الوطن: قرار جديد من الجبلاية بشأن أزمة الزمالك مع حمدي النقاز وكهربا

12 ديسمبر 2019 الساعة 1:51 مساء
الوطن: قرار جديد من الجبلاية بشأن أزمة الزمالك مع حمدي النقاز وكهربا

استقرت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة على تصعيد شكوى إدارة نادى الزمالك ضد التونسى حمدى النقاز، لاعب الفريق السابق، إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بعد قيام اللاعب بفسخ تعاقده من طرف واحد، بحجة تأخر الإدارة فى صرف مستحقاته المالية.

وقدمت إدارة النادى الأبيض مستندات رسمية لاتحاد الكرة تفيد بحصول اللاعب على كل مستحقاته المالية حتى شهر يناير المقبل، وأن أول دفعة مستحقة له يستحق صرفها فى شهر أبريل من عام 2020، وبدوره سيقوم اتحاد الكرة بإرسال مستندات الزمالك إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، حتى يحفظ حقوق القلعة البيضاء فى اللاعب خاصة أنه من المتوقع أن يطلب اللاعب إصدار بطاقة دولية مؤقتة حتى يتمكن من الانتقال لأى نادٍ خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

من جانبه، كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أنه فى حالة إنهاء الأزمة القائمة بين حمدى النقاز لاعب الزمالك وناديه، فإن اللاعب من حقه المشاركة مع ناديه بشكل طبيعى. وقال المصدر فى تصريحات لـ«الوطن»: «لن يكون هناك مخالفة فى مشاركة النقاز، طالما سيخطر الاتحاد الدولى بإنهاء أزمة حصوله على مستحقاته من ناديه».

وأضاف أن الجبلاية لم تتلق أى مخاطبات من حمدى النقاز حول رغبته فى فسخ تعاقده مع الزمالك، مشدداً على أن إدارة الأبيض عليها حفظ حقوق النادى فى اللاعب، مؤكداً أن اتحاد الكرة لن يتأخر عن دعم ملف القلعة البيضاء أمام الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، خاصة أن لجنة شئون اللاعبين لن ترسل البطاقة الدولية للاعب لأى اتحاد آخر إلا بعد الحصول على موافقة الزمالك.
 
حالة من الانقسام بشأن تعديل لائحة الاستبدال

من ناحية أخرى، تسود حالة من الانقسام داخل اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، بشأن تعديل لائحة الاستبدال بقوائم الأندية خلال شهر يناير المقبل، حيث يرفض البعض داخل اللجنة فكرة فتح باب الاستبدال خاصة أن قائمة كل نادٍ تضم 30 لاعباً، فى حين يؤيد البعض الآخر باللجنة فتح الباب منعاً للصدام مع الأندية خاصة أن الأهلى والزمالك يمارسان ضغوطاً قوية لفتح باب الاستبدال فى انتقالات يناير.

وتأتى ضغوط الأهلى والزمالك بشكل أكبر لتعديل لائحة الاستبدال، التزاماً بقرار اتحاد الكرة فى بداية الموسم الجارى بوضع خمسة لاعبين استبدال لكل فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية مع قيد 30 لاعباً فى قائمة كل فريق، واستنفد الزمالك أربعة لاعبين فى الاستبدال قبل بداية الموسم الكروى الجارى ويتبقى له مقعد واحد فقط خلال يناير المقبل، وطلب النادى الأبيض زيادة أعداد الاستبدال حتى يتمكن من إجراء تعديلات فى قائمته، وقيد أكبر عدد من الصفقات بسبب احتياجات الفريق العديدة خلال انتقالات الشتاء.
من ناحية أخرى، رفض اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني الضغوط التي تمارس عليه من جانب مسؤولي نادي الزمالك، لعدم قيد محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الأبيض السابق، في صفوف النادي الأهلي بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مؤكدا أنه ليس طرفا في الأزمة وأن اللوائح تمنح اللاعب أحقية اللعب ببطاقة مؤقتة مع الأحمر لحين صدور قرار نهائي في الدعوى المنظورة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

من جانبه، علق مصدر داخل اتحاد الكرة على موقف اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا"، من المشاركة مع الأهلي بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، عند إتمام إجراءات انتقاله للقلعة الحمراء بشكل رسمي، قائلا: "لا نملك إيقاف كهربا ولسنا طرفا في الأزمة، فاللاعب رحل من الزمالك إلى أفيس البرتغالي وتمكن من استخراج بطاقة مؤقتة للعب هناك، قبل أن يفسخ عقده".

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الوطن": "اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني تدرك جيدا أن هذا الأمر معقد وصعب للغاية في ظل تهديد رئيس الزمالك بالتصعيد حال موافقة لجنة شؤون اللاعبين على قيد اللاعب في قائمة الأهلي بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكن في الوقت نفسه اتحاد الكرة ليس له أي علاقة من قريب أو بعيد".

وتابع المصدر: "فيفا هو الذي قضى بمنح كهربا بطاقة مؤقتة للعب في أفيس البرتغالي، رغم فسخ عقده من طرف واحد ودون رغبة ناديه الزمالك، على الرغم من قيام النادي الأبيض بقيد اللاعب في القائمة المحلية والأفريقية للموسم الحالي، فإن الاتحاد الدولي هو جهة الاختصاص الوحيدة في إنهاء الأزمة المنتظرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عند قيام مسؤولي الأحمر بقيد اللاعب بين صفوفه".

واختتم المصدر تصريحاته، بأنه على مسؤولي الزمالك تقديم شكوى ضد اتحاد الكرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذا كانوا على ثقة كاملة من صحة موقفهم القانوني في عقد محمود كهربا، وفي هذه الحالة فإن "فيفا" سيقضي بإيقاف اللاعب ومنعه من المشاركة مع الأهلي، لحين إنهاء أزمته مع الأبيض بشكل نهائي.

اخبار الزمالك

رسائل نارية من كاسونجو بعد العودة للزمالك

رسائل نارية من كاسونجو بعد العودة للزمالك

أعرب الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن سعادته البالغة بعودته من جديد وقيده في قائمة الفريق. ووجه اللاعب الشكر للمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي، على دعمه الكبير له في ملف قضيته مع نادي الوداد المغربي.وقال المهاجم الكونغولي :

عاااجل  بالصورة ..  مرتضى منصور  الزمالك يسجل كابونجو كاسونجو رسميا  ويحتفظ بهذا اللاعب

عاااجل بالصورة .. مرتضى منصور الزمالك يسجل كابونجو كاسونجو رسميا ويحتفظ بهذا اللاعب

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، أنه تم قيد الكونغولي كابونجو كاسونجو في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي رسميا اليوم.واضاف منصور أن الزمالك تسلم الكارنيه الخاص بقيد كاسونجو من اتحاد الكرة ليكمل قائمة الفريق المحلية وتحق له المشاركة مع الفريق.

شيكابالا يشارك وعواد يقاتل وتجهيز كاسونجو وتألق الخماسى فى تدريب الزمالك اليوم

شيكابالا يشارك وعواد يقاتل وتجهيز كاسونجو وتألق الخماسى فى تدريب الزمالك اليوم

شهد تدريب الزمالك اليوم ، مشاركة  محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك ، في التدريبات الجماعية المقامة حاليا بملعب عبداللطيف ابو رجيلة . وأدى شيكابالا  ، تدريبات الكرة وخاض التقسيمة، ثم استكمل المران بمجموعة من التدريبات البدنية في صالة

تدريب الزمالك اليوم. خطة  تدمير مازيمبى فى 4 مشاهد

تدريب الزمالك اليوم. خطة تدمير مازيمبى فى 4 مشاهد

واصل فريق الزمالك اليوم ، تدريباته على ملعبه بميت عقبة فى إطار الاستعداد للقاء مازيمبى الكونغولي ، يوم الجمعة المقبل على ستاد السلام ،بالقاهرة في الجونة الخامسة من دور المجموعات ببطولة إفريقيا للأندية الابطال وذلك بعد تأجيل لقاء المصري ، الذى كان مقرر إقامته مساء اليوم .

اول تعليق للزمالك عن تأجيل مباراة المصرى ومفاوضات ازارو وقيد كاسونجو

اول تعليق للزمالك عن تأجيل مباراة المصرى ومفاوضات ازارو وقيد كاسونجو

أعرب أمير مرتضي منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك ، عن رضائه عن تأجيل لقاء فريق الكرة الأول بالزمالك أمام النادي  المصري والذي كان مقررا إقامته الإثنين في الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز ، مشيرا إلى أن هذا التأجيل يعتبر شيئا جيدا حيث سيعطي الفريق فرصة

الزمالك في الصحف

بالصور .محمد صلاح يقصف جبهة مانشستر يونايتد
شاهد مو صلاح يسجل هدف عالمى فى فوز ليفربول على مانشستر يونايتد
محمد صلاح يقود ليفربول لاسقاط مانشستر يونايتد بهدف عالمي
سقوط ليستر سيتي .. وإنتر ميلان يفرط في صدارة الدوري الإيطالي
المزيد