رسميًا | الكاف ينهي ارتباطه مع "لاجاردير" بحكم قضائي مصرى

8 نوفمبر 2019 الساعة 11:28 صباحا
رسميًا | الكاف ينهي ارتباطه مع "لاجاردير" بحكم قضائي مصرى

هاني عصام
 
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بيانًا بشأن إنهاء علاقته التعاقدية مع شركة لاجاردير سبورتس الفرنسية للتسويق.


وقال "كاف"، في بيان ُشر عبر المواقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: "بالإشارة إلى البيان الصحفي الصادر يوم الثلاثاء 5 نوفمبر من قبل لاجاردير سبورتس، فيما يتعلق باتفاقية الوكالة الموقعة في عام 2016بين اتحاد كرة القدم الإفريقية (CAF) ولاجاردير، يرغب الاتحاد الإفريقي في توضيح ما يلي:

وتابع: "في عام 2017 ، وجدت هيئة المنافسة المصرية (ECA) أن الاتفاقية خرقت قواعد المنافسة المصرية لأنه تم تعيين لاجاردير، كوكيل حصري لـ "كاف" لحقوق التسويق والبث التلفزيوني لمدة 20 عامًا، دون انقطاع ودون أي مناقصة مفتوحة.
بموجب القرار نفسه، أعلنت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن الاتفاقية لاغية وباطلة وفرضت عددًا من سبل الانتصاف على "كاف". وشملت هذه العلاجات الالتزام بإنهاء الاتفاقية على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية".

وأوضح البيان: "أصدرت المحاكم الاقتصادية في القاهرة حكمين في 2018-2019 (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019) حيث بات المسؤولين السابقين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الرئيس السابق ، عيسى حياتو، والأمين العام السابق، هشام العمراني، الذين وقعوا على الاتفاقية، متهمين بسلوك مخالف للاحتيال والتزوير ، وفرضوا غرامة قدرها 500 مليون جنيه على كل منهم. وعند الاستئناف ، تم تخفيض الغرامة إلى 200 مليون جنيه وتم اعتبار CAF مسئولاً بشكل مشترك عن دفع هذه الغرامة".


وتابع: "أخيرًا، في عام 2017، قامت لجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا ("CCC") بتقييم أن الاتفاقية تنتهك لوائح المنافسة. وأوصت بفرض عقوبة مالية على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واعتماد بعض سبل الانتصاف ، بما في ذلك إنهاء الاتفاقية.

وأكد "كاف" في بيانه، أنه "بالنظر إلى التطورات المذكورة أعلاه ، لم يكن لدى "كاف" خيار سوى إنهاء الاتفاقية.

أوضحت "كاف" مرارًا وتكرارًا لـ "لاجاردير"، بما في ذلك في اجتماع عقد هذا الأسبوع ، أن إنهاء الاتفاقية لم يكن "قرارًا من جانب واحد" كما تم عرضه بشكل خاطئ في البيان الصحفي الأخير الصادر عن الشركة الفرنسية.

وأضاف "كاف"، أن إنهاء الاتفاقية هو النتيجة القانونية لقرار اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وأحكام المحاكم المصرية والتوصيات والقرارات الوشيكة الصادرة عن لجنة التنسيق المركزية.

واختتم "كاف" بيانه، أنه دعا لاجاردير لمناقشة الخطوات التالية المناسبة والتعاون لضمان الوفاء بالالتزامات تجاه الرعاة وأصحاب الحقوق ومشجعي كرة القدم، فيما يتعلق بالمسابقات الحالية.


اخبار الزمالك

منتخب مصر  الأولمبي تحت 23  يتأهل الى اولمبياد  طوكيو 2020

منتخب مصر الأولمبي تحت 23 يتأهل الى اولمبياد طوكيو 2020

وضع عبد الرحمن مجدى  قدم منتخب مصرالأولمبي فى نهائي بطولة كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة بعد تسجيل الهدف الثانى، فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء امام جنوب افريقيا بعدها عاد عبد الرحمن مجدى ليسجل الهدف الثالث من تسديدة بعيدة ليتقدم منتخب مصر الاوليمبى بثلاثة

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

بالفيديو.. جوووول منتخب مصر الأولمبي يسجل فى جنوب افريقيا

نجح رمضان صبحى فى تسجيل الهدف الاول لمنتخب مصر الأولمبي، من ضربة جزاء فى الدقيقة 13 من عمر الشوط الثاني امام جنوب افريقيا،  فى المباراة  المقامة حاليا على ملعب ستاد القاهرة  بالدور قبل النهائي ببطولة  كأس الامم الافريقية للشباب تحت 23 سنة. الهدف جاء اثر ضربة جزاء

الاولاد تحرج منتخب مصر  الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

الاولاد تحرج منتخب مصر الأولمبي فى نهاية الشوط الاول

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة مصر الأولمبي، وجنوب إفريقيا المقامة على ستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما. بدأ المنتخب المصري الأولمبي، المباراة بشكل هجومي وأهدر مصطفى محمد فرصة الهدف الأول بالدقيقة 12 بعد عرضية من الجهة اليسرى

ميتشو يوجه الشكر لهؤلاء اللاعبين .. واختبار طبي غدًا لهذا اللاعب

ميتشو يوجه الشكر لهؤلاء اللاعبين .. واختبار طبي غدًا لهذا اللاعب

سارة عبد الباقي أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أن الناشئين الذين تم تصعيدهم في فترة التوقف علي مستوى جيد موجها الشكر لهم ولمدربينهم الذين يتدربون تحت قيادتهم وأن كثيرا من الناشئين الذين شاركوا بالتدريبات والمعسكر واللقاءات الودية،

بث مباشر | شوقي غريب يعلن تشكيل منتخب مصر الاوليمبي أمام جنوب أفريقيا

بث مباشر | شوقي غريب يعلن تشكيل منتخب مصر الاوليمبي أمام جنوب أفريقيا

مهاب ممدوح   أعلن شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن التشكيل الذى سيخوض به مواجهة جنوب إفريقيا المقرر لها الثامنة مساء اليوم، في الدور قبل النهائى من كأس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ عام، المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠. وجاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى: محمد

الزمالك في الصحف

فيديو | الأفيال إلى نهائي أمم افريقيا بعد الإطاحة بمنتخب البلاك ستارز
منتخب الأرجنتين | ميسي يحقق رقم جديد مع راقصي التانجو ويهدد أسطورة البرازيل
مفاجأة | محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول بفرمان من كلوب
ايطاليا تقهر ارمينيا بفوز قياسى واسبانيا تكتسح رومانيا  وفوز سويسرا بسداسية
المزيد