ثلاثى الجبلاية يحسم صراع البدرى والعميد على تدريب المنتخب وخروج المعلم وجلال من السباق

10 سبتمبر 2019 الساعة 2:55 مساء
ثلاثى  الجبلاية يحسم  صراع البدرى والعميد على تدريب  المنتخب وخروج المعلم وجلال من السباق

سارة عبد الباقى 
كشف  مصدر موثوق داخل إتحاد الكرة،  ان الخلافات داخل اللجنة المؤقتة برئاسة  عمرو الجناينى التي تدير شئون الجبلاية ، وراء في التأخر فى  الإعلان عن اسم  المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الوطني، الذي من المقرر أن يخلف المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني المقال في أعقاب الخسارة من جنوب إفريقيا، وتوديع بطولة كأس الأمم الأخيرة التي استضافتها مصر.
وكشف مصدر موثوق به داخل الجبلاية، ان  اختيارات اللجنة المؤقتة بين ثلاثة مرشحين هم حسام حسن وحسام البدري وإيهاب جلال، في الوقت الذي تم فيه استبعاد اسم حسن شحاتة خاصة بعد أن استقر الرأي على توليه منصب المدير الفني لاتحاد الكرة.
وطالب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من اللجنة التي يرأسها عمرو الجنايني، سرعة حسم هذا الملف، في ظل ترقب الجماهير للإعلان عن اسم  المدرب الجديد، كما أن منتخب الفراعنة يستعد لبدء تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 وتصفيات كأس العالم 2022.
ويتمسك الجنايني والدكتور جمال محمد علي نائبه، بتولي حسام حسن مهمة تدريب منتخب مصر، بينما أختار الدكتور أحمد عبدالله وسحر عبد الحق، حسام البدري ليكون هو المدير الفني الجديد للفراعنة، بينما يؤيد محمد فضل فكرة الاستعانة بإيهاب جلال كمدرباً للمنتخب.
وتختلف الأسباب التي اعتمد عليها كلاً منهم، حيث يرى الجنايني وجمال أن حسام حسن هو الأصلح لقيادة الفراعنة خاصة أن المرحلة المقبلة تحتاج لشخصية قوية وحماسية، أما عن أسباب ترشيح البدري فيرى الثنائي عبدالله وسحر عبدالحق أنه يمتلك خبرة كبيرة اكتسبها خلال مشواره التدريبى مع الأهلى كما توج معه بأكثر من بطولة، وسبق له أيضاً قيادة المنتخب الاوليمبي.
واعترض فضل على الحسامين معللاً ذلك بعدم التوافق الجماهيري عليهما، وأشار إلى أن البدرى تجربته مع المنتخب الأوليمبي باءت بالفشل، ولا يجيد التعامل مع النجوم وعدد الأمثلة، بينما يرى أن حسام حسن انفعالي أكثر من اللازم وهو ما يتسبب في العديد من المشاكل.
وبرر فضل اختيار إيهاب جلال بأنه درس بالخارج وحصل على عدد من الشهادات ودورات تدريبية، كما أنه نجح في تحقيق الطفرة مع الفرق التي تولى تدريبها.
ولم يلقى رأي فضل أي تأييد من أعضاء اللجنة، الذين أكدوا أن جلال لديه تجربة فاشلة مع الزمالك، كما أنه ليست لديه الخبرات الكافية لتولي تدريب منتخب مصر.
ومن المقرر أن يتم حسم ملف المدرب الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة أنه ليس هناك متسع من الوقت، ويجب أن تحسم كافة الأمور سريعاً.

اخبار الزمالك

الوطن: الزمالك يستعيد هذا الثلاثي .. وغموض موقف نجم الفريق

الوطن: الزمالك يستعيد هذا الثلاثي .. وغموض موقف نجم الفريق

يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك قوته الضاربة خلال مواجهته المقبلة أمام جينيراسيون فوت السنغالى، المقرر لها يوم الخميس المقبل الموافق 24 أكتوبر، على ملعب السلام، فى إياب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث أعلن الجهاز الطبى جاهزية ثلاثى الفريق عمر السعيد وعبدالله جمعة ومحمد عبدالغنى، للمشاركة فى اللقاء بعد غيابهم عن مواجهة المقاولون العرب الأخير بسبب الإصابة، وتفضيل الصربى ميتشو المدير الفنى، حصولهم على أكبر قدر من الراحة.فى المقابل، لم يحسم موقف محمود عبدالرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق، بعد إصابته فى مواجهة مصر المقاصة فى الدورى العام بشد فى العضلة الخلفية وإجهاد فى الضامة، حيث خاض اللاعب خلال الفترة الماضية، تدريبات تأهيلية فى الجيم، وسيُحدد طبيب الفريق غداً إمكانية خوضه المباراة من عدمه. المجلس يستعد لطرح تذاكر اللقاء.. جلسة تصحيح أخطاء مع "بن شرقى"ويكثف الجهاز الطبى جهوده من أجل لحاق أحمد سيد زيزو بمواجهة الفريق السنغالى بعد تعرّضه للإصابة فى المواجهة الماضية أمام المقاولون العرب بشد خفيف فى العضلة الخلفية، حيث يخوض اللاعب اليوم تدريبات تأهيلية فى الجيم، أملاً فى دخوله التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.فى السياق نفسه، يواصل محمد حسن لاعب وسط الفريق خضوعه لبرنامج تأهيلى للتعافى من الإصابة التى يعانى منها خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً أنه خضع لعملية غضروف الركبة خلال الأيام الماضية، حيث تعرّض لإصابة فى الركبة، ومن المنتظر أن يعود "حسن" للمشاركة فى التدريبات الجماعية خلال شهر نوفمبر المقبل، ويرفض الجهاز رحيله فى يناير بسبب حالة النقص فى مركز وسط الملعب، بعد إصابة محمود عبدالعزيز بقطع فى الرباط الصليبى.من جانبه، طالب الصربى ميتشو المدير الفنى للفريق، اللاعبين بغلق ملف المنافسات المحلية بعد الانتهاء من مباراة المقاولون العرب فى بطولة الدورى، وذلك استعداداً لخوض الفريق مباراته أمام نظيره جينيراسيون فوت، وطلب المدير الفنى من جهازه المعاون، تجهيز فيديو لمباراة الذهاب التى جمعت الفريقين، التى انتهت بخسارة الأبيض بهدفين مقابل هدف، للوقوف على أخطاء اللاعبين، والوقوف على نقاط قوة المنافس.وعقد ميتشو وعصام مرعى جلسة مع المغربى أشرف بن شرقى صانع ألعاب الزمالك، من أجل معالجة بعض الأمور الفنية معه وتصحيح أخطاء اللاعب، حيث بات قريباً من العودة للتشكيل الأساسى فى مواجهة جينيراسيون فوت السنغالى، بعد أن لعب كبديل فى اللقاء الأخير أمام المقاولون العرب فى الجولة الخامسة بالدورى، وسيتم الدفع به، بدلاً من محمد أوناجم، الذى يغيب عن لقاء جينيراسيون لعدم قيده فى قائمة الفريق، كما اقترب مصطفى فتحى من الوجود على حساب إمام عاشور لعدم قيده هو الآخر. على جانب آخر، من المنتظر أن يطرح النادى تذاكر مواجهة بطل السنغال اليوم الثلاثاء أو غداً، حيث يتواصل المجلس مع الجهات الأمنية لزيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع من أجل ضمان المؤازرة الجماهيرية الكبرى، وفى حال رفض الجهات الأمنية، سيتم توزيع الدعوات على الجماهير، وأعضاء الجمعية العمومية.

مرتضى منصور يطلب دعم الجمهور: لن ألعب في دولة خائنة .. ومعسكر خارجي للزمالك

مرتضى منصور يطلب دعم الجمهور: لن ألعب في دولة خائنة .. ومعسكر خارجي للزمالك

مهاب ممدوح   طالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جماهير القلعة البيضاء بتدشين هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن رفض ناديه بخوض مواجهة السوبر الإفريقي أمام الترجي في قطر. قال مرتضى عبر برنامج الزمالك اليوم: "كلمتي واحدة، لن ألعب في دولة خائنة، وعلى جماهير الزمالك أن تدشن هاشتاج بعنوان الزمالك يرفض اللعب في الدولة الخائنة". اختتم: "بحذر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي يريد استفزازنا هو وفاطمة سامورا، لن أخوض المباراة في قطر".   ورفض مرتضى منصور، بشكل قاطع خوض مواجهة الترجي التونسي في السوبر الإفريقي بدولة قطر.قال مرتضى منصور، إنه رافض بشكل قاطع خوض اللقاء في قطر مهما كان الثمن ومهما كلفه ذلك من عقوبات فالأهم مصلحة مصر.أضاف: "سنرسل  مذكرة مكونة من 60 صفحة إلى الاتحاد الإفريقي وتلك المذكرة تضمن أسباب رفضنا القاطع لخوض المباراة في قطر بسبب الخلافات السياسية".واختتم: "يجب على جماهير الزمالك أن تقف معنا وتضغط على الكاف حتى لا يتم إقامة السوبر الإفريقي في قطر". ويستعد الزمالك لمواجهة جينيراسيون فوت السنغالي يوم 24 أكتوبر الجاري في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.كما أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن موافقة مجلس إدارة القلعة البيضاء على انتظام الفريق في معسكر إعداد خارجي خلال فترة توقف الدوري في شهر نوفمبر المقبل في ظل اقامة بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة في مصر. وأكد رئيس النادي في تصريحات عبر برنامج الزمالك اليوم على أن الزمالك يفاضل بين السعودية والإمارات لاقامة المعسكر الخارجي على أن يتخلله خوض عدة مباريات ودية لتجهيز اللاعبين. وفي سياق أخر أكد رئيس النادي أن الزمالك ليس طرفا في أزمة مباراة الأهلي والجونة المثارة حاليا، وشدد على أن هدفه الأول هو عدم الحاق الضرر بالزمالك.

الزمالك يحل مشكلة طارق حامد وجلسة مع ثلاثى الدفاع بعد لقاء جينيرايسيون

الزمالك يحل مشكلة طارق حامد وجلسة مع ثلاثى الدفاع بعد لقاء جينيرايسيون

هانى عصام وسارة عبدالباقى كشف مصدر موثوق داخل نادى الزمالك  ، أن مسئولو مجلس ادا رة  نادي الزمالك، نجحوا فى التوصل لاتفاق مع طارق حامد ،  بتأجيل الاحتراف إلى مطلع الموسم الجاري وعدم رحيله خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وتلقى اللاعب بعض طارق حامد،  في الفترة الأخيرة من أندية سعودية وإماراتية وسط رغبته في خوض تجربة الاحتراف الخليجية وهو ما قوبل بالرفض من جانب إدارة نادي الزمالك. وتلقى حامد،  عرضًا من نادي اتحاد جدة السعودي مطلع الموسم الجاري في عرض وصل إلى 30 مليون جنيه في الموسم الواحد لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب مسئولي القلعة البيضاء الذين تمسكوا باستمراره للحاجة إليه من كل الجوانب الفنية بسبب النقص الذي يمر به الفريق في وسط الملعب.   وكان مسؤولو الزمالك عقدوا جلسة مع طارق حامد لاعب وسط الفريق الأبيض وتم خلالها الاتفاق على التفاصل الخاصة بتعديل عقده ومن المقرر أن يوقع العقود خلال الأيام المقبلة. ويمر فريق الزمالك،  بأزمة في وسط الملعب بسبب إصابة محمود عبد العزيز بالرباط الصليبي بالإضافة إلى نقص خبرات محمد حسن وهو ما دفع الإدارة للتحرك لسرعة التعاقد مع لاعب وسط مدافع آخر إلى جانب العناصر الموجودة حاليًا.. فى نفس السياق استقر مسؤولو نادي الزمالك ،  على عقد جلسة مع محمود علاء وعبد الله جمعة ومحمد عبد الغني من أجل حسم ملف تعديل عقود الثلاثى  بعد انتهاء مباراة جينيراسيون فوت السنغالي المقرر لها يوم الخميس المقبل في إياب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا. وكان مجلس الإدارة استقر في وقت سابق على تعديل عقود الثنائي بالإضافة إلى طارق حامد ومحمد عبد الغني ومحمود عبد الرحيم جنش.

شوبير يكشف تفاصيل زيارة  اشرف صبحى للخطيب فى منزله

شوبير يكشف تفاصيل زيارة اشرف صبحى للخطيب فى منزله

مهاب ممدوح كشف الإعلامي أحمد شوبير  ، كواليس الجلسة التى عقدها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فى منزل الاخير  بشأن أزمة مباراة الجونة.الأهلي يرفض خوض أي لقاء قبل إقامة القمة الأمر الذي جعل أشرف صبحي يجتمع  مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في منزله.قال شوبير، عبر برنامج ملعب أون على قناة اون سبورت، إن وزير الرياضة احترم موقف النادي الأهلي، وسيتم إصدار بيان رسمي اليوم يتضمن تأجيل مواجهة الجونة، بالاتفاق مع اتحاد الكرة المصري. أشار شوبير، إلى أن الوزير أكد أن مجلس الأهلي لم يقف ضد أي قرار يخالف مصلحة الدولة ولكنه يبحث عن حقوقه وكذلك انتظام جدول الدوري. واختتم شوبير حديثه مشددا على أن الجميع سيكون ملزما بتنفيذ كل ما سيأتي في بيان اليوم.

مرتضى منصور  رفضت طلب وزير الرياضة الزيارة   فى منزلى وصدمة لجماهير  الزمالك  لهذا السبب

مرتضى منصور رفضت طلب وزير الرياضة الزيارة فى منزلى وصدمة لجماهير الزمالك لهذا السبب

مهاب  ممدوح أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن الدكتور أشرف صبحي،  ، وزير الشباب والرياضة، تواصل معه هاتفيا  طلب زيارته في المنزل. قال مرتضى عبر برنامج الزمالك اليوم: "الوزير ذهب للخطيب اليوم من أجل الاطمئنان عليه بسبب تعبه، وليس بسبب أزمة مباراة الجونة، البعض يحاول إشعال الأمور". أضاف: "الوزير تحدث معي هاتفيا، وطلب مني أن يأتي لمنزلي من أجل زيارتي أسوة بالخطيب، ولكني طلبت منه أن يأتي يزورني في نادي الزمالك ويتجول في النادي بعد تجديده" ومشاهدة صالتى الجودو والكاراتيه . اختتم: "الزمالك ليس طرفا في الأزمة الموجودة حاليا في الدوري، بطمن جماهير الزمالك، فريقي مش هيضر، الزمالك ليس طرف، الأزمة مع الأهلي والأمن واتحاد الكرة، الأمن طلب مني خوض مواجهة المقاولون، وفريقي خاض اللقاء، لذلك نحن لسنا طرفا، واطمئنوا الزمالك لن يلحق به الضرر في تلك الأزمة". وكشف  رئيس نادي الزمالك  ،  قرار الأمن بشأن طلب الزمالك  بزيادة عدد جماهير الفريق خلال مباراة جينيراسيون فوت السنغالي المقرر خوضها الخميس المقبل في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا. قال مرتضى منصور إن الأمن رفض بشكل قاطع زيادة الجماهير، رغم اجتماعه مع القيادات اليوم لمدة 4 ساعات، ولكن الأمن شدد على أن اللقاء سيتم خوضه بـ5 آلاف من اعضاء الجمعية العمومية والفرق الرياضية فقط. أضاف: "بعتذر لجماهير الزمالك على ذلك، نحترم الأمن وقراراته، وفي المباريات المقبلة سيكون هناك جماهير بالتأكيد". اختتم: "سيكون هناك 100 حافلة تنقل أعضاء الجمعية العمومية وكذلك الفرق الرياضية للمباراة، مع الاعتذار الكامل لجماهير الزمالك العريقة، حاولت كثيرا مع الأمن ولكن الجهات رفضت بشكل قاطع".

الزمالك في الصحف

طرد مدرب الزمالك السابق من البرتغال
محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل
مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
المزيد