توتنهام يفلت من سقوط جديد .. وسقوط تشيلسى و الستيزن والجانرز .. وريمونتادا درتموند باقدام نرويجية

18 يناير 2020 الساعة 6:49 مساء
توتنهام يفلت من سقوط جديد .. وسقوط تشيلسى و الستيزن  والجانرز    .. وريمونتادا درتموند باقدام نرويجية

مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف
 
 
أنقذ الأرجنتينى جازانيجا، حارس مرمى توتنهام، فريقه من الخسارة أمام مضيفه واتفورد بعدما تصدى لركلة جزاء من تروي دينى فى الدقيقة 70 ليفرض التعادل السلبى على المباراة التى جمعتهما اليوم بملعب فيكارج رود بافتتاح مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتقدم توتنهام للمركز السابع برصيد 31 نقطة بفارق النقاط عن وولفرهامبتون صاحب نفس رصيد النقاط، ويحصد واتفورد نقطة رفعت رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ16.

ونجح فريق البرتغالى جوزيه مورينيو فى الخروج بشباك نظيفة لأول مرة منذ 7 ديسمبر الماضى عندما فاز الفريق على بيرنلى بنتيجة 5-0.
النيران الصديقة تلتهم الستيزن فى لقاء مجنون 
فيما قادت النيران الصديقة فريق كريستال بالاس لانتزاع نقطة ثمينة من مضيفه مانشستر سيتي بعدما حسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة الفريقين اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم كريستال بالاس بهدف سجله جينك توسن في الدقيقة 39، وتعادل سيرخيو أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 82، قبل أن يسجل أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87، قبل أن يسجل فرناندينيو، لاعب مانشستر سيتي، هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
 
 

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، كما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع، وأصبح الفارق بين السيتي وليفربول المتصدر 13 نقطة.
سقوط الجانرز فى فخ التعادل

في المباراة الأخرى، حقق أرسنال التعادل الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي بعدما تعادل مع شيفيلد يونايتد 1-1، إذ تقدم الفريق اللندني أرسنال بهدف عن طريق مارتينلي في الدقيقة 45 فيما تعادل لشيفيلد جون فليك بهدف في الدقيقة 83.

وبتلك النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى النقطة 29 بالمركز العاشر فيما رفع شيفيلد رصيده إلى النقطة 33 بالمركز السابع بجدول الترتيب.
هالاند يقود درتموند لاكتساح اكسبورج 
وفي الدوري الألماني، قاد النرويجي إيرلينج هالاند فريقه بوروسيا دورتموند، إلى اكتساح مضيفه أوجسبورج بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مع انطلاق الدور الثاني للدوري الألماني  في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.

وافتتح أوجسبورج التسجيل في الدقيقة 3 4عن طريق فلوريان نايديرليشينر ، قبل أن يضيف زميله ماركو ريتشير الهدف الثاني في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 49 سجل جوليان براندت هدف تقليص الفارق لدورتموند، لكن نايديرليشنير عاد ليسجل الهدف الثالث لأوجسبورج في الدقية 55.

وفي الدقيقة 59 سجل النرويجي إيرلينج هالاند أول أهدافه مع الفريق في أول مشاركة رسميا له منذ انضمامه من ريد بول سالزبورج النمساوي،قبل أن يضيف سانشو الهدف الثالث لفريقه في الديقة 61.

وعاد هالاند ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 70، قبل أن يختتم خماسية فريقه بهدف في الديقة 79.

ورفع دورتموند رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 23 نقطة في المركز العاشر.
كايسميرو يقود الملكى لتدمير اشبيلية 
وعلى الجانب الاخر، اعتلى فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بعدما فاز على ضيفه اشبيلية بهدفين مقابل هدف اليوم السبت في المرحلة العشرين من المسابقة.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، تقمص البرازيلي كاسيميرو دور البطولة وسجل هدفي الفوز للريال في الدقيقتين 57 و69 وتكفل الهولندي لوك دي يونج بتسجيل الهدف الوحيد لاشبيلية في الدقيقة 64.

تسديدة كاسيميرو الصاروخية سكنت الشباك قبل أن يسجل هدف آخر بالدقيقة 69، وتلك هي الثنائية الأولى في تاريخ كاسيميرو سواء مع الأندية أو مع المنتخب.

الفوز رفع رصيد الريال إلى 41 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الوصيف والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه غرناطة، فيما توقف رصيد اشبيلية عند 36 نقطة في المركز الثالث.
نسور تطير لمطاردة السيدة العجوز والغربان 
من ناحية أخرى، واصل فريق لاتسيو مطاردته ليوفنتوس وإنتر ميلان على صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه الكاسح على ضيفه سامبدوريا  بخمسة أهداف مقابل هدف اليوم السبت في المرحلة العشرين للبطولة.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الوصيف وثلاث نقاط خلف يوفنتوس المتصدر.


ونجح شيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو في أن يكون نجم اللقاء بعدما سجل ثلاثة أهداف ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 23 هدفا.

وافتتح فيليبي كايسيدو التسجيل للاتسيو في الدقيقة السابعة وبعد عشر دقائق فقط أضاف إيموبيلي الهدف الثاني من ضربة جزاء ثم عاد وسجل الهدف الثاني له والثالث للاتسيو في الدقيقة 20.

وتكفل كيسانجا بارتولومو جاسينتو بتسجيل الهدف الرابع للاتسيو في الدقيقة 54 ثم نال إيموبيلي لقب هاتريك بتسجيله الهدف الثالث له والخامس للاتسيو من ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 65.

وسجل كارول لينيتي الهدف الوحيد لسامبدوريا في الدقيقة 70 ولكن بعد أربع دقائق فقط تعرض زميله جوليان شابوت للطرد.
سقوط البلوز في الوقت القاتل 
بهدف قاتل في الدقيقة 94 سقط فريق تشيلسي في فخ الهزيمة أمام نظيره نيوكاسل يونايتد في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستمر التعادل السلبي مسيطرًا على المباراة  وسط هجمات متتالية من جانب تشيلسي في ظل تراجع دفاعي من جانب نيوكاسل يونايتد الذي اعتمد على الهجمات المرتدة اليوم.
واستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 94 حيث أحرز إسحاق هايدن هدف الفوز لأصحاب الأرض، لينجح في خطف ثلاث نقاط ثمينة من البلوز.
بتلك النتيجة، تجمد رصيد تشيلسي عند 39 نقطة في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد نيوكاسل يونايتد إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

اخبار الزمالك

أيمن يونس: واثق في قدرة الزمالك على حصد السوبر

أيمن يونس: واثق في قدرة الزمالك على حصد السوبر

مهاب ممدوح   أكد أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق أن الزمالك قادر على حصد السوبر عندما يواجه الأهلي غدا بالإمارات.قال أيمن يونس في تصريحات عبر قناة أبو ظبي الرياضية: "التتويج بالسوبر الإفريقي أشعل الحماس داخل قلوب لاعبي الزمالك وكذلك الثقة وهذا الأمر يمثل عامل ضغط على

رقم يبشر محمود علاء قبل قمة السوبر في الإمارات

رقم يبشر محمود علاء قبل قمة السوبر في الإمارات

مهاب ممدوح يستعد الزمالك لمواجهة الأهلي غدا الخميس بالسوبر المحلي على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي.ويخوض محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المباراة متسلحا برقم مميز حققه في بطولة السوبر المحلي.رغم خوض علاء لمباراة

رسميًا | حمدي النقاز يرتدي القميص الأبيض من جديد

رسميًا | حمدي النقاز يرتدي القميص الأبيض من جديد

هاني عصام   أعلن أنيس بن ميم محامي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن توقيعه لأحد الأندية  في ليتونيا.ونشر ميم عبر حسابه على تويتر صور الصفقة وكتب: رسميا حمدي النڤاز يوقع لستة اشهر مع نادي سودوفا suduva بطل ليتوانيا لثلاث

أخبار الزمالك يكشف موعد ظهور لجنة الكرة بالزمالك

أخبار الزمالك يكشف موعد ظهور لجنة الكرة بالزمالك

هاني عصام تنتظر لجنة الكرة بالزمالك الضوء الأخضر من مجلس الإدارة لبدء مهام العمل الرسمي، بعد الاتصالات التي قام بها فاروق جعفر نجم الفريق السابق والمكلف من الإدارة بالتنسيق مع حازم إمام وحسن شحاتة وأيمن يونس للانضمام للجنة الكرة ووضع الترتيبات الأخيرة.ويجتمع

رسالة الإمارات | رسالة نارية من كارتيرون للاعبي الزمالك قبل السوبر

رسالة الإمارات | رسالة نارية من كارتيرون للاعبي الزمالك قبل السوبر

هاني عصام   تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مع لاعبيه وطلب منهم عدم التفكير في لقاء الترجي التونسي الأخير وطي تلك الصفحة تمامًا وتوقف الاحتفالات. وشدد المدرب على لاعبيه بضرورة خوض لقاء السوبر المحلي وكأن الفريق لم يحقق أي لقب

الزمالك في الصحف

بعد الخسارة أمام أتليتكو | صحف انجلترا تفتح النار على محمد صلاح
صدمة مزدوجة للترجى قبل لقائى الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا
شاهد .سقوط ليفربول فى اسبانيا وصدمة لصلاح  .وفوز بروسيا
خوليت يقصف جبهة صلاح ويشيد بثنائى الريدز
المزيد