أخر الاخبار

 

احمد حسن يكتب : الإعلام "الرخيص" الذي استباح الأعراض سبب مذبحة بورسعيد .. وشكرا جماهير الاهلى

9 فبراير 2012 الساعة 4:52 مساء
اخبار الزمالك - احمد حسن يكتب : الإعلام "الرخيص" الذي استباح الأعراض سبب مذبحة بورسعيد .. وشكرا جماهير الاهلى


 اكد احمد حسن كابتن منتخب مصر ولاعب نادى الزمالك ان الاعلام الرخيص خلق فتنة بين الجماهير مما ادى فى النهاية الى وقوع مذبحة بورسعيد .
 
حيث كتب الصقر على موقعة الرسمى:"صُدمت مثلما صُدم جميع المصريين بالأحداث التي وقعت في استاد بورسعيد وراح ضحيتها الآلاف من الأبرياء دون أن يكون لهم أي ذنب سوى أنهم ذهبوا لتشجيع فريقهم في مباراة لكرة القدم.
 
وإنه ليؤسفني أنه لم يلتفت أحد إلى ما قدمناه أنا وزملائي اللاعبين قبل أشهر قليلة من حملة لا للتعصب من أجل التخلص من الآفة التي غزت الملاعب في السنوات الأخيرة بفعل الإعلام الفاسد، ولكننا هكذا دائما لا نتحرك إلا بعد وقوع الكارثة مهما كانت التحذيرات قبلها.
 
وللأسف فإننا فقدنا الكثير من الأرواح والدماء حتى نتعلم أقسى درس مر علينا في الفترة الأخيرة.
 
وبصراحة شديدة فإن الكثيرين يتحملون المسؤولية، يأتي على رأسهم الإعلام الفاسد الذي تسبب في ملء العقول والقلوب بالتعصب الشديد.
 
والإعلام الذي نشأنا ونحن صغار على أنه رسالة هادفة وراقية، تحول هذه الأيام إلى سلعة رخيصة ترفع شعار "إثارة أكثر من أجل نسبة مشاهدة أكثر" و"تهييج أكثر يساوي مكاسب مادية أكثر"، وباتت الأعراض مستباحة بدون دليل ودون مراعاة لأي حرمة ,وللأسف فإن ثمن تلك السلعة الرخيصة هذه المرة كان أغلى مما يستطيع الوطن أن يدفعه.
 
بل أن الإعلام الذي نفخ في النار المشتعلة كان أول من احترق بلهيبها، لأن في حالة إلغاء الدوري أو إيقافه سيتسبب في إيقاف مصدر الدخل الأول للقنوات الفضائية، وساعتها سيخسر الإعلام كل شيء بسبب طمعه في جمع أكبر قدر من الإعلانات على حساب الرسالة الهادفة والراقية التي كان من المفترض أن يقدمها للمشاهدين.
 
وأتمنى أن يكون الإعلام قد استوعب الدرس جيدا، وعرف العاملون فيه أنها مسؤولية جسيمة، ربما يفلت من الحساب الدنيوي عليها لكنه لكن يفلت من الحساب الإلهي حيث يسأل كل إنسان عن كل كلمة قالها، وعيدان كبريت قد تشتعل في أي وقت وتحرق مصر بأكملها، وأتمنى أن يعودوا إلى ضمائرهم، لأننا في أمس الحاجة اليوم قبل الغد إلى أصحاب الضمائر.
 
وأتمنى أيضا أن يلتزم الإعلام برسالته الأصلية والقيام بعمله بكل مهنية وحيادية ودون البحث عن الإثارة، لا من أجل الحفاظ على استمرار اللعبة في مصر وعلى مكاسبه فقط، وإنما من أجل الحفاظ على مصر ووحدتها.
 
فما شاهدناه في الأيام الأخيرة من تكاتف واضح لألتراس أهلاوي مع ألتراس زمالكاوي مع باقي مشجعي الأندية المصرية في المحنة الشديدة التي عشناها جميعا، يعطينا الأمل في مصر أفضل للجميع.
 
وإنني أود أن أوجه الشكر إلى ألتراس أهلاوي وجمهور الأهلي على صفحة إحنا آسفين يا شيكابالا، فهو يدل على أن الخير والمحبة هما الأصل دائما عند المصريين.
 
وكذلك أوجه الشكر إلى ألتراس وايت نايتس وجمهور الزمالك على صفحة إحنا آسفين يا متعب، وكذلك على مساندتهم الكاملة لألتراس أهلاوي منذ وقوع الكارثة وحتى الآن، وأشكر جميع مشجعي الأندية المصرية على روحهم المتوحدة ومشاعرهم النبيلة تجاه الأبرياء الذين سقطوا دون ذنب.
 
وأوجه رسالة إلى كل جماهير الكرة المصرية أننا نتمنى استمرار هذه الروح إلى الأبد، لأننا نحتاج إلى التكاتف والتلاحم من أجل بناء هذا الوطن الذي يحتاج إلى كل أبنائه باختلاف انتماءاتهم ومذاهبهم في هذا الوقت الدقيق ربما أكثر من أي وقت مضى.
 
وأخيراً أوجه رسالة إلى نفسي وزملائي اللاعبين، بأن نلتزم جميعا بالروح الرياضية التي غابت عنا في بعض الأوقات، وأن نضعها فوق أي مصالح شخصية مهما كان المقابل من الفوز في مباراة أو حتى في بطولة.
 
إن علينا مسؤولية كبيرة كلاعبين في أن نلتزم بالهدف الأساسي التي تمارس من أجله الرياضة وهو الأخلاق، وكذلك علينا أن نتحمل مسؤوليتنا تجاه وطننا وأبنائه، خاصة وأننا رأينا بأنفسنا كيف تتحول الشرارة البسيطة من التعصب إلى نار هائلة تحرق الجميع.
 
وإنا لله وإنا إليه راجعون

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد