أخر الاخبار

 

الوطن: الزمالك يتحدى الغيابات ويستقر على التشكيل .. وثغرة ساسي سلاح بطل الصومال .. ويحيى يحلم بـ بصمة الوداع

16 اغسطس 2019 الساعة 11:51 صباحا
الوطن: الزمالك يتحدى الغيابات ويستقر على التشكيل .. وثغرة ساسي سلاح بطل الصو


يبدأ فريق الكرة بالزمالك فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب برج العرب مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا عندما يلتقى نظيره ديكاداها الصومالى فى الدور التمهيدى للبطولة تحت إدارة طاقم تحكيم من إثيوبيا بقيادة تيودروس ميتيكو.

ويدخل الفريق الأبيض مباراة اليوم تحت قيادة طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت، متسلحاً بجماهيره التى ستحضر فى المدرجات بعدد يصل إلى 10 آلاف مشجع، وشددت إدارة النادى على الجماهير أثناء توزيع التذاكر بعدم الخروج عن النص، والالتزام بالتشجيع المثالى خلال اللقاء.
"يحيى" يدير اللقاء متسلحاً بـ10 آلاف متفرج.. المدرب يحذر من المرتدات

وجهز طارق يحيى اللاعبين فنياً ونفسياً لمباراة اليوم، وطالبهم بالهدوء والبعد عن أى ضغوط، كما حذرهم من العصبية وضرورة تسجيل أهداف واحترام الفريق الصومالى كما طالبهم بضرورة التأمين الدفاعى خشية الهجمات المرتدة، وعمل خلال التدريبات الأخيرة على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون مؤخراً.

وضمت قائمة الزمالك لمباراة اليوم كلاً من: محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحى ومحمود علاء ومحمود حمدى «الونش» ومحمد عبدالغنى ومحمد عبدالسلام وحازم إمام وحمدى النقاز ومحمد عبدالشافى ومحمود عبدالعزيز ومحمد حسن ومحمد عنتر ومحمود شيكابالا ويوسف أوباما وكريم بامبو وأشرف بن شرقى وأحمد زيزو وعمر السعيد ومصطفى محمد، وشهدت القائمة غياب كل من مصطفى فتحى وخالد بوطيب وإسلام جابر وطارق حامد وفرجانى ساسى لعدم الجاهزية وعبدالله جمعة وأيمن حفنى للإصابة بجانب المغربى محمد أوناجم لعدم أحقيته بالمشاركة فى الأدوار التمهيدية.

ظهور "عواد وبن شرقى وعبدالشافى" فى التشكيل.. "شيكابالا" على دكة البدلاء

وتشهد المباراة ظهور بعض الصفقات الجديدة فى تشكيل الزمالك للمواجهة، مثل محمد عواد فى حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافى، وأشرف بن شرقى، وكريم بامبو مع وضع شيكابالا فى الصورة للاستعانة به فى أى وقت، حسب ظروف اللقاء.

وقبل المباراة، أثار نادى ديكاداها الصومالى حالة من الارتباك حيث هدد بالانسحاب من مواجهة الزمالك، بسبب رفض إدارة الأبيض تقاسم معه حقوق البث الخاصة بالمباراتين ذهاباً وإياباً، خلال الاجتماع الذى عقده الطرفان قبل أيام قليلة، قبل أن يخرج الزمالك لحسم الأمر بالتأكيد على أن منافسه لم يبلغه بالانسحاب بشكل رسمى، وأن المباراة فى موعدها.
المنافس يركز على فراغات فرجاني ساسى

ويدخل فريق ديكاداها الصومالى المباراة، وكله آمال فى محو التاريخ المتواضع لأندية الصومال أمام الفرق المصرية، والثأر من الخسارات المتتابعة الموجودة فى سجلها التاريخى أمام الفراعنة، فمن 8 مواجهات لم تسجل أندية الصومال انتصاراً على نظيرتها المصرية سوى فى مباراتين فقط.

ويسعى النادى الصومالى لاستغلال حالة الارتباك التى يعيشها الفريق الأبيض فى الوقت الحالى، بسبب إقالة مدربه المؤقت وتعيين آخر مؤقت لحين الاستقرار على المدرب الجديد الذى سيتولى المهمة بشكل رسمى، والتركيز على الفراغ الذى سيتركه غياب فرجانى ساسى أهم ركائز الفريق الأبيض الأساسية.
من زاوية أخرى، يسعى طارق يحيى، المدير الفني للزمالك، لتحقيق نتيجة إيجابية وترك بصمة قبل تسليم مهمة قيادة الفريق للمدير الفني الأجنبي الجديد، خاصة وأنه كان يعلم من البداية أن مهمته ستكون قيادة الزمالك في مباراة واحدة فقط، قبل إعلان النادي التعاقد مع مدير فني أجبني.

اخبار الزمالك

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد