محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي لـ«أخبار الزمالك»: لا أخشى أي منافس .. وهذه حقيقة مفاوضات الأهلي

12 نوفمبر 2019 الساعة 2:24 مساء
محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي لـ«أخبار الزمالك»: لا أخشى أي منافس .. وهذه حقيقة مفاوضات الأهلي

◄ لن نفرط في لقب افريقيا مهما حدث .. وسأحصل على فرصتي في الوقت المناسب مع الزمالك
◄ أتعلم من عواد وأبو جبل .. وهذه تفاصيل مكالمة مدرب حراس الزمالك
 
هاني عصام
أكد محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي على ثقته في التتويج ببطولة افريقيا تحت 23 سنة، مشيرًا إلى أن المنافسة تعتبر صعبة للغاية بسبب قوة المنتخبات المشاركة وتقارب المستويات بشكل كبير.
"أخبار الزمالك" يحاور محمد صبحي ونكشف معه طموحاته في الفترة المقبلة إلى جانب أسباب ثقته الكبيرة في الفوز باللقب الافريقي بالإضافة إلى كواليس انضمامه إلى صفوف نادي الزمالك.


◙ هل توقعت المشاركة في التشكيلة الأساسية في بطولة افريقيا؟
لا، لم أعلم بمشاركتي إلا في المحاضرة الأخيرة قبل المباراة، الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي كعادته لا يعلن عن التشكيل الأساسي إلا في المحاضرة الأخيرة قبل المباريات فقط بما يساعد على الحفاظ على تركيز اللاعبين داخل الملعب واشعال الحماس بيننا من أجل التواجد في التشكيل الأساسي والأمر لا يتعلق بمركز حراسة المرمى فقط لكن التشكيل بأكمله يكون غامض ولا أحد يعلم من يشارك.


◙ كيف ترى حظوظ المنتخب الأوليمبي في الفوز بالبطولة الافريقية؟
فرصتنا كبيرة في الفوز باللقب القاري ولن نفرط فيه مهما كان من أجل إسعاد الجماهير المصرية وثقتي كبيرة في ذلك.


◙ المنافسة صعبة للغاية، لماذا كل تلك الثقة الكبيرة في الفوز بالبطولة؟
ببساطة شديدة "مينفعهش أي شخص يدخل بيتك ياخد حاجة من عندك وأنت ساكت"، هذا الوصف ينطبق على بطولة افريقيا، برأيي لا يصح أن تقام البطولة على أرضنا ووسط الجمهور ونسمح لأي منتخب آخر في الفوز بها، كل لاعب منا سيبذل أقصى ما لديه من أجل الفوز بالبطولة مهما كلفنا الأمر.


◙ مشاركتك أساسيًا مع المنتخب رغم جلوسك على الدكة مع الزمالك هل يعتبر مجازفة من شوقي غريب؟
الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي يضع ثقة كبيرة عليا، ويعلموا جيدًا قيمة قدراتي وامكانياتي وأنني جاهز للمشاركة في أي وقت حتى لو لم أشارك مع الزمالك بشكل طبيعي، وسأبذل قصارى جهدي لأكون عند حسن ظنهم، الكيميا كبيرة بيني وبين الكابتن شوقي وأسامة عبد الكريم مدرب حراس المرمى.


◙ هل تخشى من العودة للدكة مرة أخرى مع عودتك إلى الزمالك؟
أنا لست قلق ولست متعجل على مشاركتي مع الزمالك، أعلم جيدًا أن الفريق يضم حراس على أعلى مستوى سواء محمد عواد أو محمد أبو جبل أو جنش وأثق أني فرصتي ستأتي في الوقت المناسب كما حدث في مباراة جينيراسيون فوت السنغالي الأخيرة في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.


◙ هل شعرت بالقلق قبل المشاركة في تلك المباراة بعد إصابة عواد، خاصة أنها كانت حماسية للغاية؟
ثقتي في نفسي كبيرة، ولم أشعر بأي ضغط أو قلق قبل مشاركتي بل على العكس كنت متأهب للغاية لحصولي على فرصتي وظهوري مع الفريق خاصة أن المباراة كانت قوية وحماسية وهو ما زاد من إصراري داخل الملعب على الظهور بشكل مميز وإثبات نفسي مع الفريق.


◙ ما أصعب الأوقات لديك في مباراة مالي بالجولة الأولى؟
الدقائق الأخيرة من اللقاء عادة ما تكون صعبة للغاية والجميع كان في قمة تركيزه من أجل الحصول على النقاط الثلاث لعلمنا بمدى أهمية الفوز في الجولة الأولى لمنح اللاعبين دفعة معنوية وزيادة حماسنا وإصرارنا في باقي الجولات وعلمنا أن الانتصار سيزيل عنا ضغوطات كبيرة في باقي الجولات.


◙ من أول شخص اتصل بك بعد كل مواجهة؟
والدي ووالدتي أول من اتصلوا بيا عقب كل مباراة وهنئوني على مستوايا، وطالبوني بمواصلة التألق في اللقاءات المقبلة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأشرفهم في البطولة والتتويج بها وهم أكبر دافع وحافز لدي.


◙ هل تلقيت أي اتصالات من نادي الزمالك بعد المباراة؟
مدرب حراس مرمى نادي الزمالك اتصل بي بعد المباراة مباشرة وأبدى سعادته الشديدة بمستوايا وأكد لي على ثقته في الظهور بأفضل شكل خلال اللقاءات المقبلة، وشدد عليا بضرورة استغلال البداية القوية في زيادة تركيزي داخل الملعب وإزالة كل الضغوطات.


◙ هل الأهلي فاوضك قبل انضمامك إلى صفوف نادي الزمالك؟
لا، المفاوضات جاءت عن طريق نادي الزمالك فقط ولم تكن أي مفاوضات من جانب النادي الأهلي، وبأمانة الزمالكن كان جاد منذ اللحظة الأولى، والمفاوضات لم تستمر سوى 24 ساعة فقط واتفقوا على كل شيء مع نادي بتروجت.


◙ كيف كانت بدايتك الكروية؟
أنا من ناشئيء فريق بتروجت واستمريت في التدرج بالفرق المختلفة حتى انضميت إلى صفوف الفريق الأول وشاركت وقدمت مستويات طيبة وبعدها انضميت إلى صفوف نادي الزمالك بداية من الموسم الجاري.


◙ هل يمكن أن تغضب أو تطلب الرحيل حال استمرار استبعادك من المشاركة مع الزمالك؟
لايمكن أن يحدث ذلك ومستحيل أن أطلب الرحيل عن الزمالك، فرصتي قادمة كما قولت لك، لن أتعجل ووقت حصولي على الفرصة سأقاتل من أجل استغلالها بالشكل الأمثل وإثبات نفسي مع الفريق.


◙ وما رسالتك للجماهير المصرية؟
اتمنى امتلاء المدرجات عن آخرها في مباراة غانا اليوم الإثنين بالجولة الثانية وزيادة الحضور الجماهيري لان وجودهم أكبر دافع وحافز لنا داخل الملعب بالإضافة إلى وضع المنافسين تحت الضغط لان الجميع يعلم قيمة الجماهير المصرية ودورها الكبيرة.


◙ هل ترى أن فرصتك صعبة في الانضمام للمنتخب الأول؟
لا، إذا فقت الطموح سأعود إلى الوراء، يجب أن يكون طموحي إلى الأمام بشكل مستمر وإلى أعلى المستويات، بعد بطولة افريقيا سيكون طموحي هو الحصول على فرصتي مع المنتخب الوطني الأول وسأقاتل من أجل تحقيق ذلك.


◙ حدثنا عن علاقتك مع محمد عواد حارس مرمى الزمالك؟
محمد عواد حارس كبير وأتعلم منه هو ومحمد أبو جبل وجنش، علاقتنا قوية للغاية، نحن أسرة مترابطة في صفوف نادي الزمالك، لا يهم من يشارك منا في المباريات لكن الأهم هو الانتصارات وتحقيق البطولات.


◙ رغم الضغط الشديد في لقاء الافتتاح، لكنك ظهرت بثبات انفعالي شديد، ما السبب؟
أسير بقاعدة ثابتة وهي التركيز والاجتهاد في التدريبات.


اخبار الزمالك

تعرف على رسالة عمرو زكى لمصطفى محمد بعد شائعة وفاة البلدوزر

تعرف على رسالة عمرو زكى لمصطفى محمد بعد شائعة وفاة البلدوزر

مهاب ممدوح أثنى عمرو زكي، نجم الزمالك السابق، الشهير بالبلدوزر،  على مصطفى محمد مهاجم الفريق الأبيض، مشددا على أنه ينتظره مستقبلا مميزا خاصة بعد الأداء الذي قدمه في منافسات أمم إفريقيا تحت 23 عاما.أوضح عمرو زكي في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت  أن مصطفى محمد يمتاز

خطاب جديد من الكاف للزمالك تعرف على التفاصيل

خطاب جديد من الكاف للزمالك تعرف على التفاصيل

سارة عبد الباقي أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك بمواعيد مباريات الفريق المتبقية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.وتقرر أن يلتقي الزمالك مع زيسكو يونايتد الزامبي في الجولة الرابعة بالقاهرة يوم 10 يناير ، في حين يلتقي الزمالك في الجولة الخامسة

سر تأجيل انطلاق قناة الزمالك

سر تأجيل انطلاق قناة الزمالك

هاني عصام فوجئ الجميع بإعلان خالد الغندور، نجم نادي الزمالك السابق، تأجيل انطلاق قناة الزمالك الجديدة، لأول أسبوع من يناير 2020، محددًا بعد تحديد أكثر من موعد سابقًا.وخرج مرتضى منصور رئيس الزمالك بتصريح سابق وأكد أن الشركة الراعية قامت بخصم مايقرب من 40 مليون

خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد

خالد بوطيب يصدم الزمالك من جديد

هاني عصام رفض المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التنازل عن جزء من مستحقاته لدى الإدارة البيضاء لفسخ التعاقد بشكل ودي بين الطرفين.ويرغب الزمااك في فسخ التعاقد مع بوطيب والتعاقد مع لاعب جديد في مركز الهجوم بسبب تأكد غيابه لنهاية الموسم

رسالة كارتيرون لإدارة الزمالك بسبب الصفقات

رسالة كارتيرون لإدارة الزمالك بسبب الصفقات

هاني عصام وجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، تأكيداته لإدارة القلعة البيضاء، بعدم التفاوض مع أي لاعب دون الرجوع إليه.وطالب كارتيرون من إدارة الزمالك تأجيل ملف المفاوضات في الفترة الحالية، لحين الانتهاء من التقرير الذي

الزمالك في الصحف

بث مباشر | صلاح يقود ليفربول أمام ريدبول في دوري أبطال أوروبا
قرعة نارية للفرق العربية فى دوري أبطال آسيا 2020
راموس: زيدان مدرب عظيم والكلاسيكو مختلف
اليوم | مواجهات من العيار الثقيل بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة والبث المباشر
المزيد