صدمة جديدة للمنتخب الأولمبي قبل أمم افريقيا .. وغريب يتحدث عن الاستعداد للبطولة

7 نوفمبر 2019 الساعة 5:02 مساء
صدمة جديدة للمنتخب الأولمبي قبل أمم افريقيا .. وغريب يتحدث عن الاستعداد للبطولة

هاني عصام وسارة عبد الباقي
 
تأكد بشكل رسمي إصابة طاهر محمد طاهر مهاجم المنتخب الأوليمبي، بمزق في العضلة الخلفية، ما يؤكد عدم مشاركته مع الفراعنة في البطولة الأفريقية تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتنطلق البطولة الأفريقية، غدا، بمواجهة مصر ومالي في السابعة مساء على استاد القاهرة الدولي.

ويقع المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، في المجموعة الأولى مع منتخبات غانا والكاميرون ومالي، فيما تضم المجموعة الثانية جنوب أفريقيا وكوت ديفوار وزامبيا ونيجيريا، ويلتقي منتخب غانا مع الكاميرون في العاشرة مساء الغد.
 
غريب.: اي لاعب يتمني اللعب باستاد القاهرة ..وعدم مشاركة الحراس لا يقلقني

من جانبه، ناشد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبي الجماهير المصرية بالحضور لاستاد القاهرة لمؤازرة اللاعبين وتحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر .
اضاف غريب ان اللعب علي استاد القاهرة شرف لاي لاعب مصري والجميع سواء في جيلنا او جيل 2006 كانو سعداء للغاية بمجرد علمهم بان المباراة باستاد القاهرة.
غريب قال ان عدم مشاركة اي من الحراس الثلاث عمر رضوان و محمد صبحي وعمر صلاح بصفة مستمرة مع انديتهم ومستعد لهذا الامر من خلال الجرعات التدريبية القوية.
وتابع غريب انه راضي عن المعسكر والتزام اللاعبين وايضا الوديات التي خاضها الفريق في ابفترة الاخيرة.



شوقي غريب: الدولة وفرت كل احتياجاتنا وخضنا مباريات ودية كثيرة ومع مدارس مختلفة
كما تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة أمام منتخب مالي في اللقاء المقرر له غدا الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.
وقال غريب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس: بدأنا الإعداد منذ فترة، والدولة وفرت كل احتياجاتنا وخضنا مباريات ودية كثيرة جدا ومع مدارس مختلفة.
وتابع مدرب الفراعنة الصغار: "نعتمد على اللاعبين المحليين وجربنا عددا كبيرا من اللاعبين.. كل منتخبات البطولة كبيرة وقوية والجميع يرغب في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
وقال شوقي غريب إن الأدوار الصعبة في البطولات الكبرى تبدأ من دور الثمانية، أقوي 8 منتخبات يشاركون في البطولة.. الهدف الأساسي لنا التأهل لأولمبياد 2020.


شوقي غريب : أتمنى تقديم جيل للكرة المصرية..ونسعي لإسعاد المصريين

كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبي انه يأمل عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق اللقب والتأهل للمونديال وتقديم جيل قوي للكرة المصرية في السنوات المقبلة.
اضاف غريب خلال المؤتمر الصحفي قيل مواجهة مالي غدا في ضربة البداية لكأس الأمم الأفريقية اللاعبين علي موعد مع التاريخ وهذا متوقف عليهم لتحقيق البطولة واثبات انفسهم خاصة ان هناك اكثر من لاعب محط أنظار من الجمييع وامامهم فرصة لاثبات الذات.
تابع غريب انه راضي عن المعسكر والتزام اللاعبين وايضا الوديات التي خاضها الفريق في ابفترة الاخيرة.

وأعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب عن القائمة النهائية التى ستشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية  2019 للمنتخب الأوليمبى تحت 23 سنة يوم 8 نوفمبر المقبل حتى 22 من نفس الشهر التى تستضيفها مصر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وجاءت كالتالي: لحراسة المرمى: عمر رضوان وعمر صلاح ومحمد صبحي، وفى خط الدفاع: أسامة جلال ومحمود مرعي ومحمود الجزار وأحمد رمضان (بيكهام) ومحمد عبد السلام وأحمد أبو الفتوح وكريم العراقي، وفى خط الوسط أكرم توفيق وغنام محمد وعمار حمدي وناصر ماهر وللهجوم رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإمام عاشور وعبدالرحمن مجدي ومصطفى محمد وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان، بينما تم استبعاد كلاً من مصطفى شوبير، ناصر منسى، أحمد حمدي، محمد صادق، أحمد أيمن.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الأولمبى المصرى فى المجموعة الأولى مع الكاميرون وغانا ومالى، بينما تضم المجموعة الثانية كل من نيجيريا وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا، حيث تقام مباريات المجموعة الثانية باستاد السلام، بينما تقام مباريات المجموعة الأولى والتى تتواجد مصر بها باستاد القاهرة الدولي.

اخبار الزمالك

وزير الرياضة يهنىء لاعبي المنتخب الاولمبى  بالتأهل لأولمبياد طوكيو

وزير الرياضة يهنىء لاعبي المنتخب الاولمبى بالتأهل لأولمبياد طوكيو

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعبي المنتخب الأوليمبي لكرة القدم وجهازه الفني بقيادة الكابتن شوفي غريب، وجماهير الكرة المصرية بمناسبة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على منتخب جنوب إفريقيا في الدور نصف النهائي ضمن بطولة كأس الأمم الإفريقية

بالصور والفيديو منتخب مصر الأولمبي فرح الملايين وعلى طوكيو رايحين

بالصور والفيديو منتخب مصر الأولمبي فرح الملايين وعلى طوكيو رايحين

مهاب ممدوح وتصويرسارة عبد الباقى  نجح منتخب مصر الأولمبي، إلى أولمبياد طوكيو 2020  ليحقق حلم الملايين ونهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما عقب الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة اليوم في نصف النهائي.  منتخب مصر الأولمبي، بقيادة شوقى غريب قدم عرض هائل خاصة فى الشوط

منتخب مصر  الأولمبي تحت 23  يتأهل الى اولمبياد  طوكيو 2020

منتخب مصر الأولمبي تحت 23 يتأهل الى اولمبياد طوكيو 2020

وضع عبد الرحمن مجدى  قدم منتخب مصرالأولمبي فى نهائي بطولة كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة بعد تسجيل الهدف الثانى، فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء امام جنوب افريقيا بعدها عاد عبد الرحمن مجدى ليسجل الهدف الثالث من تسديدة بعيدة ليتقدم منتخب مصر الاوليمبى بثلاثة

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

نجح رمضان صبحى فى تسجيل الهدف الاول لمنتخب مصر الأولمبي، من ضربة جزاء فى الدقيقة 13 من عمر الشوط الثاني امام جنوب افريقيا،  فى المباراة  المقامة حاليا على ملعب ستاد القاهرة  بالدور قبل النهائي ببطولة  كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة. الهدف جاء اثر ضربة جزاء

الاولاد تحرج منتخب مصر  الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

الاولاد تحرج منتخب مصر الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة مصر الأولمبي، وجنوب إفريقيا المقامة على ستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما. بدأ المنتخب المصري الأولمبي، المباراة بشكل هجومي وأهدر مصطفى محمد فرصة الهدف الأول بالدقيقة 12 بعد عرضية من الجهة اليسرى

الزمالك في الصحف

منتخب الجزائر يخطف الأنظار في تصفيات أمم إفريقيا .. اعرف السبب
الأفيال إلى نهائي أمم افريقيا بتدمير  البلاك ستارز
منتخب الأرجنتين | ميسي يحقق رقم جديد مع راقصي التانجو ويهدد أسطورة البرازيل
مفاجأة | محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول بفرمان من كلوب
المزيد