صحف الخميس : الزمالك يلعب مع يانج بدون جمهور في القاهرة .. شحاتة يؤكد استمراره مع الفريق .. عباس يعرض إقامة مباراة مع الأهلى لضحايا بورسعيد

9 فبراير 2012 الساعة 4:29 مساء
صحف الخميس : الزمالك يلعب مع يانج بدون جمهور في القاهرة .. شحاتة يؤكد استمراره مع الفريق .. عباس يعرض إقامة مباراة مع الأهلى لضحايا بورسعيد


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس  وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- عباس يعرض إقامة مباراة بين الأهلى والزمالك لضحايا بورسعيد‏

يعقد مجلس ادارة نادي الزمالك اجتماعا مشتركا مع مجلس ادارة النادي الاهلي خلال الايام القادمة لبحث كيفية عودة الدوري الممتاز والنشاط من جديد للملاعب المصرية‏.‏

وكانت بعض الاندية المصرية قد بدأت في مناقشة عودة النشاط الكروي حتي لاتتعرض تلك الاندية للافلاس ويهجر اللاعبون الملاعب ويتعاقدوا مع اندية الخليج أو غيرها من الأندية من أجل البحث عن النشاط

ويري مجلس ادارة نادي الزمالك ضرورة عودة النشاط ولكن بعد القصاص لضحايا احداث مباراة الاهلي والمصري في الاسبوع ال17 للدوري ولن تأتي هذه الخطوة إلا في مارس المقبل بعد تحديد الجناة وحتي تستقر المنظومة الرياضية ويعود الحق الي أصحابه.

وكان ممدوح عباس رئيس النادي واللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة قد التقيا مع حسن حمدي رئيس النادي الاهلي أمس في حضور اللواء محمود احمد علي رئيس اللجنة الاولمبية وبحث عباس وسراج كيفية مساعدة أسر الضحايا بالتنسيق مع مجلس ادارة الاهلي و سبل الخروج من الازمة وعودة النشاط حتي لا تتعرض الاندية للافلاس وتنهار صناعة كرة القدم في مصر وأكدا ضرورة القصاص للضحايا حتي يسود الوئام من جديد بين المنظومة الرياضية وعرضا إقامة مباراة بين الزمالك والاهلي عند أفتتاح مباريات الدوري من جديد للتأكيد علي الروح الرياضية ويخصص دخلها لاسر ضحايا الحادث الاليم.

ومن ناحية أخري أرسل نادي الزمالك أمس أعتذارا لنادي الهلال السوداني علي سفر الفريق الي الخرطوم لاداء مباراة ودية وقال الزمالك في رسالته انه يشكر ادارة نادي الهلال والشعب السوداني الشقيق علي اللفته الطيبة والتي نالت استحسان الجميع داخل النادي وخارجه واضاف النادي ان سبب الاعتذار ضيق الوقت وخوفا من حدوث اصابات في صفوف الفريق في المرحلة القادمة وقبل مواجهة يانج افريكانز الافريقية, وكان عبدالحكيم سرار رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري قد أجري أتصالا بالمسئولين بالزمالك وعرض إستضافة مباريات الزمالك الافريقية بالجزائر وهو ما نال استحسان المجلس الابيض ولكن الكل ينتظر موقف الاتحاد الافريقي من إقامة المباريات داخل مصر من عدمه.

وعلمت ان الزمالك رفض أمس رسميا عن طريق مكاتبة للاتحاد الافريقي طلب نادي يانج افريكانز تأجيل مباراة الاياب مع الزمالك أسبوعا نظرا لارتباطات لمنتخب تنزانيا وأصر الزمالك علي إقامة مباراة الاياب في موعدها احد ايام2 و3 و4 مارس بالقاهرة وهي المباراة التي سيؤديها الزمالك بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد الافريقي.

وكان فريق الكرة قد واصل مرانة استعدادا لمباراة يانج افريكانز يوم18 فبراير الجاري في ذهاب دور ال64 لدوري الابطال الافريقي وغاب شيكابالا لليوم الثالث علي التوالي نتيجة إصابته بنزلة برد حادة, بينما عاد للمران الجماعي كل من احمد حسن ومحمود عبد الرحيم جنش وتدرب عبد الواحد السيد تدريبات علاجية في الجمانيزيوم هو وصلاح سليمان المصاب في السمانة

وظهر رزاق وعمرو زكي واسلام عوض بصورة جيدة في المران.

- يانج أفريكانز يحذر الكاف من عواقب إقامة لقاء العودة أمام الزمالك في القاهرة

مع اقتراب أولي مواجهات الأندية المصرية مع الفرق الإفريقية في بطولتي القارة‏..‏ بدأ المسئولون هناك يلوحون بورقة الأمن لنقل المباريات من القاهرة الي أي مكان أخر ..

بعد المجزرة التي شهدتها مدينة بورسعيد خوفا علي ارواح لاعبيهم. فقد أرسل نادي يانج افريكانز التنزاني خطابا رسميا الي الاتحاد الافريقي لكرة القدم( الكاف) لتقييم موقف مباراة العودة له مع الزمالك في دوري الأبطال والتلميح الي امتناعه عن أدائها في القاهرة نظرا للظروف التي تشهدها مصر حاليا.

وكشفت صحيفة سيتيزن التنزانية عن أن الإدارة أبلغت قلقها الي الكاف.. وان سكرتير عام النادي موسيجوا سيليستين أكد أن هناك اجتماعا سيعقد هذا الأسبوع مع الاتحاد التنزاني لبحث تداعيات الموقف في مصر قبل أن يتوجه الفريق إليها لأداء لقاء الإياب مع الزمالك.

وأضاف أن كارثة بورسعيد التي تعد الأسوأ في تاريخ الملاعب خلال15 عاما تمثل نقطة نقاش هام مع مسئولي الاتحاد خلال الأيام المقبلة لاتخاذ ما يرونه ضروريا قبل الإقدام علي السفر إلي مصر في ظل عدم استقرار الأوضاع هناك.. وانه ليست هناك مشكلة في إقامتها في السودان والتي تقدمت بطلب من اجل ذلك.

وأشار سيلستين الي انه متفائل بان الاتحاد الإفريقي سيدرس الموضوع من كافة جوانبه قبل الإقدام علي القرار الذي سيتخذه بشأن ذلك.. وانه يعتقد انه الأقرب والاصوب نقل المباراة الي مكان أخر خاصة أن لديه تفويضا للقيام بذلك.

وحول رؤيته الفنية للمباراة القادمة بين الفريقين المقرر إقامتها في إستاد ناشيونال يوم18 فبراير الحالي قال سكرتير عام نادي يانج افريكانز أن اللاعبين لديهم اصرار علي انهاء عقدة الأندية المصرية للفرق التنزانية التي تطاردهم علي مدار سنوات كثيرة ماضية.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يستعد ليانج أفريگانز وعينه علي ملعب مباراة العودة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليومية استعدادا لمباراة يانج أفريكانز التنزاني في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 18 من الشهر الجاري بتنزانيا. وأدي الفريق تدريبه أمس تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة.

ويرغب الجهاز الفني خلال الأيام القادمة من خلال التدريبات الحفاظ علي المعدل البدني للاعبين حتي لا يتأثروا بالسلب من توقف الدوري في لقاء يانج أفريكانز واشتمل المران علي بعض الوحدات البدنية بالجري حول الملعب وبعض الاطالات والقفز من علي الحواجز.

وأكد حسن شحاته انه لم يستقر حتي الآن علي خوض مباريات ودية قبل مباراة يانج افريكانز.

وفسر ذلك بأنه يخشي تعرض اللاعبين لإصابات خلال المباريات الودية مما قد يحرم الفريق من مجهوداتهم في المباراة المهمة أمام بطل تنزانيا.

ويبحث حسن شحاته المدير الفني مصير ملعب مباراة العودة مع فريق يانج أفريكانز التنزاني.وينتظر شحاته قرار الاتحاد الأفريقي يوم 11 من الشهر الجاري وهل ستقام المباراة في مصر أو في دولة أخري خارج مصر بسبب الأحداث الأخيرة في البلاد.

وتلقي مجلس إدارة نادي الزمالك عدة عروض من الأندية العربية لإستضافة مباريات الفريق الأفريقية ومن بينهم وفاق سطيف الجزائري والهلال السوداني وغيرهم من الأندية التونسية والمغربية.

وسيستقر الزمالك علي البلد الذي سيلعب فيه مبارياته الأفريقية، في حال قرر الاتحاد الأفريقي لعب هذه اللقاءات خارج مصر والتي ستقام أحد أيام 2 أو 3 أو 4 من شهر مارس المقبل.

يذكر ان الزمالك مُعاقب من قبل الكاف بغرامة مالية مقدارها 80 ألف دولار ، مع لعبه مباراتين بدون جمهور في ملعبه بالقاهرة، وإذا حدث أي تجاوزات أخري يتم مضاعفة العقوبة بمباراتين جديدتين.. علي خلفية أحداث مباراة الزمالك والأفريقي التونسي في النسخة الماضية من بطولة أفريقيا.

وفي نفس الإطار رحب نادي يانج أفريكانز التنزاني، بإقامة المباراة في السودان.

وقالت صحيفة " زا سيتيزن" التنزانية ،أن الأوضاع الأمنية في مصر، تتطلب أن ينظر الاتحاد الإفريقي "الكاف" ، لطلب السودان في استضافة المباراة نظرة جادة ، مضيفة أنه يجب أن يتم تحديد مكان مباراة الإياب قبل موعدها بفترة ، ولذا فإن الاتحاد الافريقي سيتخذ هذا القرار بناء علي الأوضاع الأمنية في مصر خلال الأيام القادمة.

من ناحية أخري أكد احمد حسن انه تراجع عن فكرة اعتزاله كرة القدم في الوقت الحالي بعد احدث بور سعيد المؤسفة. وانه يسعي خلال الأيام القادمة للسفر إلي السعودية لأداء مناسك العمرة.

وحول إنشاء فرع للنادي في 6 أكتوبر قام المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي بصحبة المهندس علي بدر رئيس الإدارة الهندسية بالنادي بزيارة هيئة المجتمعات العمرانية والتقي برئيس الهيئة ونائبه و تم الاتفاق علي قيام إدارة الزمالك بالانتهاء من وضع التصورات الهندسية والتصميمات وتوصيل المياه للفرع خلال الفترة المقبلة.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- شاهد علي مجزرة بورسعيد : " ألتراس المصري" و"جرين إيجلز" وراء المجزرة

ربما اعتقد البعض أن ما تعرض له الأهلي في بورسعيد كان مجرد " علقة" من روابط مشجعي بورسعيد. لجماهير الأهلي .. ردا علي ما قامت به جماهير القلعة الحمراء في 30 أبريل الماضي. لكن شاهد عيان علي المجزرة التي تعرضت لها الجماهير الأهلاوية يؤكد أن النية كانت مبيتة لمذبحة تعرضت لهما جماهير القلعة الحمراء.

حقائق كثيرة ووقائع سردها أعضاء التراس أهلاوي تكشف تورط رابطتي ألتراس المصري وجرين إيجلز التي تساند النادي المصري البورسعيدي في المذبحة التي وقعت باستاد بورسعيد الأسبوع الماضي. بعيدا عن الاتهامات التي طالت كثيرين سواء بأن هناك بلطجية مأجورين وغيرهم.

ومع التقصير الأمني الواضح في ملعب بورسعيد. وتورط عناصر من الداخلية حسبما أكد تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب إلا أن أعضاء من التراس أهلاوي دللوا علي من قاموا بالمجزرة من مشجعي المصري البورسعيدي لظروف يعرفها كل المنتمين لأعضاء روابط الألتراس في جميع الأندية التي تلعب في بطولة الدوري.

أحمد إدريس أحد قادة التراس أهلاوي أكد أنه كان هناك إصرار غريب من المعتدين علي إجبار مشجعي الأهلي بخلع ¢ التي شيرت¢ وهو أمر متعارف عليه بين روابط الالتراس ما يعني ¢ شرف الألتراس¢.

هذا الأمر يعرفه فقط ألتراس المصري والتراس جرين إيجلز. وليس له علاقة بالمجرمين الذين كل همهم القتل والاستيلاء علي ما يملكه الطرف الآخر وهو الأمر المتعارف عليه بين المجرمين. الأمر الذي يؤكد أن روابط مشجعي المصري هم وراء ما حدث.

إدريس كشف عن واقعة أكد فيها أنه كان برفقة اثنين من زملائه من مشجعي ألتراس الأهلي يحملون 15 ألف جنيه حيث كان ينوون الذهاب إلي محافظة دمياط بعد المباراة لشراء أدوات خاصة بال¢ الداخلة¢ التي يتم التحضير لها في لقاء القمة مع الزمالك الذي كان مقررا اقامته بعد أسبوع من أحداث بورسعيد.

وأكد أنهم تفرغوا لإجبار أعضاء التراس الأهلي علي خلع التي شيرت بدلا من الاستيلاء علي الحقيبة التي كان بها المبلغ. وكل هذا يؤكد أنهم من أعضاء ألتراس المصري وجرين إيجلز.

وكشف المتحدث الرسمي باسم رابطة الأهلي أن محمود الغندور عضو ألتراس ديفيلز بالإسكندرية. راح ضحية دفاعه عن ¢ بانر¢ أو لافتة ألتراس ديفيلز التي كانت موضوعة في ملعب بورسعيد وأنه قام بالدفاع عنها. حتي قام المعتدون بالقائه من فوق مدرجات ملعب بورسعيد ليسقط شهيدا في الحال.

وإذا حصل التراس المصري أو جرين إيجلز علي اللافتة الخاصة بالأهلي هذا يعني أيضا ضياع ¢ شرف¢ الألتراس. وربما وصل الأمر إلي حل الرابطة. لكن الغندور رفض التفريط في اللافتة.

وطالب إدريس بضرورة القصاص لضحايا بورسعيد حتي لا تتفاقم الأمور أكثر مما حدث. خاصة أن تقديم المجرمين لمحاكمات عاجلة يتم البت فيها هو أفضل عقاب حتي يستريح من ينامون في القبور حاليا دونما أي ذنب اقترفوه سوي أنهم ذهبوا لتشجيع فريقهم.

قال ان احد أعضاء الرابطة الذين سقطوا في ملعب بورسعيد رفضت اسرته تلقي العزاء فيه حتي تقتص له. وهو الأمر الذي يحفزنا جميعا علي ضرورة استرجاع حق هؤلاء الشهداء. خاصة أن القصاص العادل والعاجل هو الذي سيهدأ من النار التي توجد في الصدور.

وعن موقف رابطة ألتراس من الأحداث السياسية الأخيرة.. قال إدريس ان الرابطة ليس لها اي توجه سياسي علي الإطلاق. معترفا بأن الالتراس عانوا كثيرا من تعنت الداخلية ضدهم في الماضي. بسبب أجواء التشجيع التي استخدمها الألتراس في المدرجات.

أضاف أن هناك أعدادا من جماهير التراس شاركت في العديد من الأحداث. لكنها ليست بتوجيه من الرابطة التي لم تصدر اي بيان في الأحداث السياسية. لكنها اقتصرت فقط علي الأحداث الرياضية.

وختم بأن القادة في جروب ألتراس أهلاوي من حقهم السيطرة علي جميع الجماهير داخل الملعب فقط. لأنها من مباديء الألتراس. لكن طالما انتهت المباراة فلكل فرد القيام بما يحلو له. خاصة أنه كما قال لا تتدخل الرابطة في الأحداث السياسية علي الإطلاق.

- تبرع شيكابالا

أعلن عدد من المواقع الإلكترونية ومن ورائها عدد من الصحف . عن تبرع لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" بميلون ونصف المليون لصالح ضحايا مباراة المصري والأهلي في بورسعيد . وهو كلام من وحي خيال من سرب الخبر لوسائل الإعلام . ف "شيكابالا" لم يعلن عن ذلك بنفسه . ولم يردد من رددته بعض وسائل الإعلام .

المقربون من شيكابالا . أكدوا أن لاعب الزمالك لم يعلن عن تبرعه لأحد . وأن من قال هذا الكلام يتحمل مسئوليته . كما إنه لماذا يتبرع "شيكا" في الوقت الذي لم يعلن فيه أحد من أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي بصفه شخصية عن تبرعه لصالح ضحايا النادي وأغلبهم من رجال الأعمال ؟.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الزمالك يستنجد بالمجلس العسكرى فى لقاء العودة أمام «يانج أفريكانز» ببرج العرب.. ويرفض فكرة المباراة الواحدة

رفض الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة حسن شحاتة المدير الفنى فكرة إقامة مباراة واحدة فقط أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا على ملعب الأخير فى الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا المقرر لها يوم 18 من الشهر الجاري.

حيث اقترح الفريق التنزانى إقامة مباراة واحدة بدلاً من مباراتين ذهاب وعودة بسبب الأحداث التى تمر بها مصر حاليًا وهو ما رفضه الجهاز الفنى للزمالك وتمسك بحقه فى إقامة مباراتين ذهاب بتنزانيا وعودة إما فى ستاد برج العرب بالإسكندرية خاصة أن مجلس إدارة النادى الأبيض برئاسة ممدوح عباس يحاول الاستعانة بالمجلس العسكرى من أجل السماح باستضافة ستاد برج العرب للمباراة على أن تؤمن القوات المسلحة المباراة والخروج بها لبر الأمان أو إقامتها خارج مصر فى إحدى الدول الشقيقة التى عرضت استضافة مباراة العودة وهى الجزائر أو السودان أو تونس حيث تلقت إدارة النادى الأبيض مؤخرًا خطابات من أندية وفاق سطيف والهلال السودانى والصفاقسى لاستضافة المباراة وسيكون الاتجاه لإقامة مباراة العودة فى الخارج هو الخيار الوحيد أمام الزمالك فى حالة رفض المجلس العسكرى لاستضافة استاد برج العرب للمباراة وأيضاً رفض «الكاف» لإقامتها بمصر.

فى نفس السياق، يخوض فريق الكرة الأول بالنادى اليوم - الخميس - مباراة ودية أمام أحد أندية الدرجة الأولى استعداداً للمباراة المرتقبة أمام بطل تنزانيا على أن يخوض مباراة ودية أخرى يوم الاثنين المقبل فى حالة عدم السفر للسودان لخوض مباراة ودية مع فريق الهلال الذى عرض استضافة الزمالك ويخصص دخل المباراة لصالح أسر شهداء النادى الأهلى خاصة أن الجهاز الفنى يفكر فى عدم السفر للسودان خشية من تعرض لاعبيه للإجهاد وربما الإصابات قبل مواجهة يانج أفريكانز الرسمية.

فى نفس الإطار تقرر أن يكون أحد الثنائى المهندس رءوف جاسر أو إبراهيم يوسف عضوا مجلس الإدارة رئيساً لبعثة الفريق التى ستسافر لتنزانيا يوم 16 الجاري.

من جهة أخري: رفض حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك عرض تدريب نادى اتحاد جدة السعودى الذى طلب التعاقد مع المعلم خلال الأيام الأخيرة الماضية وتمسك شحاتة بالزمالك ورفض العرض ونفس الأمر بالنسبة لشيكابالا الذى تلقى عرضًا للاحتراف بنفس النادى السعودى إلا أنه رفض وتمسك بناديه رغم أن النشاط الرياضى متوقف حاليًا فى مصر.

فى نفس الوقت تراجع أحمد حسن قائد وسط الفريق عن قرار اعتزاله كرة القدم الذى كان قاب قوسين أو أدنى من تنفيذه بعد حالة القلق التى مر بها على خلفية أحداث مذبحة الغدر ببورسعيد التى راح ضحيتها عدد كبير من جماهير الأهلى ما بين القتلى والمصابين.

- فهيم عمر لم يجد سببًا لإلغاء المباراة بين الشوطين.. والشرطة انقذته من البلطجية

سلم عصام صيام رئيس لجنة الحكام تقارير كل من الحكم الدولى فهيم عمر والذى أدار مباراة الكارثة بين المصرى والأهلى والتى أقيمت ببورسعيد وراح ضحيتها 74 قتيلاً وأيضًا الحكم الرابع محمد على شطا الشهير «بدالاس» إلى أنور صالح القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة وهو ما ينطبق على مراقب اللجنة بالنسبة للقاء عبدالحميد رضوان ويقول صيام إنه لم يطلب من المساعدين أيمن دجيش وأحمد السيد تقديم أى تقارير لأنه لم يكن بحاجة إلى ذلك لأن تقرير فهيم عمر كان به كل الأحداث التى شاهدها فى الملعب..

وفجر صيام مفاجأة بأن استكمال الحكم للقاء وعدم إنهائه قبل موعده قد منع من حدوث كارثة أكبر من التى وقعت كما أنه لم يكن هناك سبب لإنهاء المباراة بين الشوطين كما طالب البعض لأن ما حدث خلال الاستراحة لم يشاهده فهيم وعندما نزل إلى الملعب وجد كل الأمور على ما يرام ولا يوجد ما يستدعى اتخاذ أى قرار بالإنهاء وإذا فعل ذلك فى الوقت الذى كان الأهلى متقدمًا بهدف نظيف لكان من الممكن أن يحدث ما لا يحمد عقباه أكثر مما حدث وأن الشوط الثانى لم يكن به شىء خارج عن النص وأن المأساة بدأت عقب اللقاء وكان طاقم التحكيم فى ذلك الوقت قد ذهب سريعًا فى حراسة الشرطة لغرفة ملابسه والتى بقى بها لما يقرب من الساعتين وخرج بعدها مع قوات الشرطة إلى سيارته والتى كان يضعها فى مكان بعيد وتوجه معه المساعدان والحكم الرابع للقاهرة وكشف رئيس لجنة الحكام أنه لم يقم بالاتصال بفهيم عمر بين الشوطين لأنه لم يعرف ما حدث بالملعب فى ذلك الوقت كما أنه معتاد ألا يتصل بحكامه إلا قبل وبعد المباراة كما أنه لا يحق لمراقب اللجنة الحديث مع الحكم بين الشوطين حتى لا يصاب بالتوتر وأن إلغاء اللقاء يتم فى حالتين إذا ما شاهد الحكم أى واقعة تجعله يتخذ هذا القرار أو أن يطلب الأمن منه ذلك وهو ما لم يحدث فى الحالتين..

وأكد عصام صيام أن ما حدث لم يكن فى مباراة كرة القدم ولا علاقة بلاعبى الأهلى والمصرى وأيضًا الحكام به وإنما كان مؤامرة مدبرة واختتم كلامه عن المباراة بالإشادة بفهيم عمر وإدارته للقاء وبالنسبة لاستمراره من عدمه فى منصبه كرئيس للجنة بعد استقالة مجلس الإدارة قال إنه لم يبلغ رسميًا بأى شىء بالرغم من مقابلته لأنور صالح القائم بأعمال رئيس الاتحاد إلا أنه لا يعرف إلا بالأمور الرسمية وفى حالة استمراره سوف يعقد اجتماعًا لأعضاء اللجنة لبحث تصورات الفترة المقبلة وأنه قد وضع عدة احتمالات لاستئناف الدورى أو عدم استكماله حتى يكون جاهزًا.. ويتم عمل معسكرات إعداد للحكام كما أنه قام قبل مباراة المصرى والأهلى بعمل اختبار طبى لدفعة جديدة من الحكام ولم يتم إقامة الاختبار البدنى والذى تأجل بعد تجميد المسابقة.. وعندما تتضح الأمور بشكل أكبر حول الدورى سوف تحدد ماذا تفعل فى الفترة المقبلة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يؤكد استمراره مع الزمالك رغم ترشيحه لتدريب اتحاد جدة

أكد حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، استمراره فى قيادة الفريق، رغم ترشيحه لقيادة اتحاد جدة السعودى خلفا للسلوفينى ماتياس كيك الذى تمت إقالته إثر الهزيمة من الرائد بهدفين نظيفين، أمس الأول، فى الدورى السعودى. وأوضح شحاتة أن عدم توقيعه العقد حتى الآن لا يعنى تفكيره فى الرحيل، مؤكداً التزامه مع الزمالك سواء عاد الدورى أو تم إلغاؤه، خاصة أن النادى مرتبط باللعب فى بطولة أفريقيا للأندية الأبطال.

وأرجأ شحاتة الرد على الدعوات التى تلقاها النادى من الكويت والسودان والجزائر وتونس لأداء مباراة العودة أمام يانج أفريكانز بالدور التمهيدى لدورى رابطة أبطال أفريقيا انتظاراً للقرار النهائى للاتحاد الأفريقى فى اجتماعه الذى سيناقش خلاله الحالة الأمنية فى مصر وتداعيات أحداث بورسعيد لاتخاذ قرار بشأن إقامة مباريات الفرق المصرية سواء داخل مصر أو خارجها.

وعلمت «المصرى اليوم» أن السودان الأقرب لاستضافة المباراة فى حال إقامتها خارج مصر بعد ترحيب نادى يانج أفريكانز باللعب فى السودان.

فيما تتجه النية لدى الجهاز الفنى للاعتذار عن عدم اللعب ودياً مع الهلال السودانى قبل مواجهة يانج أفريكانز فى لقاء الذهاب، خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابة أو الإجهاد خاصة أن المباراة ستكون أقرب للطابع الرسمى فى ظل المنافسة بين الأندية المصرية ونظيرتها السودانية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه حسن شحاتة على الاجتماع بأكثر من لاعب على انفراد فى محاولة لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التى سيطرت عليهم عقب أحداث بورسعيد، وطلب أحمد حسن السماح له بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة، بعد تراجعه عن قرار الاعتزال، حرصاً على التزامه بعقده مع النادى، فيما أكد عمرو زكى أنه مع أى قرار يتخذه الجهاز الفنى، فيما انتظم شيكابالا فى التدريبات أمس بعد تماثله للشفاء من نزلة البرد التى أصابته مؤخراً.

من جهة أخرى، سادت حالة من الاستياء داخل مجلس الإدارة بعد رفض شحاتة مجدداً توقيع عقده على خلاف التزامه مع المجلس، بدعوى حاجته لوقت إضافى لدراسة العقد رغم تلبية جميع مطالبه.

فيما نفى مجلس الإدارة ما تردد عن وجود اتجاه لتخفيض الرواتب السنوية للاعبين والجهاز الفنى، مؤكداً التزام النادى بعقوده.من جانب آخر، طلبت إدارة الاشتراكات من الشؤون القانونية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد الأعضاء الذين لم يسددوا الاشتراكات لتحصيل نحو ثلاثة ملايين جنيه للإسهام فى الخروج من الأزمة المالية التى يمر بها النادى.

ومن جانبه، وجه مجلس الإدارة الشكر للواء علاء مقلد، المدير التنفيذى، لتنازله عن راتبه الشهرى إسهاماً فى تخفيف الأعباء المالية على النادى.

فى شأن آخر، طلب ممدوح عباس، رئيس النادى، التعجيل باجتماع الأندية الجماهيرية الذى دعا إليه نادى الإسماعيلى لمناقشة مصير كرة القدم المصرية الفترة المقبلة فى ظل تداعيات أحداث بورسعيد الدامية، وقال عباس: من غير المقبول أن يتحدث جميع المسؤولين والشارع عن مصير الدورى وكرة القدم وأصحاب المشكلة الحقيقيون هم الأندية يقفون موقف المتفرج،

وأضاف: لابد من أن نتحمل مسؤوليتنا وإعداد توصيات تسهم فى عدم تكرار مجزرة بورسعيد وبحث مصير بطولة الدورى فى ظل ارتباطات الأندية أفريقيا، والسعى لإيجاد حل لظاهرة التعصب الأعمى التى يتحملها الجميع بما فيها الأندية، وعقد اتفاق بشأن انتقالات اللاعبين للتخلص من حالات احتقان الجماهير. واعتبر عباس انقلاب الجمعية العمومية باتحاد الكرة على مجلس سمير زاهر أمرا طبيعيا فى ظل سياسة المجلس المقال الذى بات مكروهاً من الجميع لسعيه لتحقيق المصالح الشخصية دون صالح الأندية.

وأكد أن مجلس زاهر أصبح مكروهاً من الشارع المصرى، ويجب أن يختفى من الصورة تماماً وتترك الفرصة للآخرين وطالب الوسط الرياضى بالتكاتف وتقديم الدعم الكامل لمساعدة أسر الشهداء وعلاج المصابين فى مجزرة بورسعيد.


وقالت صحيفة المساء :

- بسبب الجلابية الزمالك يلعب مع يانج..بدون جمهور في القاهرة

طلب مسئولو نادي الزمالك من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" أن تكون مباراة العودة في دور الــ64 لدوري رابطة أبطال افريقيا أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا في القاهرة أحد يومي 3 أو 4 مارس القادم لا سيما أن اللقاء سيقام بدون جماهير تنفيذاً لعقوبات الكاف التي كان قد وقعها علي الزمالك من جراء أحداث مباراته أمام الأفريقي التونسي بستاد القاهرة في النسخة الماضية لدوري الأبطال بالعام المنصرم والمعروفة بموقعة "الجلابية".

في الوقت نفسه ستكون عقوبة اللعب بدون جمهور سارية علي الزمالك في مباراته القادمة بالقاهرة في حال تأهله لدور الــ 32 للمسابقة حيث يلاقي أبناء القافلة البيضاء الفائز من ميسالا بطل الجابون وأفريكا سبورت بطل كوت ديفوار.

من جانبه اكد إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك في تصريحات خاصة لــ "المساء" أن الفريق لم ينفذ عقوبات الاتحاد الافريقي لخروجه من البطولة الموسم الماضي مشيراً إلي الزمالك محروم من اللعب علي أرضه مباراتين بجمهور فضلا عن سداد النادي لغرامة مالية 80 ألف دولار.

أضاف الكاف حذر الزمالك من تكرار مثل هذه الأحداث مره اخري تحسباً لمضاعفة العقوبات التي قد تصل إلي الحرمان من المشاركة في مسابقاته لمدة عام.

ويواصل فريق الزمالك استعداداته لملاقاة يانج أفريكانز التنزاني في المارثون الافريقي يوم 18 فبراير الجاري.

رفض مدرب الزمالك فكرة طلب مباراة فاصلة أمام بطل تنزانيا علي أرض محايدة علي أن يتأهل الفائز إلي دور الــ32 للبطولة مشدداً علي أن الأوضاع الراهنة تسمح باستنئاف النشاط الرياضي في ظل وجود العدالة التي تستخدمها جهات التحقيق المختصة في أحداث الأربعاء الدامي في بورسعيد.

علي صعيد آخر قرر الجهاز الفني للفريق اقامة مباراتين وديتين أمام نجوم المستقبل والاتصالات يومي الجمعة والاثنين القادمين وذلك لتجربة اللاعبين والوقوف علي مستواهم قبل السفر لتنزانيا.

يذكر أن حسن شحاتة المدير الفني للقافلة البيضاء رفض السفر إلي السودان لملاقاه الهلال ودياً خشية الإصابات والإجهاد قبل ملاقاه يانج أفريكانز.

اخبار الزمالك

كلاسيكو الأرض وليفربول في اختبار جديد .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

كلاسيكو الأرض وليفربول في اختبار جديد .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

تقام اليوم السبت 24 اكتوبر 2020 العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم ضمن منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، لعل أبرزها مواجهة الكلاسيكو في الدوري الإسباني التي تجمع برشلونة مع ريال مدريد، كما سيلعب ليفربول بقيادة المصري محمد صلاح ضد شيفيلد يونايتد، كما يلعب

مرتضى منصور يكشف تفاصيل خطاب الزمالك الى الكاف لإنقاذ نهائي إفريقيا ..وسر طرد مدير امن النادي

مرتضى منصور يكشف تفاصيل خطاب الزمالك الى الكاف لإنقاذ نهائي إفريقيا ..وسر طرد مدير امن النادي

مرتضى منصور : خاطبنا الكاف لمطالبته بتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص    أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن ناديه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يطالبه فيه بتحقيق مبدأ العداله وتكافؤ الفرص بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتأجيل مباراة

10صور ..ظهور ياسمين صبري وليلى علوي وشيري رضا  ويسرا بملابس ساخنة فى مهرجان الجونة ..رانيا يوسف تثير الجدل بفستان خطير

10صور ..ظهور ياسمين صبري وليلى علوي وشيري رضا ويسرا بملابس ساخنة فى مهرجان الجونة ..رانيا يوسف تثير الجدل بفستان خطير

سارة عبد الباقى انطلقت اليوم الجمعة الدورة الرابعة من مهرجان الجونة، الذي ضم إلى قائمته الجديدة مجموعة من الأعمال المتميزة، ومنها أعمال تتنافس على الجوائز الرسمية للمهرجان، وشهدت السجادة الحمراء للدورة الرابعة من مهرجان الجونة وصول نجوم الفن في مصر والوطن العربي، حيث

الأهلي يهزم الوداد المغربي ويتأهل إلى نهائي إفريقيا

الأهلي يهزم الوداد المغربي ويتأهل إلى نهائي إفريقيا

  تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا مستغلا المستوى الفني الضعيف والكارثي لفريق الوداد المغربي، حيث حقق الفوز عليه اليوم في إياب نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستاد القاهرة الدولي.وبتلك النتيجة ينتظر الأهلي في

"أخبار الزمالك" يكشف .. موسيماني يطرد نجم الأهلي ويؤكد "طويل على الفاضي"

"أخبار الزمالك" يكشف .. موسيماني يطرد نجم الأهلي ويؤكد "طويل على الفاضي"

هاني عصام     واجه السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق لفريق الأهلي انتقادات بالجملة على خلفية طريقة رحيله عن القلعة الحمراء بعدما كان الجميع يتوقع أن يقود الفريق لسنوات طويلة وتحقيق البطولات والأمجاد قبل أن يتبدل الوضع تمامًا ورحيله عن الفريق بداعي ظروف

المزيد

الزمالك في الصحف

باتشيكو يجهز مفاجأة في مباراة الإسماعيلي
مرتضى منصور الزمالك سيواجه الأهلي فى النهائى وهذا الثلاثى نهايته قربت وسنشكو الكاف للفيفا
الكاف يحسم مصير لقاء الزمالك والرجاء ..إصابات جديدة في النادي المغربي ..أشرف صبحي يدعم
الزمالك اليوم فى الصحف ..الزمالك يتوصل الى إتفاق مع فرجاني ساسي ..ويقترب من حسم صفقة محمود وادي
المزيد