أخر الاخبار

 

محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي لـ«أخبار الزمالك»: لا أخشى أي منافس .. وهذه حقيقة مفاوضات الأهلي

12 نوفمبر 2019 الساعة 2:24 مساء
محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي لـ«أخبار الزمالك»: لا أخشى أي منافس .. وهذه حقيقة مفاوضات الأهلي

◄ لن نفرط في لقب افريقيا مهما حدث .. وسأحصل على فرصتي في الوقت المناسب مع الزمالك
◄ أتعلم من عواد وأبو جبل .. وهذه تفاصيل مكالمة مدرب حراس الزمالك
 
هاني عصام
أكد محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي على ثقته في التتويج ببطولة افريقيا تحت 23 سنة، مشيرًا إلى أن المنافسة تعتبر صعبة للغاية بسبب قوة المنتخبات المشاركة وتقارب المستويات بشكل كبير.
"أخبار الزمالك" يحاور محمد صبحي ونكشف معه طموحاته في الفترة المقبلة إلى جانب أسباب ثقته الكبيرة في الفوز باللقب الافريقي بالإضافة إلى كواليس انضمامه إلى صفوف نادي الزمالك.


◙ هل توقعت المشاركة في التشكيلة الأساسية في بطولة افريقيا؟
لا، لم أعلم بمشاركتي إلا في المحاضرة الأخيرة قبل المباراة، الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي كعادته لا يعلن عن التشكيل الأساسي إلا في المحاضرة الأخيرة قبل المباريات فقط بما يساعد على الحفاظ على تركيز اللاعبين داخل الملعب واشعال الحماس بيننا من أجل التواجد في التشكيل الأساسي والأمر لا يتعلق بمركز حراسة المرمى فقط لكن التشكيل بأكمله يكون غامض ولا أحد يعلم من يشارك.


◙ كيف ترى حظوظ المنتخب الأوليمبي في الفوز بالبطولة الافريقية؟
فرصتنا كبيرة في الفوز باللقب القاري ولن نفرط فيه مهما كان من أجل إسعاد الجماهير المصرية وثقتي كبيرة في ذلك.


◙ المنافسة صعبة للغاية، لماذا كل تلك الثقة الكبيرة في الفوز بالبطولة؟
ببساطة شديدة "مينفعهش أي شخص يدخل بيتك ياخد حاجة من عندك وأنت ساكت"، هذا الوصف ينطبق على بطولة افريقيا، برأيي لا يصح أن تقام البطولة على أرضنا ووسط الجمهور ونسمح لأي منتخب آخر في الفوز بها، كل لاعب منا سيبذل أقصى ما لديه من أجل الفوز بالبطولة مهما كلفنا الأمر.


◙ مشاركتك أساسيًا مع المنتخب رغم جلوسك على الدكة مع الزمالك هل يعتبر مجازفة من شوقي غريب؟
الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي يضع ثقة كبيرة عليا، ويعلموا جيدًا قيمة قدراتي وامكانياتي وأنني جاهز للمشاركة في أي وقت حتى لو لم أشارك مع الزمالك بشكل طبيعي، وسأبذل قصارى جهدي لأكون عند حسن ظنهم، الكيميا كبيرة بيني وبين الكابتن شوقي وأسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى.


◙ هل تخشى من العودة للدكة مرة أخرى مع عودتك إلى الزمالك؟
أنا لست قلق ولست متعجل على مشاركتي مع الزمالك، أعلم جيدًا أن الفريق يضم حراس على أعلى مستوى سواء محمد عواد أو محمد أبو جبل أو جنش وأثق أني فرصتي ستأتي في الوقت المناسب كما حدث في مباراة جينيراسيون فوت السنغالي الأخيرة في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.


◙ هل شعرت بالقلق قبل المشاركة في تلك المباراة بعد إصابة عواد، خاصة أنها كانت حماسية للغاية؟
ثقتي في نفسي كبيرة، ولم أشعر بأي ضغط أو قلق قبل مشاركتي بل على العكس كنت متأهب للغاية لحصولي على فرصتي وظهوري مع الفريق خاصة أن المباراة كانت قوية وحماسية وهو ما زاد من إصراري داخل الملعب على الظهور بشكل مميز وإثبات نفسي مع الفريق.


◙ ما أصعب الأوقات لديك في مباراة مالي بالجولة الأولى؟
الدقائق الأخيرة من اللقاء عادة ما تكون صعبة للغاية والجميع كان في قمة تركيزه من أجل الحصول على النقاط الثلاث لعلمنا بمدى أهمية الفوز في الجولة الأولى لمنح اللاعبين دفعة معنوية وزيادة حماسنا وإصرارنا في باقي الجولات وعلمنا أن الانتصار سيزيل عنا ضغوطات كبيرة في باقي الجولات.


◙ من أول شخص اتصل بك بعد كل مواجهة؟
والدي ووالدتي أول من اتصلوا بيا عقب كل مباراة وهنئوني على مستوايا، وطالبوني بمواصلة التألق في اللقاءات المقبلة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأشرفهم في البطولة والتتويج بها وهم أكبر دافع وحافز لدي.


◙ هل تلقيت أي اتصالات من نادي الزمالك بعد المباراة؟
مدرب حراس مرمى نادي الزمالك اتصل بي بعد المباراة مباشرة وأبدى سعادته الشديدة بمستوايا وأكد لي على ثقته في الظهور بأفضل شكل خلال اللقاءات المقبلة، وشدد عليا بضرورة استغلال البداية القوية في زيادة تركيزي داخل الملعب وإزالة كل الضغوطات.


◙ هل الأهلي فاوضك قبل انضمامك إلى صفوف نادي الزمالك؟
لا، المفاوضات جاءت عن طريق نادي الزمالك فقط ولم تكن أي مفاوضات من جانب النادي الأهلي، وبأمانة الزمالكن كان جاد منذ اللحظة الأولى، والمفاوضات لم تستمر سوى 24 ساعة فقط واتفقوا على كل شيء مع نادي بتروجت.


◙ كيف كانت بدايتك الكروية؟
أنا من ناشئيء فريق بتروجت واستمريت في التدرج بالفرق المختلفة حتى انضميت إلى صفوف الفريق الأول وشاركت وقدمت مستويات طيبة وبعدها انضميت إلى صفوف نادي الزمالك بداية من الموسم الجاري.


◙ هل يمكن أن تغضب أو تطلب الرحيل حال استمرار استبعادك من المشاركة مع الزمالك؟
لايمكن أن يحدث ذلك ومستحيل أن أطلب الرحيل عن الزمالك، فرصتي قادمة كما قولت لك، لن أتعجل ووقت حصولي على الفرصة سأقاتل من أجل استغلالها بالشكل الأمثل وإثبات نفسي مع الفريق.


◙ وما رسالتك للجماهير المصرية؟
اتمنى امتلاء المدرجات عن آخرها في مباراة غانا اليوم الإثنين بالجولة الثانية وزيادة الحضور الجماهيري لان وجودهم أكبر دافع وحافز لنا داخل الملعب بالإضافة إلى وضع المنافسين تحت الضغط لان الجميع يعلم قيمة الجماهير المصرية ودورها الكبيرة.


◙ هل ترى أن فرصتك صعبة في الانضمام للمنتخب الأول؟
لا، إذا فقت الطموح سأعود إلى الوراء، يجب أن يكون طموحي إلى الأمام بشكل مستمر وإلى أعلى المستويات، بعد بطولة افريقيا سيكون طموحي هو الحصول على فرصتي مع المنتخب الوطني الأول وسأقاتل من أجل تحقيق ذلك.


◙ حدثنا عن علاقتك مع محمد عواد حارس مرمى الزمالك؟
محمد عواد حارس كبير وأتعلم منه هو ومحمد أبو جبل وجنش، علاقتنا قوية للغاية، نحن أسرة مترابطة في صفوف نادي الزمالك، لا يهم من يشارك منا في المباريات لكن الأهم هو الانتصارات وتحقيق البطولات.


◙ رغم الضغط الشديد في لقاء الافتتاح، لكنك ظهرت بثبات انفعالي شديد، ما السبب؟
أسير بقاعدة ثابتة وهي التركيز والاجتهاد في التدريبات.


اخبار الزمالك

تريزيجيه يمنح استون فيلا قبلة الحياة  ..سقوط الأرسنال فى ديربى الشمال

تريزيجيه يمنح استون فيلا قبلة الحياة ..سقوط الأرسنال فى ديربى الشمال

إعداد أحمد عادل الشريف   منح  محمود حسن "تريزيجيه"،  فريقه أستون فيلا ، قبلة الحياة وابقى على امال فى البقاء  بالدوري الإنجليزي، بعدما قاده للفوز بهدفين نظيفين ،  ضيفه كريستال بالاس، اليوم الأحد، في المرحلة 35 للمسابقة.وارتفع رصيد أستون فيلا، ليصل  إلى

محمد الباز يشعل مواقع التواصل بمعركة كلامية بسبب عبد الله رشدي

محمد الباز يشعل مواقع التواصل بمعركة كلامية بسبب عبد الله رشدي

سارة عبد الباقي   هاجم الإعلامي محمد الباز، خلال برنامجه آخر النهار الذي يقدمه عبر شاشة قناة النهار، الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، بعد الفيديو الذي نشره الأخير وتحدث من خلاله عن عمل المرأة، مشيراً إلى أن المرأة ليس مطلوب منها سوى الزواج بعد انتهائها من التعليم، ودورها

نكشف تفاصيل ساخنة ورد ناري من المغرب في ملعب دوري أبطال افريقيا وتعرف على طلب الزمالك

نكشف تفاصيل ساخنة ورد ناري من المغرب في ملعب دوري أبطال افريقيا وتعرف على طلب الزمالك

هاني عصام أصبح ملف دوري أبطال افريقيا بمثابة الشغل الشاغل وحديث الساعة في الوسط الرياضي المصري حاليًا بسبب عدم وضوح مكان إقامة باقي المشوار الافريقي حتى الآن.   ويلتقي الزمالك، مع الرجاء المغربي، في الوقت الذي يواجه الأهلي، نظيره الوداد، في مواجهتين قمة في

مرتضي منصور يتحدث عن  فيديو سب الخطيب وكهربا ..واول تعليق من الأهلي  ببيان خطير من الخطيب

مرتضي منصور يتحدث عن فيديو سب الخطيب وكهربا ..واول تعليق من الأهلي ببيان خطير من الخطيب

تحدث مرتضى منصور ، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ، عن حقيقة الفيديو المسرب والمنتشر بقوة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، الذي ظهر خلاله وهو يسب  فيه محمود الخطيب ،رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ، ومحمود كهربا ،  لاعب الأهلي الحالى والهارب من الزمالك ، بافظع الشتائم التى

ترتيب الدوري الايطالي والانجليزي والاسباني .. و14 مباراة على صفيح ساخن اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة

ترتيب الدوري الايطالي والانجليزي والاسباني .. و14 مباراة على صفيح ساخن اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة

يشهد اليوم الأحد 12 يوليو 2020، إقامة العديد من المباريات القوية بمختلف ملاعب العالم، في ظل العودة التدريجية للنشاط الرياضي بشتى انحاء العالم، منذ توقفها بمنتصف مارس الماضي بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.   وتقام اليوم العديد من المواجهات النارية بمختلف

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم | مخطط سعودي لخطف نجم الزمالك .. كارتيرون يطلب هذا الثنائي .. المكوك مهدد بالرحيل .. تحطم أسطورة الأهلي .. وحسم صفقة المثلوثي
اخبار الزمالك اليوم ..3 خطوات تفصل الزمالك عن صفقة المثلوثي
اخبار الزمالك اليوم ..مخطط النادى السعودي لخطف يوسف أوباما
الكاف يصدم الزمالك بفرمان خطير بعد اللجوء إلى وزارة التموين فى ازمة لقب القرن الأفريقي
المزيد