الوطن: تنازلات متبادلة ووسطاء في مفاوضات الزمالك مع «دياز» .. وتطورات جديدة في ازمة كهربا

9 اغسطس 2019 الساعة 1:29 مساء
الوطن: تنازلات متبادلة ووسطاء في مفاوضات الزمالك مع «دياز» .. وتطورات جديدة في ازمة كهربا

عاد بقوة اسم الارجنتينى رامون دياز لتولى مهمة تدريب فريق الزمالك فى الموسم الجديد بعد نجاح وسطاء فى تقريب وجهات النظر بين إدارة النادى والمدرب حول راتبه الشهرى، ووجود مساعدين أجانب له، وتنازل كل طرف عن أمور كانت تقف حائلاً دون التقدم فى التفاوض.

وكشفت مصادر أنه من المنتظر إتمام التعاقد بين "دياز" وإدارة الزمالك فى أى لحظة، وأن المدير الفنى سيصل القاهرة غداً بطاقم تدريب أجنبى، وتم الاتفاق مبدئياً بين الطرفين على تولى المدرب المهمة لمدة موسم واحد فقط، ووضع شرط جزائى على الطرفين سيتم الاتفاق على قيمته وكيفية تحصيله بعد قدوم المدرب.

ولحين الوقوف على موقف رامون دياز النهائى توقفت اتصالات النادى مع كل المدربين الذين تم التواصل معهم فى الفترة الماضية وكان من أبرزهم الفرنسى لوران بلان، والإسبانى خوان رامون لوبيز كارو، وغيرهما من المدربين الأجانب.
 
آخر تطورات أزمة كهربا

من ناحية أخرى، تواصلت إدارة الزمالك مع المحامى الدولى المكلف بأزمة محمود عبدالمنعم كهربا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة بالنادى، للوقوف على المستجدات بعد تقديم شكوى ضد اللاعب فى المحكمة الرياضية الدولية، وهى الشكوى التى قابلها نادى "أفيس" البرتغالى بتقديم شكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضد نادى الزمالك، واتحاد الكرة المصرى لعدم إرسال البطاقة الدولية لمحمود عبدالمنعم كهربا، لاعب القلعة البيضاء، حيث تلقى اتحاد الكرة إخطاراً من "فيفا" بوجود شكوى ضده من نظيره البرتغالى ونادى أفيس، بسبب عدم إرسال البطاقة الدولية للاعب بعد توقيعه لناديه الجديد.

كان مصدر باتحاد الكرة المصرى قد أكد أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" سيستخرج بطاقة مؤقتة لـ"كهربا"، حتى يتمكن من اللعب مع ناديه الجديد.

وأوضح المصدر، لـ"الوطن"، أن النادى البرتغالى سيحصل على البطاقة المؤقتة للاعب خلال 30 يوماً من تاريخ طلبها، بعد رفض الزمالك إرسال البطاقة الدولية، متمسكاً باستمراره بين صفوفه، وقيده فى القائمة المحلية والأفريقية للموسم الجديد، على خلفية امتناع «كهربا» عن تجديد تعاقده مع الأبيض، ورحيله للعب فى النادى البرتغالى.
 
ارتياح في الزمالك لتأجيل مواجهة "ديكاداها" للجمعة

وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للزمالك بعد تأجيل مباراة الفريق أمام ديكاداها فى ذهاب دور الـ64 لدورى الأبطال إلى يوم الجمعة المقبل بدلاً من بعد غد الأحد على ملعب بتروسبورت بعد الحصول على موافقة المنافس ورفض القلعة البيضاء نقل المباراة فى موعدها القديم لملعب السويس.

ويواصل الفريق الأبيض تدريباته القوية على ملعبه بميت عقبة تحت قيادة طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت، الذى يقود الفريق فى مواجهة ديكاداها الأولى فقط، ويسلم المهمة بعدها للمدير الفنى المنتظر وخلال التدريبات ظهرت الجدية على جميع اللاعبين من أجل حجز مكان فى التشكيل الأساسى مبكراً، خاصة الصفقات الجديدة، وأشاد "يحيى" بالثنائى إمام عاشور والمغربى أشرف بن شرقى بعد ظهورهما بشكل جيد فى التدريبات، علاوة على تفوق كريم بامبو أيضاً على نفسه فى التدريبات من أجل إثبات نفسه أمام الجماهير البيضاء بشكل مميز.

وقرر طارق يحيى منح اللاعبين راحة من التدريبات يوم الأحد الموافق أول أيام عيد الأضحى بعد تأجيل مباراته مع بطل الصومال.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور  يفرض وجه جديد على جهاز  ميتشو

مرتضى منصور يفرض وجه جديد على جهاز ميتشو

هاني عصام   کْشُـف   مصدر موثوق به داخل نادى الزمالك  ، ان مرتضى منصور  ، رئيس نادي الزمالك تعيين مديرًا للكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة لتجنب بعض الأزمات والمشاكل داخل الفريق وسط تواجد كوكبة من النجوم. وتنتاب رئيس الزمالك، حالة من الغضب بسبب الأزمات التي حدثت في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال افريقيا. ويفكر رئيس الزمالك في إعادة منصب مدير الكرة مرة أخرى ض من الجهاز  الفنى الذى يقوده الصربى ميلوتين سيردو فيتش،  لتجنب المشاكل وفرض السيطرة على لاعبي الفريق . وكان مرتضى منصور، طلب من طارق السيد نجم الزمالك السابق، عدم خوض  الانتخابات التكميلية على مقعد العضوية مع وعده بتعيينه مدير للكرة وهو الامر الذى يبدو قريبا.

تعرف على أول طلبات ميتشو قبل مواجهة المقاصة .. ويستقر على هذا اللاعب

تعرف على أول طلبات ميتشو قبل مواجهة المقاصة .. ويستقر على هذا اللاعب

سارة عبد الباقي   طلب الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك من معاونيه تجهيز تقرير شامل عن فريق المقاصة قبل مباراة الفريقين المرتقبة المقرر لها مساء الأربعاء المقبل في دور الثمانية لبطولة كأس مصر والتي ستقام على ملعب برج العرب. وطلب المدير الفني أن يتضمن التقرير كافة التفاضيل الخاصة بالفريق المنافس وصفقاته الجديد وأبرز لاعبيه، خاصة وأن الجهاز الفني لن يتمكن من متابعة مباريات للفريق في ظل عدم خوض الفريق الفيومي لمباريات رسمية قبل مباراة الأربعاء المقبل. ويستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي في الصامنة مساءً استعدادا للقاء الكأس، بعدما رفض المدير الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم بعد الفوز على ديكاداها الصومالي بسداسية بالأمس في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة الصربي ميتشو على الاعتماد على  مصطفى محمد مهاجم الفريق في المباراة  المقبلة أمام مصر المقاصة، التى ستقام يوم الأربعاء المقبل، على استاد برج العرب، فى دور الثمانية من بطولة كأس مصر.وكان ميتشو المدير الفنى للزمالك اعتمد على مصطفى محمد فى التشكيل الأساسى أمام ديكاداها الصومالى، فى المباراة التى جمعت الفريقين، فى إياب دور الـ64 بدورى أبطال إفريقيا والتى انتهت لصالح الأبيض بسداسية نظيفة  من المقرر أن يعقد ميتشو جلسة مع لاعبى الزمالك على هامش مران اليوم يطلب خلالها غلق ملف البطولة الإفريقية للتركيز فقط في مواجهة المقاصة المقبلة فى ربع نهائى كأس مصر.

عااااجل | الزمالك يطلب سحب درع الدوري من الأهلي

عااااجل | الزمالك يطلب سحب درع الدوري من الأهلي

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن تجهيزهم لتقديم دعوى قضائية في مركز التسوية والتحكيم بإلغاء بطل الدوري في الموسم الماضي وسحبه من النادي الأهلي. وأكد المصدر أن إلغاء الهبوط بشكل رسمي في الموسم الماضي يعكس مدى شرعية البطولة ووجود بعض المخالفات والعوار الذي يعطي النادي الحق في إلغاء الهبوط. وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما عاجلا بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لعام  2018/2019 وما يترتب عليه من آثار مع ابقاء الأنديه الثلاثه بموسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ وكان عدد كبير من أندية الدوري الممتاز قد تقدموا بذكرة رسمية تطالب بوقف نظام الهبوط بحجة عدم انتظام مسابقة الدوري الممتاز للموسم الماضي وما شهدته من مجالات مما ترتب عليه ظلم بعض الاندية.

الزمالك يرفض العقوبات المالية بعد واقعة ضربة الجزاء

الزمالك يرفض العقوبات المالية بعد واقعة ضربة الجزاء

هاني عصام   رفض مسئولو نادي الزمالك فرض غرامات مالية على بعض لاعبي الفريق بعد أزمة ضربة الجزاء في مباراة ديكاداها الصومالي بالأمس. وكان خلاف قد نشب بين محمود علاء وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي على تسديد ضربة الجزاء الثانية في اللقاء. وفضل مسئولو الزمالك حل الأمر دون فرض غرامات مالية على اللاعبين حتى لا تتفاقم الأزمة، والحديث مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق بضرورة الالتزام بالتعليمات والترتيب المحدد. وكان الزمالك قد فاز على ديكاداها بسداسية نظيفة في إياب الدور التمهيدي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا ليتأهل للدور التالي من عمر البطولة.

عاجل | التحكيم الرياضي تفاجيء الجبلاية بقرار صادم

عاجل | التحكيم الرياضي تفاجيء الجبلاية بقرار صادم

سارة عبد الباقي   أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، حكماً بوقف تنفيذ ترتيب نتائج الدوري الممتاز لموسم ٢٠١٨/٢٠١٩.ونص الحكم وقق تنفيذ ترتيب النتائج، وما يترتب عليه من آثار مع إبقاء الأندية الثلاثة بتروجت والداخلية والنجوم، ضمن فرق الدوري الممتاز موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠.ومن المنتظر أن يخرج مسئولو اتحاد الكرة للإعلان عن الموقف النهائي في هذا الشأن، خلال الساعات القليلة المقبلة.

الزمالك في الصحف

25 الف سترلينى سر ازمة الننى مع الارسنال
شافيو  يدخل التاريخ بأسرع هاتريك في الكونفدرالية
كريستال بلاس يذيق مانشستر يونايتد مرارة الهزيمة وصلاح يقود الريدز  لتحطيم الجانرز
تشيلسي يفلت من السقوط الثالث أمام نوريتش سيتي .. وبوكي يدخل تاريخ البريمرليج
المزيد