صحف الاثنين : اعتذار الصقر وعودة شيكابالا .. لاعبو الفريق يشترطون صرف مستحقاتهم قبل السفر إلى تنزانيا .. عباس والعتروس يحتويان أزمة موندومو .. الزمالك يحدد‏3‏ مارس موعدا للإياب الإفريقي

13 فبراير 2012 الساعة 11:45 صباحا
صحف الاثنين : اعتذار الصقر وعودة شيكابالا .. لاعبو الفريق يشترطون صرف مستحقاتهم قبل السفر إلى تنزانيا .. عباس والعتروس يحتويان أزمة موندومو .. الزمالك يحدد‏3‏ مارس موعدا للإياب الإفريقي

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يحدد‏3‏ مارس موعدا للإياب الإفريقي

قررت ادارة نادي الزمالك مخاطبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم بموعد مباراة الاياب مع يانج افريكانز بطل تنزانيا الذي حدده الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة المدير الفني بيوم‏3‏ مارس المقبل باستاد القاهرة‏.‏

 يذكر ان مباراة الاياب بالنسبة للزمالك ستقام بدون جماهير تنفيذا لعقوبة الكاف بعد نزول جماهير الزمالك الي ارض الملعب في مباراة الفريق مع الافريقي التونسي في اياب دور الـ32 لبطولة دوري رابطة الابطال في الموسم الماضي. وقد اختار شحاتة وجهازه الفني يوم3 مارس بعد تأجيل مباراة المنتخب مع افريقيا الوسطي ليكون الموعد مناسبا للفريق ومن جهته قرر الاتحاد الافريقي اسناد المبارة الي طاقم حكام من المغرب لادارة لقاء العودة بالقاهرة.

كان فريق الكرة بالنادي قد استأنف مرانة أمس بعد الراحة عقب الفوز علي فريق نجوم المستقبل وديا2/ صفر بملعب حلمي زامورا وعاد للمران الجماعي امس عبد الواحد السيد حارس المرمي وهاني سعيد الذي أصيب في مباراة نجوم المستقبل. وشارك شيكابالا في جزء من المران ثم أكمل باقي التدريب في الجمانيزيوم لعمل التقويات اللازمة مع صلاح سليمان ويخوض الفريق اليوم مبارته الودية امام المصرية للاتصالات.

وكان اختيار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة برادلي سداسي الزمالك لمعسكر المنتخب موفقا خاصة انه اتفق مع المعلم حسن شحاتة علي انضمام اللاعبين حتي عقب العودة من تنزانيا والاستمرار في المعسكر حتي قبل مباراة الاياب الافريقي واللاعبون الستة هم عبد الواحد السيد وفتح الله وابراهيم صلاح وعبد الشافي وشيكابالا واحمد حسن.

ومن جانبه, نفي د. عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات الدخول في مفاوضات جديدة مع امير عبد الحميد حارس المصري وقال اذا تم فتح باب القيد استثنائيا سيتم التفاوض معه حسب الظروف وعن مستحقات الكيسس ماندومو قال اللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة ان الزمالك أرسل بالفعل لنادي الافريقي الخميس الماضي القسط الاول من المستحقات وسوف يرسل القسط الثاني الاربعاء ويتبقي قسط واحد فقط يتم ارساله الشهر القادم وأضاف سراج ان الامور المالية تسير في النادي بشكل جيد

وعن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وعن القناة الفضائية قال امامنا وقت حتي تخرج كراسة الشروط بالشكل الامثل وهناك افكار جديدة سيتم عرضها علي اللجنة وعن العضو الذي تقرر ايقافه قال اللائحة تطبق علي الجميع حتي لو عضو مجلس ادارة والزمالك لم يقصر مع اي عضو بالنادي ولكن يرفض التجاوز أو الخروج عن أخلاقيات النادي مهما حدث.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يواجه الاتصالات استعدادا لمباراة يانج افريكانز‮ ‬

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليومية استعدادا لمباراة يانج أفريكانز التنزاني في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم‮ ‬18‮ ‬من الشهر الجاري بتنزانيا‮ .‬

وأدي الفريق تدريبه أمس تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة.ويخوض الفريق اليوم ثاني مبارياته الودية أمام المصرية للاتصالات في إطار الاستعداد للمباراة الإفريقية‮ .. ‬وكان الفريق قد فاز في أول لقاءاته الودية علي نجوم المستقبل بهدفين نظيفين‮ .‬

وأكد الدكتور أيمن فريد طبيب الفريق أن جميع اللاعبين في حالة جيدة وجاهزون تماما للمشاركة مع الفريق سواء في التدريبات الجماعية أو المباريات المقبلة موضحا أن اللاعبين عبد الواحد السيد حارس المرمي والمدافع صلاح سليمان سيؤديان بعض تدريبات التقوية بعد‮ ‬غيابهما عن التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية للإصابة‮ .‬

كما سعي ابراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الفريق المسافرة إلي تنزانيا للحصول علي موافقة جهات الأمن التي يعمل بها قبل السفر‮.. ‬ومن المقرر ان يدخل الفريق معسكرا مغلقا‮ ‬غدا لفرض نوع‮ ‬من السرية علي تدريبات الفريق‮ .‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- اجتماع مهم لمجلس الزمالك غداً : عباس والعتروس يحتويان أزمة موندومو .. وتوجيهات عدلى تنهى ترتيبات تنزانيا .. وسياسة الترشيد تفرض نفسها

توصل ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك لاتفاق نهائي مع جمال العتروس رئيس نادي الأفريقي التونسي يقضي بتأجيل الدفعة الثانية من قيمة صفقة انضمام الكاميروني ألكسيس موندومو لحين تحسن الأوضاع المالية بالنادي .. ورحب العتروس بطلب القلعة البيضاء تضامنا معها وتقديرا للعلاقات الطيبة التي تجمع بين الطرفين في الفترة الأخيرة ..

وكشف الاتصال عن وصول الدفعة الأولي من الصفقة الخميس الماضي مع اعتذار الزمالك عن التأخير بسبب بعض الاجراءات الإدارية والبنكية التي حالت دون ارسال الدفعة المالية المتفق عليها ..

موندومو أظهر ضيقا كبيرا من عدم اتمام الاجراءات المالية وعدم حصوله على المبالغ المتفق عليها مع الإدارة عقب التوقيع .. مما ساهم في ظهور بعض التقارير والأنباء عن رغبته في الرحيل عن النادي ثم عاد ونفي ما ورد بها ..

يأتي اتفاق عباس والعتروس في الوقت الذي أعلن فيه النادي التقشف وترشريد النفقات لتلبية المطالب المالية المتزايدة من الفريق الكروي والمتمثلة في المستحقات المالية المتأخرة للاعبي الفريق بخلاف مرتبات الجهاز الفني والتي تتجاوز ال 375 ألف جنيه شهريا ..

** وجه مسئولو النادي الشكر إلي سمير عدلي مدير المنتخب الوطني بعد مجهوده ومساهماته في إنهاء ترتيبات سفر الفريق إلي تنزانيا لملاقاة يانج أفريكانز في ذهاب الدوري التمهيدي لدوري رابطة الأبطال الأفريقية .. وتوجيهاته المختلفة لحماده أنور إداري الفريق الحالي سواء ما يتعلق بالحجز ذهابا وعودة أو الإجراءات الإدارية المتعلقة باللاعبين .. و يخوض الفريق تجربته الودية الثانية اليوم استعدادا للقاء يانج التنزاني .. ويسعي حسن شحاته المدير الفني إلي تجهيز جميع لاعبيه وزيادة درجات التجانس والانسجام بين الجميع والتغلب على فترة توقف الدوري الممتاز .. وما أدت إليه من تخفيف حساسية اللقاءات والمباريات الرسمية لدي اللاعبين ..

** يبحث مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل مستقبل اتحاد الكرة وامكانية ترشيح أحد أبناء النادي لخوض الانتخابات - في حالة إقامتها- على أن يحظي الشخص المختار بدعم ومساندة من النادي طوال الفترة .. ومن المقرر أن يحسم المجلس أمره في ضوء الترتيبات والجلسات القائمة حاليا ..

كما يعتمد المجلس مجموعة من الاتفاقات المالية التي جرت مؤخرا ومنها ما حدث مع أحد البنوك في سور النادي عن طريق المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي ويوفر إيرادات مالية تساهم في احتواء الأزمة المالية الراهنة بالنادي بعد صرف وتسديد مرتبات العاملين ..

كما يتابع المجلس نتائج اجتماعات لجنة تنمية الموارد والتي يمثلها من المجلس هاني العتال وعمرو الجنايني عضوا المجلس لمتابعة مساهماتها في زيادة الإيرادات والتوصل إلي حلول مناسبة للأزمة .. ويستعرض المجلس كل الملفات الإدارية في اجتماعه المقرر غدا "الثلاثاء" برئاسة ممدوح عباس ...

- زيدان يبرر وضع "البزازة" فى فمه فى احتفاله بهدفه فى مرمى هانوفر

واصل لاعب منتخب مصر والمحترف بصفوف ماينز الألماني محمد زيدان التصريحات لوسائل الإعلام الألمانية من أجل تبرير احتفالاته المبالغ فيها بعد تسجيل الأهداف متناسياً الحداد الذي تعيشه مصر بعد مجزرة بورسعيد والتي حدثت يوم 1 فبراير الماضي..

ومن جانبه أكد زيدان في تصريحاته لموقع ويلت أون لاين أن احتفاله من خلال وضع « بزازة» الأطفال في فمه كانت بمثابة مكافأة لنجله آدم والذي خطى أول خطواته. .

وذكر الموقع أن اللاعب صاحب ال 30 عام وعد نجله بمكافأة بعدما بدأ أول خطوة خطاها أمام والده المنتقل حديثاً لصفوف ماينز خلال فترة الانتقالات الشتوية..

ومن جانبه أكد اللاعب على حزنه لعدم فوز فريقه مؤكداً أن الأيام المقبلة ستكون أفضل بالنسبة لفريقه والذي عاد ليقدم أداء مقنع خلال مباريات البوندزليجا.

يشار إلى أن زيدان أغضب المصريين خلال الفترة الماضية من خلال احتفالاته الصاخبة بالأهداف في الوقت الذي توقع الجميع أن يظهر اللاعب بعض الإجلال لأرواح ضحايا المجزرة التي جرت في بورسعيد.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- ارتياح فى الزمالك لقرار اللعب فى مصر ورفض الـ«كاف» تأجيل مواجهة «يانج أفريكانز»

 أبدى الجهاز الفنى لفريق الكرة الاول بنادى الزمالك بقيادة حسن شحاتة ارتياحه لقرار الاتحاد الافريقى برفض طلب نادى يانج افريكانز التنزانى بتأجيل لقاء العودة الذى من المقرر إقامته فى القاهرة يوم 4 مارس المقبل بدور الـ64 بدورى ابطال أفريقيا.

يأتى هذا فى الوقت الذى اطمأن فيه مسئولو النادى الابيض على عدم نقل مباريات الفريق خارج مصر فى ظل الاحداث الاخيرة حيث كان هناك تخوف من ادارة الزمالك لاصدار الكاف لقرار بعدم اقامة مباريات الفرق المصرية داخل مصر.

يأتى هذا فى الوقت الذى تتجه فيه النية للموافقة على العروض المقدمة من اندية وفاق سطيف الجزائرى والسالمية الكويتى والهلال السودانى عقب الانتهاء من لقاءى الفريق امام يانج افريكانز التنزانى بدورى ابطال افريقيا وذلك ضمن جولة عربية فى ظل تجميد النشاط الكروى بعد احداث مذبحة بورسيعد فى الوقت نفسه تجرى اتصالات مع مسئولى الاندية وعلى رأسهم الاهلى والاسماعيلى للتنسيق معهم بشأن استئناف بطولة الدورى عقب انتهاء فترة الحداد على شهداء الاهلى فى مذبحة بورسعيد.

من ناحية أخرى يخوض الفريق ثانى لقاءاته الودية عصر اليوم امام المصرية للاتصالات فى اطار الاستعداد لمباراة الذهاب امام يانج افريكانز التنزانى المقرر اقامتها على ملعب الاخير فى العاصمة دار السلام يوم 18 من الشهر الجارى حيث يسعى الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة واسماعيل يوسف واسامة نبيه وايمن طاهر للوقوف على مستوى لاعبيه خاصة العائدين من الاصابة احمد حسن وعبدالواحد السيد وشيكابالا وصلاح سليمان ونور السيد الذين لم يشاركوا فى اللقاء الودى الاخير امام نجوم المستقبل.

واتفق أعضاء الجهاز الفنى على اعلان اسماء اللاعبين المرشحين للسفر الى تنزانيا عقب تدريب الغد من المقيدين بالقائمة الافريقية للدخول فى معسكر مغلق بأحد فنادق مدينة نصر مع السعى للتدريب على احد ملاعب النجيل الصناعى حتى يتعود اللاعبون عليها بعدما علم الجهاز الفنى ان الملعب الذى ستقام عليه مباراة الذهاب امام يانج افريكانز فى تنزانيا مغطى بالنجيل الصناعى «ترتان».

وكان الجهاز الفنى نجح فى الحصول على معلومات عن الفريق التنزانى الذى خاض مباراة مؤخرا أمام فريق سيمباو فاز عليه بثلاثة اهداف نظيفة وهناك اتصالات مع السفارة المصرية بتنزانيا للحصول على تسجيل لهذه المباراة.

وكان الفريق استأنف تدريباته عصر أمس حيث شهد عودة عبدالواحد السيد وشيكابالا وصلاح سليمان للتدريبات الجماعية بعد شفائهم من الاصابة.

فى الوقت الذى من المقرر ان ينتظم احمد حسام ميدو فى تدريبات الفريق اعتبارا من اليوم بعد انتهائه من البرنامج الخاص الذى كان يخضع له على مدار شهر كامل لتخفيض وزنه تحت اشراف خبير تغذية انجليزى.

فى سياق آخر قرر مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس ارسال القسط الخاص بنادى الافريقى التونسى لشراء الكاميرونى الكسس موندومو.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- انتقادات حادة لـ«زيدان» بعد احتفاله بـ«بزازة».. وحملة «فيس بوك» تتهمه بالخيانة

واجه محمد زيدان، مهاجم ماينز الألمانى، حملة انتقادات واسعة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى بمصر بسبب احتفاله المبالغ فيه بعد تسجيله هدف فريقه أمام هانوفر فى الجولة الحادية والعشرين التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق. وقام زيدان بالجرى نحو جماهير فريقه واضعاً «بزازة» فى فمه فى احتفال لم يفهمه الكثيرون، خصوصاً أن اللاعب سبق أن وعد بارتداء شارة سوداء والوقوف دقيقة حدادا قبل المباراة حزناً على شهداء «مذبحة بورسعيد».

 وفسر زيدان فى تصريحاته لوسائل الإعلام الألمانية احتفاله بوضع «بزازة» بأنها مكافأة لنجله آدم الذى تعلم السير على الأقدام قبل المباراة بيوم واحد فقط، وهو ما جعله يشعر بمزيد من الطاقة ورغب فى تقديم هدية له. وقال زيدان: آدم أصبح كل حياتى، وتصرفاته تدفعنى إلى الأفضل، وبالتالى كان لابد من مكافأته بعدما ساهم فى زيادة الحماس لدى قبل المباراة عندما رأيته يسير أول ثلاث خطوات له فى الحياة، وتجاهل اللاعب التعليق على تأثير احتفاله بالهدف على أسر ضحايا بورسعيد.

وشهد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» اتهامات بالخيانة لزيدان الذى حاول تجميل صورته بعد احتفاله بهدفه الأول فى مرمى شالكة قبل أسبوع وبعد يومين فقط من مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها ما يزيد على ٧٠ شخصاً من الجماهير. وحرص عدد من الجماهير على وضع أكثر من تعليق لمعاتبة زيدان على احتفاله، خصوصاً أنه أحد أبناء محافظة بورسعيد التى حدثت بها المذبحة. وساهم زيدان المعار من بروسيا بورتموند إلى ماينز فى تقدم الفريق للمركز الثانى عشر بجدول البوندزليجا بعدما قاده للتعادل مع شالكة فى أولى مبارياته مع الفريق، قبل أن يساهم فى تعادله مع هانوفر، أمس الأول.

- لاعبو الزمالك يشترطون صرف مستحقاتهم قبل السفر إلى تنزانيا

طلب لاعبو الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك صرف مستحقاتهم المتأخرة قبل السفر إلى تنزانيا لمواجهة يانج أفريكانز فى دورى رابطة الأبطال، المقررة السبت المقبل، وأبدى اللاعبون استياءهم خلال جلسة ودية، أمس الأول، لقيام إدارة النادى بصرف مستحقات إسلام عوض وحده، دون بقية اللاعبين.

وعلى صعيد أزمة مجلس الإدارة مع نظيره الأفريقى التونسى لعدم سداد مستحقات النادى التونسى لإتمام صفقة موندومو، لاعب الوسط المدافع، أكد صالح المناعى، نائب رئيس نادى الأفريقى لـ«المصرى اليوم» أن ناديه تلقى التزاماً من الزمالك بسداد الدفعة الأولى خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه فى حالة عدم السداد سيحضر إلى القاهرة للبدء فى إجراءات فسخ التعاقد وإعادة اللاعب للنادى التونسى.

من جهة أخرى، يخوض اليوم «الاثنين» الفريق الكروى الأول تجربته الودية الثانية والأخيرة أمام الاتصالات قبل الدخول فى معسكر مغلق غداً «الثلاثاء» لمدة يومين استعداداً للسفر يوم الخميس إلى تنزانيا لمواجهة يانج أفريكانز فى ذهاب الدور التمهيدى لدورى رابطة أبطال أفريقيا.

ووفقاً لإسماعيل يوسف، المدرب العام، فإن الجهاز الفنى فضل اللعب مع المستقبل والاتصالات والاعتذار عن مواجهة الهلال السودانى أو فريق من الدرجة الأولى خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابة قبل مباراة يانج أفريكانز فى بداية المشوار الأفريقى، والتى تأتى فى ظل ظروف صعبة. حيث يسيطر الحزن على الشعب المصرى بعد أحداث بورسعيد، وأوضح أن الجهاز نجح فى إثناء عدد من لاعبى الفريق عن الاعتزال، خاصة الثنائى أحمد حسن وعمرو زكى، وأشار إلى أن الجهاز الفنى حصل على خمسة شرائط فيديو للفريق التنزانى ستتم مشاهدتها بداية من اليوم لتحديد مواطن القوة والضعف فى المنافس، الذى يمتلك خمسة لاعبين محترفين من غانا وزامبيا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى جدد فيه عبدالواحد السيد رفضه تجديد عقده، وطلب الانتظار لنهاية الموسم لمعرفة ما ستسفر عنه المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه رغم تلقيه أكثر من عرض إلا أن الأولوية ستكون لناديه. كان عبدالواحد قد أعرب عن غضبه الشديد بعد طلب أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، ضرورة التعاقد مع حارس كفء إلى جوار عبدالواحد وجنش، رغم أن «شحاتة» كان قد أغلق ملف التفكير فى ضم حارس جديد قبل أن يتولى طاهر المسؤولية.

فيما طلب الثلاثى محمد عبدالشافى وصبرى رحيل وإبراهيم صلاح من حسن شحاتة، المدير الفنى، مفاتحة مجلس الإدارة مجدداً فى طلب تعديل عقودهم وعدم إهمال الأمر بدعوى الظروف الراهنة. خاصة أنهم حصلوا على وعد بتعديل عقودهم منذ ما يقرب من عام ونصف العام، ولم يتم الوفاء به. فى شأن مختلف، يطرح مجلس إدارة النادى كراسة شروط القناة الفضائية خلال الأسبوع المقبل، واستقر المجلس على التعاقد مع شركة أمن خاصة بعد حادثتى إطلاق الرصاص بالنادى من شخصيات مجهولة.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- اعتذار الصقر‏..‏ وعودة شيكابالا

وافق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة ـ المدير الفني ـ علي طلب أحمد حسن لاعب الوسط بالاعتذار عن عدم السفر مع الفريق إلي تنزانيا لملاقاة يانج أفريكانز في ذهاب دور الـ‏64‏ لدوري أبطال إفريقيا‏.. ومنح اللاعب إجازة قصيرة يسافر إلي المملكة العربية السعودية لأداء العمرة‏.‏

ولم يكن شحاتة يرغب في بادئ الأمر بفقدان خدمات أحمد حسن في لقاء يانج أفريكانز قبل ان يوافق علي سفر اللاعب للعمرة بعدما نقل له حاجته إليها في ظل مروره بحالة نفسية سيئة لم يتخلص منها بعد بسبب أحداث مباراة المصري والأهلي في بورسعيد وسقوط عشرات من الضحايا ممن ارتبطوا بعلاقة وطيدة معه خلال ارتدائه للقميص الأحمر قبل انتقاله إلي الزمالك‏.‏

في المقابل نجح حسن شحاتة في إخراج لاعبه محمود عبد الرازق شيكابالا صانع الألعاب من الحالة النفسية السيئة التي عاني منها وكانت سببا في شعوره المستمر بآلام في المعدة ادت إلي غيابه عن التدريبات الجماعية والاكتفاء بالتدريب المنفرد طوال الأيام الماضية‏.‏

وتحدث المدير الفني مع شيكابالا وحثه علي ضرورة التخلص من احزانه والتفكير في تقديم عرض قوي خلال لقاء يانج افريكانز المقبل واستبعاد مبدأ الاعتذار عن رحلة السفر إلي تنزانيا في ظل حاجة الفريق له في الملعب بوصفه احد اللاعبين الكبار ممن يراهن عليهم الجهاز الفني في تقديم بداية قوية للزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا‏.‏

ولم يكن أحمد حسن وحده الغائب الوحيد عن رحلة تنزانيا وانضم إليه صلاح سليمان قلب الدفاع الذي أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها بمعرفة الدكتور أيمن فريد طبيب الفريق عدم شفائه من الإصابة التي تعرض لها في الأسبوع قبل الماضي وحاجته لأسبوع آخر علي أدني تقدير للتأهيل قبل الدفع به في أي مباريات‏.‏

وبذلك وصل عدد اللاعبين الغائبين عن موقعة يانج أفريكانز إلي‏4‏ لاعبين بعد أن تقرر استمرار أحمد حسام ميدو مهاجم الفريق في برنامجه التأهيلي لتخسيس الوزن علي ان يبدأ المشاركة في المباريات اعتبارا من لقاء الاياب ومحمد إبراهيم مهاجم الفريق المصاب‏.‏

واستقر حسن شحاتة مع معاونيه إسماعيل يوسف ـ المدرب العام ـ وأسامة نبيه المدرب وأيمن طاهر ـ مدرس حراس المرمي ـ علي إعلان اسماء القائمة المقرر اختيارها للسفر إلي تنزانيا غدا وقبل رحلة السفر بـ‏48‏ ساعة والدخول في معسكر مغلق لتجهيز اللاعبين معنويا في المقام الأول قبل استئناف نشاط الزمالك الكروي‏.‏

وفي الوقت نفسه يستعد الجهاز الفني بالتعاون مع إدارة النادي لمخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا خلال الساعات المقبلة للحصول علي موافقته علي ارتداء لاعبي الفريق لشارات سوداء في لقاء يانج أفريكانز والأول للزمالك منذ لقاء الأهلي والمصري واستمرار حالة الحداد داخل النادي‏.‏

وتلقي حسن شحاتة أمس عددا من الأنباء السارة ابرزها اكتمال شفاء نور السيد محور الارتكاز واحد العناصر الأساسية والذي غاب عن اللقاء الودي الأخير وشارك في التدريبات بصورة طبيعية كذلك اكتمال جاهزية عمر جابر العائد من الإصابة والذي كان مرتبطا بمناسبة عائلية أمس الأول‏..‏ وكلاهما من العناصر المقيدة في قائمة الزمالك الإفريقية‏.‏

ويدرس المدير الفني ومعانوه السفر إلي تنزانيا بجميع اللاعبين المقيدين إفريقيا عدا المصابين والغائبين أمثال ميدو وأحمد حسن وصلاح سليمان‏..‏ ومن المقرر أن يعتمد المدير الفني بشكل كبير القائمة الأساسية المنتظر الاعتماد عليها في اللقاء خلال تجربة المصرية للاتصالات الودية اليوم والتي تعد آخر بروفة حقيقية للزمالك قبل الموقعة التنزانية‏..‏

ويأمل شحاتة في تجهيز عمرو زكي ـ مهاجم الفريق ـ الغائب عن المباريات منذ‏4‏ أشهر للاعتماد عليه إلي جانب رزاق أوديمو نيسي وأحمد جعفر في قيادة الهجوم الأبيض بالإضافة للاطمئنان علي نور السيد وموندومو وإسلام عوض

وكان الفريق قد واصل تدريباته أمس بتدريب بدني وفني مكثف شهد مشاركة شيكابالا في التقسيمة لأول مرة منذ أحداث بورسعيد وظهر بمستوي طيب بالإضافة إلي نور السيد لاعب الوسط‏.‏فيما واصل عبد الواحد السيد حارس مرمي وقائد الفريق تدريباته التأهيلية والذي يجري تجهيزه للمشاركة في لقاء يانج أفريكانز بصفة أساسية‏.‏

وكان عبد الواحد السيد قد تلقي تهاني عديدة من جانب زملائه في الفريق بعد اختياره ضمن قائمة المنتخب الوطني لأول مرة في عهد بوب برادلي ـ المدير الفني الأمريكي ـ بعد غيابه عن التجمع الأول في نوفمبر العام الماضي عند ملاقاة المنتخب البرازيلي في قطر‏.‏

وفي شأن آخر‏,‏ حدد مسئولو النادي بعد غد لتحويل دفعة مالية قدرها‏200‏ ألف دولار قيمة احد اقساط صفقة ضم الكاميروني اليكسيس موندوموإلي ناديه السابق الإفريقي التونسي بعد اتصالات مطولة جمعت الطرفين أمس‏..‏ وتسعي إدارة النادي لتوفير مالايقل علي‏4‏ ملايين جنيه لسدادجزء من المستحقات المالية المتأخرة للاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما طالب أكثر من لاعب وفي مقدمتهم شيكابالا تحويل جزء من عقودهم السنوبة عند الموسم الحالي كتبرعات لاسر ضحايا لقاء المصري والأهلي عبر الحساب البنكي المعلن من جانب الأهلي في وقت سابق‏..‏ وتصدره شيكابالا الذي قرر التبرع بمليون و‏500‏ ألف جنيه‏.‏

اخبار الزمالك

وزير الرياضة يجتمع بثنائي اللجنة الخماسية بعد تهديدهما بالاستقالة

وزير الرياضة يجتمع بثنائي اللجنة الخماسية بعد تهديدهما بالاستقالة

مهاب ممدوح   يجتمع حاليا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالثنائي أحمد عبد الله عضوي مجلس الجبلاية للحديث معهما حول عدم الاستقالة وتأجيل مباريات الدوري.وهدد ثنائي الجبلاية بالاستقالة من منصبيهما في حالة تأجيل مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة احتراما لجدول الدوري.ويحاول الوزير إقناع الثنائي بعدم الاستقالة واحترام الظروف الراهنة في البلاد التي لا تتحمل مزيدا من المشاكل ومن الأفضل تأجيل الدوري حتى الانتهاء من كأس أفريقيا للاعبين دون ٢٣ عاما.

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

ميتشو يستعين بكلمات جينراسيون فوت قبل موقعة الخميس

سارة عبد الباقي   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جمع التصريحات التي صدرت من بعثة جينراسيون فوت السنغالي ولاعبيها ضد الزمالك خلال الفترة الماضية؛ من أجل عرضها على اللاعبين لتحفيزهم لتخطي الفريق السنغالي وتقديم أداء قوي.  يأتي ذلك بعد قيام مسئولي بعثة جينيراسيون بإرسال رسالة للاعبي الزمالك عن طريق أحد المسئولين بالقلعة البيضاء مفادها: « بأن جينيراسيون سيرد على الزمالك بعد الأزمات التي تسبب فيها الزمالك في تأجيل المباراة وفقًا لما يدعيه مسؤولو بعثة جينيراسيون».  ويواجه الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، يوم الخميس المقبل على إستاد السلام في القاهرة.‎

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

نجم الزمالك السابق: أتوقع انضمام هذا اللاعب للمنتخب لانه تفوق على كل الصفقات الجديدة

هاني عصام   أثنى طارق السيد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك السابق على مستوى أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأبيض بعد تألقه في آخر مواجهتين وقيادة الفريق للفوز على مصر للمقاصة والمقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد طارق في تصريحات خاصة أنه توقع منذ اللحظة الأولى تألق أحمد زيزو مع الفريق وظهوره بشكل مميز، مشيرًا إلى أنه يمتلك شخصية قيادية داخل المستطيل الأخضر ولا يتأثر بالضغوطات وهو ما جاء في مصلحته بشكل كبير، وساعده على التأقلم بشكل سريع مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق والذي أشاد بقدراته. وسبق وتولى طارق السيد تدريب فريق المنيا ولعب أحمد زيزو معه قبل عدة مواسم وشارك في التدريبات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد وعودته مرة أخرى إلى البرتغال. وشدد على أن زيزو يمكن أن يلعب في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر وعلى رأسهم الوسط الهجومي بجانب الجناح الأيمن والجناح الأيسر، بالإضافة إلى الوسط المدافع، مؤكدًا أنه صعب أن يتكرر ذلك مع أي لاعب أن يمتاز بمرونة تكتيكية بهذا الشكل والإجادة في كل المراكز. وكان الزمالك قد تعاقد مع أحمد زيزو في يناير الماضي بناء على طلب جروس والذي شاهد أكثر من مباراة له وأشاد بمستواه، ورغم رحيل السويسري واستقدام جهاز فني جديد لكن اللاعب نجح في إثبات نفسه وفرض إسمه بالتشكيل الأساسي رغم كتيبة النجوم والصفقات الجديدة الموجودة داخل الفريق حاليًا. وتوقع طارق السيد انضمام أحمد زيزو للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة والحصول على فرصته في ظل رغبة حسام البدري المدير الفني للفراعنة بالاعتماد على وجوه جديدة والإحلال في التشكيل للوصول إلى أفضل توليفة بسبب رغبته في استبعاد بعض العناصر التي باتت غير مجدية

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

الزمالك يصطدم بميتشو ويرفض رحيل هذا الثنائي

هاني عصام   رفض مسئولو نادي الزمالك بشكل نهائي رحيل الثنائي كريم بامبو وإسلام جابر خلال الفترة المقبلة بسبب عدم قناعة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق بقدراتهما. وشارك بامبو لدقائق قليلة مع الزمالك منذ بداية الموسم، في الوقت الذي لم يحصل إسلام جابر على فرصته بشكل نهائي مع الفريق حتى الآن. وتمسك مسئولو النادي باستمرار الثنائي لنهاية الموسم وعدم رحيل أيًا منهما في يناير المقبل بسبب رغبة الإدارة في مشاركتهما وتقييم مستواهما داخل الملعب. وكان الزمالك قد تعاقد مع بامبو مطلع الموسم الجاري من الإسماعيلي في صفقة انتقال حر، وإسلام جابر من صفوف مصر للمقاصة بعد إنتهاء فترة إعارته لصفوف الداخلية.

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

أخبار الزمالك يكشف تفاصيل إتفاق وزير الرياضة مع مرتضى منصور

هاني عصام   توصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاتفاق مع إدارة نادي الزمالك فيما يتعلق بالأزمة القائمة مع الأهلي حاليًا ومباراة القمة بين القطبين. وعرض وزير الرياضة بالأمس على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مقترح بإقامة القمة يوم 28 من الشهر الجاري وقبل توقف بطولة الدوري لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب إدارة القلعة البيضاء بسبب الارتباط بمواجهة أمام جينيراسيون فوت السنغالي يوم الخميس المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا. واتفق الوزير مع إدارة الزمالك على إقامة القمة بعد عودة المسابقة من جديد وإستئناف بطولة الدوري عقب انتهاء منافسات بطولة أمم افريقيا تحت 23. وفضل مسئولو الزمالك عدم خوض القمة بعد جينيراسيون بسبب الضغط البدني والمجهود الكبير الذي سيبذلوه في لقاء الخميس المقبل وعدم تأثير ذلك على مواجهة القمة بالإضافة إلى عدم تشتيت ذهنهم. رئيس الزمالك أكد لوزير الرياضة أن تأجيل لقاء الأهلي والجونة ليس من شأنهم بإعتبارهم ليس طرفًا في الأمر من الأساس وأن القرار بيد الاتحاد المصري لكرة القدم.

الزمالك في الصحف

طرد مدرب الزمالك السابق من البرتغال
محمد  صلاح  يقلب الفيس بوك بالظهور فى مظاهرات لبنان تعرف  على التفاصيل
مانشستر يونايتد يوقف قطار ليفربول بالدوري الإنجليزي في غياب صلاح
كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
المزيد