الوطن: اتهامات متبادلة في الزمالك بعد السقوط أمام الجونة .. والبدري الأقرب لخلافة خالد جلال

23 يوليو 2019 الساعة 12:35 مساء
الوطن: اتهامات متبادلة في الزمالك بعد السقوط أمام الجونة .. والبدري الأقرب لخلافة خالد جلال

سيطرت حالة من الحزن الشديد داخل نادى الزمالك عقب التعادل مع الجونة خلال المباراة التى أقيمت بينهما أمس الأول والمؤجلة من الجولة 33 للدورى الممتاز، وبالتالى صعوبة حصد اللقب، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 69 نقطة ويتبقى له مواجهتان أمام الإسماعيلى والأهلى، بينما يحتاج الفريق الأحمر إلى تحقيق الفوز على المقاولون للتتويج بالبطولة رسمياً حيث يتربع على القمة برصيد 74 نقطة.

وتبادل الجميع الاتهامات عقب المباراة، حيث عنف خالد جلال المدير الفنى للفريق، اللاعبين بشدة داخل غرفة خلع الملابس، مؤكداً أنهم لم يكونوا على قدر المسئولية وخذلوا الجميع وفى مقدمتهم الجماهير، وأن الأمر أصبح الآن ليس بأيديهم بل بيد المقاولون العرب وهو أمر صعب، ولكنه كان يأمل أن يظهروا أفضل من ذلك، خاصة أن الفريق الأبيض تقدم فى البداية ولم يستطع الحفاظ على التقدم وهذه أزمة كبرى، وشدد خالد جلال على أن العديد من اللاعبين لم ينفذ تعليماته وظهروا دون المستوى، كما انتقد المدير الفنى للقلعة البيضاء، بعض اللاعبين بسبب الانفعالات الزائدة وعدم التركيز على الجوانب الفنية.

وقام المدير الفنى للفريق بتعنيف الثنائى محمود علاء ومحمود الونش بسبب الأخطاء الدفاعية لهما منذ بداية اللقاء وسوء تقدير الكثير من الكرات على مرمى الفريق وأنهما ظهرا دون المستوى، فضلاً عن بهاء مجدى فى الجبهة اليسرى الذى لم يكن له أى دور سواء على الجانب الدفاعى أو الهجومى حسب ما أكده له الجهاز الفنى عقب المباراة.

وعلى الجانب الآخر، عنف رئيس النادى، المدير الفنى بشدة عقب عودته من الجونة، منتقداً التشكيل وطريقة اللعب التى ظهر عليها الفريق خلال المباراة وضعف الأداء الدفاعى والأخطاء الساذجة للحارس عمر صلاح الذى كان أفضل من هذا المستوى قبل تولى "جلال" المسئولية، كما انتقد رئيس النادى التغييرات التى أجراها خالد جلال فى المباراة، مؤكداً أن أكثر من لاعب أصبحوا عالة على الفريق.

وقرر رئيس القلعة البيضاء، تجميد مستحقات اللاعبين لنهاية الموسم وشن عليهم وعلى الجهاز الفنى هجوماً شديداً، واتهم خالد جلال بعدم قدرته على تحمل المسئولية التى تقع عليه، مؤكداً أن دوره فى قيادة الأبيض سينتهى عقب مباراة الأهلى المقرر لها يوم الأحد المقبل، ولكنه لن يعلن هذا فى الوقت الحالى حفاظاً على الاستقرار للانتهاء من المباراتين المقبلتين، وتشهد الساعات الجارية، التفاوض بشكل سرى للتعاقد مع مدرب أجنبى بداية من الموسم.

وعلمت "الوطن" أن حسام البدرى بات مرشحاً لقيادة الزمالك بعد استقالته أمس من رئاسة بيراميدز، إلا أن المفاوضات تعطلت لاعتراض أمير مرتضى على قرار والده بالتعاقد مع البدرى.

كما هاجم بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك، أمير مرتضى المشرف على الفريق، بسبب فترة الإعداد الضعيفة التى خاضها الفريق فى قبرص وعدم خوض تجارب قوية، وظهر ذلك على معظم اللاعبين فى المباراة، إلى جانب زيادة وزن البعض وعلى رأسهم الحارس عمر صلاح، وشدد مصدر داخل الفريق، على أن أكثر من لاعب اشتكى من أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة ومن الطريقة التى يتعامل بها مع اللاعبين.

ومن جهة أخرى، يواجه رئيس الزمالك، أزمة كبيرة فى ملف التعاقد مع كريم بامبو لاعب الإسماعيلى، حيث تلقى تأكيدات من جانب أحد الأشخاص بالإسماعيلية، حول معاناة كريم بامبو الذى وقع على عقود لمدة 4 سنوات من "فيروس سى" وقدم له التقارير الطبية، ويدرس رئيس الزمالك التراجع عن الصفقة، إلا أن حصول اللاعب على ٢ مليون جنيه مقدم تعاقد، يقف عقبة كبيرة أمام رئيس النادى الأبيض.

اخبار الزمالك

وزير الرياضة يجتمع بثنائي اللجنة الخماسية بعد تهديدهما بالاستقالة

وزير الرياضة يجتمع بثنائي اللجنة الخماسية بعد تهديدهما بالاستقالة

مهاب ممدوح   يجتمع حاليا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالثنائي أحمد عبد الله عضوي مجلس الجبلاية للحديث معهما حول عدم الاستقالة وتأجيل مباريات الدوري.وهدد ثنائي الجبلاية بالاستقالة من منصبيهما في حالة تأجيل مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة احتراما لجدول الدوري.ويحاول الوزير إقناع الثنائي بعدم الاستقالة واحترام الظروف الراهنة في البلاد التي لا تتحمل مزيدا من المشاكل ومن الأفضل تأجيل الدوري حتى الانتهاء من كأس أفريقيا للاعبين دون ٢٣ عاما.

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جمع التصريحات التي صدرت من بعثة جينراسيون فوت السنغالي ولاعبيها ضد الزمالك خلال الفترة الماضية؛ من أجل عرضها على اللاعبين لتحفيزهم لتخطي الفريق السنغالي وتقديم أداء قوي.  يأتي ذلك بعد قيام مسئولي بعثة جينيراسيون بإرسال رسالة للاعبي الزمالك عن طريق أحد المسئولين بالقلعة البيضاء مفادها: « بأن جينيراسيون سيرد على الزمالك بعد الأزمات التي تسبب فيها الزمالك في تأجيل المباراة وفقًا لما يدعيه مسؤولو بعثة جينيراسيون».  ويواجه الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، يوم الخميس المقبل على إستاد السلام في القاهرة.‎

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

هاني عصام   أثنى طارق السيد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك السابق على مستوى أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأبيض بعد تألقه في آخر مواجهتين وقيادة الفريق للفوز على مصر للمقاصة والمقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد طارق في تصريحات خاصة أنه توقع منذ اللحظة الأولى تألق أحمد زيزو مع الفريق وظهوره بشكل مميز، مشيرًا إلى أنه يمتلك شخصية قيادية داخل المستطيل الأخضر ولا يتأثر بالضغوطات وهو ما جاء في مصلحته بشكل كبير، وساعده على التأقلم بشكل سريع مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق والذي أشاد بقدراته. وسبق وتولى طارق السيد تدريب فريق المنيا ولعب أحمد زيزو معه قبل عدة مواسم وشارك في التدريبات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد وعودته مرة أخرى إلى البرتغال. وشدد على أن زيزو يمكن أن يلعب في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر وعلى رأسهم الوسط الهجومي بجانب الجناح الأيمن والجناح الأيسر، بالإضافة إلى الوسط المدافع، مؤكدًا أنه صعب أن يتكرر ذلك مع أي لاعب أن يمتاز بمرونة تكتيكية بهذا الشكل والإجادة في كل المراكز. وكان الزمالك قد تعاقد مع أحمد زيزو في يناير الماضي بناء على طلب جروس والذي شاهد أكثر من مباراة له وأشاد بمستواه، ورغم رحيل السويسري واستقدام جهاز فني جديد لكن اللاعب نجح في إثبات نفسه وفرض إسمه بالتشكيل الأساسي رغم كتيبة النجوم والصفقات الجديدة الموجودة داخل الفريق حاليًا. وتوقع طارق السيد انضمام أحمد زيزو للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة والحصول على فرصته في ظل رغبة حسام البدري المدير الفني للفراعنة بالاعتماد على وجوه جديدة والإحلال في التشكيل للوصول إلى أفضل توليفة بسبب رغبته في استبعاد بعض العناصر التي باتت غير مجدية

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

هاني عصام   رفض مسئولو نادي الزمالك بشكل نهائي رحيل الثنائي كريم بامبو وإسلام جابر خلال الفترة المقبلة بسبب عدم قناعة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق بقدراتهما. وشارك بامبو لدقائق قليلة مع الزمالك منذ بداية الموسم، في الوقت الذي لم يحصل إسلام جابر على فرصته بشكل نهائي مع الفريق حتى الآن. وتمسك مسئولو النادي باستمرار الثنائي لنهاية الموسم وعدم رحيل أيًا منهما في يناير المقبل بسبب رغبة الإدارة في مشاركتهما وتقييم مستواهما داخل الملعب. وكان الزمالك قد تعاقد مع بامبو مطلع الموسم الجاري من الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، وإسلام جابر من صفوف مصر للمقاصة بعد إنتهاء فترة إعارته لصفوف الداخلية.

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

هاني عصام   توصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاتفاق مع إدارة نادي الزمالك فيما يتعلق بالأزمة القائمة مع الأهلي حاليًا ومباراة القمة بين القطبين. وعرض وزير الرياضة بالأمس على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مقترح بإقامة القمة يوم 28 من الشهر الجاري وقبل توقف بطولة الدوري لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب إدارة القلعة البيضاء بسبب الارتباط بمواجهة أمام جينيراسيون فوت السنغالي يوم الخميس المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا. واتفق الوزير مع إدارة الزمالك على إقامة القمة بعد عودة المسابقة من جديد وإستئناف بطولة الدوري عقب انتهاء منافسات بطولة أمم افريقيا تحت 23. وفضل مسئولو الزمالك عدم خوض القمة بعد جينيراسيون بسبب الضغط البدني والمجهود الكبير الذي سيبذلوه في لقاء الخميس المقبل وعدم تأثير ذلك على مواجهة القمة بالإضافة إلى عدم تشتيت ذهنهم. رئيس الزمالك أكد لوزير الرياضة أن تأجيل لقاء الأهلي والجونة ليس من شأنهم بإعتبارهم ليس طرفًا في الأمر من الأساس وأن القرار بيد الاتحاد المصري لكرة القدم.

الزمالك في الصحف

طرد مدرب الزمالك السابق من البرتغال
محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل
مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
المزيد