الوطن: 4 سيناريوهات لتأهل الزمالك لربع نهائي الأبطال .. والخامس كارثي

24 يناير 2020 الساعة 11:04 صباحا
الوطن: 4 سيناريوهات لتأهل الزمالك لربع نهائي الأبطال .. والخامس كارثي

ساعات قليلة وتنطلق مباراة الزمالك ضد مازيمبي في الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يستضيف فيها الفارس الأبيض الفريق الكونغولي.

ويحتل نادي الزمالك المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط والتي تضم كلا من نادي مازيمبي، ونادي أول أغسطس، ونادي زيسكو الزامبي، بينما يتصدر الفريق الكونغولي المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويدخل الفارس الأبيض المباراة طامعا في حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي بجانب نادي مازيمبي الذي قد حسم مقعده بالفعل في الدور المقبل.

ويمتلك الزمالك حظوظا كبيرة في التأهل إلى الدور ربع النهائي إلا أنه أيضا يوجد سيناريوهات قد تطيح به خارج البطولة، ومن خلال هذا التقرير سنرصد لكم سيناريوهات تأهل وإقصاء الفارس الأبيض من البطولة.
سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السيناريو الأول: فوز الزمالك على مازيمبي

في حالة فوز الزمالك خلال لقاء اليوم سيتمكن من التأهل رسميا إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا قبل الجولة الأخيرة، دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.

السيناريو الثاني: تعادل كل فرق المجموعة

وفي حالة تعادل الزمالك أمام نادي مازيمبي فهنا يوجد أيضا فرصة للزمالك للتأهل دون النظر لنتائج الفرق الأخرى، وهي انتهاء لقاء أول أغسطس وزيسكو بالتعادل أيضا، حيث سيصبح الزمالك 8 نقاط بينما كل من زيسكو وأول أغسطس 3 نقاط فقط.

السيناريو الثالث: تعادل الزمالك مع فوز زيسكو أو أول أغسطس

وفي حالة تعادل الزمالك وفوز أحد الفريقين في المباراة التي تجمع بين زيسكو وأول أغسطس، سيكون الفريق الفائز في جعبته خمس نقاط، وبذلك يتحتم على الفارس الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة سواء الفوز أو التعادل لضمان التأهل.  

السيناريو الرابع: خسارة الزمالك من مازيمبي

أيضا الزمالك لديه فرصة للصعود في حالة خسارة لقاء اليوم، وهي أن ينتهي لقاء زيسكو وأول أغسطس بالتعادل في تلك الحالة يصعد أيضا الزمالك دون النظر لأي نتيجة حيث سيكون رصيد كل من زيسكو وأول أغسطس 3 نقاط بينما الأبيض 7 فلن يستطيع أحدهما الوصول إليه.

السيناريو الخامس: خروج الزمالك

السيناريو الأخير والكارثي على جماهير الزمالك والذي يخشاه الفارس الأبيض وهو الخسارة أو التعادل في لقاء اليوم مع فوز أول أغسطس على زيسكو، وفي الجولة الأخيرة يتمكن أول أغسطس من الفوز على الفارس الأبيض بنتيجة أكبر من هدفين، وهو ما يقصي الزمالك من البطولة.

اخبار الزمالك

شاهد .سقوط ريال مدريد فى البرنابيو وطرد نجم الملكى وصفعة على وجه السيدة العجوز

شاهد .سقوط ريال مدريد فى البرنابيو وطرد نجم الملكى وصفعة على وجه السيدة العجوز

مهاب ممدوح سقط فريق ريال مدريد الإسبانى، بهدفين لهدف أمام ضيفه، مانشستر سيتي الإنجليزي، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دورى أبطال أوروبا. وأصبح الريال قريبا من الخروج من دوري أبطال أوروبا حيث يكفي للسيتي

نجم الزمالك الأسبق: الاعتداء على  إمام عاشور تحذير للدولة المصرية

نجم الزمالك الأسبق: الاعتداء على إمام عاشور تحذير للدولة المصرية

مهاب ممدوح أكد هشام يكن نجم الزمالك الأسبق رفضه القاطع لما حدث مع إمام عاشور لاعب الزمالك بعدما حاول البعض أن يعتدي عليه وحاول البعض أيضا الهجوم على سيارته عقب مشادات مباراة السوبر.وقال هشام يكن في تصريحات خاصة لأخبار الزمالك: "ما حدث مع إمام عاشور غير مقبول

عاجل | أول رد للزمالك بعد اعلان عقوبات القمة وتهديد جديد من مرتضي منصور

عاجل | أول رد للزمالك بعد اعلان عقوبات القمة وتهديد جديد من مرتضي منصور

سارة عبد الباقي   كشف مصدر موثوق داخل نادي الزمالك ، ان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور ، يجهز لإصدار  بيان قوي من أجل الرد على قرار اتحاد الكرة باعتبار الزمالك  خاسرا أمام الأهلي بهدفين  وخصم ثلاثة نقاط إضافية  منه واعتباره منسحبا من مباراة القمة

عاجل | اتحاد الكرة يعلن عقوبات الزمالك بعد الانسحاب من القمة

عاجل | اتحاد الكرة يعلن عقوبات الزمالك بعد الانسحاب من القمة

هاني عصام قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة

اخبار الزمالك يكشف مخطط لجنة الانضباط بالجبلاية لذبح مرتضى منصور

اخبار الزمالك يكشف مخطط لجنة الانضباط بالجبلاية لذبح مرتضى منصور

  هاني عصام   كشف مصدر موثوق به داخل إتحاد الكرة ان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك. ، بات مهدد بتوقيع  عقوبة جديدة  عليه من جانب لجنة الانضباط  برئاسة المستشار سيد بندارى . وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة ، أن لجنة الانضباط ، تجهز حاليا كافة تطاولات مرتضى منصور

الزمالك في الصحف

ازمة جديدة تواجه الترجي التونسي بعد  الوصول إلى القاهرة والفريق كامل العدد
تقارير إنجليزية تكشف مخطط  ريال مدريد لضم صلاح برقم خيالى وذبح جاريث بيل
بعد التعادل مع نابولي | تعرف على خسائر برشلونة في دوري الأبطال
الترجي يعلن قائمة نارية  بالقوة الضاربة قبل  مواجهة الزمالك وغياب الثنائى
المزيد