الليلة | مصر تسعى للتأهل على حساب الكونغو في مواجهة خارج التوقعات .. ومواجهتين حاسمتين بأمم أفريقيا

26 يونيو 2019 الساعة 11:16 صباحا
الليلة | مصر تسعى للتأهل على حساب الكونغو في مواجهة خارج التوقعات .. ومواجهتين حاسمتين بأمم أفريقيا

 يدخل المنتخب الوطنى فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء، اختبارًا جديدًا أمام الكونغو الديموقراطية الملقب بالفهود على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر حاليًا.

يحتل المنتخب الوطنى المركز الثانى فى المجموعة الأولى بعد فوزه على زيمبابوى بهدفي نظيف فى مباراة الافتتاح، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بعد الفوز على الكونغو بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى، بينما تأتى الكونغو فى المركز الأخير.

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاث، من أجل حسم التأهل للدور الثانى للبطولة وعدم الدخول فى "حسبة برما" خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية فى مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهتها فى الجولة الأخيرة سهلة.

عقد خافير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أكثر من جلسة مع اللاعبين طوال الأيام الماضية، تحدث خلالها عن أخطاء الفراعنة فى مباراة زيمبابوى الأولى وطالب اللاعبين بسرعة نقل الهجمة وتقريب الخطوط وكذلك استغلال الفرص التى تلوح لهم، مطالبًا اللاعبين أيضًا بتسجيل أكثر من هدف تحسبا للجوء إلى عدد الأهداف لحسم صدارة المجموعة فى نهاية الدور الأول..
كما عرض الجهاز الفنى على اللاعبين فيديو لمباراة الكونغو وأوغندا الأخيرة، وطالب لاعبيه باستغلال الثغرات الدفاعية فى الكونغو والتى تسببت فى خسارتها أمام أوغندا بهدفين نظيفين.
 
لمشاهدة المباراة بث مباشر اضغط هنا
 
وينوى خافير أجيرى إجراء تعديلات طفيفة على طريقة لعب الفراعنة أمام فهود الكونغو من خلال بعض التغييرات والمهام الجديدة للاعبين بهد ف زيادة الفاعلية الهجومية على الكونغو وحسم الفوز مبكرًا وكذلك زيادة الغلة التهديفية، حيث يتجه أجيرى للدفع بمحمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح على أن يتأخر مروان محسن قليلاً مع الثنائى تريزيجيه وعبد الله السعيد، فيما يناقش المنتخب اقتراحًا آخر بالدفع بوليد سليمان مع عبد الله السعيد وتريزيجيه على أن يجلس مروان محسن على دكة البدلاء، مع الاحتفاظ بباقى تشكيل المباراة الأولى.

ويعتبر التشكيل الأقرب للفراعنة أمام الفهود فى مباراة اليوم هو محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى وأحمد حجازى ومحمود علاء وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وطارق حامد فى الوسط، وأمامهم عبد الله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن، ومحمد صلاح وحيدا فى الهجوم.

في المقابل، يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لمصالحة جماهيره الغاضبة وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية أمام "الفراعنة" تعزز من آماله في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وتلقى منتخب الكونغو الديمقراطية هزيمة غير متوقعة أمام أوغندا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الاولى، وهي الهزيمة التي أثارت ردود أفعال واسعة في الكونغو ما أجبر اللاعبين على تقديم الاعتذار للجماهير في فيديو مصور.

وقال يوسف مولومبو قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، "نقدم اعتذارًا للجميع، نعلم أن ما حدث كان صعبًا على 80 مليون كونغولي، نعتذر للجماهير والسلطات وعلينا أن نتحد من جديد خلف المنتخب"، مضيفًا: "مازال أمامنا مباراتين أمام مصر، وزيمبابوي لحسم التأهل. ما زالت لدينا فرصة للتأهل، ونحتاج للدعم".

وعكف فلوران إيبينجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، طوال الايام الماضية على معالجة الأخطاء التي ارتكبها لاعبيه في مباراة أوغندا بجانب دراسة نقاط القوة والضعف لدى منتخب مصر، من أجل تحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية اللقاء بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى مرمى محمد الشناوي، بجانب فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب "الفراعنة".

ومن المنتظر أن يختار المدرب الكونغولي البدء بماتيمبي في حراسة المرمى، وإيساما ولوين داما وتسريند ومشوكو في خط الدفاع، وبوبي وموبكو ومبيمبا وميشاك في خط الوسط، وفي الهجوم بكامبو وبولاسي.
 
جدول مباريات اليوم
تُقام اليوم ثلاث لقاءات كروية تعتبر حاسمة بشكل كبير حيث تُشكل مسار المجموعات التي سُتلعب فيها وقد تكون مُحددة وبشكل أكبر لفرق ضمنت الصعود للدور الثاني، فهناك ثلاثة مُنتخبات سيلعبون اليوم وفي رصيدهم ثلاث نقاط، وهم مصر ونيجيريا وأوغندا .. فإن تمكن أحدهما من تحقيق فوز اليوم ضمن الصعود بست نقاط .

وتبدأ مباريات اليوم بلقاء منتخب نيجيريا ضد منتخب غينيا وذلك في الساعة 4.30 بتوقيت مصر و 5.30 بتوقيت السعودية، وتدخل نيجيريا اللقاء بثلاثة نقاط، وتدخل غينيا اللقاء بنقطة وحيدة، وتأتي المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية .

ثم نأتي للقاءين حاسمين في المجموعة الأولى والتي تضم المنتخب المصري مُستضيف البطولة، حيث يلتقي منتخب أوغندا مع منتخب زيمبابوي والذي يقع بالمركز الثالث بالمجموعة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت مصر الثامنة بتوقيت السعودية .

ونأتي للقاء الأخير اليوم ضمن مباريات المجموعة الأولى للجولة الثانية والتي تضم منتخب مصر ثاني المجموعة بفارق الأهداف عن أوغندا ضد منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يحتل مؤخرة المجموعة وينطلق اللقاء الساعة العاشرة من مساء القاهرة اليوم الأربعاء والحادية عشر مساء بتوقيت السعودية .
 

نيجيريا × غينيا - 4:30 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

أوغندا × زيمبابوي -  7:00 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

مصر × الكونغو الديمقراطية -  10:00 مساء – على قناة تايم سبورت البث الأرضى

اخبار الزمالك

موعد مباراة الزمالك ووادي دجلة  والتشكيل المتوقع وحكم اللقاء والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك ووادي دجلة والتشكيل المتوقع وحكم اللقاء والقنوات الناقلة

 يدخل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحديًا جديدًا اليوم عندما يستضيف فريق وادي دجلة في الجولة الخامسة عشرة من منافسات مسابقة الدورى الممتاز، التى يقودها تحكيميا محمد معروف  ويسعى الفريق الأبيض لمواصلة انتصاراته فى البطولة المحلية، بعدما حقق ثلاث انتصارات متتالية

محمود عبد العزيز يكشف موعد عودته إلى الملاعب ويؤكد جروس عذبنى والزمالك قادر على الفوز ببطولة إفريقيا

محمود عبد العزيز يكشف موعد عودته إلى الملاعب ويؤكد جروس عذبنى والزمالك قادر على الفوز ببطولة إفريقيا

هانى  عصام     كشف محمود عبدالعزيز، نجم خط وسط فريق الكرة بنادي الزمالك، عن موعد عودته للمشاركة مع الفريق، عقب الاصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أكتوبر الماضي.وقال عبدالعزيز الذي حل ضيفاً على برنامج "زملكاوي" مع الاعلامي كريم حسن شحاتة على

احمد الأحمر يتحدث عن فوز منتخب اليد بكأس أفريقيا

احمد الأحمر يتحدث عن فوز منتخب اليد بكأس أفريقيا

مهاب ممدوح كشف أحمد الأحمر نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي الزمالك العوامل التي جعلت الفراعنة يحصدون لقب كأس أمم إفريقيا لكرة اليد بالفوز على تونس في المباراة النهائية. قال أحمد الأحمر في تصريحات عبر قناة الزمالك: "هناك تجاهل كبير من الإعلام الرياضي للألعاب الأخرى، يجب

شيكابالا لاحمد الاحمر  انت فخر لمصر مش الزمالك بس

شيكابالا لاحمد الاحمر انت فخر لمصر مش الزمالك بس

مهاب ممدوح أكد احمد الاحمر نجم فريق كرة اليد بنادي الزمالك والمنتخب  الوطنى ، أنه يعشق محمود عبد الرازق شيكابالا على المستوى الشخصي مشددا على أنه دائما ما يستمتع بمشاهدته. قال الأحمر في تصريحات عبر قناة الزمالك: "انا وشيكا متربين فى النادى من واحنا صغيرين وكنا بنلعب

تصريح مثير لعبد الله السعيد عن الانتقال إلى الزمالك ومشوار الدورى لسة طويل

تصريح مثير لعبد الله السعيد عن الانتقال إلى الزمالك ومشوار الدورى لسة طويل

هانى عصام أكد عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، أنه قام بالتجديد لفريقه من أجل تحدي جديد يسعى له.وقال السعيد خلال مداخلة هاتفيه لبرنامج في الاستاد الذي يقدمه الاعلامي كريم خطاب عبر اذاعة نجوم اف ام: "اتحدث فقط الان عن ماهو تحت يدي، جددت لبيراميدز من أجل دخول تحدي

الزمالك في الصحف

قناة الهلال  السوداني  تستغل تصريحات جمعة للشحن ضد الأهلي
4 أرقام في حصاد الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا
 ريال مدريد ينفرد بصدارة الليجا بفوز صعب    .. وسقوط السيدة العجوز على يد نابولي
مصرع  أسطورة السلة الأميركية في حادث طائرة ووفاة ابنته
المزيد