اتحاد الكرة يصدر بيان رسمي بشأن انتظام مسابقة الدوري وتحديد موعد مباراة القمة

22 اكتوبر 2019 الساعة 7:45 مساء
اتحاد الكرة يصدر بيان رسمي بشأن انتظام مسابقة الدوري وتحديد موعد مباراة القمة

هاني عصام وسارة عبد الباقي

أصدر اتحاد الكرة بيان رسمي منذ قليل بشأن انتظام مسابقة الدوري الممتاز وما صاحبها من شائعات عقب تأجيل مباراة الزمالك والاهلي في الدوري.

وقال البيان:
تسارعت الأحداث الأخيرة منذ تأجيل مباراة الأهلي والزمالك ضمن الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز بتعليمات من الجهات الأمنية والتزاما من الاتحاد المصري لكرة القدم بتعهداته أمام الرأي العام بعدم ترك المجال أمام أي اجتهادات من جانب أي من أطراف المنظومة الكروية مما يفتح باب المغالطات ثم التعامل معها على أنها من الحقائق.. أمام ذلك يود الاتحاد المصري لكرة القدم توضيح عدة نقاط:
أولا: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على تقديره واحترامه لكل أطراف منظومة كرة القدم المصرية وفي القلب منها جميع الأندية المصرية المشاركة في مسابقاته دون استثناء ، كما يؤكد الاتحاد تفهمه لسعي أي ناد لتحقيق مصالحه، بل وترحيب ومساعدة الاتحاد المصري قدر المستطاع ما لم يتعارض ذلك مع مصلحة المسابقات التي ينظمها بما يعود بالنفع على الكرة المصرية ، وعلى وجه الخصوص جميع الأندية المشاركة فيها.
ثانيا: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على التزامه التام بما ألزم به نفسه بتحكيم مبدأ العدل في كل تعاملاته مع الأندية كافة وتقديم معاني الحوكمة والشفافية في كل قراراته وخطواته، وهو ما تم بخصوص تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي حكمها عدة عوامل هي:
    ⁃    قرار تأجيل المباراة كان بتعليمات من الجهات الأمنية ، رغم المحاولات المتعددة التي بذلتها لجنة إدارة الاتحاد لإقامة المباراة في موعدها المحدد ، وفي النهاية تم اعلاء المصلحة العامة والوطنية ، ومن يتشكك في ذلك عليه اللجوء لتلك الجهات لتأكيد أو نفي صحة ما أورده الاتحاد رسميا في هذا الشأن.
    ⁃    إعلان إدارة المسابقات بالاتحاد قبل انطلاق المسابقة حصر حالات تعديل المواعيد في احتمالين : طلب أمني ، تغيير في مواعيد البطولات الخارجية.
    ⁃    تقديم مباراة الزمالك والمقاولون ضمن الأسبوع الخامس لتقام قبل موعدها بأربعة أيام كان لإنفاذ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية بعدم زيادة المؤجلات لفريق عن الآخر كما حدث الموسم الماضي، وذلك بعد أن صارت المباراة المشار إليها في حكم المؤجلة بتحديد مباراة الزمالك افريقيا يوم 24 أكتوبر، اضافة إلى سهولة تحديد موعد آخر لمباراة المقاولون وأسوان من الجولة الرابعة لعدم مشاركة طرفيها خارجيا، وهو الأمر الذي تفهمته الأندية الثلاثة.
ثالثا: يرفض الاتحاد المصري لكرة القدم رفضا قاطعا أي تصريحات أو تلميحات من أي طرف كان بأن أعضاء اللجنة الخماسية المعينة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ينحازون إلى طرف ضد طرف آخر ، ويدعو الاتحاد المصري كل المتشككين في ذلك لإثبات شكوكهم بأدلة ملموسة والتقدم بها إلى أي جهة يرونها ، وعليهم أيضا تبعات عدم ثبوت صحتها.
رابعا: على الرغم من أن اللجنة الخماسية المكلفة من الاتحاد الدولي والتي يعمل أعضاؤها تطوعا ودون أي طموح في الاستمرارية بعد انتهاء مدة تكليفهم ، إلا أنهم في الوقت نفسه جزء من المنظومة الرياضية في مصر ، وضمن النسيج الوطني الذي نلتحف به جميعا ، ويقدرون بذلك الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن دون إثارة الرأي العام أو قلب الحقائق.
خامسا: إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يعتبر نفسه بيت الأمة الكروية يسعده أن يظل بابه مفتوحا لكل أبنائه يستمع إلى شكواهم ويطمأنهم على حقوقهم ويساعدهم على تحقيق مصالحهم في إطار العدل وعدم الجور على المصالح العامة لكل أطراف المنظومة الكروية.
سادسا : بناء على ماورد اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم من خطاب وزارة الشباب والرياضة وفي إطار التعليمات الأمنية وفي ضوء استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وتضافر الجهود لإنجاحها تقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة ، على أن تستأنف المسابقة بعد انتهاء البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة ، فيما تقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول.



اخبار الزمالك

الوطن: الزمالك يدعم صفوفه بصفقة جديدة .. وعودة النجم النيجيري ..  والمجلس ينتظر خريطة صفقات "ميتشو"

الوطن: الزمالك يدعم صفوفه بصفقة جديدة .. وعودة النجم النيجيري .. والمجلس ينتظر خريطة صفقات "ميتشو"

حصل نادى الزمالك على توقيع على غزال لاعب فريق فرينسى البرتغالى لمدة موسم ونصف، وذلك للتعاقد معه بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لدعم وسط ملعب الفريق، حيث وقع اللاعب فى جلسة جمعته بأحمد مرتضى عضو مجلس الإدارة وشقيقه "أمير" المشرف العام على الفريق فى أحد المطاعم

"بلال رزق" يفجر مفأجاة بشأن انتقال نجم الأهلي للزمالك ويكشف مخطط مصطفي يونس

"بلال رزق" يفجر مفأجاة بشأن انتقال نجم الأهلي للزمالك ويكشف مخطط مصطفي يونس

  كشف بلال رزق مقدم برنامج ستاد الحدث، مخطط مصطفي يونس من أجل حصول الزمالك على نجم الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وأكد بلال رزق عبر تصريحاته ببرنامج ستاد الحدث، الذي يُذاع على قناة الحدث اليوم، ويقدمه بلال رزق:" أن حسين السيد نجم الأهلي، عقد جلسه مع مصطفي

عصام مرعى يكشف 4 مكاسب وسلبية وحيدة من ودية الغزلان

عصام مرعى يكشف 4 مكاسب وسلبية وحيدة من ودية الغزلان

أكد  عصام مرعي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي انه  يتقدم ومعه الجهاز الفني والاداري واللاعبون بخالص العزاء في وفاة علاء علي لاعب النادي السابق ، مشيرا الى ان خبر وفاته احزن الجميع حيث كان اللاعب  يتمتع بخلق رفيع ومحبوب من الجميع ويعد ابنا عزيزا من ابناء

تعرف على فرمان ميتشو بعد الخسارة من دجلة  واصابة النجم  المغربي

تعرف على فرمان ميتشو بعد الخسارة من دجلة واصابة النجم المغربي

سارة عبدالباقى غوافق  الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو على تأجيل موعد  تدريب الغد ليقام في الخامسة مساءً بدلا من  التاسعة صباحا على ملعب النادي.وطلب اللاعبون تأجيل موعد التدريب ليقام مساءً،. وخسر الفريق الابيض

بالفيديو والصور  منتخب  مصر  بمصطفى وصبحى وريان يقترب من اليابان

بالفيديو والصور منتخب مصر بمصطفى وصبحى وريان يقترب من اليابان

بهدفين  فى الوقت القاتل فاز منتخب مصر الأولمبي على نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما. بتلك النتيجة يرفع منتخب مصر الأولمبي

الزمالك في الصحف

بالفيديو والصور | صلاح يقود ليفربول لتحطيم السيتي في 45 دقيقة فقط
فيديو | تريزيجيه يواصل التسجيل في سقوط جديد لأستون فيلا .. ويونايتد يُسقط برايتون بثلاثية
قمة ليفربول والسيتي تتصدر مباريات اليوم .. تعرف على مواعيد 22 مباراة والقنوات الناقلة والبث المباشر
الأفيال تدهس نسور نيجيريا و اداء باهت للاولاد واصحاب الرصاصات  في أمم أفريقيا
المزيد