بالمواعيد والملاعب .. الجدول الكامل لمباريات الزمالك في الدور الأول و5 مؤجلات فى الدورى وتوقف واحد

15 سبتمبر 2019 الساعة 6:08 مساء
بالمواعيد والملاعب .. الجدول الكامل لمباريات الزمالك في الدور الأول و5 مؤجلات فى الدورى وتوقف واحد

هاني عصام


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم جدول مباريات بطولة الدوري بالملاعب والمواعيد بشكل نهائي بعد إجراء القرعة خلال الأيام الماضية.

ويبدأ الزمالك مبارياته يوم 23 من الشهر الجاري أمام الاتحاد السكندري على ستاد بتروسبورت في الثامنة مساءًا، ثم يلتقي بعدها مع مصر للمقاصة في الجولة الثانية يوم 3 أكتوبر المقبل على ستاد السلام في الثامنة مساءًأ.

ويلتقي الفريق مع نادي مصر يوم 6 أكتوبر المقبل على ستاد بتروسبورت في الثامنة مساءًا ضمن منافسات الجولة الثالثة، ثم تقام مباراة القمة في الجولة الرابعة يوم 19 أكتوبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساءًأ.

ويخوض الفريق مباراة الجولة الخامسة أمام المقاولون العرب على ستاد القاهرة الدولي في الثامنة مساءًا يوم 23 أكتوبر المقبل، ثم تقام مباراة الجولة السادسة أمام إنبي على ستاد بتروسبورت يوم 27 أكتوبر المقبل في تمام السابعة والنصف مساءًا..

ويخوض الزمالك مباراة بيراميدز يوم 24 نوفمبر المقبل على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة السابعة للبطولة في السابعة والنصف مساءًا.

ويلتقي الزمالك مع طلائع الجيش يوم 2 مايو المقبل على ستاد الجيش بالسويس في الجولة الثامنة، ثم يخوض بعدها مواجهة سموحة في الجولة التاسعة يوم 11 ديسمبر المقبل في الخامسة مساءًا على ستاد القاهرة الدولي.

ويلتقي الفريق مع الإنتاج الحربي يوم 14 ديسمبر المقبل على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة العاشرة في السابعة والنصف مساءًا، ثم مباراة أسوان في الجولة الحادية عشر على ستاد القاهرة الدولي يوم 18 ديسمبر المقبل في السابعة والنصف مساءًا.

ويواجه الزمالك نظيره طنطا يوم 22 ديسمبر المقبل في السابعة والنصف مساءًا على ستاد غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الثانية عشر، ثم مباراة الجونة في الجولة الثالثة عشر على ستاد الجونة يوم 3 يناير المقبل، وخوض مباراة المصري البورسعيدي يوم 9 يناير المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب في السابعة والنصف مساءًا ضمن منافسات الجولة الـ14.

ويلتقي الفريق مع وادي دجلة يوم 15 يناير المقبل على ستاد بتروسبورت في تمام السابعة والنصف مساءًا ضمن منافسات الجولة الـ15، ثم خوض لقاء حرس الحدود على ستاد القاهرة يوم 19 يناير المقبل ضمن منافسات الجولة الـ16، ويختتم  الفريق الدور الول بمباراة الإسماعيلي على ستاد الإسماعيلية يوم 23 يناير المقبل في تمام السابعة والنصف مساءًا.
فى الوقت نفسه أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم جدول الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز على ضوء ما أسفرت عنه قرعة المسابقة التي أجريت يوم الخميس الماضي.
وكان حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد قد أعلن خلال حفل القرعة أن الجدول متضمنا مواعيد المباريات وأماكن اقامتها سوف يعلن في غضون 48 ساعة ، وهو الوقت الذي قدره الاتحاد المصري لكرة القدم لورود الموافقات الأمنية للملاعب المختارة من قبل الأندية والمواعيد المناسبة للمباريات، حيث تم إرسال الجدول إلى الجهات المعنية لوضع أية ملاحظات في الاعتبار قبل إعلانه تجنبا لأية تعديلات مستقبلا.
كما وضع الاتحاد المصري لكرة القدم عملية التنسيق مع الشركة الراعية للاتحاد والعدد الأغلب من أندية القسم الممتاز حول بعض ترتيبات المسابقة من بين أولوياته قبل إعلان الجدول إيمانا منه بتعظيم الجانب التسويقي للمسابقة الذي ينعكس إيجابا على المسابقة والأندية المشاركة بها في ظل انتظامها واحترام مواعيدها.وكان الجدول الجديد قد استرشد في تحديد مواعيد مبارياته بما يحدث في الدوريات الأوروبية لتنظيم مواعيد مباريات المسابقة مع ارتباطات الأندية الخارجية سواء الأفريقية أو العربية على النحو الذي شرحه الزناتي خلال القرعة، حيث تواجه جميع الدوريات الأوروبية والدوري الإنجليزي كنموذج لها أيضا مشكلة مشاركة أنديتها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعالجتها بفواصل زمنية محددة تلعب بموجبها الأندية الإنجليزية خلال الأيام المتوالية الأربعاء والسبت والثلاثاء في الأوقات التي تقام خلالها البطولات الأوروبية مع الدوري المحلي.ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أن احترام الجدول ومواعيده أمر لا بديل عنه من أجل مصلحة المسابقة والأندية المشاركة فيه بما يعود على الجميع من نفع فني وتسويقي ، آن الآوان أن يتلاءم مع حجم ومكانة مسابقة الدوري المصري والكرة المصرية. وصرح حسام الزناتي مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم أنه بموجب الجدول المعلن سينتهي الدور الأول للمسابقة في 24 يناير ، وسيعلن موعد انطلاق الدور الثاني على ضوء موقف الأندية المصرية في البطولات الأفريقية ، وهو الأمر الذي سيتحدد قبل نهاية الدور الأول.
أضاف أن الأسبوع الثامن هو الوحيد الذي اكتفى بتحديد فترة اقامته خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل انتظارا لوصول الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية لمرحلة المجموعات وبيان مواعيد مبارياتها وما إذا كانت في مصر أو خارجها للحصول على قسط الراحة المقرر والسابق الإعلان عنه.
كما أشار مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم أن الدور الأول كله يتضمن 5 مباريات مؤجلة فقط منها 3 مؤجلات لفريق طلائع الجيش لمشاركته في بطولة العالم العسكرية خلال الفترة من 15 حتى 30 أكتوبر المقبل، إضافة إلى مباراتي الأهلي مع المصري وبيراميدز مع أسوان ضمن الأسبوع السادس حتى بيان موقفها الأفريقي لضمان منحها الحد الأدنى من الراحة المقررة للمشاركات الخارجية.
وقال حسام الزناتي أيضا أن الاتحاد المصري لكرة القدم حرصا منه على مسيرة المنتخب الوطني الأولمبي فقد ترك مساحة زمنية مناسبة قبل وأثناء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تمظمها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل ، وربما تقام خلالها مباراة مؤجلة من بين مؤجلات طلائع الجيش.
واختتم مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم بالإشارة إلى أن احتمالات التعديل تنحصر في ثلاث حالات هي: تعديل الملعب بطلب من الجهات الأمنية ، وتغيير مواعيد مباريات الفرق المشاركة افريقيا حسب موقفها من البطولة الإفريقية ، فيما تتحدد مواعيد الفرق المشاركة عربيا وفق قرعة كل دور حسب نظام البطولة العربية.

اخبار الزمالك

الزمالك  يستقبل كوماندوز اليد رسميا فى المطار وحضور الاباتشى

الزمالك يستقبل كوماندوز اليد رسميا فى المطار وحضور الاباتشى

سارة عبدالباقى مهاب ممدوح أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه سيكون هناك استقبال خاص لفريق كرة اليد بالنادي الأبيض، بمطار القاهرة الدولي.وكان فريق يد الزمالك توج ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن تغلب على نظيره سبورتنج بنتيجة 3 3 /31في المباراة النهائية، التي أقيمت بدولة الرأس الأخضر.وشدد مرتضى منصور على أن مجلس إدارة نادي الزمالك سيتواجد بالكامل في المطار لاستقبال أبطال اليد. واضاف أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك أن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق سيكون متواجدا في مطار القاهرة لاستقبال فريق اليد المتوج بكأس إفريقيا.قال أمير مرتضى إنه سيستقبل يد الزمالك في مطار القاهرة بصفته المشرف العام على فريق الكرة وسيكون معه شيكابالا قائد الفريق الذي حرص على مشاهدة اللقاء ويرغب في تدعيم كوماندوز يد الزمالك تقديرا لمجهوداتهم. من جانبه أعرب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن سعادته بتتويج فريق كرة اليد ببطولة إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه.قال أحمد مرتضى : "فريقنا دائما يحصل على البطولات الصعبة، بوجه الشكر لرئيس النادي مرتضى منصور، صنع فريق كرة يد قوي"اختتم: "الأهلي منافس قوي دايما بيحاول ياخد لاعيبة على مستوى عال، بس اللاعيبة دي بتفضل الزمالك، الزمالك أقوى فريق في مصر في كرة اليد".

كوماندوز يد الزمالك ابطال افريقيا بعد ريمونتادا تاريخية

كوماندوز يد الزمالك ابطال افريقيا بعد ريمونتادا تاريخية

مهاب  ممدوح واعداد احمد عادل الشريف توج فريق كرة اليد بالزمالك ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال للمرة الثانية عشر في تاريخه والثالثة على التوالي عقب فوزه على سبورتنج اليوم بنتيجة 33-31 في مباراة ماراثونية واستثنائية لكوماندوز اليد الذي عاد من بعيد ورفض كلمة المستحيل.ونجح لاعبو سبورتنج في إنهاء الشوط الأول من المباراة لصالحهم بنتيجة 17-14، وسط أخطاء دفاعية بالجملة من لاعبي الزمالك، وقوة هجومية من فريق سبورتنج الذي اعتمد على تسديدات أحمد قاسم وخورشيد القوية.. في الشوط الثاني، ريمونتادا زملكاوية قهرت أبناء الإسكندرية، حيث تعادل الزمالك 29-29 في آخر ثانية من عمر المباراة، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.ونجح الزمالك في إنهاء الشوط الإضافي الأول لصالحه بنتيجة 31-29، قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 33-31 ويتوج باللقب. أصبح الزمالك بتلك البطولة هو أكثر فرق قارة إفريقيا تحقيقا للقب بواقع 12 مرة متفوقا على مولودية الجزائر والمجمع البترولي بفارق لقب، كما حقق الزمالك البطولة للمرة الثالثة على التوالي ليسطر كوماندوز اليد أسمائهم في تاريخ الزمالك بحروف من ذهب.

الزمالك يذبح  عروس  الصعيد قبل لقاء الاهلى

الزمالك يذبح عروس الصعيد قبل لقاء الاهلى

سارة عبدالباقى ‎فاز فريق الزمالك على المنيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي أقيمت بينهما  على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة في إطار استعدادات الفريق الأبيض للقاء القمة أمام الاهلي المقرر له يوم السبت المبل في الجولة الرابعة للدوري. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل و أحمد عيد ومحمود الونش ومحمد طارق ومحمد عبد الشافي و محمد حسام ويوسف أوباما وِأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وخالد بوطيب وحسام أشرف . تقدم أشرف بن شرقي للزمالك في الدقيقة الثالثةوتعادل وائل علي للمنيا في الدقيقة 15، قبل أن يحرز خالد بوطيب الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 22،وسعى المنيا للتعديل في حين حاول الزمالك تعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.  ومع بداية الشوط الثاني دفع ميتشو بكل من حازم إمام وكريم بامبو وأحمد سيد زيزو والناشئ أسامة فيصل، بدلا من يوسف أوباما وحسام أشرف وأحمد عيد ومحمد حسام. وفي الدقيقة 50 يسجل اسامة فيصل الهدف الثالث للزمالك، ويشارك مصطفى فتحي في الدقيقة 65 بدلا من أوناجم، وينجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 75 حصل عليها مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 88 يحرز عبد العزيز الشاعر الهدف الثاني للمنيا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدفين.‎

الشوط الثاني | ظهور هداف جديد بالزمالك .. وعودة السافل في ودية المنيا

الشوط الثاني | ظهور هداف جديد بالزمالك .. وعودة السافل في ودية المنيا

أجرى الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك 4 تغييرات مع بداية الشوط الثاني من مباراة المنيا الودية حيث دفع بكل من حازم إمام وكريم بامبو وأحمد سيد زيزو والناشئ أسامة فيصل ، بدلا من يوسف أوباما وحسام أشرف وأحمد عيد ومحمد حسامونجح أسامة فيصل لاعب الزمالك من تسجيل الهدف الثالث للفريق في مرمى المنيا بالمباراة الودية المقامة حاليا بين الفريقين على ملعب النادي.وجاء الهدف في الدقيقة 50 بعدما أرسل محمد أونجم كرة عرضية لأسامة فيصل الذي شارك في الشوط الثاني، وتسلم فيصل الكرة وسددها بقوة في منتصف المرمى، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح الزمالك. بينما دفع ميتشو بمصطفي فتحي في الدقيفه ٦٥ ويتسبب في ضربة جزاء بعد مرواغه مدافعين من المنيا وبحرز زبزو منها الهدف الرابع.

الزمالك في الصحف

بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
محمد النني على أعتاب نادى ايطالي .. اقرأ التفاصيل
هل يشارك محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟
المزيد