كهربا ينتظر مصير 10 لاعبين نهايتهم الى الهلاك بعد الرحيل من الزمالك للأهلي

14 ديسمبر 2019 الساعة 11:02 مساء
كهربا ينتظر مصير 10 لاعبين نهايتهم الى الهلاك بعد الرحيل من الزمالك للأهلي

تقرير اعده مهاب ممدوح
جاء إنتقال  محمود عبد المنعم كهربا ، لاعب الزمالك السابق بطريقة غير شرعية إلى الأهلي، ليسير على نهج بعض اللاعبين السابقين الذين كان مصيرهم الهلاك عقب الرحيل عن الزمالك ،والانتقال إلى الأهلي.
الأهلي  ، تعاقد مع كهربا ، لمدة 4 سنوات ونصف بعد فسخ كهربا لعقده مع الزمالك ،من طرف واحد، الأمر الذي يجعله معرضا للإيقاف والغرامة المالية، بعد شكوى الزمالك للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وهناك أكثر من لاعب كرر ما فعله كهربا والتحق بالأهلي من الزمالك، ولكن كانت النهاية مآسوية بالنسبة له فنهايته شهدت على خسارته لكل شئ، بداية من مسيرته نهاية إلى نجوميته.
1/رضا عبد العال في التسعينيات انتقل رضا عبد العال من الزمالك إلى الأهلي، بعد رحلة تألق مع الزمالك ونجومية كبيرة، لتثير الصفقة جدلا واسعا.
ولم يقدم رضا عبد العال ، المستوى المنتظر منه في الأهلي بعد تألقه في الزمالك بشكل ملفت، ليخسر رضا عبد العال شعبيته الجارفة ومسيرته بعد اعتزاله.ورغم تصريحات رضا عبد العال التي تشير إلى أنه يعشق الزمالك، إلا أن الجماهير مازالت متذكرة له انتقاله للأهلي الأمر الذي يجعله لم يحصل على أي منصب بالزمالك ، مثل نجوم كبار، على رأسهم أشرف قاسم، وإسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي الحالي وعصام مرعى وحسين عبد اللطيف وايمن منصور اللذين حصلو على فرصتهم بالأجهزة الفنية لفريق الزمالك .
2/معتز إينو
لاعب خط وسط الزمالك الذي انتقل إلى الأهلي بعد تألقه مع الزمالك،  حيث هاجمه جماهير الزمالك بشدة وظهر هتاف ندل زى اينو خاين مش عايزينو حيث يتم ترديد هذا الهتاف لأى لاعب يخون الزمالك ، ويخلع القميص الابيض للعب في الاهلى .  ولم يشارك معتز مع الأهلي سوى في لقاءات معدودة ، حيث تم الاستغناء عنه  ليرحل لحرس الحدود وانتهى به الأمر إلى أنه لعب في نادي فاركو أحد أندية الدرجة الأولى.
3/ نادر السيد  حارس الزمالك الأساسي في الفترة بين عامي 1992 و1998 ونجح في التتويج مع الزمالك ببطولتي الدوري والسوبر الإفريقي وكذلك دوري أبطال إفريقيا مرتين، لينتقل بعدها تحديدا عام 2005 إلى الأهلي ويطارده الفشل، بعدما ظل احتياطيا بشكل دائم لعصام الحضري ويترك الفريق عام 2006 منتقلا إلى إنبي ثم يعلن اعتزاله.
4// إسلام الشاطر انتقل من الزمالك إلى الأهلي  في صيف 2004، ولكنه أحرز هدفا وحيدا فقط مع الأهلي وصنع هدفين طوال فترته مع الأهلي وهي أرقام ضعيفة للغاية، حتى انتهى به الحال إلى الرحيل.
5/طارق السعيد
 
 طارق انتقل للأهلي بعد تألقه مع الزمالك وتكوينه لجبهة نارية مع طارق السيد في الجهة اليسرى، لينتهي به الحال في الأهلي إلى الاعتزال بعدما طاردته الإصابات.
6/ محمد صديق
كان صديق عنصرا أساسيا في دفاع الزمالك قبل أن يتخذ قرارا بالانتقال إلى الأهلي، ولكنه لم يشارك في ظل وجود قامات بالأهلي على رأسهم عماد النحاس، قبل أن يرحل ويقرر الاعتزال بعدها.
7/ صبري رحيل سار على نهج طارق السعيد وانتقل من الزمالك إلى الأهلي وكان ضحية لدكة البدلاء في الأهلي، وأصبح حبيسا، وانتهى به الأمر إلى الانتقال للاتحاد السكندري في الميركاتو الشتوي الماضي ولم يثبت تألقه لذلك لم يشارك مع فريق طلعت يوسف هذا الموسم في أي لقاء.


8/جمال حمزة
جمال كان نجم الزمالك الأول وانتقل بالفعل إلى الأهلي في مفاجأة مثيرة، ولكنه ظل 4 أشهر فقط في تدريبات الأهلي ثم رحل ولم يحصل على فرصة المشاركة في أي لقاء، لينتهي به الأمر إلى الاعتزال.
9مجدي طلبة 
انتقل من الزمالك إلى الأهلي بنفس طريقة انتقال كهربا عن طريق فاماجوستا القبرصي ولكنه لم ينجح في التألق بشكل قوي مع الأهلي مثلما فعل مع الزمالك.
10/ مؤمن زكريا
مؤمن رحل عن الزمالك وانتقل إلى الأهلي، بعد تتويجه مع الزمالك ببطولة كأس مصر 2014، ومنذ انتقاله للأهلي ذاق الهزائم المتكررة بداية من خسارة الأهلي للدوري والكأس عام 2015 حتى خسارة الأهلي لدوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين ثم تعرض للإصابة ونشبت أزمة بسبب مستحقاته المالية المتأخرة التي لم يحصل عليها حتى الآن من مجلس الأهلي الذي لم ينجح في أن يعالجه ويتكفل بتكاليف علاجه حتى جاء تركي آل الشيخ وأعلن تحمله لكافة التكاليف الخاصة بمؤمن زكريا.

اخبار الزمالك

تصريح مثير لعبد الله السعيد عن الانتقال إلى الزمالك ومشوار الدورى لسة طويل

تصريح مثير لعبد الله السعيد عن الانتقال إلى الزمالك ومشوار الدورى لسة طويل

هانى عصام أكد عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، أنه قام بالتجديد لفريقه من أجل تحدي جديد يسعى له.وقال السعيد خلال مداخلة هاتفيه لبرنامج في الاستاد الذي يقدمه الاعلامي كريم خطاب عبر اذاعة نجوم اف ام: "اتحدث فقط الان عن ماهو تحت يدي، جددت لبيراميدز من أجل دخول تحدي

رضا عبد العال يفتح النار على مدرب الأهلي: أمه دعياله ومعرفش يدير أي ماتش كبير

رضا عبد العال يفتح النار على مدرب الأهلي: أمه دعياله ومعرفش يدير أي ماتش كبير

مهاب ممدوح فتح رضا عبد العال النار على السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي وذلك رغم الفوز على النجم الساحلي التونسي امس بهدف دون رد في الجولة الخامسة من دور المجموعات.وقال رضا عبد العال عبر قناته الرسمية على اليوتيوب: "الأهلي كسب بدعوات الجماهير ولكن فايلر

خالد جلال: كارتيرون مدرب كويس  ومجلة الاهلى سر فوز  الزمالك فى القمة

خالد جلال: كارتيرون مدرب كويس ومجلة الاهلى سر فوز الزمالك فى القمة

مهاب ممدوحأكد خالد خلال المدير الفني السابق لفريق الزمالك أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق يمتلك قدرات مميزة تجعله قادرا على تحقيق النجاحات الفترة المقبلة.وقال خالد جلال في تصريحات عبر قناة الزمالك على برنامج اخبارنا مع فرح على : "أرى أن

صودا يقود شباب الزمالك للفوز على بيراميدز خارج الديار  و99 يصطاد غزلان دجلة

صودا يقود شباب الزمالك للفوز على بيراميدز خارج الديار و99 يصطاد غزلان دجلة

زمالك 2001 يهزم بيراميدز بهدف في بطولة الجمهوريةفاز فريق كرة القدم بالنادي مواليد 2001 علي فريق بيراميدز بهدف دون رد وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب الاخير بمجمع الاسيوطي بالجولة الخامسة والعشرين لبطولة الجمهورية للناشئين ليواصل ابناء

اخبار الزمالك يكشف اول رد من شيكابالا على العقوبة بسبب ادم وعنتر يعلق علي عرض سموحة

اخبار الزمالك يكشف اول رد من شيكابالا على العقوبة بسبب ادم وعنتر يعلق علي عرض سموحة

هانى عصام كشف مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن موقف قائد الزمالك محمود عبد الرازق  شيكابالا ، بسبب ما فعله في مباراة مازيمبي الكونغولي الأخيرة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا وارتداء قميص يحمل آسم آدم بدلا من إسمه. وأكد المصدر أن شيكابالا

الزمالك في الصحف

4 أرقام في حصاد الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا
 ريال مدريد ينفرد بصدارة الليجا بفوز صعب    .. وسقوط السيدة العجوز على يد نابولي
مصرع  أسطورة السلة الأميركية في حادث طائرة ووفاة ابنته
شاهد سقوط   ليفربول امام شروسبري بكأس انجلترا
المزيد