي على ستاد القاهرة الدولي.

كما وجه بافو شكره لهاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مشيراً إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية ممتازة.

وأكمل تصريحاته قائلاً: "كأس أمم أفريقيا تغيرت في الوقت الحالي عن النسخ السابقة، كل فريق يتدرب في ملعب خاص به وتتوفر له إقامة مميزة، لقد عشت من قبل عدة نسخ من كأس أمم أفريقيا ولم تكن بها كافة التسهيلات والتجهيزات كما سترونها في مصر 2019"

وتابع: "البطولة كانت في الكاميرون لكن حدثت بعض المشاكل وتم سحب التنظيم منها لتتقدم مصر وتفوز بالتنظيم بسبب بنيتها التحتية المميزة، البطولة تم تغيير موعدها من يناير وفبراير الى يونيو وهذا لصالح البطولة".

وأضاف: "انظروا لهدافي الدوري الانجليزي الممتاز ثلاثة لاعبين افارقة يتصدرون ترتيب الهدافين ولو كانت البطولة في موعدها السابق كنا سنحرم من المواهب الأفريقية التي تملأ الدوريات الأوروبية، لكن اللعب في الوقت الجديد يمنحنا متعة اكبر بتواجد هؤلاء النجوم الكبار في البطولة".
في المقابل، قال الفرنسي سباستيان دي سابر المدير الفني لمنتخب الكونغو إن فريقه استعد جيدا لمواجهة الكونغو في أولى مباريات الفريقين بالكان الإفريقي يوم السبت المقبل مشددا على أن هدف فريقه هو الوصول لأبعد نقطة في البطولة رغم صعوبة المهمة.

أضاف ديسابر بأن فريقه استعد بقوة للبطولة من خلال معسكر في أبو ظبي التي اختارها بعناية لأن درجة الحرارة بها تماثل الأجواء في مصر حاليا وأنه واجه كوت ديفوار في درجة حرارة وصلت إلى ٤٠ مئوية وقدم مواجهة مميزة وبالتالي فهو لا يتخوف من الأجواء الحارة في مصر واعتاد عليها خلال معسكر الإمارات الذي كان مميزا للغاية.

أشار مؤكدا إلى أن الفريق الكونغولي قوي للغاية ويمتلك العديد من العناصر المميزة وموضحا أن فريقه قدم مواجهة قوية أمام كوت ديفوار وديا ويعمل على تحقيق نتائج مميزة في الكان.

ديسابر أضاف بأن فرصة فريقه في التأهل صعبة للغاية في ظل اللعب بمجموعة صعبة ولكنه سيعمل جاهدا على عبور دور المجموعات ومواصلة المشوار للنهاية، هدفنا الرئيسي هو التأهل للدور الثاني، والفرص قائمة ولكنها صعبة كثيرة، والخروج من دور المجموعات سيكون خيبة أمل ونحن واجهنا منتخبات قوية في التصفيات وخاصة السنغال وسنثبت للجميع أننا نمتلك مجموعة مميزة من النجوم.

من جانبه، قال دينيس أونيانجو حارس مرمى منتخب أوغندا وقائد الفريق أن منتخب الكونغو قوي للغاية، وفريقي يمتلك لاعبين مميزين وهدفنا تحقيق نتائج جيدة في البطولة والعبور من دور المجموعات والمشوار صعب بوجود مصر والكونغو وزيمبابوي ولكن هدفنا هو التأهل للمرحلة الثانية من الكان.

أوضح أونيانجو أنه في دور المجموعات يسعى كل فريق لجمع أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل والعبور للدور التالي من البطولة، وفريقي جيد وسيعمل على إثبات الجودة في البطولة وإثبات أحقيته بالتأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية في النسخة الحالية.

أشار الحارس إلى أن عصام الحضري أسطورة في حراسة المرمى بقارة إفريقيا والتشبيه به أمر رائع للغاية ولكن ليست له أحلام شخصية وأحلامه جميعها مع المنتخب وتحقيق شيء جيد في الكان وأسعى دائما لبث الحماس في لاعبي فريقي وطموحاتنا كبيرة في البطولة، مشددا على أن الحضري كان يمتلك فريقا قويا ساعده على حصد البطولات وأتمنى تكرار ذلك مع فريقي.

اخبار الزمالك

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد