الوطن: الزمالك يتحدى الغيابات ويستقر على التشكيل .. وثغرة ساسي سلاح بطل الصومال .. ويحيى يحلم بـ بصمة الوداع

16 اغسطس 2019 الساعة 11:51 صباحا
الوطن: الزمالك يتحدى الغيابات ويستقر على التشكيل .. وثغرة ساسي سلاح بطل الصومال .. ويحيى يحلم بـ بصمة الوداع

يبدأ فريق الكرة بالزمالك فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب برج العرب مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا عندما يلتقى نظيره ديكاداها الصومالى فى الدور التمهيدى للبطولة تحت إدارة طاقم تحكيم من إثيوبيا بقيادة تيودروس ميتيكو.

ويدخل الفريق الأبيض مباراة اليوم تحت قيادة طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت، متسلحاً بجماهيره التى ستحضر فى المدرجات بعدد يصل إلى 10 آلاف مشجع، وشددت إدارة النادى على الجماهير أثناء توزيع التذاكر بعدم الخروج عن النص، والالتزام بالتشجيع المثالى خلال اللقاء.
"يحيى" يدير اللقاء متسلحاً بـ10 آلاف متفرج.. المدرب يحذر من المرتدات

وجهز طارق يحيى اللاعبين فنياً ونفسياً لمباراة اليوم، وطالبهم بالهدوء والبعد عن أى ضغوط، كما حذرهم من العصبية وضرورة تسجيل أهداف واحترام الفريق الصومالى كما طالبهم بضرورة التأمين الدفاعى خشية الهجمات المرتدة، وعمل خلال التدريبات الأخيرة على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون مؤخراً.

وضمت قائمة الزمالك لمباراة اليوم كلاً من: محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحى ومحمود علاء ومحمود حمدى «الونش» ومحمد عبدالغنى ومحمد عبدالسلام وحازم إمام وحمدى النقاز ومحمد عبدالشافى ومحمود عبدالعزيز ومحمد حسن ومحمد عنتر ومحمود شيكابالا ويوسف أوباما وكريم بامبو وأشرف بن شرقى وأحمد زيزو وعمر السعيد ومصطفى محمد، وشهدت القائمة غياب كل من مصطفى فتحى وخالد بوطيب وإسلام جابر وطارق حامد وفرجانى ساسى لعدم الجاهزية وعبدالله جمعة وأيمن حفنى للإصابة بجانب المغربى محمد أوناجم لعدم أحقيته بالمشاركة فى الأدوار التمهيدية.

ظهور "عواد وبن شرقى وعبدالشافى" فى التشكيل.. "شيكابالا" على دكة البدلاء

وتشهد المباراة ظهور بعض الصفقات الجديدة فى تشكيل الزمالك للمواجهة، مثل محمد عواد فى حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافى، وأشرف بن شرقى، وكريم بامبو مع وضع شيكابالا فى الصورة للاستعانة به فى أى وقت، حسب ظروف اللقاء.

وقبل المباراة، أثار نادى ديكاداها الصومالى حالة من الارتباك حيث هدد بالانسحاب من مواجهة الزمالك، بسبب رفض إدارة الأبيض تقاسم معه حقوق البث الخاصة بالمباراتين ذهاباً وإياباً، خلال الاجتماع الذى عقده الطرفان قبل أيام قليلة، قبل أن يخرج الزمالك لحسم الأمر بالتأكيد على أن منافسه لم يبلغه بالانسحاب بشكل رسمى، وأن المباراة فى موعدها.
المنافس يركز على فراغات فرجاني ساسى

ويدخل فريق ديكاداها الصومالى المباراة، وكله آمال فى محو التاريخ المتواضع لأندية الصومال أمام الفرق المصرية، والثأر من الخسارات المتتابعة الموجودة فى سجلها التاريخى أمام الفراعنة، فمن 8 مواجهات لم تسجل أندية الصومال انتصاراً على نظيرتها المصرية سوى فى مباراتين فقط.

ويسعى النادى الصومالى لاستغلال حالة الارتباك التى يعيشها الفريق الأبيض فى الوقت الحالى، بسبب إقالة مدربه المؤقت وتعيين آخر مؤقت لحين الاستقرار على المدرب الجديد الذى سيتولى المهمة بشكل رسمى، والتركيز على الفراغ الذى سيتركه غياب فرجانى ساسى أهم ركائز الفريق الأبيض الأساسية.
من زاوية أخرى، يسعى طارق يحيى، المدير الفني للزمالك، لتحقيق نتيجة إيجابية وترك بصمة قبل تسليم مهمة قيادة الفريق للمدير الفني الأجنبي الجديد، خاصة وأنه كان يعلم من البداية أن مهمته ستكون قيادة الزمالك في مباراة واحدة فقط، قبل إعلان النادي التعاقد مع مدير فني أجبني.

اخبار الزمالك

" منسيون " مصر افضل من رامبو

" منسيون " مصر افضل من رامبو

بقلم ايهاب شعبان  الإنسان المصري المخلص .. الحس الوطنى لديه عال جدا.. وهو مستعد للتضحية بأى غال ونفيس اذا شعر بأن ذلك سيكون له مردود ايجابي يفيد وطنه..  فحبه لبلده وغيرته عليها بلا حدود .. سهل قوى يقشعر بدنه وتنزل دموعه وهو يسمع نشيد بلاده أو أغنية

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

بالصور ..مفاجأة لجنش من زوجته والاباتشى مع ام ادم ومحمود علاء يرزق بمولوده الثاني وجمعة بالزى البدوى

سارة عبد الباقى فاجئت زوجة محمود عبدالرحيم "جنش" ، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، زوجها بإقامة حفل صغير احتفالا بعيد ميلاده، الذي اقتصر على تواجدهما فقط مع أبنائهما تمارا ومالك. ويحتفل جنش اليوم الإثنين 25 مايو بعيد ميلاده الثالث والثلاثون. ونشر جنش صور

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

صفقة من العيار الثقيل..بيراميدز يقترب من لاعب مفاجأة

    هاني عصام يجهز نادي بيراميدز ، لصفقة من العيار الثقيل في الفترة المقبلة لتدعيم صفوف الفريق في موسم الانتقالات ورغبته في تكوين فريق قوي للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والقارية.وفتح نادي بيراميدز خط مفاوضات مع الجزائري كريم لعريبي نجم نادي النجم

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

بشرة خير من وزارة الصحة إرتفاع نسبة الشفاء وشاهد عيان يقلب الفيس بوك بعد وفاة طبيب مستشفى المنيرة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 4900 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحيالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 5481 حالةالصحة: تسجيل 702

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن التصعيد في ملف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بسبب ما حدث في أزمة مباراة السوبر أمام الأهلي بالإمارات والهتافات المعادية التي تعرض لها اللاعب. هاني زادة عضو مجلس الزمالك تولى الملف برمته في الوقت

المزيد

الزمالك في الصحف

خطوة جديدة من الزمالك في ملف شيكابالا
اليوم السابع ..الزمالك يضع خطة لتسويق المعارين ويمنح الثنائى قبلة الحياة وتعليق مصير هذا اللاعب بعرض خليجى
الوطن يكشف بند خطير في تجديد تعاقد كارتيرون مع الزمالك
الوطن: كارتيرون يحسم مصير هذا الثنائي ويذبح النجم الأسمر بفرمان صادم
المزيد