اليوم | 5 مواجهات ناريةبالدورى الانجليزي صلاح والمحمدى وتريزيجيه قي تحدي جديد

31 اغسطس 2019 الساعة 11:31 صباحا
اليوم | 5 مواجهات ناريةبالدورى الانجليزي صلاح والمحمدى وتريزيجيه قي تحدي جديد

تنطلق اليوم، السبت، منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» فى موسمه الجديد 2019-2020، إذ تقام 8 مواجهات على مدار اليوم، بمشاركة ووجود قوى للثلاثى المصرى «صلاح والمحمدى وتريزيجيه».

وأبرز المواجهات ستجمع بين بيرنلى وليفربول بقيادة محمد صلاح، والمقرر لها فى تمام السادسة والنصف مساء، على ملعب «تيرف مور»، معقل بيرنلى، فى لقاء يقوده تحكيمياً كريس كافانا، حيث يدخل الريدز اللقاء باحثاً عن ثلاث نقاط جديدة لمواصلة صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، لا سيما أنه نجح فى تحقيق العلامة الكاملة فى الجولات الماضية، كان آخرها حصد الفوز الثالث على التوالى فى مباراة أرسنال بنتيجة 3-1، لتتصدر بعدها كتيبة الألمانى يورجن كلوب جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بعد تحقيق الانتصار فى الجولتين الأولى والثانية على حساب نورويتش سيتى وساوثهامبتون.

ويسعى ليفربول لتحقيق فوزه الثالث عشر على التوالى فى الدورى الإنجليزى، بعدما حقق 9 منها الموسم الماضى، بجانب الانتصارات الثلاثة الأولى فى الموسم الجارى، متخطياً رقمه القياسى فى الفوز المتتالى بالبريميرليج، الذى حققه فى عام 2014، مع المدرب بريندان رودرجرز، كما سيحاول الريدز الاستفادة من تعثر بيرنلى فى الجولتين الماضيتين، أملاً فى دخول فترة التوقف الدولى المخصص لتصفيات كأس أوروبا 2020 وهو متربع على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة.

ويعمل «كلوب» على تحسين وتطوير أداء لاعبى الفريق، خاصة من الناحية الدفاعية، لا سيما أن خط دفاع فريقه يعانى منذ بداية الموسم بعدما عجز عن المحافظة على نظافة شباكه فى المباريات الخمس التى خاضها حتى الآن فى جميع المسابقات.
 
«مو» يستهدف قمة الهدافين فى مواجهة ليفربول على ملعب بيرنلى

ويتطلع محمد صلاح لقيادة فريقه نحو الفوز الرابع بالبطولة، ومواصلة التسجيل فى البريميرليج بعد تسجيله هدفاً فى مواجهة الافتتاح، وهدفين فى اللقاء الماضى أمام أرسنال، كما يأمل الفرعون فى إحراز هدفين أو أكثر لاعتلاء صدارة الهدافين وتخطى رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتى، صاحب الأهداف الخمسة، الذى يتساوى فيها حالياً مع تيمو بوكى، مهاجم نوريتش سيتى، كما يسعى «مو» لإحراز هدفه الثانى فى مرمى بيرنلى، خاصة أنه تمكن من الوصول لمرمى المنافس مرة واحدة من قبل فى مباراة الدور الأول للموسم قبل الماضى والتى انتهت بالتعادل 1-1.

ويفتقد ليفربول فى هذه المباراة ثلاثة لاعبين، فى مقدمتهم الحارس البرازيلى أليسون بيكر بسبب الإصابة التى تعرض لها فى لقاء نوريتش سيتى فى الجولة الأولى، ونابى كيتا وناثانيل كلاين للسبب ذاته ولن يغيب عن الفريق أى لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بطريقة 4-3-3 وبتشكيل مكون: أدريان، آندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، جو جوميز، أليكسندر تشامبرلين، فابينيو، جوردان هندرسون، ساديو مانى، روبيرتو فيرمينو، ومحمد صلاح.

فى المقابل، يسعى بيرنلى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد نقاط المباراة كاملة أو الخروج بنتيجة إيجابية على أقل تقدير، كما يأمل الفريق فى حصد الفوز الأول على ليفربول منذ 2016، بعدما فشل فى تحقيق الفوز خلال آخر 5 مواجهات مع الريدز، وسيكون الفريق مكتمل الصفوف خلال هذه المواجهة.

 
 
أستون فيلا يتحدى كريستال بالاس.. السيتى يواجه برايتون لتضييق الخناق على الريدز.. ويونايتد فى لقاء تضميد الجراح ضد ساوثهامبتون وإنقاذ رأس «سولشاير»

وفى باقى المباريات، يحل أستون فيلا، الذى يضم الثنائى المصرى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، ضيفاً على كريستال بالاس فى تمام الرابعة عصراً، على ملعب سيلهرست بارك، ويسعى تريزيجيه ورفاقه لحصد الفوز الثانى على التوالى وتحقيق انتفاضة قوية فى البطولة بعدما خسر أول جولتين، كما يأمل تريزيجيه فى تدوين أول أهدافه فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز رفقة فريقه الجديد.

ومن المتوقع أن يبدأ تريزيجيه والمحمدى اللقاء مثلما حدث فى الجولات الماضية، وسيعتمد دين سميث، مدرب الفريق على تشكيلة تضم: توم هيتون، أحمد المحمدى، تايرو مينجز، بيورن إنجيلس، نيل تايلور، كونور حوريحان، جاك جريليش، جون ماكجين، أنور الغازى، تريزيجيه، وويزلى.

ويلتقى مانشستر يونايتد نظيره ساوثهامبتون فى الواحدة والنصف ظهراً، فى لقاء تضميد الجراح بالنسبة للشياطين الحمر بعد الخسارة المفاجئة فى الجولة الماضية أمام كريستال بالاس، ويستضيف مانشستر سيتى نظيره برايتون فى الرابعة عصراً على ملعب «الاتحاد»، فى لقاء تسعى من خلاله كتيبة بيب جوارديولا، مدرب السيتيزين، لحصد الفوز وتضييق الخناق على ليفربول فى صراع صدارة البطولة، ويلعب تشيلسى مع شيفيلد يونايتد على ملعب «ستامفورد بريديج»، ويواجه ليستر سيتى نظيره بورنموث، بينما يرحل واتفورد لملاقاة نيوكاسل، ويستضيف وستهام نظيره نوريتش وتقام المباريات فى الرابعة عصراً.

اخبار الزمالك

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

سارة عبد الباقي   رفض الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منح اللاعبين راحة بعد الانتهاء من لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي الذي أقيم مساء اليوم  على ملعب برج العرب وانتهى بفوز الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدفين. ويستأنف الفريق تدريباته غدا  على ملعب النادي استعدادا للقاء الاتحاد السكندري المقرر له مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب بتروسبورت في الجولة الأولى للدوري. ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق يوم  الاحد المقبل  استعدادا للمباراة المرتقبة أمام زعيم الثغر. بينما تأكد غياب طارق حامد عن مباراة الزمالك المقبلة امام الاتحاد في افتتاح مسابقة الدوري للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث أمام الأهلي، حيث سبق وحصل اللاعب على انذارين أمام المقاصة والاتحاد في كأس مصر

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

سارة عبد الباقي انخرط إمام عاشور لاعب الوسط المهاجم بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في نوبة بكاء بعد الخسارة من الأهلي في مباراة السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وشارك إمام عاشور، كبديل في الشوط الثاني للمباراة على حساب محمود عبد الرازق شيكابالا. وحرص شيكابالا ولاعبو الفريق الأبيض  على تهدئة اللاعب بعد انتهاء المباراة بخسارة الأبيض.فيما رفض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني تسلم الميداليات الفضية المخصصة لصاحب المركز الثاني لبطولة كأس السوبر المصري بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية مقابل هدفين. جاء رفض اللاعبون لاستلام الميداليات بسبب هجوم جماهير الأهلي وتوجيههم السباب للاعبي الأبيض ومسؤولي القلعة البيضاء. وأعطى مجلس الإدارة تعليمات للاعبين بعدم تسلم ميداليات المركز الثاني ومغادرة الملعب بعد دخول مرتضى منصور فى صدام مع محمد مرجان مدير تنفيذى الاهلي . أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن حزنهم الشديد بعد علمهم بإنقلاب أحد السيارات التي كانت تقل مشجعين للزمالك وهي في طريقها لملعب برج العرب لمؤازرة الفريق في مباراة السوبر ووفاة أحد المشجعين وهو الطفل أدهم الكيكي ونعى لاعبو الفريق المشجع مشددين على عدم علمهم بالخبر إلا بعد نهاية المباراة.في الوقت نفسه ينعى مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس المجلس والجهاز الفني واللاعبين الطفل أدهم داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

مهاب ممدوح   فقد الزمالك لقب السوبر بعدما خسر من الأهلي مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أٌقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية. ورغم قوة الزمالك في الشوط الثاني وعودته بريمونتادا قوية لم ينجح الزمالك في تسجيل سوى هدفين ليفشل في إحراز التعادل ومن ثم يفوز الأهلي بالسوبر. وبشكل واضح تغاضى الحكم الألماني فيليكس بريتش عن ركلة حرة لشيكابالا، ليطالب باستمرار اللعب ومن ثم ينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث والذي قضى بعض الشئ على آمال الزمالك في الشوط الثاني.الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة. في الشوط الثاني ومع البداية سجل جونيور أجاي الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك عواد ليلعن النيجيري تقدم الأهلي بثلاثية. وفي الدقيقة 64، بتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد انفرد الأخير بالشناوي الذي قام بعرقلته ليعطي الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك سجلها محمود علاء ليعود الزمالك إلى اللقاء بهدف. وفي الدقيقة 76، حصل أشرف بن شرقي على ركلة جزاء أخرى بعد عرقلة من جانب حمدي فتحي ليسجلها محمود علاء ويحرز الهدف الثاني للزمالك. حاول الزمالك إحراز هدف التعادل بتسديدات مصطفى محمد القوية من خارج منطقة الجزاء وكذلك تمريرات ساسي ولكن الشناوي أنقذ الأهلي من التعادل.

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

سجل الأهلي الهدف الثالث في مرمى الزمالك بعدما رفض الحكم الألماني فيليكس بريتش احتساب ركلة حرة واضحة لمحمود عبد الرازق شيكابالا.وبعد تدخل قوي مع شيكا طالب الحكم باستمرار اللعب لتأتي الكرة لاجاي داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في شباك عواد.وكان الزمالك تأخر بهدفين في الشوط الأول من اللقاء الحاسم للسوبر المصري. فيما سجل محمود علاء مدافع الزمالك الهدف الاول أمام الأهلي في السوبر المقام على ملعب برج العرب.وبتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد المهاجم الصاعد قام الشناوي حارس الأهلي بعرقلة مصطفى محمد في انفراد تام ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجلها محمود علاء. كما نجح علاء أيضا في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ايضا سددها ببراعة على يسار الحارس محمد الشناوي. فى الدقيقة 71 يضيف محمود علاء من ضربة جزاء حصل بن شرقى  لتصبح  النتيجه  تقدم الاهلي  بثلاثة اهداف مقابل هدفين

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

تأخر الزمالك أمام الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول من لقاء السوبر المصري المقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية. الزمالك لم يقدم العرض المنتظر طوال 45 دقيقة سواء على مستوى الدفاع او الهجوم  ووضح تاثير غياب مصطفى محمد  ومشاركة اوناجم فى خط الهجوم بالتبادل مع بن شرقى فى خطأ واضح من ميتشو بجانب الاعتماد على الكرات الطويلة التى انتهت معظما عند الشناوى. الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي. قبل نهاية الشوط ببضع ثواني، بتسديدة قوية من حسين الشحات تصدى لها عواد ارتدت الكرة لعبد الشافي الذي أهداها للشحات بسهولة ليسكنها في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الأول. كما شهدت نهاية الشوط الاول لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك مشادة كلامية بين محمود عبد الرازق  شيكابالا صانع ألعاب الزمالك وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي عقب احراز حسين الشحات هدف الأحمر الثاني.وتدخل أحمد فتحي لاعب الاهلي وعدد من لاعبي الفريقين لتهدئة الأمور بعد انتهاء الشوط الأول.وكان الحكم أشهر البطاقة الصفراء لمحمود علاء مدافع الزمالك وعلي معلول ظهير الأهلي في نهاية الشوط الأول .

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد