رسميًا | الكاف ينهي ارتباطه مع "لاجاردير" بحكم قضائي مصرى

8 نوفمبر 2019 الساعة 11:28 صباحا
رسميًا | الكاف ينهي ارتباطه مع "لاجاردير" بحكم قضائي مصرى

هاني عصام
 
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بيانًا بشأن إنهاء علاقته التعاقدية مع شركة لاجاردير سبورتس الفرنسية للتسويق.


وقال "كاف"، في بيان ُشر عبر المواقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: "بالإشارة إلى البيان الصحفي الصادر يوم الثلاثاء 5 نوفمبر من قبل لاجاردير سبورتس، فيما يتعلق باتفاقية الوكالة الموقعة في عام 2016بين اتحاد كرة القدم الإفريقية (CAF) ولاجاردير، يرغب الاتحاد الإفريقي في توضيح ما يلي:

وتابع: "في عام 2017 ، وجدت هيئة المنافسة المصرية (ECA) أن الاتفاقية خرقت قواعد المنافسة المصرية لأنه تم تعيين لاجاردير، كوكيل حصري لـ "كاف" لحقوق التسويق والبث التلفزيوني لمدة 20 عامًا، دون انقطاع ودون أي مناقصة مفتوحة.
بموجب القرار نفسه، أعلنت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن الاتفاقية لاغية وباطلة وفرضت عددًا من سبل الانتصاف على "كاف". وشملت هذه العلاجات الالتزام بإنهاء الاتفاقية على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية".

وأوضح البيان: "أصدرت المحاكم الاقتصادية في القاهرة حكمين في 2018-2019 (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019) حيث بات المسؤولين السابقين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الرئيس السابق ، عيسى حياتو، والأمين العام السابق، هشام العمراني، الذين وقعوا على الاتفاقية، متهمين بسلوك مخالف للاحتيال والتزوير ، وفرضوا غرامة قدرها 500 مليون جنيه على كل منهم. وعند الاستئناف ، تم تخفيض الغرامة إلى 200 مليون جنيه وتم اعتبار CAF مسئولاً بشكل مشترك عن دفع هذه الغرامة".


وتابع: "أخيرًا، في عام 2017، قامت لجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا ("CCC") بتقييم أن الاتفاقية تنتهك لوائح المنافسة. وأوصت بفرض عقوبة مالية على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واعتماد بعض سبل الانتصاف ، بما في ذلك إنهاء الاتفاقية.

وأكد "كاف" في بيانه، أنه "بالنظر إلى التطورات المذكورة أعلاه ، لم يكن لدى "كاف" خيار سوى إنهاء الاتفاقية.

أوضحت "كاف" مرارًا وتكرارًا لـ "لاجاردير"، بما في ذلك في اجتماع عقد هذا الأسبوع ، أن إنهاء الاتفاقية لم يكن "قرارًا من جانب واحد" كما تم عرضه بشكل خاطئ في البيان الصحفي الأخير الصادر عن الشركة الفرنسية.

وأضاف "كاف"، أن إنهاء الاتفاقية هو النتيجة القانونية لقرار اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وأحكام المحاكم المصرية والتوصيات والقرارات الوشيكة الصادرة عن لجنة التنسيق المركزية.

واختتم "كاف" بيانه، أنه دعا لاجاردير لمناقشة الخطوات التالية المناسبة والتعاون لضمان الوفاء بالالتزامات تجاه الرعاة وأصحاب الحقوق ومشجعي كرة القدم، فيما يتعلق بالمسابقات الحالية.


اخبار الزمالك

نجم الزمالك: الدوري لسة في الملعب .. وكارتيرون مدرب مميز

نجم الزمالك: الدوري لسة في الملعب .. وكارتيرون مدرب مميز

مهاب ممدوح   أكد إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن فريقه لم يفقد الأمل في الدوري رغم تصدر الأهلي لجدول المسابقة المحلية. وقال إمام عاشور خلال تصريحاته عبر قناة الزمالك إنه يمر بفترة صعبة بسبب ابتعاده عن مستواه الفني، وسأبذل قصارى جهدي الفترة

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووولفرهابتون في الدوري الإنجليزي

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووولفرهابتون في الدوري الإنجليزي

مشاهدة مباراة ليفربول ووولفرهابتون في الدوري الإنجليزي اليوم. المباراة تقام في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة. ويتم اذاعة المباراة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية بشكل حصري. ونقدم البث المباشر للمباراة عبر موقعنا لزواره الكرام..    

حمادة أنور يوضح موقف الزمالك من قرار الاستبدال الإفريقي

حمادة أنور يوضح موقف الزمالك من قرار الاستبدال الإفريقي

هاني عصام   أكد حمادة أنور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق خارج ملف الاستبدال الافريقي بالقيد الشتوي في يناير الجاري.وأوضح أنور في تصريخات خاصة أن الزمالك يتبقى له مقعد في قائمته الافريقية من الأساس وتم تخصيصه لكاسونجو من

الزمالك يواجه مازيمبي بهذا الزي .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يواجه مازيمبي بهذا الزي .. اقرأ التفاصيل

أسفر الاجتماع الفني لمباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك وفريق مازيمبي الكونغولي والذي أقيم مساء اليوم عن ارتداء الزمالك زيه الأساسي ويرتدي الحارس الزي الأخضر.. بينما يرتدي مازيمبي الزي الأسود ويرتدي حارسه الزي البرتقالي.وحضر  الاجتماع الفني من الزمالك، 

مصطفى محمد يوجه رسالة لرمضان صبحي .. تعرف عليها

مصطفى محمد يوجه رسالة لرمضان صبحي .. تعرف عليها

مهاب ممدوح   وجه مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التهنئة لرمضان صبحي لاعب الأهلي الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم.ونشر مصطفى محمد صورة تجمعه برمضان صبحي خلال منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما وكتب معلقا: "حبيب قلبي كل سنة وانت طيب".وكان

الزمالك في الصحف

فوز ريال مدريد وبرشلونة بكأس إسبانيا وتأهل البى اس جى لنهائى كأس فرنسا واليوفى يطيح بالذئاب
مبابى يكشف بشرة خير لعشاق ريال مدريد
السعودية تتأهل لأولمبياد طوكيو فى الوقت القاتل
مازيمبي يختتم تدريباته غدًا استعدادا للزمالك .. تعرف على موعد الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للمباراة
المزيد