النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث

17 يوليو 2019 الساعة 11:49 مساء
النسور الخضراء تحلق ونسور قرطاج تسقط من الثالث

مهاب ممدوح
فاز منتخب نيجيريا على نظيره تونس بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب السلام لتحديد المركز الثالث والرابع بمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية  2019.
ونجح المنتخب النيجيري في حصد "برونزية" كأس الأمم، والحصول على المركز الثالث، فيما خيب المنتخب التونسي آمال جماهيره حاصدا المركز الرابع بالمسابقة القارية.
الشوط الأول شهد أداء مخيب للمنتخب التونسي، الذي تلقى هدفا في الدقيقة الثالثة، بعد خطأ فادح من معز بن شريفية حارس مرمى منتخب تونس الذي فشل في التحكم بالكرة وسط ارتباك من ياسين مرياح، ليسكنها إيجالو مهاجم نيجيريا في الشباك بكل سهولة.
كثف منتخب تونس هجماته بحثا عن التعادل، وكاد فرجاني ساسي أن يسجل هدف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة جاءت بجوار المرمى.
حاول منتخب نيجيريا الاعتماد على سرعات أحمد موسى، الذي هدد مرمى تونس في أكثر من كرة إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم النسور الخضر بهدف دون رد.
 
شهد الشوط إصابة طه ياسين الخنيسي مهاجم منتخب تونس، ليخرج ويحل بدلا منه فراس شواط.في الشوط الثاني، دفع آلان جيريس بنعيم السليتي ورامي بدوي بدلا من أنيس البدري ونسيم هيند، محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، ولكن دفاعات نيجيريا نجحت في إيقاف خطورة الهجوم التونسي.
سدد صامويل شوكويزي لاعب نيجيريا كرة قوية ولكن نجح معز بن شريفية في التصدي لها بنجاح لتظل النتيجة كما هي وينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بهدف دون رد.