ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

17 سبتمبر 2019 الساعة 11:09 صباحا
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

يرفع الستار اليوم، الثلاثاء، على فعاليات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تشهد الجولة الأولى على مدار اليومين المقبلين مجموعة من المباريات القوية والمثيرة التي تأتي في بداية الرحلة لعدد من الفرق الكبيرة في البطولة.

ويستهل ليفربول الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بمواجهة صعبة للغاية في ضيافة نابولي الإيطالي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

كما يحل برشلونة الإسباني ضيفا على بوروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني، لتخلو المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا من النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذي تدرب مع الفريق أمس الأول الأحد للمرة الأولى بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب الإصابة لكن من المنتظر أن يغيب وزميله عثمان ديمبلي عن مباراة اليوم التي تأتي في إطار المجموعة السادسة والتي تشهد أيضا مواجهة بين انتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي.

ورغم غيابه المتوقع عن صفوف الفريق في مباراة اليوم، أكد ميسي أنه يتطلع لهذه المباراة، وقال في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الأوروبي: "البطولة قوية للغاية ، والفرق القوية فقط هي من وصلت لدور المجموعات. هذا هو ما يجعلها بطولة خاصة للغاية".

وأضاف : "سنواجه دورتموند الذي لم نلتقيه من قبل في دوري الأبطال الأوروبي. أتذكر مشاهدة استاد هذا الفريق على التلفزيون ، وطالما أحببته بسبب مشجعيه وأيضا لما يقدمه النادي".

وقد يدفع إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بلاعبه الناشئ أنسو فاتي /16 عاما/ الذي سجل هدفا في أول مشاركة في مباراة كاملة له بالتشكيلة الأساسية للفريق وفتح الطريق أمام الفوز الكبير على بلنسية 5-2أمس الأول السبت في الدوري الإسباني.

ويخوض ليفربول مباراة اليوم أمام مضيفه نابولي في المجموعة الخامسة بمعنويات عالية بعدما واصل انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي ووسع الفارق عن مانشستر سيتي حامل اللقب إلى خمس نقاط بعد أول خمس مراحل من المسابقة.

ولكن ليفربول سيفتقد في مباراة اليوم جهود مهاجمه البلجيكي الدولي ديفوك أوريجي للإصابة.

وكان الفريقان تبادلا الفوز على ملعبيهما بنفس النتيجة 1 / صفر عندما التقيا في دور المجموعات لدوري الأبطال أيضا في الموسم الماضي.

وخلال مباراة الإياب على ملعب ليفربول بالجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات الموسم الماضي ، تصدى أليسون حارس ليفربول لكرة خطيرة وحافظ للفريق على الفوز 1 / صفر ليتأهل إلى دور الستة عشر على حساب نابولي.

ويطمح نابولي بقيادة مديره الفني كارلو أنشيلوتي في بداية قوية لمسيرته في البطولة على حساب حامل اللقب بالمجموعة الخامسة التي يلتقي بها اليوم أيضا فريق ريد بول سالزبورج النمساوي مع جينك البلجيكي.

وشهدت البطولة في الموسم الماضي هيمنة إنجليزية واضحة حيث بلغت أربعة فرق إنجليزية دور الثمانية فيما كان النهائي إنجليزيا خالصا.

ولكن الفرق الإنجليزية ستواجه تحديات في الموسم الحالي أقوى من نظيرتها في الموسم الماضي.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني غدا ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد أيضا المواجهة بين دينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي.

كما يستضيف تشيلسي الإنجليزي فريق بلنسية الإسباني اليوم في التاسعة مساء في المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا المواجهة بين أياكس الهولندي وليل الفرنسي.

ويحل توتنهام الإنجليزي وصيف حامل لقب البطولة ضيفا على أولمبياكوس اليوناني غدا في المجموعة الثانية التي تشهد أيضا المواجهة بين بايرن ميونخ الألماني وريد ستار بلجراد الصربي.

وتأمل فرق الدوري الألماني (بوندسليجا) في مشاركة أفضل من نظيرتها في الموسم الماضي حبث غابت الفرق الألمانية تماما عن دور الثمانية.

ويطمح بايرن إلى بداية قوية على ملعبه غدا كما يستضيف باير ليفركوزن الألماني فريق لوكوموتيف موسكو الروسي في المجموعة الرابعة التي تشهد المواجهة بين أتلتيكو ويوفنتوس.

ويحل لايبزج الألماني ضيفا على بنفيكا البرتغالي مساء اليوم في المجموعة السابعة التي تشهد غدا أيضا المواجهة بين ليون الفرنسي وزينيت سان بطرسبرج الروسي.

ويخوض لايبزج المباراة بثقة كبيرة بععد تعادله 1 / 1 مع بايرن أمس الأول السبت في البوندسليجا.

وقال جوليان ناجلسمان المدير الفني للايبزج : "من المهم للغاية بصفة عامة أن تبدأ مشاركاتك الدولية وسط شعور بالاستقرار في المسابقة المحلية... هذا الشعور الجيد الذي نتمتع به حاليا سيساعدنا على تقديم أداء جيد أمام بنفيكا".

كما يحل ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (13 لقبا) ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا الأربعاء ضمن المجموعة الأولى التي تشهد أيضا المواجهة بين كلوب بروج البلجيكي وجالط سراي التركي.

وكان الريال تغلب على باريس سان جيرمان في طريقه للتتويج باللقب القاري في كل من موسمي 2015 / 2016 و2017 / 2018 .

ويستطيع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال الاعتماد مجددا على لاعبه الويلزي جاريث بيل الذي غاب عن صفوف الفريق في مباراته بالدوري الإسباني أمس الأول بسبب الإيقاف.

ويخوض أتلتيكو مدريد الإسباني مواجهة صعبة للغاية على ملعبه الأربعاء في إطار المجموعة الرابعة حيث يستضيف يوفنتوس الفائز بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الماضية على الترتيب.

وكان الفريقان التقيا في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة في الموسم الماضي وفاز أتلتيكو 2 / صفر على ملعبه ذهابا لكن يوفنتوس لقن منافسه الإسباني درسا قاسيا وقلب النتيجة لصالحه بعدما فاز إيابا على ملعبه بثلاثة أهداف (هاتريك) للبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وتقام اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019، العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم بمنافسات الموسم الجارى 2019-2020 نستعرض أبرزها بتوقيت القاهرة فى التقرير التالى.



مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
 

إنتر ميلان × سلافيا براج – السابعة إلا خمس دقائق – على قناة beIN SPORTS HD 1
 
ليون × زينيت سان بطرسبرج – السابعة إلا خمس دقائق – على قناة beIN SPORTS HD 6
 
بوروسيا دورتموند × برشلونة – التاسعة مساء – على قناة beIN SPORTS HD 3
 
نابولى × ليفربول – التاسعة مساء – على قناة beIN SPORTS HD 1
 
ريد بول سالزبورج النمساوى × جينك البلجيكى – التاسعة مساء– على قناة beIN SPORTS HD 7
 
أياكس امستردام × ليل الفرنسى – التاسعة مساء – على قناة beIN SPORTS HD 6
 
تشيلسي × فالنسيا – التاسعة مساء التاسعة مساء– على قناة beIN SPORTS HD 4
 
بنفيكا × لايبزيج - التاسعة مساء  - على قناة beIN SPORTS HD 5


 
مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
 
الهلال السعودى × اتحاد جدة – السابعة مساء – على قناة beIN SPORTS HD 2
مواعيد مباريات كأس محمد السادس للأندية الأبطال والقنوات الناقلة
المحرق البحريني × النادى الرياضى القسطنطينى الجزائرى – الخامسة مساء – على قناة أبو ظبى الرياضية

اخبار الزمالك

الزمالك  يستقبل كوماندوز اليد رسميا فى المطار وحضور الاباتشى

الزمالك يستقبل كوماندوز اليد رسميا فى المطار وحضور الاباتشى

سارة عبدالباقى مهاب ممدوح أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه سيكون هناك استقبال خاص لفريق كرة اليد بالنادي الأبيض، بمطار القاهرة الدولي.وكان فريق يد الزمالك توج ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن تغلب على نظيره سبورتنج بنتيجة 3 3 /31في المباراة النهائية، التي أقيمت بدولة الرأس الأخضر.وشدد مرتضى منصور على أن مجلس إدارة نادي الزمالك سيتواجد بالكامل في المطار لاستقبال أبطال اليد. واضاف أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك أن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق سيكون متواجدا في مطار القاهرة لاستقبال فريق اليد المتوج بكأس إفريقيا.قال أمير مرتضى إنه سيستقبل يد الزمالك في مطار القاهرة بصفته المشرف العام على فريق الكرة وسيكون معه شيكابالا قائد الفريق الذي حرص على مشاهدة اللقاء ويرغب في تدعيم كوماندوز يد الزمالك تقديرا لمجهوداتهم. من جانبه أعرب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن سعادته بتتويج فريق كرة اليد ببطولة إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه.قال أحمد مرتضى : "فريقنا دائما يحصل على البطولات الصعبة، بوجه الشكر لرئيس النادي مرتضى منصور، صنع فريق كرة يد قوي"اختتم: "الأهلي منافس قوي دايما بيحاول ياخد لاعيبة على مستوى عال، بس اللاعيبة دي بتفضل الزمالك، الزمالك أقوى فريق في مصر في كرة اليد".

كوماندوز يد الزمالك ابطال افريقيا بعد ريمونتادا تاريخية

كوماندوز يد الزمالك ابطال افريقيا بعد ريمونتادا تاريخية

مهاب  ممدوح واعداد احمد عادل الشريف توج فريق كرة اليد بالزمالك ببطولة إفريقيا للأندية الأبطال للمرة الثانية عشر في تاريخه والثالثة على التوالي عقب فوزه على سبورتنج اليوم بنتيجة 33-31 في مباراة ماراثونية واستثنائية لكوماندوز اليد الذي عاد من بعيد ورفض كلمة المستحيل.ونجح لاعبو سبورتنج في إنهاء الشوط الأول من المباراة لصالحهم بنتيجة 17-14، وسط أخطاء دفاعية بالجملة من لاعبي الزمالك، وقوة هجومية من فريق سبورتنج الذي اعتمد على تسديدات أحمد قاسم وخورشيد القوية.. في الشوط الثاني، ريمونتادا زملكاوية قهرت أبناء الإسكندرية، حيث تعادل الزمالك 29-29 في آخر ثانية من عمر المباراة، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.ونجح الزمالك في إنهاء الشوط الإضافي الأول لصالحه بنتيجة 31-29، قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 33-31 ويتوج باللقب. أصبح الزمالك بتلك البطولة هو أكثر فرق قارة إفريقيا تحقيقا للقب بواقع 12 مرة متفوقا على مولودية الجزائر والمجمع البترولي بفارق لقب، كما حقق الزمالك البطولة للمرة الثالثة على التوالي ليسطر كوماندوز اليد أسمائهم في تاريخ الزمالك بحروف من ذهب.

الزمالك يذبح  عروس  الصعيد قبل لقاء الاهلى

الزمالك يذبح عروس الصعيد قبل لقاء الاهلى

سارة عبدالباقى ‎فاز فريق الزمالك على المنيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي أقيمت بينهما  على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة في إطار استعدادات الفريق الأبيض للقاء القمة أمام الاهلي المقرر له يوم السبت المبل في الجولة الرابعة للدوري. بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل و أحمد عيد ومحمود الونش ومحمد طارق ومحمد عبد الشافي و محمد حسام ويوسف أوباما وِأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وخالد بوطيب وحسام أشرف . تقدم أشرف بن شرقي للزمالك في الدقيقة الثالثةوتعادل وائل علي للمنيا في الدقيقة 15، قبل أن يحرز خالد بوطيب الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 22،وسعى المنيا للتعديل في حين حاول الزمالك تعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.  ومع بداية الشوط الثاني دفع ميتشو بكل من حازم إمام وكريم بامبو وأحمد سيد زيزو والناشئ أسامة فيصل، بدلا من يوسف أوباما وحسام أشرف وأحمد عيد ومحمد حسام. وفي الدقيقة 50 يسجل اسامة فيصل الهدف الثالث للزمالك، ويشارك مصطفى فتحي في الدقيقة 65 بدلا من أوناجم، وينجح زيزو في تسجيل الهدف الرابع للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 75 حصل عليها مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 88 يحرز عبد العزيز الشاعر الهدف الثاني للمنيا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية مقابل هدفين.‎

الشوط الثاني | ظهور هداف جديد بالزمالك .. وعودة السافل في ودية المنيا

الشوط الثاني | ظهور هداف جديد بالزمالك .. وعودة السافل في ودية المنيا

أجرى الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك 4 تغييرات مع بداية الشوط الثاني من مباراة المنيا الودية حيث دفع بكل من حازم إمام وكريم بامبو وأحمد سيد زيزو والناشئ أسامة فيصل ، بدلا من يوسف أوباما وحسام أشرف وأحمد عيد ومحمد حسامونجح أسامة فيصل لاعب الزمالك من تسجيل الهدف الثالث للفريق في مرمى المنيا بالمباراة الودية المقامة حاليا بين الفريقين على ملعب النادي.وجاء الهدف في الدقيقة 50 بعدما أرسل محمد أونجم كرة عرضية لأسامة فيصل الذي شارك في الشوط الثاني، وتسلم فيصل الكرة وسددها بقوة في منتصف المرمى، لتصبح النتيجة 3-1 لصالح الزمالك. بينما دفع ميتشو بمصطفي فتحي في الدقيفه ٦٥ ويتسبب في ضربة جزاء بعد مرواغه مدافعين من المنيا وبحرز زبزو منها الهدف الرابع.

الزمالك في الصحف

بالفيديو  اسبانيا تتعادل مع النرويج فى الوقت القاتل وفوز ايطاليا والدنمارك  والسويد تكتسح مالطة
ليفربول ينقذ محمد صلاح من السقوط في فخ قطر
محمد النني على أعتاب نادى ايطالي .. اقرأ التفاصيل
هل يشارك محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟
المزيد