بالصور .. دموع دراجى وفرحة طاغية فى شوراع الجزائر و تصريحات بلماضى

15 يوليو 2019 الساعة 8:03 صباحا
بالصور  .. دموع دراجى وفرحة  طاغية فى شوراع الجزائر   و تصريحات بلماضى

مهاب ممدوح وتصوير سارة عبد الباقى 
عمت الفرحة شوارع الجزائر عقب صعود محاربي الصحراء إلى نهائي بطولة كأس الأمم  الإفريقية  كان مصر  2019.
كان المنتخب الجزائري فاز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف ليتأهل لمواجهة السنغال في نهائي المسابقة القارية.
وعقب اللقاء، حرصت الجماهير الجزائرية على الاحتفال في الشوارع بهذا الإنجاز التاريخي الذى جاء بعد غياب 29 عام .
ورددت الجماهير الجزائرية هتافات خاصة لنجم المنتخب رياض محرز الذي أحرز هدف الفوز القاتل في مرمى نيجيريا. 
جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري سيواجه السنغال، الجمعة، المقبل في المباراة النهائية.
و تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن تأهل منتخب بلاده لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

وقال بلماضي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء : " كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة بسبب قوة نيجيريا من جانب وإرهاق لاعبي فريقي بسبب خوض المباراة عقب أيام قليلة من مباراة كوت ديفوار القوية في ربع النهائي".
وأضاف : " قدمنا شوط أول ممتاز كنا أكثر شراسة وفي الشوط الثاني أداء اللاعبين تراجع  قليلا بسبب الإرهاق لكننا تمساكنا مجددا وتعاملنا بشكل رائع مع ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا وحققنا الانتصار في الوقت القاتل".
وأردف : " تجاهل اللاعبون ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا وحاربوا حتى الدقيقة الأخيرة لقتل المباراة وهذا الذي وصلنا له في النهاية".
واستطرد : " أعد شعب الجزائر أنني سأفعل كل شئ من أجل إسعادهم لكنني لا أعدهم بحصد اللقب لأنني لا أملكه".
وواصل : " درسنا نيجيريا جيدا وعلمنا أنه يعتمد بشكل كبير على سرعة أحمد موسى وتمكنا من إيقاف خطورته بشكل كبير وهذا ساعدنا على الانتصار في النهاية".
وعن تأهل الجزائر والسنغال لنهائي أفريقيا بمدربين محليين أكد بلماضي : " هذه رسالة للعامليين على الكرة في بلادنا أن المدرب الوطني الشاب لديه القدرة على تقديم كرة قدم مميزة وصناعة التاريخ أنا أعلم اليو سيسيه مدرب االسنغال جيدا هو رائع الفارق بيني وبينه أنه يعمل مع السنغال منذ 4 سنوات ويبلي بلاء حسنا معهم".
وعن احتساب ركلة جزاء نيجيريا ضد فريقه باستخدام فار : " لا أستطيع التعليق على ذلك لأنني لا أعلم كل قواعد فار".
وبكى المعلق الرياضي الجزائري  حفيظ دراجي ، خلال تعليقه على مباراة الجزائر أمام السنغال في نصف نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 بعد تسجيل الهدف الثاني لمحاربي الصحراء.
وسجل رياض محرز الهدف الثاني للجزائر في الدقيقة 95 من عمر اللقاء ليتأهل محاربي الصحراء إلى نهائي بطولة أمم افريقيا.ودخل دراجي في حالة فرحة وبكاء هيستيري احتفالًا بالهدف الثاني لمحاربي الصحراء.وقال دراجي "هدفك من ذهب يا رياض يا محرز، وصلنا للمباراة النهائية وفوزنا على منتخب نيجيريا".
وأكمل "شكرًا للملايين من الجماهير المصرية التي حرصت على دعمنا ومساندتنا طوال مشوار البطولة حتى وصلنا إلى نهائي البطولة الافريقية".



اخبار الزمالك

امير مرتضى  منصور  النظام اساس العمل فى الزمالك

امير مرتضى منصور النظام اساس العمل فى الزمالك

مهاب ممدوح  أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن الصربي ميتشو المدير الفني للفريق مازال يعمل على علاج سلبيات اللاعبين التى ظهرت جليا خلال مواجهة ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا.قال أمير مرتضى عبر برنامج الزمالك اليوم إن المدرب تحدث مع اللاعبين عن السلبيات التي ظهرت في المباراة مشددا على أن دوري الأبطال سيبدأ من مواجهة جينيريشن السنغالي في دور الـ32.وعن مباراة المقاصة في كأس مصر قال:" ستكون مواجهة صعبة للغاية في ظل تدعيمات الفريق الفيومي ووجود مدرب محترم مثل ميدو ولكن الزمالك قادر على تحقيق الفوز باحتهاد لاعبيه"اختتم: "لا يوجد نجم أوحد في الفريق، الكل سيعمل بنظام بهدف واحد وهو نجاح المنظومة الجماعية في الزمالك، وهذا ما قاله ميتشو للاعبين، إن الجهد المبذول في التدريبات والمباريات هو الفاصل بالنسبة له فالجميع متساوي في المنظومة من أكبر لاعب إلى أصغر ناشئ في الفريق"

4 معلومات خطيرة  عن منافس الزمالك السنغالى في دور الـ32 بدوري الأبطال

4 معلومات خطيرة عن منافس الزمالك السنغالى في دور الـ32 بدوري الأبطال

مهاب ممدوح  تأهل الزمالك لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب فوزه على ديكاداها الصومالي بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الدور التمهيدي من المسابقة.الزمالك سيواجه فريق جينيراسيون فوت السنغالي الذي تغلب على بطل ليبيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف في إجمالي المباراتين بالدور التمهيدي.نستعرض أهم المعلومات عن الفريق السنغالي الذي سيواجه الزمالك في دور الـ32.- جينيراسيون يشارك في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، لذلك الفريق يفتقد للخبرات مما يعكس الفارق بينه وبين تاريخ الزمالك. الفريق السنغالى يضم بين صفوفه 5 لاعبين محترفين من جامبيا والكاميرون ويمتلك الفريق،حارس مرمى متميز كان ضمن منتخب السنغال الذى شارك فى بطولة كاس الامم الافريقية الاخيره كان 2019.    - الفريق السنغالي الذي تم إنشائه عام2000 تُوج بالدوري لأول مرة في تاريخه خلال الموسم المنقضي بعدما حصد51 نقطة من26 لقاء، فاز في13 وتعادل12 وخسر لقاء وحيد مسجلا43 ودخل مرماه 18.- أبرز نجوم الفريق هو الشيخ سابالي الذي يلعب كرأس حربة وسجل ثمانية أهداف في الدوري خلال الموسم المنقضي.

اخبار  الزمالك  يكشف تفاصيل  جلسة ميتشو مع بن شرقى

اخبار الزمالك يكشف تفاصيل جلسة ميتشو مع بن شرقى

شهد تدريب  الزمالك  اليوم قيام  المدير الفني لفريقالزمالك  الصربى، ميلوتين  سيردوفيتش،  بعقد جلسة سريعة مع اشرف بن شرقى   ، قام خلالها بإعطاء المهاجم المغربى  بعض التعليمات  تعلق بطريقة تحركاته داخل الملعب وضرورة التعاون مع زملاؤه وعدم  الاعتماد على اللعب الفردى وكلفه ببعض المهام والواجبات الفنية . وفي سياق اخر  أدي اشرف بن شرفي  ، فقرة  تأهيل اضافيه  وذلك عقب اداءه التدريبات الاستشفائية  ، بناءا علي تعليمات الجهاز الفني لرفع معدل اللياقة لديه. وبدأ الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر

عااجل وفاة مدرب الزمالك  السابق

عااجل وفاة مدرب الزمالك السابق

نعى مجلس ادارة نادى الزمالك ، برئاسة مرتضي منصور ، وفاة ممدوح هاشم ، نجم الزمالك ومصر  الأسبق في كرة اليد ، ورئيس قطاع الناشئين بالزمالك والمدير الفنى السابق لفريق الزمالك واهلى جدة السعودى .وكان نجم الزمالك السابق وافته المنية مساء اليوم الأحد.يذكر أن نجم الزمالك السابق، هو والد محمد ممدوح هاشم المحترف فى صفوف بوخارست الرومانى ولاعب الفريق الأبيض السابق.

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك  اليوم وظهور مصطفى  فتحى

بشرة خير.. طارق حامد فى تدريب الزمالك اليوم وظهور مصطفى فتحى

سارة عبد الباقى  كشف الدكتور محمد أسامة،  طبيب فريق الزمالك عن جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء للمشاركة في لقاء المقاصة المقبل في الكأس المقرر له  يوم الأربعاء المقبل من الناحية الطبية.. وأوضح الطبيب أن طارق حامد، تماثل للشفاء  من الإصابة التى كان يعاني منها فى العضلة الأمامية وأصبح جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاصة ولكن مشاركته من عدمها ستكون فى يد الجهاز الفني. وشهد تدريب الزمالك اليوم، طارق حامد ، في  التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة في العضلة الأمامية. وشارك طارق حامد، في التدريبات بعد الانتهاء من البرنامج التأهيل يالذي وضع له الجهاز الفني  ، وظهر بشكل جيد وتأكدت جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة. فى الوقت نفسه ادى مصطفي فتحي صانع ألعاب  الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بجمانيزيوم الزمالك  ، لتجهيزه للمرحلة المقبلة. يأتي ذلك ضمن البرنامج العلاجي والتأهيلي الموضوع للاعب من الجهاز الطبي لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية. كما حصل محمد حسن لاعب  وسط الزمالك  علي راحة من التدريبات الجماعية اليوم،. وخضع محمد حسن   لجلسة علاجية بجمانيزيوم بعد إصابته بكدمة   في الركبة بلقاء بطل الصومال. واطمأن الجهاز الطبي علي حاله اللاعب وأكد الجهاز الطبي أن الكدمة خفيفة، . وفضل أن يحصل اللاعب علي راحه اليوم والاكتفاء بتدريبات الجيم. ويستأنف  الزمالك تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة المقاصة ، الاربعاء المقبل في دور  ال 8 لبطولة كأس مصر  

الزمالك في الصحف

مانشستر سيتي يضرب بورنموث
25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
المزيد