الوطن: الزمالك يتحدى الغيابات ويستقر على التشكيل .. وثغرة ساسي سلاح بطل الصومال .. ويحيى يحلم بـ بصمة الوداع

16 اغسطس 2019 الساعة 11:51 صباحا
الوطن: الزمالك يتحدى الغيابات ويستقر على التشكيل .. وثغرة ساسي سلاح بطل الصومال .. ويحيى يحلم بـ بصمة الوداع

يبدأ فريق الكرة بالزمالك فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب برج العرب مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا عندما يلتقى نظيره ديكاداها الصومالى فى الدور التمهيدى للبطولة تحت إدارة طاقم تحكيم من إثيوبيا بقيادة تيودروس ميتيكو.

ويدخل الفريق الأبيض مباراة اليوم تحت قيادة طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت، متسلحاً بجماهيره التى ستحضر فى المدرجات بعدد يصل إلى 10 آلاف مشجع، وشددت إدارة النادى على الجماهير أثناء توزيع التذاكر بعدم الخروج عن النص، والالتزام بالتشجيع المثالى خلال اللقاء.
"يحيى" يدير اللقاء متسلحاً بـ10 آلاف متفرج.. المدرب يحذر من المرتدات

وجهز طارق يحيى اللاعبين فنياً ونفسياً لمباراة اليوم، وطالبهم بالهدوء والبعد عن أى ضغوط، كما حذرهم من العصبية وضرورة تسجيل أهداف واحترام الفريق الصومالى كما طالبهم بضرورة التأمين الدفاعى خشية الهجمات المرتدة، وعمل خلال التدريبات الأخيرة على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون مؤخراً.

وضمت قائمة الزمالك لمباراة اليوم كلاً من: محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحى ومحمود علاء ومحمود حمدى «الونش» ومحمد عبدالغنى ومحمد عبدالسلام وحازم إمام وحمدى النقاز ومحمد عبدالشافى ومحمود عبدالعزيز ومحمد حسن ومحمد عنتر ومحمود شيكابالا ويوسف أوباما وكريم بامبو وأشرف بن شرقى وأحمد زيزو وعمر السعيد ومصطفى محمد، وشهدت القائمة غياب كل من مصطفى فتحى وخالد بوطيب وإسلام جابر وطارق حامد وفرجانى ساسى لعدم الجاهزية وعبدالله جمعة وأيمن حفنى للإصابة بجانب المغربى محمد أوناجم لعدم أحقيته بالمشاركة فى الأدوار التمهيدية.

ظهور "عواد وبن شرقى وعبدالشافى" فى التشكيل.. "شيكابالا" على دكة البدلاء

وتشهد المباراة ظهور بعض الصفقات الجديدة فى تشكيل الزمالك للمواجهة، مثل محمد عواد فى حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافى، وأشرف بن شرقى، وكريم بامبو مع وضع شيكابالا فى الصورة للاستعانة به فى أى وقت، حسب ظروف اللقاء.

وقبل المباراة، أثار نادى ديكاداها الصومالى حالة من الارتباك حيث هدد بالانسحاب من مواجهة الزمالك، بسبب رفض إدارة الأبيض تقاسم معه حقوق البث الخاصة بالمباراتين ذهاباً وإياباً، خلال الاجتماع الذى عقده الطرفان قبل أيام قليلة، قبل أن يخرج الزمالك لحسم الأمر بالتأكيد على أن منافسه لم يبلغه بالانسحاب بشكل رسمى، وأن المباراة فى موعدها.
المنافس يركز على فراغات فرجاني ساسى

ويدخل فريق ديكاداها الصومالى المباراة، وكله آمال فى محو التاريخ المتواضع لأندية الصومال أمام الفرق المصرية، والثأر من الخسارات المتتابعة الموجودة فى سجلها التاريخى أمام الفراعنة، فمن 8 مواجهات لم تسجل أندية الصومال انتصاراً على نظيرتها المصرية سوى فى مباراتين فقط.

ويسعى النادى الصومالى لاستغلال حالة الارتباك التى يعيشها الفريق الأبيض فى الوقت الحالى، بسبب إقالة مدربه المؤقت وتعيين آخر مؤقت لحين الاستقرار على المدرب الجديد الذى سيتولى المهمة بشكل رسمى، والتركيز على الفراغ الذى سيتركه غياب فرجانى ساسى أهم ركائز الفريق الأبيض الأساسية.
من زاوية أخرى، يسعى طارق يحيى، المدير الفني للزمالك، لتحقيق نتيجة إيجابية وترك بصمة قبل تسليم مهمة قيادة الفريق للمدير الفني الأجنبي الجديد، خاصة وأنه كان يعلم من البداية أن مهمته ستكون قيادة الزمالك في مباراة واحدة فقط، قبل إعلان النادي التعاقد مع مدير فني أجبني.

اخبار الزمالك

بسبب تأجيل القمة | الجبلاية تصدر قرار جديد بشأن الزمالك والأهلي

بسبب تأجيل القمة | الجبلاية تصدر قرار جديد بشأن الزمالك والأهلي

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، التراجع عن فكرة مشاركة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بدور الـ64 لبطولة كأس مصر في نسختها الجديدة.وسعى اتحاد الكرة من وراء ذلك الأمر لتسويق البطولة بشكل أفضل وزيادة المنافسة، إلا أن ضيق الوقت وتأجيل مباراة القمة بين الفريقين بالجولة الرابعة وقف حائلا أمام تحقيق ذلك الأمر.وحصد الزمالك النسخة الأخيرة لبطولة كأس مصر، بعد التفوق على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة الزمالك والمقاولون والقنوات الناقلة

يدخل الزمالك، مهمة ليست سهلة في مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة المقاولون العرب، غدا السبت، على ملعب “السلام” ضمن مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.ويحتل أبناء ميت عقبة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر، فيما يحتل الذئاب المركز الثالث بنفس الرصيد.تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة قد أعلن رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقاولون وأسوان، على أن تقام الزمالك والذئاب يوم السبت.   ◙ موعد المباراة:-الساعة التاسعة مساء 9:00 م بتوقيت مكة المكرمة.-الساعة الثامنة مساء 8:00 م بتوقيت القاهرة.   ◙ القنوات الناقلة:- أون سبورت - تايم سبورت - نايل سبورت

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

الوطن: الزمالك جاهز لـ المقاولون.. ويقترب من ضم أول صفقات الشتاء

ينتظم اليوم فريق الكرة الأول بالزمالك فى معسكر مغلق فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وذلك استعداداً لمواجهة المقاولون العرب، غداً السبت، بالجولة الخامسة للدورى العام على استاد السلام، وطالب المدير الفنى جميع اللاعبين بعدم الحديث عن تأجيل مواجهة الأهلى، ونسيان هذه المباراة والتركيز فى المواجهة الصعبة أمام "ذئاب الجبل" الذى يقدم مستويات جيدة هذا الموسم ولم يتلقَّ أى هزيمة حتى الآن بالفوز فى مباراتين والتعادل فى مواجهة.وطلب الجهاز الفنى، بقيادة الصربى "ميتشو"، من اللاعبين تقديم أداء جيد فى المباراة، ومحو صورة الظهور السيئ خلال المباريات الماضية، مؤكداً أن الفريق دون مشكلات بعد صرف جميع المستحقات المتأخرة، فضلاً عن تعديل عقود بعض اللاعبين، وحذر "ميتشو" اللاعبين من التهاون فى المباراة، مطالباً بضرورة تحقيق الفوز وعدم منح الفرصة للمنافس للدخول فى أجواء المباراة، خاصة أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين أهمهم المهاجم التونسى سيف الدين الجزيرى وطاهر محمد طاهر ومحمد سالم، تحت قيادة المدير الفنى الجيد عماد النحاس.واقترب محمود عبدالرازق "شيكابالا" من المشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال مواجهة مصر للمقاصة فى بطولة الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، فضلاً عن تأكد مشاركة الثنائى مصطفى فتحى ومحمد عبدالغنى بعد شفائهما تماماً من الإصابة ومشاركتهما فى المباراة الودية أمام المنيا.وبعيداً عن هذا وافق محمد عبدالعاطى، لاعب وسط فريق وادى دجلة، على الانتقال لفريق الزمالك فى يناير المقبل، وطلب من إدارة الأبيض سرعة التفاوض مع ناديه لحسم الصفقة، مشدداً على عدم وجود أى شروط خاصة له لتحقيق حلمه باللعب للقلعة البيضاء، ومن المنتظر أن يتحرك الزمالك سريعاً لتقديم عرض رسمى لدجلة لضمان الفوز باللاعب لتعويض النقص الشديد الموجود فى منتصف ملعب الفريق، خاصة بعد إصابة محمود عبدالعزيز "زيزو" بقطع فى الرباط الصليبى. مجلس الزمالك يمنع الجهاز الفني واللاعبين من التصريحاتفى سياق مختلف، أصدر مجلس إدارة النادى قراراً بمنع الجهاز الفنى والطبى والإدارى واللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية وإعلامية خلال الفترة الحالية للحفاظ على استقرار الفريق، وتم تكليف أمير مرتضى بالتحدث فى كل الأمور الخاصة بفريق الكرة باعتباره مشرفاً على فريق الكرة، فى الوقت الذى يتولى فيه إسماعيل يوسف مهمة التحدث عن الأمور الكروية الخاصة بمجلس الإدارة فى وسائل الإعلام، وشدد النادى على أن من يخالف ذلك سيتعرض لغرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه.

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

عاجل | الزمالك يهدد بالانسحاب من السوبر الأفريقي

هدد نادي الزمالك بالإنسحاب من بطولة السوبر الأفريقي المزمع إقامته أمام الترجي التونسى، بسبب إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر في دولة قطر. وأعلن مسئولو الزمالك، أنهم متمسكون بعدم خوض السوبر في قطر لأنهم يرفضون اللعب في دولة تعادي مصر وتحمي الإرهابيين.وأوضح مسئولو الزمالك، أنهم لن يصدروا أيه قرارات رسمية بشأن هذا الأمر إلا بعد صدور قرار رسمي من الكاف بإقامة اللقاء في قطر. يشار إلى أنه في حالة رفض الزمالك بطل الكونفدرالية خوض اللقاء في قطر فسوف يتم استبعاده على أن يخوض وصيف بطولة الكونفدالية اللقاء بدلا منه أمام الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى  منصور  يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

مرتضى منصور يسخر من بيان الاهلي ويهاجم الخطيب

سارة عبدالباقى سخر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من بيان النادي الأهلي،  الذي أصدره خلال الساعات الماضية بشأن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة أمام الزمالك. وأوضح رئيس الزمالك،  أن الأهلي ،  لا يلعب في الشارع كي يعلن عدم خوض أي مباريات في الدوري قبل لقاء الزمالك، مشددا على أن محمود الخطيب ،  رئيس الأهلي ،  يهدد الدولة.وأوضح مرتضى منصور ،  أنه الأهلي ،  يتخيل أنه سيفوز على الزمالك، وأضاف أن الأهلي فاز في لقاء السوبر بأخطاء النادي الأبيض، وكان الزمالك قادرا على الفوز في نهاية اللقاء. وعلق رئيس الزمالك ،  على موقف فريقه من خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري، وأوضح أنه يخاف على أمن البلاد، وأوضح أن الزمالك ، لديه استعداد لخوض مباراة المقاولون العرب بعد موافقة الأخير على خوض اللقاء في الدوري.وأضاف أن الأهلي ، هربان من خوض مباراة الجونة الذي يعد فريق أهلي "ب" في الدوري، وشدد على احترامه للمنظومة التي تدير الكرة رغم الأخطاء الموجودة". وقال رئيس الزمالك :" الدولة في خطر وافهم يا محمود يا خطيب أن مصلحة الدولة اهم". وأشار إلى أن هناك مخطط لتدمير البلاد يوم السبت في حالة اقامة مباراة القمة بالدوري، وأضاف أن مصلحة مصر أهم من أي مباراة وأهم من الأهلي والزمالك ولكن رئيس الأهلي فاضي للبيانات

الزمالك في الصحف

فيديو | فلسطين تحرج السعودية .. وسقوط مفاجئ للإمارات في تصفيات أسيا لمونديال قطر
فيديو | كينيا تخسر من موزمبيق قبل مواجهة مصر
بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
المزيد