اليوم | 5 مواجهات ناريةبالدورى الانجليزي صلاح والمحمدى وتريزيجيه قي تحدي جديد

31 اغسطس 2019 الساعة 11:31 صباحا
اليوم | 5 مواجهات ناريةبالدورى الانجليزي صلاح والمحمدى وتريزيجيه قي تحدي جديد

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» فى موسمه الجديد 2019-2020، إذ تقام 8 مواجهات على مدار اليوم، بمشاركة ووجود قوى للثلاثى المصرى «صلاح والمحمدى وتريزيجيه».

وأبرز المواجهات ستجمع بين بيرنلى وليفربول بقيادة محمد صلاح، والمقرر لها فى تمام السادسة والنصف مساء، على ملعب «تيرف مور»، معقل بيرنلى، فى لقاء يقوده تحكيمياً كريس كافانا، حيث يدخل الريدز اللقاء باحثاً عن ثلاث نقاط جديدة لمواصلة صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، لا سيما أنه نجح فى تحقيق العلامة الكاملة فى الجولات الماضية، كان آخرها حصد الفوز الثالث على التوالى فى مباراة أرسنال بنتيجة 3-1، لتتصدر بعدها كتيبة الألمانى يورجن كلوب جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بعد تحقيق الانتصار فى الجولتين الأولى والثانية على حساب نورويتش سيتى وساوثهامبتون.

ويسعى ليفربول لتحقيق فوزه الثالث عشر على التوالى فى الدورى الإنجليزى، بعدما حقق 9 منها الموسم الماضى، بجانب الانتصارات الثلاثة الأولى فى الموسم الجارى، متخطياً رقمه القياسى فى الفوز المتتالى بالبريميرليج، الذى حققه فى عام 2014، مع المدرب بريندان رودرجرز، كما سيحاول الريدز الاستفادة من تعثر بيرنلى فى الجولتين الماضيتين، أملاً فى دخول فترة التوقف الدولى المخصص لتصفيات كأس أوروبا 2020 وهو متربع على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة.

ويعمل «كلوب» على تحسين وتطوير أداء لاعبى الفريق، خاصة من الناحية الدفاعية، لا سيما أن خط دفاع فريقه يعانى منذ بداية الموسم بعدما عجز عن المحافظة على نظافة شباكه فى المباريات الخمس التى خاضها حتى الآن فى جميع المسابقات.
 
«مو» يستهدف قمة الهدافين فى مواجهة ليفربول على ملعب بيرنلى

ويتطلع محمد صلاح لقيادة فريقه نحو الفوز الرابع بالبطولة، ومواصلة التسجيل فى البريميرليج بعد تسجيله هدفاً فى مواجهة الافتتاح، وهدفين فى اللقاء الماضى أمام أرسنال، كما يأمل الفرعون فى إحراز هدفين أو أكثر لاعتلاء صدارة الهدافين وتخطى رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتى، صاحب الأهداف الخمسة، الذى يتساوى فيها حالياً مع تيمو بوكى، مهاجم نوريتش سيتى، كما يسعى «مو» لإحراز هدفه الثانى فى مرمى بيرنلى، خاصة أنه تمكن من الوصول لمرمى المنافس مرة واحدة من قبل فى مباراة الدور الأول للموسم قبل الماضى والتى انتهت بالتعادل 1-1.

ويفتقد ليفربول فى هذه المباراة ثلاثة لاعبين، فى مقدمتهم الحارس البرازيلى أليسون بيكر بسبب الإصابة التى تعرض لها فى لقاء نوريتش سيتى فى الجولة الأولى، ونابى كيتا وناثانيل كلاين للسبب ذاته ولن يغيب عن الفريق أى لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بطريقة 4-3-3 وبتشكيل مكون: أدريان، آندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، جو جوميز، أليكسندر تشامبرلين، فابينيو، جوردان هندرسون، ساديو مانى، روبيرتو فيرمينو، ومحمد صلاح.

فى المقابل، يسعى بيرنلى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد نقاط المباراة كاملة أو الخروج بنتيجة إيجابية على أقل تقدير، كما يأمل الفريق فى حصد الفوز الأول على ليفربول منذ 2016، بعدما فشل فى تحقيق الفوز خلال آخر 5 مواجهات مع الريدز، وسيكون الفريق مكتمل الصفوف خلال هذه المواجهة.

 
 
أستون فيلا يتحدى كريستال بالاس.. السيتى يواجه برايتون لتضييق الخناق على الريدز.. ويونايتد فى لقاء تضميد الجراح ضد ساوثهامبتون وإنقاذ رأس «سولشاير»

وفى باقى المباريات، يحل أستون فيلا، الذى يضم الثنائى المصرى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، ضيفاً على كريستال بالاس فى تمام الرابعة عصراً، على ملعب سيلهرست بارك، ويسعى تريزيجيه ورفاقه لحصد الفوز الثانى على التوالى وتحقيق انتفاضة قوية فى البطولة بعدما خسر أول جولتين، كما يأمل تريزيجيه فى تدوين أول أهدافه فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز رفقة فريقه الجديد.

ومن المتوقع أن يبدأ تريزيجيه والمحمدى اللقاء مثلما حدث فى الجولات الماضية، وسيعتمد دين سميث، مدرب الفريق على تشكيلة تضم: توم هيتون، أحمد المحمدى، تايرو مينجز، بيورن إنجيلس، نيل تايلور، كونور حوريحان، جاك جريليش، جون ماكجين، أنور الغازى، تريزيجيه، وويزلى.

ويلتقى مانشستر يونايتد نظيره ساوثهامبتون فى الواحدة والنصف ظهراً، فى لقاء تضميد الجراح بالنسبة للشياطين الحمر بعد الخسارة المفاجئة فى الجولة الماضية أمام كريستال بالاس، ويستضيف مانشستر سيتى نظيره برايتون فى الرابعة عصراً على ملعب «الاتحاد»، فى لقاء تسعى من خلاله كتيبة بيب جوارديولا، مدرب السيتيزين، لحصد الفوز وتضييق الخناق على ليفربول فى صراع صدارة البطولة، ويلعب تشيلسى مع شيفيلد يونايتد على ملعب «ستامفورد بريديج»، ويواجه ليستر سيتى نظيره بورنموث، بينما يرحل واتفورد لملاقاة نيوكاسل، ويستضيف وستهام نظيره نوريتش وتقام المباريات فى الرابعة عصراً.

اخبار الزمالك

طارق يحيي يٌفاجىء أحمد سمير على الهواء بنبأ سار

طارق يحيي يٌفاجىء أحمد سمير على الهواء بنبأ سار

    فاجأ طارق يحيي، مقدم برنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك، احمد سمير نجم الفريق الأبيض السابق على الهواء وابلاغه بمهمة ومنصب جديد له داخل نادي الزمالك. وقال يحيي لسمير:" تم تكليفك بمهمة مدير قطاع الناشئين بنادي الزمالك خلفاً لأيمن عبدالعزيز".ورد سمير:" مهمة ثقيلة

طائرة الزمالك تصعد إلى قبل نهائي البطولة العربية على حساب السيب العمانى

طائرة الزمالك تصعد إلى قبل نهائي البطولة العربية على حساب السيب العمانى

تأهل فريق الزمالك للكرة الطائرة ، الى الدور قبل النهائي لمواجهة الفائز من كاظمة الكويتي والعربى الكويتي ،بالبطولة العربية للأندية المقامة حاليا في القاهرة بعد الفوز على السيب العمانى ،بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد . وقدم الزمالك ،عرض جيد على مدار الاشوط الأخيرة ، بعد التأخر

تدريب الزمالك اليوم | جلسة فنية وكلمة الفهد .. وتأهيل الثلاثي .. وعودة الثنائي .. ومران قوي للحراس

تدريب الزمالك اليوم | جلسة فنية وكلمة الفهد .. وتأهيل الثلاثي .. وعودة الثنائي .. ومران قوي للحراس

استأنف منذ قليل، الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بميت عقبة، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي بدوري أبطال افريقيا. الزمالك يستضيف الترجي التونسي، في السادسة من مساء

عضو الزمالك يكشف تفاصيل جديدة عن أزمة شيكابالا في سوبر الأهلي

عضو الزمالك يكشف تفاصيل جديدة عن أزمة شيكابالا في سوبر الأهلي

هاني عصام   أكد أحمد عادل عبد الفتاح عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق تعرض لهتافات عنصرية من جانب جماهير الأهلي في مباراة القمة بالسوبر المصري. وتوّج الزمالك بكأس السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب إنتهاء

تعليق صادم من نجم الأهلي على أحداث مباراة القمة وانسحاب الزمالك

تعليق صادم من نجم الأهلي على أحداث مباراة القمة وانسحاب الزمالك

مهاب ممدوح   أكد وليد صلاح الدين نجم الأهلي الأسبق أنه كان لابد من تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي تم إلغائها.ولم يحضر الزمالك إلى ملعب ستاد القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية فيما حضر الأهلي ليتم إلغاء المباراة عقب انتهاء المدة القانونية.وقال

الزمالك في الصحف

برشلونة يحرج نابولى فى ايطاليا وبايرن ميونيخ يكتسح البلوز فى إنجلترا
كلوب يؤكد لسنا مجانين لإنهاء هذه الصفقة ..وحفل زفاف قبل مواجهة برشلونة ونابولي
نجل مارادونا يرفض مقارنته بميسي
تعرف على موعد وصول بعثة الترجي وطاقم الحكام إلى القاهرة
المزيد