أخر الاخبار

 

اليوم | الذكرى السادسة على رحيل أهم لاعبي الكرة المصرية الغزال إبراهيم يوسف

11 يوليو 2019 الساعة 4:25 مساء
اليوم | الذكرى السادسة على رحيل أهم لاعبي الكرة المصرية الغزال إبراهيم يوسف

تحل اليوم الخميس، الذكرى السادسة لرحيل غزال مصر الأسمر إبراهيم يوسف نجم المنتخب والزمالك السابق، الذي وافته المنية في 11 يوليو 2013.

ويعد إبراهيم يوسف عوض الله محمد، أحد أهم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، نظرا لطوله الفارع وموهبته الدفاعية فضلا عن قدراته التهديفية من خلال التقدم في الكرات الثابتة.

وُلد الغزال في 1 يناير 1959، وبدأ مسيرته من خلال ناشئي الزمالك حتى أصبح واحد من أهم النجوم في تاريخ القلعة البيضاء، وحقق مع الفريق الأبيض بطولاته مع الزمالك سبع بطولات حيث فاز بالدوري المصري عامي 1984 و1988، وبطولتي كأس مصر عام 1979 / 1988، وبطولتي دوري أبطال أفريقيا مع الفريق الأبيض عامي 1984 و 198، وبطولة الكأس الأفروآسيوية للأندية 1988.

ومع المنتخب الوطني حقق لغزال الفوز بالميدالية الذهبية سنة 1986 في بطولة الأمم الأفريقية، والميدالية البرنزية عام 1983 في دوره حوض النيل الأولمبية.

 وتمكن الغزال ن تحقيق العديد من الألقاب الفردية، إذ حصل على جائزه أفضل لاعب مصري أكثر من مرة، وفاز بجائزة أفضل ليبرو في كأس أفريقيا 1984، وثاني أفضل لاعب في أفريقيا حسب تصنيف مجله france football لسنة 1984، وثالث أفضل لاعب في أفريقيا حسب تصنيف مجله france football لسنة 1985.

ومع السنوات التي تمر على وفاة الغزال تبقى السيرة العطرة لإبراهيم يوسف باقية بسبب دماثة خلقه وقلبه الطيب وخفة دمه وبطولاته التي تخلد ذكراه.
من جانبها، أحيت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك ذكرى وفاة إبراهيم يوسف نجم الفريق السابق.

كتبت الصفحة الرسمية: "يوافق اليوم الذكرى السادسة لوفاة إبراهيم يوسف، أحد ابرز لاعبي الزمالك على مر تاريخه، ستظل في قلوبنا"




اخبار الزمالك

موعد مباراة ليفربول ضد استون فيلا .. و12 مباراة ملتهبة اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول ضد استون فيلا .. و12 مباراة ملتهبة اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

مهاب ممدوح     يواجه فريق ليفربول نظيره أستون فيلا في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ليفربول كان قد حسم بطولة الدوري الإنجليزي بشكل رسمي قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات. وكان ليفربول قد خسر أمام مانشستر سيتي الجولة الماضية برباعية نظيفة

ترتيب الدوري الاسباني ..ريال مدريد 12 نقطة تفصله عن الليجا ..برشلونة يطارد وازمة ميسي

ترتيب الدوري الاسباني ..ريال مدريد 12 نقطة تفصله عن الليجا ..برشلونة يطارد وازمة ميسي

هانى عصام أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني ،  قاب قوسين أو أدنى من تحقيق بطولة الدوري الاسباني ، الليجا،  بعد اتساع فارق النقاط مع الغريم التقليدي برشلونة ،  إلى 4 نقاط عقب الفوز على خيتافي بهدف نظيف عن طريق سيرجيو راموس من ضربة جزاء في الدقيقة

متحرش الجامعة الأمريكية  .. أحمد بسام زكى ...تحركات مكتب النائب العام وجمعية سيدات مصر تكشف المستشار وبيان الجامعة

متحرش الجامعة الأمريكية .. أحمد بسام زكى ...تحركات مكتب النائب العام وجمعية سيدات مصر تكشف المستشار وبيان الجامعة

سارة عبد الباقى شهدت الساعات القليلة الماضية إصدار النيابة العامة بيانا رسمياً تؤكد من خلاله أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيانات التابعة لمكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي، تابعت خلال الأيام الماضية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الأزمة المتعلقة

بيان  وزارة الصحة اليوم  . وكالة رويترز تكشف الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا

بيان وزارة الصحة اليوم . وكالة رويترز تكشف الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 19690 وخروجهم من المستشفيات  الصحة: تسجيل 1412 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 81 حالة وفاةــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأحمد عادل الشريف أعلنت وزارة الصحة والسكان،

ترند مصر اليوم ..محمود جمعة . رحيل الفنان الكبير .. اسعاد يونس   متهمة بالعنصرية بسبب الفلاحين

ترند مصر اليوم ..محمود جمعة . رحيل الفنان الكبير .. اسعاد يونس متهمة بالعنصرية بسبب الفلاحين

سارة عبد الباقى حرص أهالي مدينة بنها ،بمحافظة القليوبية  ، على تشييع جثمان الفنان محمود جمعة ، إلى مثواه الأخير اليوم الجمعة، وسط غياب تام لحضور الفنانين وذلك بسبب اتخاذ إجراءات سريعة حول الدفن، الأمر الذي أدى إلى عدم إسعافهم للحضور بسبب ضيق الوقت.

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم ..  كارتيرون يطلب عودة الثنائى  إلى الزمالك
مرتضي منصور يكشف عودة الشيشينى ومفاجأة جديدة عن صفقات الزمالك ويداعب جمعة وحازم إمام
اخبار الزمالك اليوم . يكشف رد مرتضى منصور  على تهديد الأهلي ودور وزير الرياضة
48 ساعة تحسم صفقة الزمالك الحلم ...ومرتضى منصور يتمسك بهذا اللاعب
المزيد