أخر الاخبار

 

المجموعة الثانية .. "بافانا – بافانا" في مهمة خاصة أمام "الرصاصات النحاسية"

9 نوفمبر 2019 الساعة 3:26 مساء
المجموعة الثانية .. "بافانا – بافانا" في مهمة خاصة أمام "الرصاصات


يأمل منتخب جنوب أفريقيا في انطلاقة قوية في مستهل مشواره في بطولة أفريقيا تحت 23 عاماً عندما يواجه نظيره الزامبي على ملعب السلام في ختام الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.
 
ظهور إستثنائي للتحكيم النسائي
بعيداً عن أهمية اللقاء بالنسبة للطرفين في بداية الطريق إلى الحلم الأولمبي يخطف العنصر النسائي الأضواء على مستوى الجماهير والإعلام حيث أسندت لجنة الحكام بالكاف إدارة اللقاء للدولية الرواندية ساليما موكاسانجا ومعها كمساعدة أولى المغربية فتيحة جرموني وهو ظهور استثنائي وغير مسبوق لصافرة بنات حواء الأفريقية في بطولة على هذا المستوى.
 
لقاء متكافئ
(نسعى لتحقيق نقاط المباراة الثلاث والثأر من هزيمتنا أمامهم في بطولة أفريقيا تحت 20 عاماً).
جاءت تصريحات ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا في المؤتمر الصحفي ظهيرة الجمعة لتؤكد أن هدف "بافانا – بافانا" سيكون رد الاعتبار أمام المنافس الذي وضع حداً لأحلامهم عندما تفوق عليهم (1 – 0) في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب قبل عامين ثم حقق اللقب لاحقاً.
في ظهوره الأول في السنغال قبل عامين خرج منتخب زامبيا صفر اليدين بثلاثة خسائر في المجموعة الثانية أخرها أمام جنوب أفريقيا (2 – 3) وهو ما يمثل له تحد في مواجهة اليوم من أجل رد الاعتبار ومضاعفة آماله في العودة للأولمبياد بعد غياب 32 عاماً.
 
تأهل بجدارة
منتخب جنوب أفريقيا الذي ودع من الدور الأول في نسخة 2011 بالمغرب ثم تأهل للأولمبياد للمرة الثانية في ريو دي جانيرو بحلوله ثالثاُ في السنغال 2015 ’ أمن مقعده في هذه البطولة بجدارة ودون أي خسارة بعد أن تخطى أنجولا في المرحلة الثانية للتصفيات بفوزه (3 – 1) خارج أرضه ذهاباً و(3 – 0) إياباً ’ ثم صعد على حساب زيمبابوي في المرحلة الحاسمة بفوزه (5 – 0) على أرضه وتعادله (0 – 0) في هراري.
أما منتخب زامبيا فقد أطاح في طريقه للظهور الثاني في البطولة بنظيره المالاوي في المرحلة الثانية للتصفيات بفوزه (1 – 0) خارج أرضه ذهاباً و(1 – 0) أيضاً في لقاء الإياب’ ثم صعد على حساب الكونغو في المرحلة الحاسمة بفوزه (2 – 1) على أرضه وتعادله (3 – 3) في برازفيل.
 
الأوراق الرابحة
يعتمد نوتواني على قائمة محلية شبه كاملة مكونة من 18 لاعباً أكثريتهم من فريق أياكس كيب تاون المعروف بتميزه في قطاع الناشئين والشباب بالإضافة لثلاثة محترفين أبرزهم لوثر سينج لاعب موريرينسي البرتغالي.
أما المخضرم بيستون شامبيسي المدير الفني لمنتخب "الرصاصات النحاسية" فقد ضم 13 لاعباً ينشطون في اندية محلية ومعهم 8 محترفين أهمهم إينوك مويبو لاعب وسط ريد بول سالزبورج النمساوي وفاشيون ساكالا مهاجم أوستند البلجيكي. المجموعة الثانية .. قمة مرتقبة بين "النسور الخضر" و"الأفيال البرتقالية"
تشهد الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من منافسات النسخة الثالثة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة قمة غرب أفريقية مرتقبة بين نيجيريا وكوت ديفوار مساء السبت على ملعب السلام بالقاهرة.
كانت البطولة قد افتتحت مساء الجمعة في حضور قيادات الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة’ حيث تفوق منتخب مصر على نظيره المالي (1 – 0) وتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن الكاميرون وغانا اللذان تعادلا (1 – 1) في اللقاء الثاني.
 
صافرة مصرية وثأر قديم
تحت إدارة الدولي المصري محمد معروف وبذكريات لقاءهما معاً في ربع نهائي دورة بكين 2008 يتجدد الموعد بين العملاقين في لقاء قمة أو نهائي مبكر للبطولة.
"النسور الخضر" ضمنوا التواجد في النهائيات للمرة الثالثة توالياً على حساب الثنائي العربي ليبيا والسودان بعد أن عوضت خسارتها أمام "أحفاد المختار" بهدفين في ذهاب المرحلة الثانية وفازت إياباً برباعية ’ ثم تكرر السيناريو مع "صقور الجديان" في المرحلة الثانية بالسقوط بهدف في أم درمان ثم جاء الرد بخماسية في اللقاء الثاني.
من جانبه استعاد منتخب "الأفيال البرتقالية" موقعه بين الثمانية الكبار بعد أن غاب عن بطولة 2015 عندما تخطى منتخب النيجر في المرحلة الثانية للتصفيات بفوزه (2 – 1) خارج أرضه ذهاباً و(6 – 1) أيضاً في لقاء الإياب’ ثم صعد على حساب غينيا في المرحلة الحاسمة بخسارته (0 – 1) على أرضه وفوزه (2 – 1) في كوناكري.
 
نجوم بالملايين
كلا الطرفين حشد قوته الضاربة من أجل الحلم الأولمبي حيث استدعى إماما إماباكابا المدير الفني لمنتخب نيجيريا 11 محترفاً أبرزهم القائد كليتشي نواكالي لاعب وسط هويسكا الإسباني وأفضل لاعب في مونديال الناشئين في تشيلي 2015 ولاعب ماينز الألماني تايو أونيي.
أما حيدرا سواليو المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار فقد وجه الدعوة إلى 18 محترفاً من 10 دول في أوروبا وأمريكا الشمالية واسيا أبرزهم كريستيان كوامي لاعب جنوى الإيطالي وإبراهيم سانجاري لاعب تولوز الفرنسي وحامد جونيور لاعب ساسولو الإيطالي أصحاب  الـ 22 والـ 15 و الـ14 مليون يورو على الترتيب وهم أغلى لاعبي البطولة .
 
سجل رائع في الألعاب الأولمبية
منتخب نيجيريا (حامل اللقب) يبحث عن تحقيق انتصار يبدأ به مشواره في الطريق للمشاركة الأولمبية الثامنة بعد أن سجل حضوره في دورات 1968 و1980 و1988 و1996 و2000 و2008 و2016 وتمكن من تحقيق أفضل النتائج بين كل منتخبات القارة بتتويجه بذهبية أتلانتا 96 وفضية بكين 2008 وبرونزية ريو 2016.
أما منتخب كوت ديفوار فيأمل في التأهل للنهائيات الأولمبية للمرة الثانية بعد غياب دام منذ دورة 2008 في بكين عندما تجاوز الدور الأول في المركز الثاني بالمجموعة الأولى من فوزين على صربيا وأستراليا بعد الخسارة في البداية أمام الأرجنتين لكنه ودع من ربع النهائي بالخسارة أمام نيجيريا (0 – 2) وهو ما يجعله يخوض هذا اللقاء من أجل رد الاعتبار.


اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي، المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل كلاً من: حراسة المرمى: مصطفى شوبير.خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية

سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي.ويخسر الزمالك خدمات كل من عمر جابر الظهير الأيمن وأحمد فتوح

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد