نجم الزمالك يقود الاتحاد لصدارة الدورى والاسماعيلي يواصل السقوط .. والذئاب يقتحمون الجزيرة

4 ديسمبر 2019 الساعة 7:21 مساء
نجم الزمالك يقود الاتحاد لصدارة الدورى والاسماعيلي يواصل السقوط .. والذئاب يقتحمون الجزيرة

مهاب شاحمد عادل الشريف
 
انتهت مباراة الإسماعيلى و طنطا بالتعادل السلبى والتى أقيمت بينهما باستاد الإسماعيلية فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الخامسة للدورى الممتاز.

وحاول لاعبو فريق الاسماعيلى الفوز وحصد الثلاث نقاط ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل خلال سير اللقاء ، بسبب عدم استغلال عامل الارض بينما ظهر لاعبو طنطا بأداء متميز بعد الاستحواذ على منطقة الوسط إلا أن مهاجميه أضاعوا العديد من الفرص السهلة التى كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة .

بهذه النتيجة يحتل فريق الأسماعيلى المركز الثانى عشر برصيد 7 نقاط،  بينما يأتى طنطا بالمركز التاسع برصيد 7 بجدول ترتيب بطولة الدورى المصرى .

وبدأ الإسماعيلى المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى .. محمد مجدى

خط الدفاع .. أحمد أيمن – باهر المحمدى – محمد مجدى الجمل – أسامة إبراهيم.

خط الوسط .. همام طارق – محمود دونجا – محمد بيومى – عبد الرحمن مجدى – محمد الشامى.

خط الهجوم .. شيلونجو.

على مقاعد البدلاء .. محمد فوزى – أحمد مدبولى – عماد حمدى – محمد هاشم – حمدى زكى – حازم مرسى – بيكيتى.
 
فى لقاء اخر بالدورى قاد أحمد رفعت نجم الزمالك السابق الاتحاد السكندري للفوز على حرس الحدود الذي يقوده طارق العشري نجل الأهلي في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة والتي أقيمت على إستاد المكس في الإسكندرية.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق أحمد رفعت من ركلة جزاء في الدقيقة 48 من زمن المباراة، ليهدي زعيم الثغر الثلاث نقاط.وبالدقيقة 94 من زمن المباراة، مرر عمرو الحلواني كرة عرضية داخل منقطة الجزاء ليوجه أحمد فليكس لاعب الحرس الكرة برأسه نحو المرمى، ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لعماد السيد حارس زعيم الثغر.

بهذا الفوز يرتفع رصيد فريق الاتحاد السكندري إلى 13 نقطة في صدارة الدوري الممتاز، بينما يتجمد رصيد فريق حرس الحدود عند النقطة التاسعة في المركز السابع.

يذكر أن هذه هي الهزيمة الأولى لفريق حرس الحدود في مسابقة الدوري العام هذا الموسم، حيث خاض الفريق ست مباريات نجح في الفوز بمباراتين، وتعادل في ثلاث مباريات.

 نجح المقاولون العرب فى الفوز على الجزيرة المطروحى بهدفين مقابل لا شىء فى المباراة التى جرت بينهما باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن فعاليات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

تقدم شكرى نجيب بالهدف الأول من ضربة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول احتسبها حكم المباراة للتونسى سيف الدين الجزيرى الذى تعرض للعرقلة من أحد مدافعى الجزيرة، وفى الشوط الثانى استطاع عبد الله ياسين إحراز الهدف الثانى فى الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يتأهل المقاولون العرب لدور الـ16 من البطولة منتظرا الفائز من لقاء المصرى وقنا المقرر إقامته غدا.

ورغم فارق المستوى الفنى بين الفريقين فى ظل احتلال المقاولون لصدارة الدورى الممتاز، بينما يشارك الجزيرة بدورى القسم الثالث، إلا أن الأخير باغت لاعبو الذئاب بالهجوم من الدقيقة الأولى ولعب بشكل ضاغط على دفاع المقاولون وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة.

ومن إحدى الهجمات المرتدة للاعبى المقاولون أحرز شكرى نجيب الهدف بصناعة فرصة للجزيرى الذى يتخطى مدافع الجزيرة الذى قام بعرقلته واحتسب حكم المباراة ضربة الجزاء.

وفى الشوط الثانى حاول لاعبو الجزيرة إدراك هدف التعادل إلا أن خبرة المقاولون حالت دون ذلك حتى جاءت الدقيقة 87 ومن هجمة منظمة للمقاولون يقوم النيجيرى معروف يوسف بصناعة هجمة داخل منطقة الجزاء يحرزها مباشرة عبدالله ياسين هدفا للذئاب.

وقد أجرى عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون العرب عدة تغييرات فى تشكيلة الفريق التى ستخوض لقاء اليوم ويتكون من :-

حارس المرمى : حسن شاهين

خط الدفاع : إبراهيم عادى – فادى نجاح – فاروقا – معروف يوسف

خط الوسط : كريم مصطفى – محمد إبراهيم سوسته – عبد العزيز موسى – عبد الله ياسين

خط الهجوم : شكرى نجيب – سيف الجزيرى

 

بينما جاء تشكيل الجزيرة على النحو التالى :-

حراسة المرمى : أحمد خير

خط الدفاع : حسام الدين خليل – إسماعيل سعيد – أحمد على – محمود محمد

خط الوسط : عبد الرحمن شحاته – احمد سمير – سعيد كامل – محمد جمال

خط الهجوم : على أبو طالب – محمد نور الدين

اخبار الزمالك

تذكرني تكشف تفاصيل طرح تذاكر مباراة الزمالك ومازيمبى

تذكرني تكشف تفاصيل طرح تذاكر مباراة الزمالك ومازيمبى

سارة عبد الباقى قام مسؤولو شركة تذكرتي بفتح باب حجز تذاكر مباراة الزمالك ومازيمبي المقبلة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الإفريقي.ويحق للجماهير الراغبة في حضور المباراة بالدخول إلى الموقع لحجز التذاكر مع استلامها من الأماكن المخصصة، مع إرفاق

 بالصور ..تفاصيل خناقة كهربا مع احمد فتحى  فى لقاء المقاولون العرب

بالصور ..تفاصيل خناقة كهربا مع احمد فتحى فى لقاء المقاولون العرب

مهاب ممدوح دخل محمود عبد المنعم كهربا ، لاعب فريق  الاهلي ، في مشادة كلامية شديدة مع احمد فتحي لاعب الفريق وذلك خلال مباراة الاهلي والمقاولون العرب .وجاءت الخناقة ، بعد احدي الكرات بعد ان وجه فتحي كهربا، داخل الملعب حيث قال له" ما تسندمعايا" الأمر الذي  اثار

شاهد مو صلاح يسجل هدف عالمى فى فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

شاهد مو صلاح يسجل هدف عالمى فى فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف  واصل فريق ليفربول انفراده بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوزه اليوم على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين من البطولة.   ليفربول بهذا الفوز رفع رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 16 نقطة

كارتيرون يستفسر عن موقف هذا اللاعب من اللعب للزمالك

كارتيرون يستفسر عن موقف هذا اللاعب من اللعب للزمالك

سارة عبد الباقي   قام الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بالاستفسار من إدارة الكرة بالنادي، عن آخر المستجدات الخاصة بقيد الكونغولي كابونجو كاسونجو في قائمة الزمالك.ومن جانبها حرصت إدارة الكرة بالزمالك على طمأنة المدرب

اتحاد الكرة يصدم الزمالك ويرفض قيد كاسونجو

اتحاد الكرة يصدم الزمالك ويرفض قيد كاسونجو

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفضت اللجنة الخماسية، برئاسة عمرو الجنايني، والمكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري استكمال إجراءات قيد الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك.وتسبب عدم سداد المستحقات المالية المتأخرة للزمالك والمديونية لدى

الزمالك في الصحف

بالصور .محمد صلاح يقصف جبهة مانشستر يونايتد
محمد صلاح يقود ليفربول لاسقاط مانشستر يونايتد بهدف عالمي
سقوط ليستر سيتي .. وإنتر ميلان يفرط في صدارة الدوري الإيطالي
الترجي التونسي يواصل التألق أمام الإفريقي في مباراة الثلاثة أهداف
المزيد