أخر الاخبار

 

أحمد أبو الفتوح في حوار صريح لـ"أخبار الزمالك" : رحلت عن الزمالك بسبب هذا الرجل والعميد فرق معايا

17 نوفمبر 2019 الساعة 1:48 صباحا
أحمد أبو الفتوح في حوار صريح لـ"أخبار الزمالك" :  رحلت عن الزمالك بسبب هذا الرجل  والعميد فرق معايا

أحمد أبو الفتوح في حوار صريح لـ"أخبار الزمالك" :
 رحلت عن الزمالك بسبب هذا الرجل ..وحسام حسن نقطة فاصلة في مشواري 
أجرى الحوار – هاني عصام
 
 
كشف أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر للمنتخب الأوليمبي عن الدور الكبير لحسام حسن المدير الفني لفريق سموحة معه وتأثيره في مشواره الكروي بعد تألقه في الفترة الماضية وتقديمه لمستويات مميزة، مشيرًا إلى أن حلمه هو التتويج ببطولة افريقيا تحت 23 سنة.
"أخبار الزمالك" يحاور أحمد أبو أبو الفتوح ونكشف معه سر تألقه في بطولة افريقيا وموقفه من العودة إلى صفوف الزمالك بالإضافة إلى الاحتراف الأوروبي، بالإضافة إلى الحديث عن كواليس المرحلة المقبلة من مشوار البطولة الافريقية.
 
 
-هل توقعت الانطلاقة الرائعة للمنتخب الأوليمبي في بطولة افريقيا؟
نعم، كل المؤشرات قبل بداية بطولة افريقيا كانت تدل على ذلك وسط الروح الكبيرة من جانب اللاعبين والإصرار على إثبات الذات بالإضافة إلى حالة التركيز التي عاشها كل اللاعبين والجميع كان يرغب في المشاركة بالتشكيل الأساسي والحصول على فرصته لذلك كان الفوز على مالي وغانا في بداية البطولة وطموحنا لا يتوقف.
 
-سجلنا هدفين بالكربون أمام مالي وغانا من كرات عرضيات تلك ويسجلها مصطفى محمد، ما سر ذلك؟
نتدرب على تلك الكرات بشكل مستمر في التدريبات، وشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي يطالبني بإستمرار بالتركيز على الكرات العرضية ودقتها مع تمركز مصطفى محمد الصحيح ، وأصبح بيننا تجانس كبير مع إرسالي الكرة العرضية يتوقع مصطفى محمد وصولها في الجانب الصحيح، والتدريبات أتت بثمارها من ناحية تسجيل الأهداف وأصبحنا نمثل دويتو رائع.
 
-ما رأيك في مستوى مصطفى محمد؟
مصطفى محمد واحد من أهم المهاجمين في الكرة المصرية خلال الفترة الحالية، يتمتع بروح قتالية وقوة جسمانية، لديه تركيز وإصرار على التسجيل من كل كرة والأهم هو إحراز الأهداف من أنصاف الفرص وهو أمر إيجابي للغاية ونحتاجه بشدة لان بعض اللقاءات تكون معقدة وتنتهي بنصف فرصة، مصطفى محمد خلال فترة قصيرة سيكون المهاجم الأساسي للمنتخب الوطني الأول وأتوقع تألقه.
 
-أنجزتوا 50% من مشوار الوصول إلى الأولمبياد، ما توقعاتك للمرحلة المقبلة؟
بالفعل أنهينا 50% من المهمة، لكننا نعلم بمدى صعوبة الفترة المقبلة لان لا مجال للتعويض في الدور نصف النهائي وطموحنا ليس فقط الحصول على الأولمبياد ولكن الفوز ببطولة افريقيا واستغلال الحضور الجماهيري وحالة الدعم الكبيرة من جانب الجماهير المصرية.
 
-ما سبب تغير الأداء في لقاء غانا عن مالي؟
مباراة الإفتتاح عادة ما تكون صعبة بسبب الضغوطات الكبيرة وحالة الخوف والقلق لدى كل اللاعبين من تحقيق نتيجة سلبية لكن الانتصار الذي تحقق أمام مالي منحنا دافع وأزال عنا الكثير من الضغوطات، وقدمنا مستوى مختلف في مباراة غانا وأعتقد أن الشوط الثاني كان الأفضل بكل المقاييس لنا منذ بداية البطولة بسبب التفاهم والانسجام بين اللاعبين والروح القتالية لدى الجميع.
 
-هل ترى أن بطولة افريقيا ستكون نقطة فارقة في حياتك؟
بالفعل، بطولة افريقيا ستكون أهم محطة في مشواري الكروي لانها ستكون بوابتي للعودة من جديد إلى صفوف نادي الزمالك والاحتراف الأوروبي .
 
-تعرضت للانتقاد من جانب البعض مع انضمامك إلى المنتخب الأول قبل بطولة افريقيا، ما تعليقك؟
ردي على من انتقدوني كان داخل المستطيل الأخضر وتألقي في بطولة افريقيا تحت 23 سنة وأكدت الآن للجميع أنني كنت استحق الحصول على فرصتي مع المنتخب الأول والمشاركة في بطولة افريقيا 2019 بعدما تم استبعادي قبل انطلاق المسابقة بأيام قليلة، وأن انضمامي من البداية لم يكن مجاملة كما ردد البعض.
 
-هل وضعك في المقارنة بشكل مستمر مع عبدالله جمعة يثير غضبك؟
عبدالله جمعة أخويا الكبير وعلاقتي به رائعة، هو لاعب مهم ومميز بين صفوف الزمالك وأثبت جدارته في الجبهة اليسرى ووجودنا معًا في الموسم الماضي أضاف الفريق.
 
-ما سبب رحيلك عن الزمالك خلال الموسم الماضي؟
قبل مباراة الإنتاج الحربي ببطولة الدوري مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق لم أشارك بسبب معاناتي من الإصابة، وبعدها انضميت إلى المنتخب الأوليمبي وكنا نستعد لخوض مباراتين وديتين، حصلت على راحة في بداية المعسكر حتى تماثلت للشفاء وعدت بعدها وشاركت في جزء من الودية الثانية وفوجئت مع عودتي لصفوف الزمالك بعد إنتهاء المعسكر بحالة غضب كبيرة من جانب جروس الذي تحدث معي وأبلغني أنني سأكون خارج الحسابات لفترة ما حتى أثبت ولائي وإنتمائي إلى الفريق وأكد لي أنني أفضل اللعب للمنتخب الأوليمبي عن الزمالك وكلام من هذا القبيل.
 
-وماذا كان ردك؟
ردي كان بطلبي الرحيل عن الفريق على سبيل الإعارة بعدما تيقنت من صعوبة مشاركتي وتغير جروس معي بعدما كنت أشارك معه بشكل أساسي في بداية المشوار، وطلبت من الإدارة الموافقة على رحيلي لرغبتي في الحفاظ على فرصتي بإستمرار وحظوظي بالتواجد مع المنتخب الأوليمبي وكنت أضع بطولة افريقيا تحت 23 سنة هدف رئيسي لي وضرورة المشاركة فيها.
 
-رحيلك كان مجازفة لان الزمالك عانى وقتها من النقص العددي في الجبهة اليسرى؟
بالفعل كان الفريق يعاني من النقص العددي في الجبهة اليسرى لكن جروس نواياه كانت واضحة بعدم مشاركتي نهائيًا لذلك تمسكت بالرحيل عن الفريق، ورغم أن فرصتي كانت متاحة بعدها للمشاركة مع الفريق لكن ثقتي في قدراتي وإمكانياتي جعلتني أرحل لعلمي أنني سأثبت نفسي مع مشاركتي أساسيًا.
 
-هل حسام حسن المدير الفني لسموحة لعب دور في مسيرتك الكروية؟
حسام حسن أهم نقطة في حياتي الكروية ولا يمكن أن أنسى دوره معي، راهن عليا منذ اللحظة الأولى وتوقع تألقي وتمسك بضمي إلى صفوف فريق سموحة.
 
-البعض يرى أن دور حسام حسن نفسي ومعنوي فقط، هل هذا صحيح؟
الأمر لا يتعلق بالجانب النفسي والمعنوي فقط لكن الأهم هو الجزء الفني، حسام حسن علمني الكثير من الأمور المهمة في الملعب سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي وكيفية اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب، الجرأة.
هل الزمالك فاوضك للعودة مطلع الموسم الجاري؟
بالفعل الزمالك كان لديه رغبة في عودتي مطلع الموسم الجاري وتفاوضوا مع مسئولي سموحة لكن الأخير رفض وتمسكوا ببقائي لنهاية إعارتي التي تنتهي بنهاية الموسم الجاري.
 
-إذا خيرتك بين العودة للزمالك أو الاحتراف الأوروبي ماذا ستختار؟
بالتأكيد العودة إلى صفوف نادي الزمالك أمر مهم للغاية وعلى رأس أهدافي للمرحلة المقبلة ، لانني لم أقدم كل ما عندي مع الزمالك ورحلت بعد فترة قصيرة للأسباب التي ذكرتها لك.
 
-هل تقلق من العودة إلى الزمالك والجلوس على الدكة بسبب الاعتماد على عبدالله جمعة؟
الأمر لا يُحسب بتلك الطريقة، وجودي مع عبدالله جمعة سيفيدني ويفيده أيضًا، الحماس والرغبة في المشاركة سيطور من مستوانا معًا ويجعلنا نقدم أفضل ما لدينا.

اخبار الزمالك

محمد الباز يشعل مواقع التواصل بمعركة كلامية بسبب عبد الله رشدي

محمد الباز يشعل مواقع التواصل بمعركة كلامية بسبب عبد الله رشدي

سارة عبد الباقي   هاجم الإعلامي محمد الباز، خلال برنامجه آخر النهار الذي يقدمه عبر شاشة قناة النهار، الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، بعد الفيديو الذي نشره الأخير وتحدث من خلاله عن عمل المرأة، مشيراً إلى أن المرأة ليس مطلوب منها سوى الزواج بعد انتهائها من التعليم، ودورها

مرتضي منصور يكشف حقيقة فيديو سب الخطيب وكهربا ..واول تعليق من الأهلي  ببيان خطير من الخطيب

مرتضي منصور يكشف حقيقة فيديو سب الخطيب وكهربا ..واول تعليق من الأهلي ببيان خطير من الخطيب

تحدث مرتضى منصور ، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ، عن حقيقة الفيديو المسرب والمنتشر بقوة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، الذي ظهر خلاله وهو يسب  فيه محمود الخطيب ،رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ، ومحمود كهربا ،  لاعب الأهلي الحالى والهارب من الزمالك ، بافظع الشتائم التى

ترتيب الدوري الايطالي والانجليزي والاسباني .. و14 مباراة على صفيح ساخن اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة

ترتيب الدوري الايطالي والانجليزي والاسباني .. و14 مباراة على صفيح ساخن اليوم .. تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة

يشهد اليوم الأحد 12 يوليو 2020، إقامة العديد من المباريات القوية بمختلف ملاعب العالم، في ظل العودة التدريجية للنشاط الرياضي بشتى انحاء العالم، منذ توقفها بمنتصف مارس الماضي بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.   وتقام اليوم العديد من المواجهات النارية بمختلف

هيفاء وهبي  .. تتهم زوجها بسرقة فيلا الشيخ زايد ..إيمان العاصي تظهر بكاش مايوه بعد التعافي من فيروس كورونا ة

هيفاء وهبي .. تتهم زوجها بسرقة فيلا الشيخ زايد ..إيمان العاصي تظهر بكاش مايوه بعد التعافي من فيروس كورونا ة

سارة عبد الباقي   تحدثت الفنانة هيفاء وهبي ، وكشفت لأول مرة عن تفاصيل أزمتها مع محمد وزيري مدير أعمالها، التي وصلت إلى ساحات القضاء خلال الآونة الأخيرة.   وقالت الفنانة هيفاء وهبي ، خلال مداخلة هاتفية أجرتها مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب ،  عبر

اخبار الزمالك اليوم | نجم الترجي يمنح الزمالك الصفقة  الحلم  .. ولاعب دجلة يقترب من ميت عقبة

اخبار الزمالك اليوم | نجم الترجي يمنح الزمالك الصفقة الحلم .. ولاعب دجلة يقترب من ميت عقبة

سارة عبد الباقي   كشف مصدر موثوق به ، داخل الزمالك ، انهم حصلو على موافقة مبدئية من  مسؤولو نادي بيراميدز ،  على إنضمام رجب بكار الظهير الأيمن للفريق السماوي  إلى صفوف الزمالك ، خلال الميركاتو الصيفي . وكشف المصدر الموثوق به داخل الزمالك ، ان إدارة بيراميدز ، تربط

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم ..3 خطوات تفصل الزمالك عن صفقة المثلوثي
اخبار الزمالك اليوم ..مخطط النادى السعودي لخطف يوسف أوباما
الكاف يصدم الزمالك بفرمان خطير بعد اللجوء إلى وزارة التموين فى ازمة لقب القرن الأفريقي
الحسم الثلاثاء .. تحركات جديدة وقوية من مرتضى في قضية القرن
المزيد