نجم الزمالك السابق يتحدث عن فشل ميتشو وضعف الأهلي وغرور ساسي واختفاء بن شرقي

21 سبتمبر 2019 الساعة 4:06 مساء
نجم الزمالك السابق يتحدث عن فشل ميتشو وضعف الأهلي وغرور ساسي واختفاء بن شرقي

لا يستطيع أحد أن ينكر أن هشام يكن، مدافع الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، واحدًا من أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية، لعب للفريق وأخلص له حتى قرر الاعتزال، وورث حب النادي من والده الكابتن يكن حسين، رمز من رموز نادي الزمالك، كما أنه شارك مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 1990.

هشام يكن بعد الانتهاء من مباراة السوبر، تحدث في حوار لصحيفة الوطن المصرية عن رأيه فى المباراة وأسباب فوز الأهلي وخسارة الزمالك ورأيه في أداء خط دفاع الزمالك وأمور أخرى كثيرة خلال الحوار التالي:
لماذا خسر الزمالك السوبر المصري؟

بصراحة شديدة الزمالك لم يظهر بالمستوى المنتظر منه خلال مباراة الأمس أمام الأهلي بسبب أخطاء فادحة لبعض اللاعبين والتمركز الخاطئ أيضا وبجانب التشكيل الخاطئ الذي بدأ به الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأبيض المباراة.
ما رأيك في إدارة ميتشو للمباراة؟

ميتشو لم يقرأ الأهلي جيدا وبدأ المباراة بتشكيل خاطئ وأرى أنه فشل في قيادة المباراة وخاصة في الشوط الأول ولكنه قام بالتعديل في الشوط الثاني، كما أنه فشل في الاستفادة من خبرات محمود عبد الرازق شيكابالا، والأهلي أقل فنيا من الزمالك، ولكن الأحمر فاز باللقب بروح الجماعة.  
ما رأيك في خط دفاع الزمالك؟

تمركز لاعبو خط دفاع الزمالك سئ وبالفعل خط الدفاع كان سئ وسهل من مهمة الأهلي وأرى أن الفريق يفتقد مدرب في الجهاز يقوم بتصحيح أخطاء المدافعين والتمركز الصحيح لهم داخل الملعب.

هل أنت مع استمرار عبد الله جمعة على دكة الاحتياطي؟

بالطبع لا اندهشت جدًا من تواجد عبد الله جمعة على دكة الاحتياطى ومشاركة محمد عبد الشافي بدلا منه وهذا ليس تقليل من عبد الشافي ولكن النزعة الهجومية لدى عبد الله جمعة أفضل من عبد الشافي بكثير.
مارأيك في مصطفى محمد؟

رغم صغر سنه إلا أنه أثبت نفسه في وقت قصير ويقدم أفضل ما لديه يوما بعد الآخر وأرى أنه من الطبيعى أن يشارك أساسيا ويكون المهاجم الأساسي للزمالك الفترة الحالية والدليل أن أداء الفريق تغير تماما بمجرد نزوله أرض الملعب خلال مباراة الأهلي في السوبر أمس.

وماسبب تراجع مستوى فرجاني ساسي؟

اتفق معك تماما وأرى أن التونسي فرجاني ساسي بعيد عن مستواه في الفترة الأخيرة لأنه يهتم بصناعة الأهداف أكثر من صناعة نفسه وبوضوح في أول أيامه مع الزمالك قدم نفسه بشكل جيد وبالتالي الجميع إنبهر بأداؤه وعليه أن يركز الفترة المقبلة وهو أحيانا يتعالى على الكرة داخل الملعب.
لماذا ظهر أشرف بن شرقي بهذا الشكل في السوبر؟

أشرف بن شرقي اختفى تماما لأن السويسري فايلر المدير الفني للأهلي نجح في غلق كل المساحات أمامه وبالتالي اختفى اللاعب تماما.
من الأفضل في الجهة اليمنى حازم إمام أم حمدي النقاز؟

من وجهة نظرى أرى أن كل الأجهزة الفنية داخل الزمالك تتحمل مسئولية حازم إمام لأنهم قتلوه فنيا بسبب استبعاده وعدم مشاركته وبالتالي أنه يعاني نفسيا وحمدى النقاز لاعب دولي وأفاد الزمالك بالفعل ولكنه أخطأ في مباراة السوبر.

اخبار الزمالك

الزمالك العريس سوبر ليلة الخميس

الزمالك العريس سوبر ليلة الخميس

مهاب ممدوح وتصوير سارة عبد الباقى واعداد احمد عادل الشريف  توج الزمالك  اليوم الخميس بطلا لكاس السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ليحصد الزمالك ثاني ألقابه في أقل من أسبوع بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي

الزمالك سوبر الخير فتح على الرابع قتل الأهلي بضربات الجزاء

الزمالك سوبر الخير فتح على الرابع قتل الأهلي بضربات الجزاء

مهاب ممدوح توج الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الرابعة في  تاريخه الذى جاء على حساب الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف  حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة الزمالك والأهلي بالسوبر المصري المقام بالإمارات.

مباشر .بالصور  . ساسى يطلب ضربة جزاء فى لقاء  الزمالك أمام الأهلي فى كأس السوبر المصري بالإمارات

مباشر .بالصور . ساسى يطلب ضربة جزاء فى لقاء الزمالك أمام الأهلي فى كأس السوبر المصري بالإمارات

انقذ محمد ابو جبل مرمى الزمالك من فرصة محققة لاحت للاهلى من انفراد جونيور اجاى فى الدقيقة الخامسة من الشوط الاول فى لقاء السوبر المصري بالإمارات المقام حاليا على ملعب محمد بن زايد  . اجاى استغل خطأ محمد عبد الشافي في تشيت الكرة لينفرد بمرمى الزمالك ، لكن ابو جبل كان في

كارتيرون يستبعد 10 لاعبين ويعلن تشكيل الزمالك في السوبر .. والأهلي يتحدى

كارتيرون يستبعد 10 لاعبين ويعلن تشكيل الزمالك في السوبر .. والأهلي يتحدى

سارة عبد الباقي   أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، تشكيل الفريق لمواجهة الأهلي في السابعة مساء، ببطولة السوبر المصري على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات.وجاء التشكيل كالتالي:حراسة المرمى: محمد أبو جبل.الدفاع: محمد عبدالشافي

فضيحة | بالصورة  وجبات تركي آل الشيخ تورط جماهير الأهلي قبل السوبر

فضيحة | بالصورة وجبات تركي آل الشيخ تورط جماهير الأهلي قبل السوبر

مهاب ممدوح حرص تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي على توزيع وجبات خاصة على جماهير الفريق قبل مواجهة السوبر المقرر إقامته أمام الزمالك اليوم بالإمارات. جماهير الأهلي غادرت المدرجات واتجهت لساحة الملعب من أجل الحصول على الوجبات الخاصة، الأمر الذي أثار سخرية

الزمالك في الصحف

صدمة لمالك باريس سان جيرمان ناصر الخليفى
فوز لايبزج فى إنجلترا واتلانتا يكتسح فالنسيا الإسباني
صدمة جديدة لصن داونز قبل مواجهة الأهلي
ميدو يروى موقف صادم له مع إبراهيموفيتش ويؤكد: السوشيال ميديا كانت هتوديني في داهية
المزيد