أخر الاخبار

 

الليلة | مصر تسعى للتأهل على حساب الكونغو في مواجهة خارج التوقعات .. ومواجهتين حاسمتين بأمم أفريقيا

26 يونيو 2019 الساعة 11:16 صباحا
الليلة | مصر تسعى للتأهل على حساب الكونغو في مواجهة خارج التوقعات .. ومواجهتي


 يدخل المنتخب الوطنى فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء، اختبارًا جديدًا أمام الكونغو الديموقراطية الملقب بالفهود على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر حاليًا.

يحتل المنتخب الوطنى المركز الثانى فى المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوى بهدفي نظيف فى مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى، بينما تأتى الكونغو فى المركز الأخير.

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل للدور الثانى للبطولة وعدم الدخول فى "حسبة برما" خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية فى مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهتها فى الجولة الأخيرة سهلة.

عقد خافير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أكثر من جلسة مع اللاعبين طوال الأيام الماضية، تحدث خلالها عن أخطاء الفراعنة فى مباراة زيمبابوى الأولى وطالب اللاعبين بسرعة نقل الهجمة وتقريب الخطوط وكذلك استغلال الفرص التى تلوح لهم، مطالبًا اللاعبين أيضًا بتسجيل أكثر من هدف تحسبا للجوء إلى عدد الأهداف لحسم صدارة المجموعة فى نهاية الدور الأول..
كما عرض الجهاز الفنى على اللاعبين فيديو لمباراة الكونغو وأوغندا الأخيرة، وطالب لاعبيه باستغلال الثغرات الدفاعية فى الكونغو والتى تسببت فى خسارتها أمام أوغندا بهدفين نظيفين.
 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا
 
وينوى خافير أجيرى إجراء تعديلات طفيفة على طريقة لعب الفراعنة أمام فهود الكونغو من خلال بعض التغييرات والمهام الجديدة للاعبين بهد ف زيادة الفاعلية الهجومية على الكونغو وحسم الفوز مبكرًا وكذلك زيادة الغلة التهديفية، حيث يتجه أجيرى للدفع بمحمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح على أن يتأخر مروان محسن قليلاً مع الثنائى تريزيجيه وعبد الله السعيد، فيما يناقش المنتخب اقتراحًا آخر بالدفع بوليد سليمان مع عبد الله السعيد وتريزيجيه على أن يجلس مروان محسن على دكة البدلاء، مع الاحتفاظ بباقى تشكيل المباراة الأولى.

ويعتبر التشكيل الأقرب للفراعنة أمام الفهود فى مباراة اليوم هو محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى وأحمد حجازى ومحمود علاء وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وطارق حامد فى الوسط، وأمامهم عبد الله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن، ومحمد صلاح وحيدا فى الهجوم.

في المقابل، يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لمصالحة جماهيره الغاضبة وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية أمام "الفراعنة" تعزز من آماله في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وتلقى منتخب الكونغو الديمقراطية هزيمة غير متوقعة أمام أوغندا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الاولى، وهي الهزيمة التي أثارت ردود أفعال واسعة في الكونغو ما أجبر اللاعبين على تقديم الاعتذار للجماهير في فيديو مصور.

وقال يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، "نقدم اعتذارًا للجميع، نعلم أن ما حدث كان صعبًا على 80 مليون كونغولي، نعتذر للجماهير والسلطات وعلينا أن نتحد من جديد خلف المنتخب"، مضيفًا: "مازال أمامنا مباراتين أمام مصر، وزيمبابوي لحسم التأهل. ما زالت لدينا فرصة للتأهل، ونحتاج للدعم".

وعكف فلوران إيبينجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، طوال الايام الماضية على معالجة الأخطاء التي ارتكبها لاعبيه في مباراة أوغندا بجانب دراسة نقاط القوة والضعف لدى منتخب مصر، من أجل تحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى مرمى محمد الشناوي، بجانب فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب "الفراعنة".

ومن المنتظر أن يختار المدرب الكونغولي البدء بماتيمبي في حراسة المرمى، وإيساما ولوين داما وتسريند ومشوكو في خط الدفاع، وبوبي وموبكو ومبيمبا وميشاك في خط الوسط، وفي الهجوم بكامبو وبولاسي.
 
جدول مباريات اليوم
تُقام اليوم ثلاث لقاءات كروية تعتبر حاسمة بشكل كبير حيث تُشكل مسار المجموعات التي سُتلعب فيها وقد تكون مُحددة وبشكل أكبر لفرق ضمنت الصعود للدور الثاني، فهناك ثلاثة مُنتخبات سيلعبون اليوم وفي رصيدهم ثلاث نقاط، وهم مصر ونيجيريا وأوغندا .. فإن تمكن أحدهما من تحقيق فوز اليوم ضمن الصعود بست نقاط .

وتبدأ مباريات اليوم بلقاء منتخب نيجيريا ضد منتخب غينيا وذلك في الساعة 4.30 بتوقيت مصر و 5.30 بتوقيت السعودية، وتدخل نيجيريا اللقاء بثلاثة نقاط، وتدخل غينيا اللقاء بنقطة وحيدة، وتأتي المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية .

ثم نأتي للقاءين حاسمين في المجموعة الأولى والتي تضم المنتخب المصري مُستضيف البطولة، حيث يلتقي منتخب أوغندا مع منتخب زيمبابوي والذي يقع بالمركز الثالث بالمجموعة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت مصر الثامنة بتوقيت السعودية .

ونأتي للقاء الأخير اليوم ضمن مباريات المجموعة الأولى للجولة الثانية والتي تضم منتخب مصر ثاني المجموعة بفارق الأهداف عن أوغندا ضد منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يحتل مؤخرة المجموعة وينطلق اللقاء الساعة العاشرة من مساء القاهرة اليوم الأربعاء والحادية عشر مساء بتوقيت السعودية .
 

نيجيريا × غينيا - 4:30 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

أوغندا × زيمبابوي -  7:00 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

مصر × الكونغو الديمقراطية -  10:00 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد