أخر الاخبار

 

محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي لـ«أخبار الزمالك»: لا أخشى أي منافس .. وهذه حقيقة مفاوضات الأهلي

12 نوفمبر 2019 الساعة 2:24 مساء
محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي لـ«أخبار الزمالك»: لا أخشى أي منافس ..


◄ لن نفرط في لقب افريقيا مهما حدث .. وسأحصل على فرصتي في الوقت المناسب مع الزمالك
◄ أتعلم من عواد وأبو جبل .. وهذه تفاصيل مكالمة مدرب حراس الزمالك
 
هاني عصام
أكد محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي على ثقته في التتويج ببطولة افريقيا تحت 23 سنة، مشيرًا إلى أن المنافسة تعتبر صعبة للغاية بسبب قوة المنتخبات المشاركة وتقارب المستويات بشكل كبير.
"أخبار الزمالك" يحاور محمد صبحي ونكشف معه طموحاته في الفترة المقبلة إلى جانب أسباب ثقته الكبيرة في الفوز باللقب الافريقي بالإضافة إلى كواليس انضمامه إلى صفوف نادي الزمالك.


◙ هل توقعت المشاركة في التشكيلة الأساسية في بطولة افريقيا؟
لا، لم أعلم بمشاركتي إلا في المحاضرة الأخيرة قبل المباراة، الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي كعادته لا يعلن عن التشكيل الأساسي إلا في المحاضرة الأخيرة قبل المباريات فقط بما يساعد على الحفاظ على تركيز اللاعبين داخل الملعب واشعال الحماس بيننا من أجل التواجد في التشكيل الأساسي والأمر لا يتعلق بمركز حراسة المرمى فقط لكن التشكيل بأكمله يكون غامض ولا أحد يعلم من يشارك.


◙ كيف ترى حظوظ المنتخب الأوليمبي في الفوز بالبطولة الافريقية؟
فرصتنا كبيرة في الفوز باللقب القاري ولن نفرط فيه مهما كان من أجل إسعاد الجماهير المصرية وثقتي كبيرة في ذلك.


◙ المنافسة صعبة للغاية، لماذا كل تلك الثقة الكبيرة في الفوز بالبطولة؟
ببساطة شديدة "مينفعهش أي شخص يدخل بيتك ياخد حاجة من عندك وأنت ساكت"، هذا الوصف ينطبق على بطولة افريقيا، برأيي لا يصح أن تقام البطولة على أرضنا ووسط الجمهور ونسمح لأي منتخب آخر في الفوز بها، كل لاعب منا سيبذل أقصى ما لديه من أجل الفوز بالبطولة مهما كلفنا الأمر.


◙ مشاركتك أساسيًا مع المنتخب رغم جلوسك على الدكة مع الزمالك هل يعتبر مجازفة من شوقي غريب؟
الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي يضع ثقة كبيرة عليا، ويعلموا جيدًا قيمة قدراتي وامكانياتي وأنني جاهز للمشاركة في أي وقت حتى لو لم أشارك مع الزمالك بشكل طبيعي، وسأبذل قصارى جهدي لأكون عند حسن ظنهم، الكيميا كبيرة بيني وبين الكابتن شوقي وأسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى.


◙ هل تخشى من العودة للدكة مرة أخرى مع عودتك إلى الزمالك؟
أنا لست قلق ولست متعجل على مشاركتي مع الزمالك، أعلم جيدًا أن الفريق يضم حراس على أعلى مستوى سواء محمد عواد أو محمد أبو جبل أو جنش وأثق أني فرصتي ستأتي في الوقت المناسب كما حدث في مباراة جينيراسيون فوت السنغالي الأخيرة في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.


◙ هل شعرت بالقلق قبل المشاركة في تلك المباراة بعد إصابة عواد، خاصة أنها كانت حماسية للغاية؟
ثقتي في نفسي كبيرة، ولم أشعر بأي ضغط أو قلق قبل مشاركتي بل على العكس كنت متأهب للغاية لحصولي على فرصتي وظهوري مع الفريق خاصة أن المباراة كانت قوية وحماسية وهو ما زاد من إصراري داخل الملعب على الظهور بشكل مميز وإثبات نفسي مع الفريق.


◙ ما أصعب الأوقات لديك في مباراة مالي بالجولة الأولى؟
الدقائق الأخيرة من اللقاء عادة ما تكون صعبة للغاية والجميع كان في قمة تركيزه من أجل الحصول على النقاط الثلاث لعلمنا بمدى أهمية الفوز في الجولة الأولى لمنح اللاعبين دفعة معنوية وزيادة حماسنا وإصرارنا في باقي الجولات وعلمنا أن الانتصار سيزيل عنا ضغوطات كبيرة في باقي الجولات.


◙ من أول شخص اتصل بك بعد كل مواجهة؟
والدي ووالدتي أول من اتصلوا بيا عقب كل مباراة وهنئوني على مستوايا، وطالبوني بمواصلة التألق في اللقاءات المقبلة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأشرفهم في البطولة والتتويج بها وهم أكبر دافع وحافز لدي.


◙ هل تلقيت أي اتصالات من نادي الزمالك بعد المباراة؟
مدرب حراس مرمى نادي الزمالك اتصل بي بعد المباراة مباشرة وأبدى سعادته الشديدة بمستوايا وأكد لي على ثقته في الظهور بأفضل شكل خلال اللقاءات المقبلة، وشدد عليا بضرورة استغلال البداية القوية في زيادة تركيزي داخل الملعب وإزالة كل الضغوطات.


◙ هل الأهلي فاوضك قبل انضمامك إلى صفوف نادي الزمالك؟
لا، المفاوضات جاءت عن طريق نادي الزمالك فقط ولم تكن أي مفاوضات من جانب النادي الأهلي، وبأمانة الزمالكن كان جاد منذ اللحظة الأولى، والمفاوضات لم تستمر سوى 24 ساعة فقط واتفقوا على كل شيء مع نادي بتروجت.


◙ كيف كانت بدايتك الكروية؟
أنا من ناشئيء فريق بتروجت واستمريت في التدرج بالفرق المختلفة حتى انضميت إلى صفوف الفريق الأول وشاركت وقدمت مستويات طيبة وبعدها انضميت إلى صفوف نادي الزمالك بداية من الموسم الجاري.


◙ هل يمكن أن تغضب أو تطلب الرحيل حال استمرار استبعادك من المشاركة مع الزمالك؟
لايمكن أن يحدث ذلك ومستحيل أن أطلب الرحيل عن الزمالك، فرصتي قادمة كما قولت لك، لن أتعجل ووقت حصولي على الفرصة سأقاتل من أجل استغلالها بالشكل الأمثل وإثبات نفسي مع الفريق.


◙ وما رسالتك للجماهير المصرية؟
اتمنى امتلاء المدرجات عن آخرها في مباراة غانا اليوم الإثنين بالجولة الثانية وزيادة الحضور الجماهيري لان وجودهم أكبر دافع وحافز لنا داخل الملعب بالإضافة إلى وضع المنافسين تحت الضغط لان الجميع يعلم قيمة الجماهير المصرية ودورها الكبيرة.


◙ هل ترى أن فرصتك صعبة في الانضمام للمنتخب الأول؟
لا، إذا فقت الطموح سأعود إلى الوراء، يجب أن يكون طموحي إلى الأمام بشكل مستمر وإلى أعلى المستويات، بعد بطولة افريقيا سيكون طموحي هو الحصول على فرصتي مع المنتخب الوطني الأول وسأقاتل من أجل تحقيق ذلك.


◙ حدثنا عن علاقتك مع محمد عواد حارس مرمى الزمالك؟
محمد عواد حارس كبير وأتعلم منه هو ومحمد أبو جبل وجنش، علاقتنا قوية للغاية، نحن أسرة مترابطة في صفوف نادي الزمالك، لا يهم من يشارك منا في المباريات لكن الأهم هو الانتصارات وتحقيق البطولات.


◙ رغم الضغط الشديد في لقاء الافتتاح، لكنك ظهرت بثبات انفعالي شديد، ما السبب؟
أسير بقاعدة ثابتة وهي التركيز والاجتهاد في التدريبات.


اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد