الوطن: صدمة في الزمالك بسبب شيكابالا

12 سبتمبر 2019 الساعة 12:01 مساء
الوطن: صدمة في الزمالك بسبب شيكابالا

تلقى الجهاز الفنى للفريق الأول بنادى الزمالك، صدمة كبيرة بعد تأكد غياب محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الفريق، عن مواجهة جينيراسيون فوت السنغالى، فى ذهاب دور الـ32، لبطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر لها السبت المقبل، بسبب شعوره ببعض الآلام فى العضلة الخلفية بعد تعرضه للإصابة فى المواجهة الماضية أمام بيراميدز فى نهائى كأس مصر التى انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة، وتغييره فى الشوط الثانى ونزول المغربى محمد أوناجم بدلاً منه، وذلك وفقاً لتأكيدات الجهاز الطبى للزمالك.

وفضل الجهاز الفنى بقيادة الصربى إراحة اللاعب بعد غيابه عن المران الختامى للفريق قبل السفر إلى السنغال والاكتفاء بالتدريبات التأهيلية فى الجيم خوفاً من تفاقم الإصابة، على أن يتم تجهيزه قبل المواجهة الهامة أمام الأهلى فى بطولة كأس السوبر المصرى المقرر لها يوم 20 من الشهر الجارى.

فى سياق مختلف، رفض مجلس إدارة النادى، العقوبة التى فرضتها لجنة الانضباط والتأديب التابعة لاتحاد الكرة على "شيكابالا" بالغرامة 50 ألف جنيه لمشاركته الجماهير فى السباب ضد النادى الأهلى فى نهائى كأس مصر أمام بيراميدز، مؤكداً أن اللاعب لم يتجاوز وأن الشريط الرسمى للمباراة لم يشهد أى تجاوز للاعب.

على صعيد آخر يخوض الفريق أول تدريباته اليوم فى السنغال، استعداداً لمواجهة جينيراسيون فوت السنغالى، فى ذهاب دور الـ32، لبطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر لها السبت المقبل، ويأمل ميتشو تهيئة اللاعبين نفسياً وذهنياً للدخول فى المباراة بشكل جيد، حيث عقد الجهاز الفنى جلسة مع اللاعبين داخل مقر الإقامة عقب الوصول أمس، وطالبهم ببذل أقصى جهد فى المباراة وعدم الاستهانة بالخصم ونسيان المواجهة الماضية أمام بيراميدز وتحقيق بطولة الكأس، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تسهيل المهمة فى مباراة الإياب التى تقام فى القاهرة بعد أسابيع مبدياً ثقته فى الجميع بالخروج من المباراة بنتيجة جيدة وتحقيق الفوز.

ويؤدى الفريق المران الختامى غداً الجمعة، على الملعب الرئيسى الذى يستضيف المباراة، وحرص المدير الفنى على فرض السرية التامة على التدريبات منذ الوصول، مؤكداً أنه يعلم جيداً بالأجواء داخل أفريقيا ومدى الصعوبات والأزمات التى تواجه الأندية، خاصة أنه كان يعمل فى العديد من الأندية داخل القارة وآخرها أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى.

وحرص طبيب الفريق على أخذ كمية كبيرة من العصائر للاعبين، للتغلب على شدة الرطوبة فى السنغال وارتفاع درجات الحرارة، وطالب الجهاز الفنى لاعبيه بعدم الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام وألا يقعوا فريسة سهلة لاستفزازات الجماهير الأفريقية، وعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعى حتى لا يتأثروا بأى أمور تتردد على السوشيال ميديا قبل المباراة.

من جانب آخر، يعود مصطفى فتحى، لاعب الفريق إلى ألمانيا، خلال الأيام القليلة المقبلة، للخضوع لفحوصات طبية جديدة فى الركبة، مع الطبيب المعالج، لتحديد موعد عودته للمباريات، بعد العملية الجراحية التى خضع لها مؤخراً فى الركبة لتثقيب وتهذيب السطح المفصلى بواسطة منظار جراحى، وغاب على أثرها عن الفريق فى الفترة الماضية، قبل أن يعود ويشارك فى تدريبات الزمالك خلال معسكر الفريق الذى أقيم فى قبرص خلال شهر يوليو الماضى.

اخبار الزمالك

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

أول قرار من ميتشو بعد خسارة السوبر .. وصدمة جديدة بالفريق

سارة عبد الباقي   رفض الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منح اللاعبين راحة بعد الانتهاء من لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي الذي أقيم مساء اليوم  على ملعب برج العرب وانتهى بفوز الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدفين. ويستأنف الفريق تدريباته غدا  على ملعب النادي استعدادا للقاء الاتحاد السكندري المقرر له مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب بتروسبورت في الجولة الأولى للدوري. ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق يوم  الاحد المقبل  استعدادا للمباراة المرتقبة أمام زعيم الثغر. بينما تأكد غياب طارق حامد عن مباراة الزمالك المقبلة امام الاتحاد في افتتاح مسابقة الدوري للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث أمام الأهلي، حيث سبق وحصل اللاعب على انذارين أمام المقاصة والاتحاد في كأس مصر

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

بالصور لاعبو الزمالك يرفضون تسلم الميداليات الفضية .. وعاشور ينخرط في البكاء وحداد بسبب الكيكى

سارة عبد الباقي انخرط إمام عاشور لاعب الوسط المهاجم بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في نوبة بكاء بعد الخسارة من الأهلي في مباراة السوبر المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وشارك إمام عاشور، كبديل في الشوط الثاني للمباراة على حساب محمود عبد الرازق شيكابالا. وحرص شيكابالا ولاعبو الفريق الأبيض  على تهدئة اللاعب بعد انتهاء المباراة بخسارة الأبيض.فيما رفض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني تسلم الميداليات الفضية المخصصة لصاحب المركز الثاني لبطولة كأس السوبر المصري بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية مقابل هدفين. جاء رفض اللاعبون لاستلام الميداليات بسبب هجوم جماهير الأهلي وتوجيههم السباب للاعبي الأبيض ومسؤولي القلعة البيضاء. وأعطى مجلس الإدارة تعليمات للاعبين بعدم تسلم ميداليات المركز الثاني ومغادرة الملعب بعد دخول مرتضى منصور فى صدام مع محمد مرجان مدير تنفيذى الاهلي . أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن حزنهم الشديد بعد علمهم بإنقلاب أحد السيارات التي كانت تقل مشجعين للزمالك وهي في طريقها لملعب برج العرب لمؤازرة الفريق في مباراة السوبر ووفاة أحد المشجعين وهو الطفل أدهم الكيكي ونعى لاعبو الفريق المشجع مشددين على عدم علمهم بالخبر إلا بعد نهاية المباراة.في الوقت نفسه ينعى مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس المجلس والجهاز الفني واللاعبين الطفل أدهم داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

الزمالك يخسر السوبر برومونتادا قوية أمام الأهلي

مهاب ممدوح   فقد الزمالك لقب السوبر بعدما خسر من الأهلي مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أٌقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية. ورغم قوة الزمالك في الشوط الثاني وعودته بريمونتادا قوية لم ينجح الزمالك في تسجيل سوى هدفين ليفشل في إحراز التعادل ومن ثم يفوز الأهلي بالسوبر. وبشكل واضح تغاضى الحكم الألماني فيليكس بريتش عن ركلة حرة لشيكابالا، ليطالب باستمرار اللعب ومن ثم ينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث والذي قضى بعض الشئ على آمال الزمالك في الشوط الثاني.الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة. في الشوط الثاني ومع البداية سجل جونيور أجاي الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك عواد ليلعن النيجيري تقدم الأهلي بثلاثية. وفي الدقيقة 64، بتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد انفرد الأخير بالشناوي الذي قام بعرقلته ليعطي الحكم ركلة جزاء لصالح الزمالك سجلها محمود علاء ليعود الزمالك إلى اللقاء بهدف. وفي الدقيقة 76، حصل أشرف بن شرقي على ركلة جزاء أخرى بعد عرقلة من جانب حمدي فتحي ليسجلها محمود علاء ويحرز الهدف الثاني للزمالك. حاول الزمالك إحراز هدف التعادل بتسديدات مصطفى محمد القوية من خارج منطقة الجزاء وكذلك تمريرات ساسي ولكن الشناوي أنقذ الأهلي من التعادل.

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

بالفيديو تجدد آمال الزمالك بهدفين في السوبر

سجل الأهلي الهدف الثالث في مرمى الزمالك بعدما رفض الحكم الألماني فيليكس بريتش احتساب ركلة حرة واضحة لمحمود عبد الرازق شيكابالا.وبعد تدخل قوي مع شيكا طالب الحكم باستمرار اللعب لتأتي الكرة لاجاي داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في شباك عواد.وكان الزمالك تأخر بهدفين في الشوط الأول من اللقاء الحاسم للسوبر المصري. فيما سجل محمود علاء مدافع الزمالك الهدف الاول أمام الأهلي في السوبر المقام على ملعب برج العرب.وبتمريرة رائعة من بن شرقي لمصطفى محمد المهاجم الصاعد قام الشناوي حارس الأهلي بعرقلة مصطفى محمد في انفراد تام ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجلها محمود علاء. كما نجح علاء أيضا في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ايضا سددها ببراعة على يسار الحارس محمد الشناوي. فى الدقيقة 71 يضيف محمود علاء من ضربة جزاء حصل بن شرقى  لتصبح  النتيجه  تقدم الاهلي  بثلاثة اهداف مقابل هدفين

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

اخطاء ميتشو تقتل الزمالك امام الاهلى

تأخر الزمالك أمام الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول من لقاء السوبر المصري المقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية. الزمالك لم يقدم العرض المنتظر طوال 45 دقيقة سواء على مستوى الدفاع او الهجوم  ووضح تاثير غياب مصطفى محمد  ومشاركة اوناجم فى خط الهجوم بالتبادل مع بن شرقى فى خطأ واضح من ميتشو بجانب الاعتماد على الكرات الطويلة التى انتهت معظما عند الشناوى. الزمالك بدأ اللقاء بشكل هجومي وضغط على دفاعات الأهلي مبكرا ولكن لم يستمر ذلك طويلا. وكاد أشرف بن شرقي أن يستغل خطأ حارس الأهلي محمد الشناوي في الاحتفاظ بالكرة ولكن سرعان ما تخلص الشناوي من الكرة. ونفس الأمر بالنسبة لعواد الذي بالغ في الاحتفاظ بالكرة، ومرر الكرة بشكل خاطئ لحسين الشحات الذي سدد ولكن كانت التسديدة ضعيفة، ليسيطر عليها عواد. وبالدقيقة التاسعة عشر من ركلة ركنية وعرضية من الجهة اليسرى، وفي خطأ دفاعي من جانب دفاع الزمالك تمر الكرة لجونيور أجاي الذي يسدد بقوة في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدف. حاول الزمالك بعدها أن يكثف من هجماته ولكن اعتمد على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب الأهلي. قبل نهاية الشوط ببضع ثواني، بتسديدة قوية من حسين الشحات تصدى لها عواد ارتدت الكرة لعبد الشافي الذي أهداها للشحات بسهولة ليسكنها في شباك عواد معلنا تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الأول. كما شهدت نهاية الشوط الاول لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك مشادة كلامية بين محمود عبد الرازق  شيكابالا صانع ألعاب الزمالك وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي عقب احراز حسين الشحات هدف الأحمر الثاني.وتدخل أحمد فتحي لاعب الاهلي وعدد من لاعبي الفريقين لتهدئة الأمور بعد انتهاء الشوط الأول.وكان الحكم أشهر البطاقة الصفراء لمحمود علاء مدافع الزمالك وعلي معلول ظهير الأهلي في نهاية الشوط الأول .

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد