ثنائي الزمالك والأهلي يتنافسان على منصب المدرب العام بجهاز المنتخب الجديد

25 اغسطس 2019 الساعة 8:03 مساء
ثنائي الزمالك والأهلي يتنافسان على منصب المدرب العام بجهاز المنتخب الجديد

ينافس الثنائي عماد النحاس نجم الأهلي السابق، وطارق مصطفى نجم الزمالك السابق، على تولي منصب المدرب العام بالجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الوطني، المنتظر الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري، أنه سيتم الإعلان عن هوية مدرب منتخب الفراعنة قريباً، مشدداً على أنه تم وضع معايير محددة، بناء عليها سيتم اختيار المدرب الجديد وجهازه الفني، يأتي منها على سبيل المثال قوة الشخصية، وامتلاك الخبرات الإفريقية، والقدرة على فرض الالتزام والانضباط بين اللاعبين.

ويعتبر الثنائي حسن شحاتة وحسام البدري هما أبرز المرشحين لتولي قيادة الجهاز الفني، على أن يتحدد هوية المدرب العام حسب اسم المدير الفني، بحيث أنه في حالة اختيار المعلم سيتم إسناد مهمة المدرب العام لعماد النحاس، أما في حالة الاستقرار على حسام البدري سيتم الاستعانة بطارق مصطفى لمعاونته.

ويرغب مسئولو الجبلاية في موازنة الانتماءات بالجهاز الفني بين الأهلي والزمالك، وذلك لتجنب إثارة الجماهير.

أما عن منصب مدرب حراس المرمى، فيعتبر المخضرم عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، هو أبرز المرشحين، مع الثنائي طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي، وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى الزمالك.

اخبار الزمالك

المقاصة يمنح أيمن حفني قبلة الحياة من جديد

المقاصة يمنح أيمن حفني قبلة الحياة من جديد

سارة عبد الباقيتقدم مجلس ادارة نادي مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبدالسلام بشكوي رسمية الي اتحاد الكرة يؤكد احقيته في قيد اللاعب ايمن حفني "الوافد الجديد من نادي الزمالك" في قائمة نادي المقاصة للموسم الجديد، نظرا لوجود خطأ في تفسير لوائح القيد الخاصة في قوائم المعارين واللاعبين مواليد 97 في نظام الموسم الجديد . وقال وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة : ان النادي يتمسك بقيد حفني في قائمته وفقا لتفسير اللائحة الجديد ، وننتظر رد الشئون القانونية باتحاد الكرة حول شكوي المقاصة وتفسير اللائحة. وحذر هويدي قائلا:  ان موقف المقاصة قانوني ولن نتنازل عن حقنا في قيد حفني ، واذا رفض اتحاد الكرة  قيد اللاعب سيتم تصعيد الشكوي للاتحاد الدولي لكرة القدم للتمسك بحق المقاصة في قيد اللاعب وفقا لتفسير لائحة القيد الجديدة بالاتحاد المصري.وانتقل  حفني لصفوف مصر المقاصة، قادما من الزمالك، لمدة 3 مواسم انتقال نهائي في الانتقالات الصيفية الاخيرة.

نجم الزمالك السابق يتحدث عن فشل ميتشو وضعف الأهلي وغرور ساسي واختفاء بن شرقي

نجم الزمالك السابق يتحدث عن فشل ميتشو وضعف الأهلي وغرور ساسي واختفاء بن شرقي

لا يستطيع أحد أن ينكر أن هشام يكن، مدافع الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، واحدًا من أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية، لعب للفريق وأخلص له حتى قرر الاعتزال، وورث حب النادي من والده الكابتن يكن حسين، رمز من رموز نادي الزمالك، كما أنه شارك مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 1990.هشام يكن بعد الانتهاء من مباراة السوبر، تحدث في حوار لصحيفة الوطن المصرية عن رأيه فى المباراة وأسباب فوز الأهلي وخسارة الزمالك ورأيه في أداء خط دفاع الزمالك وأمور أخرى كثيرة خلال الحوار التالي: لماذا خسر الزمالك السوبر المصري؟بصراحة شديدة الزمالك لم يظهر بالمستوى المنتظر منه خلال مباراة الأمس أمام الأهلي بسبب أخطاء فادحة لبعض اللاعبين والتمركز الخاطئ أيضا وبجانب التشكيل الخاطئ الذي بدأ به الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض المباراة. ما رأيك في إدارة ميتشو للمباراة؟ميتشو لم يقرأ الأهلي جيدا وبدأ المباراة بتشكيل خاطئ وأرى أنه فشل في قيادة المباراة وخاصة في الشوط الأول ولكنه قام بالتعديل في الشوط الثاني، كما أنه فشل في الاستفادة من خبرات محمود عبد الرازق شيكابالا، والأهلي أقل فنيا من الزمالك، ولكن الأحمر فاز باللقب بروح الجماعة.   ما رأيك في خط دفاع الزمالك؟تمركز لاعبو خط دفاع الزمالك سئ وبالفعل خط الدفاع كان سئ وسهل من مهمة الأهلي وأرى أن الفريق يفتقد مدرب في الجهاز يقوم بتصحيح أخطاء المدافعين والتمركز الصحيح لهم داخل الملعب.هل أنت مع استمرار عبد الله جمعة على دكة الاحتياطي؟بالطبع لا اندهشت جدًا من تواجد عبد الله جمعة على دكة الاحتياطى ومشاركة محمد عبد الشافي بدلا منه وهذا ليس تقليل من عبد الشافي ولكن النزعة الهجومية لدى عبد الله جمعة أفضل من عبد الشافي بكثير. مارأيك في مصطفى محمد؟رغم صغر سنه إلا أنه أثبت نفسه في وقت قصير ويقدم أفضل ما لديه يوما بعد الآخر وأرى أنه من الطبيعى أن يشارك أساسيا ويكون المهاجم الأساسي للزمالك الفترة الحالية والدليل أن أداء الفريق تغير تماما بمجرد نزوله أرض الملعب خلال مباراة الأهلي في السوبر أمس.وماسبب تراجع مستوى فرجاني ساسي؟اتفق معك تماما وأرى أن التونسي فرجاني ساسي بعيد عن مستواه في الفترة الأخيرة لأنه يهتم بصناعة الأهداف أكثر من صناعة نفسه وبوضوح في أول أيامه مع الزمالك قدم نفسه بشكل جيد وبالتالي الجميع إنبهر بأداؤه وعليه أن يركز الفترة المقبلة وهو أحيانا يتعالى على الكرة داخل الملعب. لماذا ظهر أشرف بن شرقي بهذا الشكل في السوبر؟أشرف بن شرقي اختفى تماما لأن السويسري فايلر المدير الفني للأهلي نجح في غلق كل المساحات أمامه وبالتالي اختفى اللاعب تماما. من الأفضل في الجهة اليمنى حازم إمام أم حمدي النقاز؟من وجهة نظرى أرى أن كل الأجهزة الفنية داخل الزمالك تتحمل مسئولية حازم إمام لأنهم قتلوه فنيا بسبب استبعاده وعدم مشاركته وبالتالي أنه يعاني نفسيا وحمدى النقاز لاعب دولي وأفاد الزمالك بالفعل ولكنه أخطأ في مباراة السوبر.

أخبار الزمالك يكشف نص رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك بين شوطي السوبر

أخبار الزمالك يكشف نص رسالة مرتضى منصور للاعبي الزمالك بين شوطي السوبر

هاني عصام   كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن نص رسالة مرتضى منصور رئيس الزمالك للاعبين بين شوطي مباراة القمة بالأمس والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-2 وتتويجه بلقب السوبر المصري. وأكد المصدر أن رئيس الزمالك نزل إلى غرفة خلع ملابس اللاعبين بين شوطي اللقاء وكانت النتيجة وقتها تقدم الأهلي بهدفين دون رد. وأشار المصدر إلى أن رئيس الزمالك وجه رسالة للاعبين وقال لهم "انسوا الشوط الأول، إلعبوا الشوط الثاني وكأنه مباراة جديدة وعليكم تسجيل 3 أهداف وبإمكانكم فعل ذلك". وتابع في حديثه لهم "واثق فيك وهترجعوا للمباراة، ركزوا وانسوا الضغوطات وكل لاعب يقدم ما عليه ولا تضعوا أذنيكم مع جماهير النادي الأهلي". وأضاف رئيس الزمالك للاعبيه "أنتم فريق كبير وما حدث الشوط الأول لن يهزكم". وطلب من شيكابالا لاعب الفريق بالتحديد ألا ينجرف وراء هتافات جماهير النادي الأهلي ومحاولاتهم تشتيت ذهنه.

تدريب الزمالك اليوم | ميتشو يكشف للاعبي الزمالك أخطاء السوبر .. ويوجه رسالة لهم

تدريب الزمالك اليوم | ميتشو يكشف للاعبي الزمالك أخطاء السوبر .. ويوجه رسالة لهم

سارة عبد الباقي   عقد  الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو" المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، جلسة مع  لاعبي الزمالك على هامش المران الصباحي الذي أقيم على ملعب نادي الزمالك اليوم السبت.وطالب "ميتشو" من لاعبي الزمالك، إغلاق ملف مباراة السوبر بشكل نهائي، وتجاوز أحزان خسارة المباراة والبطولة، والتركيز بشكل قوي في مباراة الاتحاد السكندري المقبلة.وأكد مدرب الزمالك أن الفوز بمباراة الاتحاد مهم وضروري من أجل المنافسة بقوة على لقب الدوري من الأسبوع الأول للمسابقة، وتعويض خسارة الدوري الماضي.وشرح المدير الفني للزمالك للاعبيه، الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاء الأهلي، من أجل تلافي تكرارها مجدداً خلال المباريات المقبلة. فيما أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباتهم صباح اليوم السبت استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقبلة، حيث خاض اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الأهلي تدريبات استشفائية، في حين أدى باقي الفريق تدريبات قوية تحت إشراف الجهاز الفني للزمالك.ويستضيف الزمالك نظيره الاتحاد السكندري بعد غداً الأثنين على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، في أولى جولات بطولة الدوري للموسم الجديد.وكان الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "ميتشو" المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، رفض منح لاعبيه راحة بعد الهزيمة من الأهلي، وفضل مواصلة التدريبات لضيق الوقت.وخاض لاعبو الزمالك الذين شاركوا في مباراة الأهلي تدريبات استشفائية، في حين أدى باقي الفريق تدريبات قوية تحت إشراف الجهاز الفني للزمالك. كما قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خوض تدريبه غداً الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب بتروسبورت.ومن المقرر أن يخوض فريق الاتحاد السكندري مرانه في الثامنة مساء الغد على ملعب بتروسبورت أيضًا، استعدادا لمواجهة الزمالك.  وكان الزمالك خسر من غريمه التقليدي الأهلي في كأس السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، باللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، أمس الجمعة.

مرتضى منصور يجتمع مع لاعبي الزمالك اليوم

مرتضى منصور يجتمع مع لاعبي الزمالك اليوم

هاني عصام يعقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة اليوم السبت مع الصربي ميتشو المدير الفني للفريق واللاعبين للحديث عن مواجهة القمة بالأمس وأسباب الخسارة والحصول على تقرير شامل عن كل الأمور الخاصة بالفريق في تلك المواجهة وضرورة تصحيح الأوضاع في مواجهة الاتحاد السكندري المقبلة ببطولة الدوري. ولم يجتمع رئيس الزمالك بلاعبيه منذ نهاية مباراة بيراميدز بكأس مصر وهو ما دفعه لعقد جلسة طارئة معهم لمنحهم دفعة معنوية قبل مواجهتي زعيم الثغر في افتتاح الدوري وجينيرسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا.

الزمالك في الصحف

الثعالب تلتهم توتنهام وتزحف خلف ليفربول في الدوري الإنجليزي
بالصور والفيديو. بايرن  ميونخ يسقط النجم الاحمر والسيدة العجوز تتعثر فى مدريد
أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
المزيد